مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* الطاقة والانبياء(ع) - السامري - علوم تثير الجدل .

اذهب الى الأسفل

* الطاقة والانبياء(ع) - السامري - علوم تثير الجدل . Empty * الطاقة والانبياء(ع) - السامري - علوم تثير الجدل .

مُساهمة  طارق فتحي الأربعاء أبريل 17, 2019 7:30 am


الطاقه والانبياء عليهم السلام
اخواني هذا الموضوع هو لعالم اسمه اشرف مناع ، كتابة وافكار ، ولكن اعجبني طرح موضوع الطاقه بشكل عام واحببت مشاركتكم بها .
ان علوم الطاقة اول من عمل وعلم بها الصينيون وهذا كذب وافتراء على الله لان علماء الفراعنة والانبياء هم اول من تعامل مع الطاقة وروضها واستخدمها لصالح البشرية
الانبياء والعلماء .. كانوا يعالجون بالطاقة
من فضل الله على الناس ان جعل كل شخص منهم يملك في نفسه قوة موهبة شفاء الامراض التي تصيبه او التي تنتاب غيره باستخدام قوة الطاقة الحيوية الكامنه فيه .
ويحدثنا التاريخ من اقدم العصور عن ان اناسا لهم موهبة شفاء الامراض وتخفيف الالام بوضع الايدي على الراس او على مكان الالم وهذه الحقيقه ما زالت ماثلة امام اعيننا حتي يومنا هذا فنرى الصلحاء والعلماء الروحانيين من الصوفيين او الكهنه لهم قوة التاثير العقلي للقيام بهذا العلاج لما لهم من الخبرة وكثرة المران على تلك الاعمال الروحية ولرغبتهم التامه في تخفيف الالام الانسانيه ولا غرابة فانهم خدمة الله وعلى اتصال روحي بالروحانيات
فلذلك يهبهم الله الشافي الرحيم شرف موهبة الشفاء والرحمة وهي الموهبة الروحيه الكامنه في كل جسم بشري .
-فسيدنا ابراهيم الخليل صلوات الله وسلامه عليه كان اول معالج بالمغنطيسيه الحيويه فقد كان يضع يده اليمني الشريفه على ولديه اسماعيل واسحاق عليهما السلام ويقول " اعيذك بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة "
-وكان سيدنا محمد النبي العظيم صلي الله عليه وسلم اولي الناس بامته فكان يعالج نفسه ويعالج اهل بيته و المرضى من المسلمين بهذا العلاج
المحتوى الان غير مخفيغير ان علاجه عليه الصلاة والسلام كان قائما على البذل في ذاته الشريفه فكان نوعا ممتازا من الطاقة المادية والروحيه ...
فكان اذا جاءه مريض اجلسه امامه على الارض من غير فراش لتكامل الجاذبية الطاقية بين المريض وامه الارض والمعالج
ثم سأله : اين مكان مرضك ؟
فيضع المريض يده على مكان المرض ...
وحينئذ يضع النبي صلي الله عليه وسلم يده اليمني الشريفة على مكان المرض بجسم المريض ويضع يده اليسري الشريفة على مثل هذا المكان من جسده الشريف ويقول : باسم الله . باسم الله . باسم الله اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر ويكررها سبعا .
وكان صلي الله عليه وسلم دائما يامر بقوله :" ضع يدك على الذي يالم من جسدك وقل بسم الله ثلاثا وقل سبع مرات اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر .
وكان النبي صلي الله عليه وسلم اذا اشتكي الانسان الشئ منه او كان به قرح او جرح وضع النبي صلي الله عليه وسلم اصبعه بالارض ثم رفعها وقال بسم الله تربة ارضنا بريقه بعضنا ليشفى سقيمنا باذن الله .
وكان النبي صلي الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين عليهما السلام بوضع يديه الشريفتين
ويقول( اعيذ كما بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة لامة ) .
ويقول :" ان اباكما كان يعوذ بها ولديه اسماعيل واسحاق " اي اباكما ابراهيم الخليل عليه السلام .
وكان النبي صلي الله عليه وسلم اذا سمع بمرض احد اصحابه اسرع لعيادته وكان يسال المريض عن شكواه وكيف يجد نفسه وعما يشتهيه ويضع يده على جبهته ويدعوا له ويصف له ما ينفعه في علته وربما توضأ وصب على المريض من وضوئه ثم يقول للمريض " لا باس عليك طهور ان شاء الله "
وقد اوصى النبي صلي الله عليه وسلم بقراءة ايات الشفاء على المريض ليشفيه الله عز وجل ببركتها
المحتوى الان غير مخفيوهي : بسم الله الرحمن الرحيم
- " ويشف صدور قوم مؤمنين " .
2- " وشفاء لما في الصدور " .
3- " فيه شفاء للناس " .
4- وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " .
5- " واذا مرضت فهو يشفين " .
6- " قل هو للذين امنوا هدى وشفاء ".

ومن توجيهاته صلي الله عليه وسلم في هذا الشان .
ما رواه ابن عباس رضى الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال صل الله عليه وسلم : " من عاد مريضا لم يحضر اجله فقال عنده سبع مرات اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك الا شفاه الله ".
وقد روى ابن ماجه عن ابي سعيد الخددري
قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " اذا دخلتم على المريض فنفسوا له في الاجل فان ذلك لا يرد شيئا, وهو تطبيب لنفس المريض وفي هذا ارشاد الى ما يطيب نفس المريض بالكلام الذي تقوي به طبيعته فتساعده على تخفيف علته . بل واختفاء الامه . اذ ان الطمأنينه على نفس المريض من اسباب الشفاء الهامه.
وهذا الحديث من باب " العلاج غير مباشر والقوي الفكرية "
ومن المعلوم ان سيدنا يوسف عليه السلام قد ارسل قميصه المتحمل بطاقته الذاتيه مع اخوته من مصر الى والده يعقوب عليه السلام بالاردن على مسيرة سبعة ايام فما ان وصل البشير والقي القميص الملىء بالطاقة على وجه ابيه الذي فقد بصره اكثر من عشر سنوات ارتد بصيرا في الحال .
وايضا اخواني لدى الملح بعض التأثيرات على الطاقه لنفس العالم .
اثناء دراستى لدورة علم (البايجوميترى)
درسنا أن مادة الملح عند نثرها فى أركان المكان فإنها تُحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان،،
مما يولد نوع من الطاقة التى تُحدث التوازن فى المكان،، وبدورها تقوم بضبط أى موجات سلبية وتحويلها الى ايجابية نافعة.
وعلى اعتبار ان الجن موجة سلبية او أيونات سلبية من وجهة نظر العلم فإنها تؤثر عليه وتؤذيه أشد الاذى وتجعله ينفر ويفر من المكان..
وهذا التفسير العلمى لمن يقول:
(باذابة الملح ومسح بلاط المنزل به فإنه يحدث الهدوء)،،
وهذا من جميع الأوجه إن كان جن أو شيطان،، فإن الملح يؤثر عليه فيهرب.. ويستقر الحال.. ويهدأ المنزل وإن كان فيه طاقات سالبة فإن الملح يحولها الى طاقات ايجابية نافعة تشعرك بالهدوء والسكينة ايضا...
**طريقة مجربة**
أحضر إناء فيه ماء نظيف .. يكفي لان تمسح به بلاط المنزل .
ضع بالاناء ثلاثة ملاعق كبيرة من ملح الطعام ،،أذيبها به.
امسح بهذا الماء المملح بلاط المنزل ..ستلاحظ الهدوء الذي سيحل بالمنزل ..
وذلك متعارف عليه عند البعض
اذا كان الواحد فيه عين ..او متضايق .. او حابب ينظف المكان او البيت.. من الطاقة السلبية ..
(حتى من طاقة الجوال)..وهذا مما وجدت..!!
((وأُضيف أن الملح يُستعمل بطريقة البخور أى يوضع مع الجمر لتحدث انفجاراته التى قال لى عنها احد العلماء،، أنها ترهب مردة الشياطين و الجن و تجعلهم يهربون من المكان خاصة اذا كان منهم أذى على اهل البيت))
هل تعلم أن الملح الخشن يعمل على تفتيت الطاقه السلبية ..
امسحوا ارضيات المنزل بماء وملح لتنظيف الطاقات السلبية بالاخص الامراض والحسد.. لماذا نشعر بالراحة عند الجلوس امام البحر؟؟
لأن الماء يمتص الطاقة والملح يقوم بتفتيت الطاقة السلبية .

السامري
غضب سيدنا موسى عندما علم بأمر العجل ، فألقى ألواح التوراة أرضا فتحطمت ، ثم قام بشد شعر رأس ولحية أخيه هارون ، ثم أمر بني إسرائيل أن يقتلوا بعضهم ، وبعد كل هذا ، والغضب يشتعل بقلبه ، يلتفت فيخاطب المتسبب بالمشكلة كلها : (فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ) أي: ما دعاك إلى ما صنعت؟. هكذا وبهدوء وإحترام ، غريب
فيرد هذا الشخص الغامض : (وكذلك) كما ترى (سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي) أي: بكيفي. في لغتنا اليوم ، هكذا بكل إستهتار وثقة وإستخفاف .
والأعجب هو ردة فعل سيدنا موسى :
(قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لا مِسَاسَ) إذهب من بيننا ، فلن نتعرض لك ولا أحد كذلك ، منفيا ، بينما تحطمت الألواح السماوية ، وأُهين سيدنا هارون ، وقتل اليهود بعضهم البعض .
ماذا نعرف عن هذا الشخص ، سوى لقبه : السامري :
السامري كلقب يرمز إلى مكان جاء منه هذا الشخص ، كمكان قريب من لقبه ؛ لدينا مدينة : السامرة ، ولدينا حضارة : سومر
أولا : السامرة : هي القسم الشمالي الجبلي من الضفة الغربية اليوم. وكانت قديما عاصمة مملكة إسرائيل الشمالية. بعد إنقسامها بعد وفاة سيدنا سليمان .
(السامرة) مشتقة من (شمر) التي تعني المراقبة والحراسة في العبرية ، وحسب سفر الملوك الأول (شمر) اسم القبيلة التي باعت ل(عمري) الأرض. إذا ؛ لقد أُنشئت هذه المدينة بعد خمسمائة وخمسين سنة من حادثة عبادة العجل ، إذا لقب السامري ليس مشتقا من المدينة الفلسطينية
ثانيا: سومر المملكة ، هي أيضا تلفظ (شمر) ، وجبل شمر يعتقد بعض التاريخيون بأنه سمي كذلك لأنه حدود المملكة السومرية ، لا بسبب القبيلة العربية العتيدة (شمر) ، ويذكرون أن القبيلة تسمت بإسم الجبل ، والمسألة غير مؤكدة . عموما كون السامري ينتمي للمملكة السومرية ، يحيلنا إلى كونه من التابعين لأولئك الناجين من الطوفان ، الذين لديهم علم ، يمكنهم من صناعة تمثال يصدر صوتا ، بإستخدام (قبضة من أثر الرسول) الأمر الذي لو كان متوفرا للجميع ، لما أُفتتن بالتمثال بني إسرائيل وما عبدوه
ما يهمنا هو أن هذا الشخص عبر البحر المفلوق مع سيدنا موسى ، مع أنه ليس من بني إسرائيل ، بدليلين ، الأول : لقبه الذي يميزه عنهم ، ثانيا : أمر سيدنا موسى بني إسرائيل بقتل أنفسهم ، وهو لم يقع عليه الأمر ، ما يدل على أنه ليس منهم ، وحتى عندما أخبر اللہ موسى عن فتنة عباده قومه للعجل قال : (وأضلهم السامري) فعرفه موسى فورا ، وعاد إلى قومه غضبان أسفا ، فالسامري لم يكن شخص هامشي أو لا ينتبه إليه أحد
ربما يكون من بقايا السومريين ، الذين لقّب بلقبهم ، ولديه من علومهم ما يمكنه من فعل الأعاجيب ، مثل أن يجعل تمثالا يصدر صوت خوار . وربما يكون الدجال مثلما يقول الكثير ، كونه الدجال أم لا ، فذلك لا يمكن معرفته.
لكن المعلوم هو أن الدجال من المعمرين الذين عاصروا الحضارات البائدة ، وتعلموا منهم الكثير ، ومعلوم أن : الدجال في جزيرة ، حسب حديث (تميم الداري) : عن الجساسة المحبوسة في احد الجزر المهجورة حيث وافق حديثه رسول الله عند حديثه عن الدجال في اخر الزمان . واشر الرسول ص الى جهة المشرق ثلاثا وسكت ...

علوم تثير الجدل
الدماغ هو عضو العقل.‏‏
يمكن تحليل القدرات العقلية إلى عدد محدد من الملكات المستقلة.‏‏
هذه الملكات فطرية ومتأصلة في مواقع محددة من سطح الدماغ.‏‏
حجوم هذه المواقع هي المقياس في تحديد درجة الملكة الخاصة بكل منها.‏‏
هناك توافق حميمي بين السطح الخارجي للجمجمة وسطح الدماغ تحته، ما يمكن المراقب من تمييز الحجوم النسبية للمناطق المتعددة من الدماغ عن طريق فحص الشكل الخارجي للرأس.‏‏
الباراسيكولوجيا‏‏
ولعله أكثر علوم الطائفة اقتراباً من منهجية البحث العلمي، ويعرف أيضاً بأنه علم النفس الغيبي أو التخاطر «telepathy» أي التواصل مع النشاط الذهني للآخرين وقراءة أفكارهم.‏‏
وقد تم إطلاق اسم ظاهرة بساي «psi phenomenon - 1942» على كل التوالدات النفسية للأفكار من دون أي منبه فيزيائي خارجي.‏‏
عموماً يشير مصطلح الباراسيكولوجيا إلى المعرفة المكتسبة من خارج الحواس الخمسة، وكانت قد أجريت سلسلة من التجارب في جامعة ديوك في أمريكا في عام 1930، ولكنها تداعت كلها لافتقارها إلى المنهج الاختباري والتحليل الإحصائي الصحيحين، فأعيد تصميمها بعد عام 1960 من جديد.
‏‏
و يتفرع الباراسيكولوجيا إلى فرعين أساسيين:‏‏
الإدراك ما فوق الحسي « «extrasensory perception - ESP ويتضمن الاستبصار أو حدة الإدراك «كليرفوينس-clairvoyance» في كشفه لأمر مغيب أو لطاقات غير محسوسة- موجات راديوية، أو رؤية أرواح الموتى وسماع أصواتهم.‏‏
التأثير على الأشياء بعامل الفكر أو الإرادة «سايكوكينيسيس psychokinesis» دون استعمال القوة الجسدية أو المادية، ويسمى أيضاً بالتأثير الإيحائي عن بعد.‏‏
النيوميرولوجيا Numerology‏‏
ويعرف بأنه علم التكهن بالأعداد في كشف تفاصيل حياة الشخص الماضية والحاضرة والمستقبلة.‏‏
تقوم هذه النظرية على خلفية المذهب الفيثاغوري الذي يقوم بدوره على تلخيص العالم كله في صيغة من الأعداد والعلاقات الرياضية.‏‏
فما من شيء بحسب النيوميرولوجيا إلا ويمكن اختزاله في نهاية المطاف إلى تعبير عددي. وباستخدام منظومة عددية مخصصة لكل حرف من الأبجدية يمكن إرجاع اسم الشخص وتاريخ ميلاده، وما إلى ذلك، إلى جدول الدلالات العددية، وبالتالي معرفة تفاصيله الشخصية ومقدراته المستقبلية.‏‏
الغرافولوجيا Graphology‏‏
ويسمى أيضاً بفن الخط «Penmanship»‏‏
ويعرف بأنه علم الاستدلال الخطى، إذ أن شخصية الكاتب «المزعزمة» تندلق- بصورة لاواعية- على خط يده، من حيث حجم الكلمات وفضائها، دقتها وتباعدها، درجة الإمالة وانتظامها، وكذلك التفنن في مد أوساط الكلمات وليّ أطرافها، في مدها وجزرها.‏‏
باختصار، فإن سدى ولحمة الخط «Handwriting» يتكاملان من مزاج الكاتب وشخصيته.‏‏
من الواضح أن هذه النظرية تفتقر إلى التجربة الشاملة في تقصيها للتطابق الوصفي مع الواقع، ناهيك عن تبدلات الخط وتأثره بفيزيوسيكولوجيا «psychophysiology» الكاتب، مثل القلق والمرض والشيخوخة وغيرها.‏‏
التنجيم Astrology‏‏
ويعرف بأنه علم دراسة تأثير الأجرام السماوية على الحياة على الأرض، فالمنجمون يربطون الأوضاع النسبية لهذه الأجرام ووقت الميلاد لشخص معين في محاولة لقراءة شخصيته ومستقبله.‏‏
أول من استعمل التنجيم هم الإغريق، وقد قاموا بتطويره إلى التنجيم الحديث عندما تبنوا نظام التقويم الفلكي الذي أنشأه المصريون «المؤلف من 12 شهر- لكل 30 يوم، مع إضافة 5 أيام إلى نهاية كل سنة».‏‏
وكلمة horoscope التي تعني خريطة البروج هي إغريقية hōroskopos، وتعني» hōra الساعة «+ skopos «مراقب» أي «مراقب الساعة».‏‏
لقد اعتقد الإغريق بأن الشمس في دورانها حول الأرض تمر بالكوكبات المتمثلة في دائرة البروج. وهذا باطل اليوم، فلا الشمس تدور حول الأرض، ولا هي تمر بأي من النجوم البعيدة المتمثلة في دائرة البروج. ناهيك عن الشكل الاعتباطي للكوكبة التي تؤلفها نجوم متحركة على الدوام، بينما اعتقد الإغريق بالشكل الثابت المتميز لكل كوكبة.‏‏
قراءة الكف Palmistry‏‏
ويستخدم لأكثر من غرض، في قراءة البخت، تشخيص المرض، كشف الشخصية، التنبؤ بالمستقبل. وقد تميز هذا العلم بانتشاره الواسع، ولا يكاد يخلو منه موطن من بقاع العالم، ويعتقد بأن رواده الأول هم من غجر الهند وعرافيه ومتصوفيه، ومنه انتقل إلى الصين ومصر والإغريق وفارس وما بين النهرين. ومن الطريف أنه مورس في أوربا لكشف الساحرات، فقد كانوا يعتقدون بوجود أصباغ نقطية على كف الساحرة من أثر الشيطان.‏‏
خلاصة الطائفة‏‏
بعد هذا الاستعراض السريع لطائفة من العلوم الكاذبة يمكننا القول بأنها تنظّر لطائفة من المنظومات والنظريات تحاكي العلم، بلا أساس علمي.‏‏
ويتلخص مبدأ عملها في إطار جملة من الطرائق والممارسات نلخصها كالتالي:‏‏
الادعاء بتطبيق طرائقها على الصعيد العلمي رغم أنها غير مبرهنة علمياً.‏‏
ترفض الإجراءات العلمية النموذجية وتتخد من كشف الألغاز والشذوذات هدفها الأساسي.‏‏
الاستشهاد بالحكايات أو الأساطير كدليل علمي على صحة منهجها.‏‏
تنتقي وتنظم بياناتها بحيث تنسجم ومقاصدها في طريقة البحث والمنهج.‏‏
تعالج الموضوعات العلمية وكأن الأدب العلمي هو كل ما طرحه عالم ما من أفكار وآراء.‏‏


الأكوان الموازية
يقول المكي في إعراب مشكل القرآن : " الحمدلله رب العالمين " : "العالمين": مضاف إليه مجرور بالياء ، لأنه ملحق بجمع المذكر السالم؛ وقد أُلْحِقَ به لأنه ليس عَلَمًا ولا صفة. وهي مع ذلك جمع عاقل ، بينما يفترض بأن تكون (عوالم) لأنها غير عاقلة. فلماذا جاءت (عالمين) وليس (عوالم)
(اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا) {الطلاق:12}.
قوله : " الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن "
لدينا سبع أراض : أولاً ، وثانياً (سبع سموات طباقا) فإذا كانت الأراض مثل السموات : طباق ، بمعنى متطابقة ، أو طبقات .
وعن ابن عباس : أنه قال ؛ سبع أرضين في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدم ونوح كنوح وإبراهيم كإبراهيم وعيسى كعيسى .
إذاً على الأراض السبع نسخ سبع من الأشخاص الموجودين على هذه الأرض.
تخيل أن هناك أكثر من نسخة منك ، في تلك الأراض السبع . فنسخة مدرس ، وفي نسخة سارق ، وفي نسخة تتعرض لحادث وتفقد ساقك ، أو تموت ، ويدفنونك ، ويبكون عليك
هذه النظرية الغريبة ولدت في عام 1954، وبينما كان (هيو إيفيرت) المرشح للدكتوراة من جامعة برنسيتون ، يحاول حل معضلة : لماذا الأجسام الكمية تتصرف بعشوائية؟ "الفوتون مثلاً يتصرف كجسم وكموجة ، وهذا يشبه أن تكون أنت بوضعك الحالي ثم تتحول بلحظة إلى ضوء متى شئت" فإكتشف (هيو) : أنه يوجد أكوان متوازية، تشبه كوننا. هذه الأكوان متفرعين منا ، وكوننا متفرع أيضاً من أكوان أخرى. وهذا سبب تغير حالة الفوتون ، حيث أنه يتصرف طبقاً لوضعيته في كون ما.
خلال هذه الأكوان المتوازية، تاريخنا له نهايات مختلفة عن ما نعرف . فلسطين غير محتلة مثلاً ، الأندلس عربية ، سيدنا عثمان لم يُغتال ، صفين لم تحدث ، ولا مجزرة الطفّ ، والخلافة الراشدة ما زالت مستمرة . من الجانب الآخر ، الديناصورات تطورت وتكيفت . بينما نحن البشر منقرضين.
يقول الفيزيائي ميشيو كاكو صاحب نظرية الأوتار: العوالم ممكنة ولا متناهية. فالإلكترون لا يوجد في مكان مُحدَّد بل يوجد في كل الأمكنة الممكنة حول نواة الذرة. لكن الكون كان أصغر من الإلكترون (عند بداية الانفجار الكبير الذي تشكل منه الكون)، فلابد أن الكون يوجد في كل الحالات المختلفة والممكنة . في صورة أكوان متعددة. التي قد تختلف في قوانينها الطبيعية وحقائقها وظواهرها عن عالمنا الذي نحيا فيه.
ويتفق الفيزيائي روجر بنروز وستيفين هوكنج أن تطبيق ميكانيكا الكم على الكون تكون نتيجته العوالم المتعددة.
ويقول لي سمولين الباحث في معھد بريميتر للفيزياء النظرية : الأكوان المختلفة تمر بمراحل مشابھة لتطور الكائنات الحية؛ ففي كل مرة يولد فيھا كون من كون آخر، تتغير القوانين الفيزيائية قليلا، لكن أحياناً قد تنشأ أكوان بقوانين فيزيائية عدائية ، أو غير صحيحة ، فتكون نھايتھا الفناء ، عن طريق الثقوب السوداء ، والتي تعمل عمل منظفات الكون من الأكوان المعطوبة ، (الخنس الجوار الكنّس).
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى