* من ضلالات رموز الاخوان المسلمين - الاخوان والامريكان
مـنـتـديــات الــبـــاحـــث :: ( البـاحـث في االاديان) :: الدين الاسلامي :: المذاهب والفرق الاسلامية
صفحة 1 من اصل 1
* من ضلالات رموز الاخوان المسلمين - الاخوان والامريكان
ولك بمثل اخي الفاضل ،،
مع انّ تبيض الوجه له معنيان ،، وليس مثلك من يقال له هذا ولكن من باب التنيبه ،، بارك الله فيك
وأنا اعرف انّك عنيت قوله تعالى ،، يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ،،
تبيض وجوه اهل السنة ،،
وتسود وجوه اهل البدعة ،،
كما قال ابن عبّاس وغيره ،،
والمعنى الثاني هو ،، ان يصيب المدعو عليه البرص ،،
او ان يصيبه البرص ،،
وهذا قيلت للحجاج ،، والقصة معروفة ومشتهرة ،،
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الغزالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلتم فيما سبق انه منهج الإخوان مبني على قاعدة خاطئةألا وهي نتعاون فيما تفقناعليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه
ولكن هذه القاعدة قال بها الإمام الشافعي ولا عندكو اعتراض على الإمام الشافعي
ثانياً ليس عندي المراجع التي تكتبونها ولم يتسنى لى التأكد مما تكتبونه
والسلام ختام
ايوة الاخ الفاضل ســيــف اهلا وسهلا بك ،،
وعليك السلام ورحمة الله ،،
نعم قلت ،، إنّها خاطئة ،،
وما زلت ،، والان ان كان قالها الامام الشافعي فأين قالها ،، مع ذكر المصدر ،، بارك الله فيك ،،
وحبذا لو تذكر لنا الصفحة ،، وان كانت في مجلد فرقمه اكرمك الله
وتنزلا معك ان كان قالها الامام العلاّم شيخ الاسلام
محمد بن ادريس الشافعي ،، رحمه الله ،،
فهو ليس بمعصوم عند اهل السنّة السنية ،، وأنت تعرف هذا ،، فكل يحتج له ،، ولا يحتج به ،، وإنما ننقل كلام الائمة استئناسا به ،،
وذلك لما لهم من المكانة عند النّاس وعند متبوعيهم ،، !!
اقتباس:
ولا عندكو اعتراض على الإمام الشافعي
أما هذه فسامحك الله عليها !!
اقتباس:
ثانياً ليس عندي المراجع التي تكتبونها ولم يتسنى لى التأكد مما تكتبونه
طيب اخي الفاضل لم تتكلم وتعترض على ما لا تعرفه ،،
الم يقل الله تعالى ،، ولا تقف ما ليس لك به علم ،،
فلم تجادل فيما ليس لك به علم ،، اليس في هذا تضييع لوقتك ولوقت غيرك ،،
ولو استخدمته في طاعة الله وفيما ينفعك لكان افضل ،، والله المستعان ،،
على ايّة حال اخي الفاضل ،،
من كان منصفا يكفيه ان يتأكد مما نقلناه فقط ،،
وهو ليس بحاجة الى ذلك ،، لأننا من فضل الله لا نكذب على احد ،،
لأن الكذب ليس من اخلاق من كان عنده خلق فضلا عن اتباع السلف ،،
ويا حبذا لو تستطيع اخراج شيء نقلناه عن المشايخ ،، رحمهم الله ،،
وهو ليس عندهم أو في كتبهم ،،
أكون لك من الشاكرين !!
وفي الختام أسأل الله تعالى لي ولك ،، وللجميع الهداية الى منهج الحق ،،
منهج الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ،،
وأسأله بمنه وتوفيقه ان يشرح صدرك للحق ،، وأن نكون من اتباعه ،،
وسبحان اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت ،، استغفرك وأتوب اليك ،،
وَبَعْدُ فالعَلْمُ إذا لمْ يَنضَبِطْ ** بالحِفْظِ لمْ ينْفَعْ ومنْ مارى غَلِطْ
اللهُمَّ اغْفِرْ لِوَالِدِ أَخِيْنَا أَبِي أُمَيْمَةَ وَتَجَاوَزْ عَنْهُ.
إذاعةُ موقِعِ الشَّيخ رسلان
* الإخوان النصارى والأمريكان - حسن البنا والاشتراكية
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:20
يقول محمود عساف فى ص 29 من كتابه المذكور: "حضر لزيارة الأستاذ (البنا) بالمركز العام عدد من قادة المسيحيين اذكر منهم: توفيق (أو وهيب لا أذكر) دوس باشا ، ولويس ومريت بطرس غالى عضوا مجلس الشيوخ وطلبوا من الإمام أن ينشئ شعبة باسم: "الإخوان المسيحيون "لكي يسهموا مع الإخوان المسلمين فى نشر الإيمان بالله والحث على الفضائل . رد عليهم الإمام بأن الفكرة طيبة ، ولكن يحول دون تنفيذها أن دعوتنا عالمية ، وعلى هذا لا بأس من تكوين الإخوان المسيحيين وأؤكد لكم بأنه سيكون هناك تعاون تام بيننا وبينكم"
وذكر محمود عبد الحليم في كتابه ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) جـ2 ص 503 : توجه الأستاذ حسن الهضيبى بك المرشد العام للإخوان المسلمين … إلى دار البطريركية حيث قابل غبطة البطريرك الأكبر الأنبا يوساب … ومما قيل أنه على المسلم والقبطي أن يعبدا ربهما كلا حسب تعليم دينه ولكنهم فى الوطنية سواء … وعند خروج فضيلة المرشد أهداه غبطة البطريرك مسبحة من الكهرمان ... حيث تعانقا على مشهد من جمعا كبير من الأقباط والمسلمين ... ونشرت الصحف صورتهما وهما يتعانقان .
قـلت : لو قال آخرون ما قاله البنا لبعض قادة النصارى لاتُهم في دينه أما وقد قاله حسن البنا فلا حرج لأنه لا يتصور خطأ في حسن البنا !! .
ولو تعانق شيخ الأزهر مع راهب نصراني أو زاره حاخام يهودي لانطلقت الإشعاعات والأقاويل بسباب ولعن أما وقد فعل ذلك البنا والهضيبي فلا حرج وإنما الحرج والتهم لغيرهما .
الإخوان والأمريكان :
يذكر محمود عساف في ص 13 من كتابه المذكور : " فيليب ايرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية أرسل مبعوثا من قبله للأستاذ الإمام كي يحدد له موعدا لمقابلته بدار الإخوان ، وافق الأستاذ على المقابلة ، ولكنه فضل أن تكون في بيت ايرلاند حيث أن المركز العام مراقب من القلم السياسي وسوف يؤولون تلك المقابلة ويفسرونها تفسيرا مغلوطا ليس في صالح الإخوان . اصطحبني الأستاذ معه ... وذهبنا إلى دار أيرلاند في شقة عليا بعمارة في الزمالك … قال ايرلاند : لقد طلبت مقابلتكم حيث خطرت لي فكرة وهى لماذا لا يتم التعاون بيننا وبينكم في محاربة هذا العدو المشترك وهو الشيوعية ؟... قال الإمام: فكرة التعاون فكرة جيدة … نستطيع أن نعيركم بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر على أن يكون ذلك بعيدا عنا بصفة رسمية ولكم أن تعاملوا هؤلاء الرجال بما ترونه ملائما دون تدخل من جانبنا غير التصريح لهم بالعمل معكم ولك أن تتصل بمحمود عساف فهو المختص بهذا الأمر إذا وافقتم على هذه الفكرة!! .
قـلت : فهذا ليس كلام حكومة النقراشي أو حكومة الثورة أو كلام شيوعيين أو ناصريين وإنما الراوي قيادي مقرب جداً لحسن البنا مسئول المعلومات (المخابرات) فماذا يقول الإخوان وما هي عللهم لتبرير مثل هذا التصرف الذي ينم عن جهل بعقيدة أهل السنة ومعاملتهم للحكام إن حسن البنا طلب أن يكون اللقاء سرياً وبعيداً عن علم الحكومة وفي بيت السفير الأمريكي فهل حسن البنا موكل من الحكومة لعقد هذا اللقاء والتفاوض مع سفير دولة أجنبية ولماذا يمدهم حسن البنا برجاله في محاربة الشيوعيين وبدون علم الحكومة ؟. ولا يحتج أحد بأن ذلك لمحاربة الشيوعية لأن الاتصال بجهات أجنبية من أهم أعمال السيادة لولي الأمر كما أن إصرار حسن البنا على سرية اللقاء دليل قاطع على أن الرجل يريد فتح علائق مع دول أجنبية لأمر في نفسه ، ممكن أن يفهم بداهة.
فماذا لو سجل السفير الأمريكي اللقاء وأرسله للقلم السياسي المصري في الشرطة في هذا الوقت ؟ أو ماذا يكون الموقف لو تعقبت الحكومة حسن البنا في زيارة البنا للسفير، ووجهت له تهمة سياسية ؟ هل تكون الحكومة الملكية في هذا الوقت كافرة أو عميلة لو حاكمت البنا بتهمة التخابر والاتصال بدولة أجنبية ؟ !!! أم أن الفكر الأعوج يؤدي إلى تصرف أرعن لا تراعى فيه المصالح العامة التي هي من شأن واختصاص ولاة الأمور.
فهل هذا فقه شرعي يستند إلى ضوابط شرعية ؟ أم أن حسن البنا يتصرف وكأنه حاكم بأمره وصاحب ولاية عامة يفعل ما يريد ويختار !!!. نماذج من العمليات الإخوانية الإرهابية والتي قام بها التنظيم السري لهم كما ذكر ذلك قادتهم وهم بعيدون فى ذلك عن أي عوامل إكراه أو تهديد أو اعتقال:
مقتل المستشار القاضي " الخازندار " ص 255 وما بعدها من كتاب حقيقة التنظيم الخاص لمحمود الصباغ ، وكذلك محمود عساف ص 147-157 من كتابه " الإمام الشهيد حسن البنا". - مقتل رئيس الوزراء " محمود فهمي النقراشى" ص 312 نفس المصدر السابق - محاولة قتل " إبراهيم عبد الهادي باشا " ص 314 نفس المصدر السابق . - تفجير قنابل فى جميع أقسام البوليس فى القاهرة يوم 3/12/1946 ص 278 نفس المصدر السابق. - إلقاء قنابل حارقة على سيارات كل من: "هيكل باشا" رئيس حزب الأحرار الدستوريين "النقراشى باشا" ص 278 نفس المصدر السابق .
وضع قنبلة زمنية حارقة داخل حقيبة صغيرة شبيهة بحقائب المحامين بجوار الخزانة التي تحتوى على جميع أوراق قضية أوراق سيارة الجيب . راجع ص 104 وما بعدها من كتاب محمود الصباغ السابق ذكره .
قـلت : فهل بعد هذه الحقائق الدامغة تسمى دعوة الإخوان المسلمين دعوة سنية سلفية أو دعوة شاملة أم هي قاصرة لا سلفية فيها ولا سنة اللهم إلا سلفية الخوارج وسنتهم البدعية فى الخروج على الحكام وما يتبعه من ترويع الآمنين وسفك الدماء وتسلط السفهاء والدهماء على الأنفس والأعراض والأموال .
فالإخوان بتاريخهم وترجمة لأفكارهم اعتبروا أنفسهم دولة داخل دولة وحكومة داخل حكومة وأعطوا لأنفسهم حق الحكم على الناس وتنفيذ ما يحكمون به فهل هذا مسلك صحيح يستند إلى شرعية دينية ؟ بالطبع لا وإنما هو الفتنة والهرج الهرج.
ولو نظرنا لهذه العمليات وقارنّاها بالعمليات التي حدثت في عهد السادات والعهد الحالي لوجدناها بنفس الأسلوب ونفس الطريقة وهذا ـ وإن دل على شيء ـ فإنما يدل على أن كثيرا من هذه الأحزاب الدينية عيال على المدرسة الإخوانية والذين هم بدورهم عيال على خوارج الماضي .
فاعتبروا يا أولي الأبصار .
حسن البنا والاشتراكيـــة
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:29
يقول حسن البنا في صفحة 349 المصدر السابق من رسالة مشكلاتنا الداخلية في ضوء النظام الإسلامي : "توجب علينا روح الإسلام الحنيف وقواعده الأساسية في الاقتصاد القومي أن نعيد النظر في نظام الملكيات في مصر ، فنختصر الملكيات الكبيرة ونعوض أصحابها عن حقهم بما هو أجدى عليهم وعلى المجتمع" !!
" ويقول: وتوجب علينا روح الإسلام في تشريعه الاقتصادي أن نبادر بتنظيم الضرائب الاجتماعية وأولها الزكاة !!!!"
قلت : فقد كانت هذه الفقرة من أعجب ما قرأت فلطالما هاجم الإخوان المسلمون الفكر الناصري الذي فتت الأرض الزراعية وحدد الملكية ، بل وصل الأمر أن أحد رموز الإخوان المسلمين المشهورين د.مصطفى السباعي ألف كتاباً تحت عنوان اشتراكية الإسلام ، إذن كان لحسن البنا قدم سبق في التمهيد للاشتراكية الناصرية وكذلك سيد قطب ، بل وصل الأمر أن حسن البنا يجعل الزكاة من الضرائب فهل هذا من الإسلام وفقه الإسلام أم من مجاهيل الأفكار الوضعية من اشتراكية وغيرها . فأين الحاكمية إذن ؟؟!!
فها هو عمر بن الخطاب في عام الرمادة لم يرسل لولاته في بلاد مصر والشام والعراق ليحددوا الأملاك الزراعية ليشاركهم في ذلك المسلمين في الحجاز ، فما بال حسن البنا الداعية الإسلامي يطلق الكلام بلا ضوابط شرعية وبلا مفاهيم سلفية. ويزعم أنه مقيد بالكتاب والسنة بفهم السلف الصالح ، فها هو فهم السلف في شخص عمر رضي الله عنه في عام الرمادة ، أنتبع حسن البنا وعبد الناصر أم نتبع عمر وأصحابه ؟؟ . فاعتبروا يا أولي الأبصار.
ويقول محمد الغزالي : "وأرى أن بلوغ هذه الأهداف يستلزم أن نقتبس من التفاصيل التي وضعتها الاشتراكية الحديثة مثلما اقتبسنا صورا لا تزال مقتضبة - من الديمقراطية الحديثة - ما دام ذلك في نطاق ما يعرف من عقائد وقواعد، وفي مقدمة ما نرى الإسراع بتطبيقه في هذه الميادين تقييد الملكيات الكبرى وتأميم المرافق العامة" (الإسلام المفترى عليه : ص 66) وقوله : "إن الإسلام أخوة في الدين واشتراكية في الدنيا" (الإسلام والاشتراكية ص 183)
ولمصطفى السباعي كتاباً بعنوان (اشتراكية الإسلام)
عدل سابقا من قبل طارق فتحي في الأحد 21 أغسطس 2016 - 7:42 عدل 1 مرات
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام
عدد المساهمات : 2838
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ارسل رسالة ارسل البريد الإلكتروني https://alba7th.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رد مع اقتباس نص المساهمة
تعديل/حذف هذه المساهمة
حذف هذه المساهمة
استعرض رقم الإيبي IP للمُرسل
* الإخوان النصارى والأمريكان - حسن البنا والاشتراكية Empty سيف الغزالي
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الإمام حسن البنا هو أحد المجددين في القرن العشرين وكل ما يحاوله المتهكمون من تشويه صورته فهو مردود عليهم بل وليس له أصل من الصحة .
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ،،
لا شك اخي الفاضل انّه مجدد ،،
وبيان ذلك انّه جدّد الصوفية بلباس جديد ،،
فهذا ما تنضح به كتبه اخي الفاضل ،،
فلم المكابرة ،، والتشبع بم لم تعط ؟؟
بارك الله فيك ،،
انظر في المصادر اولا ثم ان كان الكلام المنقول غير صحيحا ،،
او له محمل اخر يحمل عليه ،، ولم نحمله فعندها تستطيع ان تقول ،،
انكم ممن تكذبون على الناس ،، وتطعنون في ائمة الاسلام ،، ومش عارف ايش !!
وها هي المراجع امامك ،، تحقق منها ثم رد
1 - كتابه مذكرات الدعوة والداعية (25-28) ، 32 ) .
2 - مذكرات داعية ص 33 .
3 - كتاب الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ (1/409) وكتاب في قافلة الإخوان المسلمين (1/194، 262) وكتاب حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ص (120، 163 ) .
4 - كتاب حسن البنا مبادئ وأصول في مؤمرات خاصة ص (63-64) .
5 - كتاب موقف علماء المسلمين من الشيعة والثورة الإسلامية ص13 وما بعدها، وكتاب ذكريات لا مذكرات ص (249-250) .
6 - انظر كتاب "حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه " ص(71-72) تأليف جابر رزق – بواسطة كتاب الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام ص 66 - .
هذا اولا بارك الله فيك ...
اما ثانيا
فقولك
أما قولكم ( أنه صوفي ) فإذا كان صوفي هل يعني أن كل الصوفيين ضالين هل تنكروا فضل الإمام الغزالي على هذه الأمة وهو شيخ الصوفية ,
سأعتبر قولك فإن كان صوفيا اقرار
بأنه كذلك ،، !!
والا لما وجهت طاقاتك للدفاع عن منهج الصوفية ،،!!
ومن العجب العجاب ،، ان تستدل بالغزالي يرحمه الله
سبحان الله !!
الحافظ العراقي يقول عن كتاب احياء علوم الدين
اماتة علوم الدين !!
لما يحويه من طوام وبدع ومنكرات !!
وانت تقول
هل تنكروا فضل الامام ... الخ
اظننا سنلقي بكلام الحافظ العرقي
في البحر ،،
ونأخذ بتزكيتك انت للإمام الغزالي !!
الامام الغزالي له حسنات وله سيئات ،،
والحمد لله انّه رجع عمّا كان عليه من علم الكلام المذموم
فرحمه الله ،،
لولا انصافه وتحريه للحق ،،
وفضل الله تعالى عليه اولا وأخيرا ،، لما فعل
فنسأل الله تعالى ان تكون انت من المنصفين
وأن
تعرف الحق وأن لا تحيد عنه ،،
بل تكون من اتباعه ،، ولو على مضض
لربما ظهر في العصور الحديثة من ابتدع من الصوفيين طرق لا يرضاها رب العالمين ولكن لا يُحكم على كل الجماعة بفعل بعض أجزاء مكنها ضلت .
بل وفي القديمة ،،
ليس في الحديثة فحسب ،،
والحكم على الجماعة انما يكون على اصولها
التي عرفت بها اخي وليس على افراد
بارك الله فيك ،،
وهذا ما نفعله ،،
ثم
على فرض انّ هناك صوفية معتدلة ،،
هل الشيخ حسن البنا منهم ،،
رحمه الله ،،
لا !!
اتعرف لم ؟؟
لهذا القول ،، وغيره
كما يقول الشيخ / أبو الحسن الندوي في كتابه : ( التفسير السياسي للإسلام ص 138-139) : " الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى : إنه كان في أول أمره - كما صرح بنفسه - في الطريقة الحصافية الشاذلية ، وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة ، وقد حدّثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال والأوراد إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله " وكان إعجابه ومواظبته على وردها المعروف " بالوظيفة الرزوقية " صباحاً ومساءً تبعاً لاتجاه والده
الا ترى يا صاحبي اننا ندينكم من افواهكم !!
ام انّك لا تريد ان تقرأ فقط تريد ان ترد !!
راجع نفسك اخي ،،
واتق الله في ما تكتب وفيما كتبت ،،
وحاسب نفسك ،،
لم افعل هذا اهو ابتغاء مرضات الله ام
ابتغاء ماذا ؟؟
اما قولك
أما عن قولكم ( أنه موالي لليهود والنصارى بزعم أن الدين الإسلامي الحنيف لا يعاديهم ديناً، وأنهم إخوان لنا، وأن عداوتنا مع اليهود عداوة أرض) فلا أصل له من الصحة قاله بعض المشوهين للعقيدة والمضللين للأمة ودسه المستشرقين في كتيباتهم لتشويه الدعوة الإسلامية .
قولنا ام قولكم !!؟
هذا ما قاله هو !!
بأقلام تلاميذه !!
وليس من جيبنا ،، بارك الله فيك !!
راجع
(الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ 1 / 409)
حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صفحة 188)
وليس هناك داع للف والدوران واتهام الناس اخي المبارك ،،
وأما قولك انت
أما عن قولكم (أنه من دعاة القومية العربية) فلم يثبت إطلاقاً فأوله المؤولون .
وأما عن قولكم (أنه من دعاة التقريب مع الشيعة) فها افتراء على الشيخ
وكل ما وراء ها الكلام يردعلى قائله
قلت لك ليس قولنا ،،
ويبدو اخي الفاضل ،، واعذرني بهذه ،،
انك لا تقرأ الا رأس الموضوع فقط ،،
ثم لا تحاول ،، بل ولا تكلف نفسك في ان تطلع على ما كتب تحت البنط العريض
نسأل الله تعالى لنا ولك الهداية ،،
بل سبحان الله !!
انت كتب ردك هذا على الاخ قبل ان يكتب مشاركاته عن اليهود والنصارى !!
فإما انّك تتلاعب بنا !!
وذلك انّك تحفظ هذه الامور ،،
وتدخل الى المنتديات للتشويش فقط لا غير !!
وإما انّك
قرأت بعضا من كتاب الشيخ عبدالعزيز الريس ،،
وعرفت ما في داخله عن طريق العناوين ،،
ايه !!!
الله المستعان !!
فاتقوا الله فيما تقولون واعلموا أنكم ستسألون عنه
وحسبناالله ونعم الوكيل
والسلام ختام
مع انّ تبيض الوجه له معنيان ،، وليس مثلك من يقال له هذا ولكن من باب التنيبه ،، بارك الله فيك
وأنا اعرف انّك عنيت قوله تعالى ،، يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ،،
تبيض وجوه اهل السنة ،،
وتسود وجوه اهل البدعة ،،
كما قال ابن عبّاس وغيره ،،
والمعنى الثاني هو ،، ان يصيب المدعو عليه البرص ،،
او ان يصيبه البرص ،،
وهذا قيلت للحجاج ،، والقصة معروفة ومشتهرة ،،
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الغزالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلتم فيما سبق انه منهج الإخوان مبني على قاعدة خاطئةألا وهي نتعاون فيما تفقناعليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه
ولكن هذه القاعدة قال بها الإمام الشافعي ولا عندكو اعتراض على الإمام الشافعي
ثانياً ليس عندي المراجع التي تكتبونها ولم يتسنى لى التأكد مما تكتبونه
والسلام ختام
ايوة الاخ الفاضل ســيــف اهلا وسهلا بك ،،
وعليك السلام ورحمة الله ،،
نعم قلت ،، إنّها خاطئة ،،
وما زلت ،، والان ان كان قالها الامام الشافعي فأين قالها ،، مع ذكر المصدر ،، بارك الله فيك ،،
وحبذا لو تذكر لنا الصفحة ،، وان كانت في مجلد فرقمه اكرمك الله
وتنزلا معك ان كان قالها الامام العلاّم شيخ الاسلام
محمد بن ادريس الشافعي ،، رحمه الله ،،
فهو ليس بمعصوم عند اهل السنّة السنية ،، وأنت تعرف هذا ،، فكل يحتج له ،، ولا يحتج به ،، وإنما ننقل كلام الائمة استئناسا به ،،
وذلك لما لهم من المكانة عند النّاس وعند متبوعيهم ،، !!
اقتباس:
ولا عندكو اعتراض على الإمام الشافعي
أما هذه فسامحك الله عليها !!
اقتباس:
ثانياً ليس عندي المراجع التي تكتبونها ولم يتسنى لى التأكد مما تكتبونه
طيب اخي الفاضل لم تتكلم وتعترض على ما لا تعرفه ،،
الم يقل الله تعالى ،، ولا تقف ما ليس لك به علم ،،
فلم تجادل فيما ليس لك به علم ،، اليس في هذا تضييع لوقتك ولوقت غيرك ،،
ولو استخدمته في طاعة الله وفيما ينفعك لكان افضل ،، والله المستعان ،،
على ايّة حال اخي الفاضل ،،
من كان منصفا يكفيه ان يتأكد مما نقلناه فقط ،،
وهو ليس بحاجة الى ذلك ،، لأننا من فضل الله لا نكذب على احد ،،
لأن الكذب ليس من اخلاق من كان عنده خلق فضلا عن اتباع السلف ،،
ويا حبذا لو تستطيع اخراج شيء نقلناه عن المشايخ ،، رحمهم الله ،،
وهو ليس عندهم أو في كتبهم ،،
أكون لك من الشاكرين !!
وفي الختام أسأل الله تعالى لي ولك ،، وللجميع الهداية الى منهج الحق ،،
منهج الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ،،
وأسأله بمنه وتوفيقه ان يشرح صدرك للحق ،، وأن نكون من اتباعه ،،
وسبحان اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت ،، استغفرك وأتوب اليك ،،
وَبَعْدُ فالعَلْمُ إذا لمْ يَنضَبِطْ ** بالحِفْظِ لمْ ينْفَعْ ومنْ مارى غَلِطْ
اللهُمَّ اغْفِرْ لِوَالِدِ أَخِيْنَا أَبِي أُمَيْمَةَ وَتَجَاوَزْ عَنْهُ.
إذاعةُ موقِعِ الشَّيخ رسلان
* الإخوان النصارى والأمريكان - حسن البنا والاشتراكية
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:20
يقول محمود عساف فى ص 29 من كتابه المذكور: "حضر لزيارة الأستاذ (البنا) بالمركز العام عدد من قادة المسيحيين اذكر منهم: توفيق (أو وهيب لا أذكر) دوس باشا ، ولويس ومريت بطرس غالى عضوا مجلس الشيوخ وطلبوا من الإمام أن ينشئ شعبة باسم: "الإخوان المسيحيون "لكي يسهموا مع الإخوان المسلمين فى نشر الإيمان بالله والحث على الفضائل . رد عليهم الإمام بأن الفكرة طيبة ، ولكن يحول دون تنفيذها أن دعوتنا عالمية ، وعلى هذا لا بأس من تكوين الإخوان المسيحيين وأؤكد لكم بأنه سيكون هناك تعاون تام بيننا وبينكم"
وذكر محمود عبد الحليم في كتابه ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) جـ2 ص 503 : توجه الأستاذ حسن الهضيبى بك المرشد العام للإخوان المسلمين … إلى دار البطريركية حيث قابل غبطة البطريرك الأكبر الأنبا يوساب … ومما قيل أنه على المسلم والقبطي أن يعبدا ربهما كلا حسب تعليم دينه ولكنهم فى الوطنية سواء … وعند خروج فضيلة المرشد أهداه غبطة البطريرك مسبحة من الكهرمان ... حيث تعانقا على مشهد من جمعا كبير من الأقباط والمسلمين ... ونشرت الصحف صورتهما وهما يتعانقان .
قـلت : لو قال آخرون ما قاله البنا لبعض قادة النصارى لاتُهم في دينه أما وقد قاله حسن البنا فلا حرج لأنه لا يتصور خطأ في حسن البنا !! .
ولو تعانق شيخ الأزهر مع راهب نصراني أو زاره حاخام يهودي لانطلقت الإشعاعات والأقاويل بسباب ولعن أما وقد فعل ذلك البنا والهضيبي فلا حرج وإنما الحرج والتهم لغيرهما .
الإخوان والأمريكان :
يذكر محمود عساف في ص 13 من كتابه المذكور : " فيليب ايرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية أرسل مبعوثا من قبله للأستاذ الإمام كي يحدد له موعدا لمقابلته بدار الإخوان ، وافق الأستاذ على المقابلة ، ولكنه فضل أن تكون في بيت ايرلاند حيث أن المركز العام مراقب من القلم السياسي وسوف يؤولون تلك المقابلة ويفسرونها تفسيرا مغلوطا ليس في صالح الإخوان . اصطحبني الأستاذ معه ... وذهبنا إلى دار أيرلاند في شقة عليا بعمارة في الزمالك … قال ايرلاند : لقد طلبت مقابلتكم حيث خطرت لي فكرة وهى لماذا لا يتم التعاون بيننا وبينكم في محاربة هذا العدو المشترك وهو الشيوعية ؟... قال الإمام: فكرة التعاون فكرة جيدة … نستطيع أن نعيركم بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر على أن يكون ذلك بعيدا عنا بصفة رسمية ولكم أن تعاملوا هؤلاء الرجال بما ترونه ملائما دون تدخل من جانبنا غير التصريح لهم بالعمل معكم ولك أن تتصل بمحمود عساف فهو المختص بهذا الأمر إذا وافقتم على هذه الفكرة!! .
قـلت : فهذا ليس كلام حكومة النقراشي أو حكومة الثورة أو كلام شيوعيين أو ناصريين وإنما الراوي قيادي مقرب جداً لحسن البنا مسئول المعلومات (المخابرات) فماذا يقول الإخوان وما هي عللهم لتبرير مثل هذا التصرف الذي ينم عن جهل بعقيدة أهل السنة ومعاملتهم للحكام إن حسن البنا طلب أن يكون اللقاء سرياً وبعيداً عن علم الحكومة وفي بيت السفير الأمريكي فهل حسن البنا موكل من الحكومة لعقد هذا اللقاء والتفاوض مع سفير دولة أجنبية ولماذا يمدهم حسن البنا برجاله في محاربة الشيوعيين وبدون علم الحكومة ؟. ولا يحتج أحد بأن ذلك لمحاربة الشيوعية لأن الاتصال بجهات أجنبية من أهم أعمال السيادة لولي الأمر كما أن إصرار حسن البنا على سرية اللقاء دليل قاطع على أن الرجل يريد فتح علائق مع دول أجنبية لأمر في نفسه ، ممكن أن يفهم بداهة.
فماذا لو سجل السفير الأمريكي اللقاء وأرسله للقلم السياسي المصري في الشرطة في هذا الوقت ؟ أو ماذا يكون الموقف لو تعقبت الحكومة حسن البنا في زيارة البنا للسفير، ووجهت له تهمة سياسية ؟ هل تكون الحكومة الملكية في هذا الوقت كافرة أو عميلة لو حاكمت البنا بتهمة التخابر والاتصال بدولة أجنبية ؟ !!! أم أن الفكر الأعوج يؤدي إلى تصرف أرعن لا تراعى فيه المصالح العامة التي هي من شأن واختصاص ولاة الأمور.
فهل هذا فقه شرعي يستند إلى ضوابط شرعية ؟ أم أن حسن البنا يتصرف وكأنه حاكم بأمره وصاحب ولاية عامة يفعل ما يريد ويختار !!!. نماذج من العمليات الإخوانية الإرهابية والتي قام بها التنظيم السري لهم كما ذكر ذلك قادتهم وهم بعيدون فى ذلك عن أي عوامل إكراه أو تهديد أو اعتقال:
مقتل المستشار القاضي " الخازندار " ص 255 وما بعدها من كتاب حقيقة التنظيم الخاص لمحمود الصباغ ، وكذلك محمود عساف ص 147-157 من كتابه " الإمام الشهيد حسن البنا". - مقتل رئيس الوزراء " محمود فهمي النقراشى" ص 312 نفس المصدر السابق - محاولة قتل " إبراهيم عبد الهادي باشا " ص 314 نفس المصدر السابق . - تفجير قنابل فى جميع أقسام البوليس فى القاهرة يوم 3/12/1946 ص 278 نفس المصدر السابق. - إلقاء قنابل حارقة على سيارات كل من: "هيكل باشا" رئيس حزب الأحرار الدستوريين "النقراشى باشا" ص 278 نفس المصدر السابق .
وضع قنبلة زمنية حارقة داخل حقيبة صغيرة شبيهة بحقائب المحامين بجوار الخزانة التي تحتوى على جميع أوراق قضية أوراق سيارة الجيب . راجع ص 104 وما بعدها من كتاب محمود الصباغ السابق ذكره .
قـلت : فهل بعد هذه الحقائق الدامغة تسمى دعوة الإخوان المسلمين دعوة سنية سلفية أو دعوة شاملة أم هي قاصرة لا سلفية فيها ولا سنة اللهم إلا سلفية الخوارج وسنتهم البدعية فى الخروج على الحكام وما يتبعه من ترويع الآمنين وسفك الدماء وتسلط السفهاء والدهماء على الأنفس والأعراض والأموال .
فالإخوان بتاريخهم وترجمة لأفكارهم اعتبروا أنفسهم دولة داخل دولة وحكومة داخل حكومة وأعطوا لأنفسهم حق الحكم على الناس وتنفيذ ما يحكمون به فهل هذا مسلك صحيح يستند إلى شرعية دينية ؟ بالطبع لا وإنما هو الفتنة والهرج الهرج.
ولو نظرنا لهذه العمليات وقارنّاها بالعمليات التي حدثت في عهد السادات والعهد الحالي لوجدناها بنفس الأسلوب ونفس الطريقة وهذا ـ وإن دل على شيء ـ فإنما يدل على أن كثيرا من هذه الأحزاب الدينية عيال على المدرسة الإخوانية والذين هم بدورهم عيال على خوارج الماضي .
فاعتبروا يا أولي الأبصار .
حسن البنا والاشتراكيـــة
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:29
يقول حسن البنا في صفحة 349 المصدر السابق من رسالة مشكلاتنا الداخلية في ضوء النظام الإسلامي : "توجب علينا روح الإسلام الحنيف وقواعده الأساسية في الاقتصاد القومي أن نعيد النظر في نظام الملكيات في مصر ، فنختصر الملكيات الكبيرة ونعوض أصحابها عن حقهم بما هو أجدى عليهم وعلى المجتمع" !!
" ويقول: وتوجب علينا روح الإسلام في تشريعه الاقتصادي أن نبادر بتنظيم الضرائب الاجتماعية وأولها الزكاة !!!!"
قلت : فقد كانت هذه الفقرة من أعجب ما قرأت فلطالما هاجم الإخوان المسلمون الفكر الناصري الذي فتت الأرض الزراعية وحدد الملكية ، بل وصل الأمر أن أحد رموز الإخوان المسلمين المشهورين د.مصطفى السباعي ألف كتاباً تحت عنوان اشتراكية الإسلام ، إذن كان لحسن البنا قدم سبق في التمهيد للاشتراكية الناصرية وكذلك سيد قطب ، بل وصل الأمر أن حسن البنا يجعل الزكاة من الضرائب فهل هذا من الإسلام وفقه الإسلام أم من مجاهيل الأفكار الوضعية من اشتراكية وغيرها . فأين الحاكمية إذن ؟؟!!
فها هو عمر بن الخطاب في عام الرمادة لم يرسل لولاته في بلاد مصر والشام والعراق ليحددوا الأملاك الزراعية ليشاركهم في ذلك المسلمين في الحجاز ، فما بال حسن البنا الداعية الإسلامي يطلق الكلام بلا ضوابط شرعية وبلا مفاهيم سلفية. ويزعم أنه مقيد بالكتاب والسنة بفهم السلف الصالح ، فها هو فهم السلف في شخص عمر رضي الله عنه في عام الرمادة ، أنتبع حسن البنا وعبد الناصر أم نتبع عمر وأصحابه ؟؟ . فاعتبروا يا أولي الأبصار.
ويقول محمد الغزالي : "وأرى أن بلوغ هذه الأهداف يستلزم أن نقتبس من التفاصيل التي وضعتها الاشتراكية الحديثة مثلما اقتبسنا صورا لا تزال مقتضبة - من الديمقراطية الحديثة - ما دام ذلك في نطاق ما يعرف من عقائد وقواعد، وفي مقدمة ما نرى الإسراع بتطبيقه في هذه الميادين تقييد الملكيات الكبرى وتأميم المرافق العامة" (الإسلام المفترى عليه : ص 66) وقوله : "إن الإسلام أخوة في الدين واشتراكية في الدنيا" (الإسلام والاشتراكية ص 183)
ولمصطفى السباعي كتاباً بعنوان (اشتراكية الإسلام)
عدل سابقا من قبل طارق فتحي في الأحد 21 أغسطس 2016 - 7:42 عدل 1 مرات
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام
عدد المساهمات : 2838
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ارسل رسالة ارسل البريد الإلكتروني https://alba7th.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رد مع اقتباس نص المساهمة
تعديل/حذف هذه المساهمة
حذف هذه المساهمة
استعرض رقم الإيبي IP للمُرسل
* الإخوان النصارى والأمريكان - حسن البنا والاشتراكية Empty سيف الغزالي
مُساهمة طارق فتحي في السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الإمام حسن البنا هو أحد المجددين في القرن العشرين وكل ما يحاوله المتهكمون من تشويه صورته فهو مردود عليهم بل وليس له أصل من الصحة .
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ،،
لا شك اخي الفاضل انّه مجدد ،،
وبيان ذلك انّه جدّد الصوفية بلباس جديد ،،
فهذا ما تنضح به كتبه اخي الفاضل ،،
فلم المكابرة ،، والتشبع بم لم تعط ؟؟
بارك الله فيك ،،
انظر في المصادر اولا ثم ان كان الكلام المنقول غير صحيحا ،،
او له محمل اخر يحمل عليه ،، ولم نحمله فعندها تستطيع ان تقول ،،
انكم ممن تكذبون على الناس ،، وتطعنون في ائمة الاسلام ،، ومش عارف ايش !!
وها هي المراجع امامك ،، تحقق منها ثم رد
1 - كتابه مذكرات الدعوة والداعية (25-28) ، 32 ) .
2 - مذكرات داعية ص 33 .
3 - كتاب الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ (1/409) وكتاب في قافلة الإخوان المسلمين (1/194، 262) وكتاب حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ص (120، 163 ) .
4 - كتاب حسن البنا مبادئ وأصول في مؤمرات خاصة ص (63-64) .
5 - كتاب موقف علماء المسلمين من الشيعة والثورة الإسلامية ص13 وما بعدها، وكتاب ذكريات لا مذكرات ص (249-250) .
6 - انظر كتاب "حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه " ص(71-72) تأليف جابر رزق – بواسطة كتاب الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام ص 66 - .
هذا اولا بارك الله فيك ...
اما ثانيا
فقولك
أما قولكم ( أنه صوفي ) فإذا كان صوفي هل يعني أن كل الصوفيين ضالين هل تنكروا فضل الإمام الغزالي على هذه الأمة وهو شيخ الصوفية ,
سأعتبر قولك فإن كان صوفيا اقرار
بأنه كذلك ،، !!
والا لما وجهت طاقاتك للدفاع عن منهج الصوفية ،،!!
ومن العجب العجاب ،، ان تستدل بالغزالي يرحمه الله
سبحان الله !!
الحافظ العراقي يقول عن كتاب احياء علوم الدين
اماتة علوم الدين !!
لما يحويه من طوام وبدع ومنكرات !!
وانت تقول
هل تنكروا فضل الامام ... الخ
اظننا سنلقي بكلام الحافظ العرقي
في البحر ،،
ونأخذ بتزكيتك انت للإمام الغزالي !!
الامام الغزالي له حسنات وله سيئات ،،
والحمد لله انّه رجع عمّا كان عليه من علم الكلام المذموم
فرحمه الله ،،
لولا انصافه وتحريه للحق ،،
وفضل الله تعالى عليه اولا وأخيرا ،، لما فعل
فنسأل الله تعالى ان تكون انت من المنصفين
وأن
تعرف الحق وأن لا تحيد عنه ،،
بل تكون من اتباعه ،، ولو على مضض
لربما ظهر في العصور الحديثة من ابتدع من الصوفيين طرق لا يرضاها رب العالمين ولكن لا يُحكم على كل الجماعة بفعل بعض أجزاء مكنها ضلت .
بل وفي القديمة ،،
ليس في الحديثة فحسب ،،
والحكم على الجماعة انما يكون على اصولها
التي عرفت بها اخي وليس على افراد
بارك الله فيك ،،
وهذا ما نفعله ،،
ثم
على فرض انّ هناك صوفية معتدلة ،،
هل الشيخ حسن البنا منهم ،،
رحمه الله ،،
لا !!
اتعرف لم ؟؟
لهذا القول ،، وغيره
كما يقول الشيخ / أبو الحسن الندوي في كتابه : ( التفسير السياسي للإسلام ص 138-139) : " الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى : إنه كان في أول أمره - كما صرح بنفسه - في الطريقة الحصافية الشاذلية ، وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة ، وقد حدّثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال والأوراد إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله " وكان إعجابه ومواظبته على وردها المعروف " بالوظيفة الرزوقية " صباحاً ومساءً تبعاً لاتجاه والده
الا ترى يا صاحبي اننا ندينكم من افواهكم !!
ام انّك لا تريد ان تقرأ فقط تريد ان ترد !!
راجع نفسك اخي ،،
واتق الله في ما تكتب وفيما كتبت ،،
وحاسب نفسك ،،
لم افعل هذا اهو ابتغاء مرضات الله ام
ابتغاء ماذا ؟؟
اما قولك
أما عن قولكم ( أنه موالي لليهود والنصارى بزعم أن الدين الإسلامي الحنيف لا يعاديهم ديناً، وأنهم إخوان لنا، وأن عداوتنا مع اليهود عداوة أرض) فلا أصل له من الصحة قاله بعض المشوهين للعقيدة والمضللين للأمة ودسه المستشرقين في كتيباتهم لتشويه الدعوة الإسلامية .
قولنا ام قولكم !!؟
هذا ما قاله هو !!
بأقلام تلاميذه !!
وليس من جيبنا ،، بارك الله فيك !!
راجع
(الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ 1 / 409)
حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صفحة 188)
وليس هناك داع للف والدوران واتهام الناس اخي المبارك ،،
وأما قولك انت
أما عن قولكم (أنه من دعاة القومية العربية) فلم يثبت إطلاقاً فأوله المؤولون .
وأما عن قولكم (أنه من دعاة التقريب مع الشيعة) فها افتراء على الشيخ
وكل ما وراء ها الكلام يردعلى قائله
قلت لك ليس قولنا ،،
ويبدو اخي الفاضل ،، واعذرني بهذه ،،
انك لا تقرأ الا رأس الموضوع فقط ،،
ثم لا تحاول ،، بل ولا تكلف نفسك في ان تطلع على ما كتب تحت البنط العريض
نسأل الله تعالى لنا ولك الهداية ،،
بل سبحان الله !!
انت كتب ردك هذا على الاخ قبل ان يكتب مشاركاته عن اليهود والنصارى !!
فإما انّك تتلاعب بنا !!
وذلك انّك تحفظ هذه الامور ،،
وتدخل الى المنتديات للتشويش فقط لا غير !!
وإما انّك
قرأت بعضا من كتاب الشيخ عبدالعزيز الريس ،،
وعرفت ما في داخله عن طريق العناوين ،،
ايه !!!
الله المستعان !!
فاتقوا الله فيما تقولون واعلموا أنكم ستسألون عنه
وحسبناالله ونعم الوكيل
والسلام ختام
مواضيع مماثلة
» عقيدة المهدي المنتظر لدى العراقيين القدماء - من ضلالات رموز الاخوان المسلمين
» * حركة عبد الله ابن سبأ اليهودي - حركة الاخوان المسلمين .
» * اضطهاد المسلمين في أفريقيا الوسطى - اضطهاد المسلمين في القوقاز - الاتحاد السوفيتي.
» * اضطهاد المسلمين في الصين - ثورة الزنج - اضطهاد المسلمين في تايلند .
» * رموز واشارات واحجار متنوعة عن الكنوز والدفائن
» * حركة عبد الله ابن سبأ اليهودي - حركة الاخوان المسلمين .
» * اضطهاد المسلمين في أفريقيا الوسطى - اضطهاد المسلمين في القوقاز - الاتحاد السوفيتي.
» * اضطهاد المسلمين في الصين - ثورة الزنج - اضطهاد المسلمين في تايلند .
» * رموز واشارات واحجار متنوعة عن الكنوز والدفائن
مـنـتـديــات الــبـــاحـــث :: ( البـاحـث في االاديان) :: الدين الاسلامي :: المذاهب والفرق الاسلامية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى