مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* قرن الشيطان :المسيح الدجال- أبره الاشرم- مسيلمة الكذاب-نعثل اليهودي-مهدي القرامطة

اذهب الى الأسفل

* قرن الشيطان :المسيح الدجال- أبره الاشرم- مسيلمة الكذاب-نعثل اليهودي-مهدي القرامطة Empty * قرن الشيطان :المسيح الدجال- أبره الاشرم- مسيلمة الكذاب-نعثل اليهودي-مهدي القرامطة

مُساهمة  طارق فتحي الأربعاء أغسطس 10, 2016 5:39 am

حقيقة قرن الشيطان الاول
1 – قرن الشيطان الاول (المسيح الدجال - مؤسس الغنوصيه)
المسيح الدجال أو النبي الكذاب ظهر عام 40 م بعد إرتفاع المسيح عيسى بن مريم
ذكره الحواري يوحنا (مرقس) بن زبدي في سفر رؤيا يوحنا بإسم "النبي الكذاب"
وهو إبن ساحر يهودي أبرص (بالرومانيه : بريشوع Barjesus بالعبريه : زيلوت Zélotes)
ولد في بيت ملحم (مغر النصارى) بالبتراء لقابله إسمها "هيلانه الحديابيه"
إسمه الكامل / يهوذا بن الساحر أليماس Elymas الأبرص بن غوريون اليهودي
2 - قرن الشيطان الثاني (أبرهه الأشرم) ظهر عام 570 م في العراق وهو أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي العراقي (من قبيلة الملالي)
3 - قرن الشيطان الثالث (مسيلمه الكذاب) : ظهر عام 630 م في نجد ارض الوبر وهو المتنبئ الكذاب ذو الخويصره / حبيب بن ثمامه بن أثال بن الكاهن عبد كبير
جده الكاهن / عبد كبير الحنفي سادن صنم سعير في عنيزه ينتسب لبني ربيّا "ربيعه"
كان ذو الخويصره / حبيب بن ثمامه نصرانياً مقرمطاً (يدخن القنب الهندي والحشيش
4 - قرن الشيطان الرابع (نعثل اليهودي - مؤسس الفئه الباغيه) : ظهر عام 12 للهجرة في المدينة المنورة وهو الحبر اليهودي / جندل بن جُبير ويُلقب بـ نعثل لانه كان كث اللحيه
آمن برسالة محمد كذباً ونفاقاً وكان يضمر العداوه للمؤمنين ويظهر الصداقه
وهو الراوي الوحيد لمقزلة الأئمه المعصومين الإثنى عشر عند الشيعه
5 - قرن الشيطان الخامس (المهدي المنتظر- مؤسس الشيعه القرامطه) : ظهر عام في العراق ممثلاً بـ المهدي / عبيد الله بن ميمون بن ديصان القداح اليهودي (عجل الله فرجه)
وصديقه الداعيه / زكرويه بن مهرويه "الزكي" (من الموالي الفُرس)
6 - قرن الشيطان السادس (الأعرج السفياني - مؤسس الصفويه) :
ظهر قرن الشيطان السادس عام 1336 م في خواريناه Khwarenah (خوارسان)
ممثلاً بـ قائد جيوش ماجوج الأعرج / تيمور لنك بن ترغاي بن أبغاي
ورفيقه الداعي الصوفي / الحاج أتا بكتاش ولي
7 - قرن الشيطان السابع (حليف البرتغال) :
ظهر قرن الشيطان السابع في عام (850هـ - 1440م) في نجد (أرض الوبر)
ممثلاً بـ «مرخان بن إبراهيم بن موسى المريدي» من عشيرة بني شيطان بن مريده
عندما التقى بركب من عشيرة المساليخ الأردنيه
8 - قرن الشيطان الثامن (مؤسس السلفيه ونظرية الحاكم المتغلب) :
ظهر قرن الشيطان الثامن في عام (1152 هـ - 1740م) في نجد (أرض الوبر)
مع ظهور الحركات اليهوديه "الهسكلاه والاستشراق" (Orientalism) في ألمانيا
ممثلاً بـ الإمام / محمد بن سعود بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى المريدي
تحالف محمد بن سعود مع الإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي عام (1157 هـ - 1744م)
الذي درس الفقه في مدرسة النجاة الأهلية الشهيرة بالزبير
9 - قرن الشيطان التاسع (الأعور الدجال) :
ظهر قرن الشيطان التاسع عام 1897م في نجد (أرض الوبر)
بعد إعلان تأسيس الصهيونيه بدعم من عائلة روتشيلد في مؤتمر بال عام 1897م
وتأسيس جمعية الإتحاد والترقي الصهيونيه Union and Progress Committee في تركيــا
ظهر ممثلاً بـ الإمام / عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود
10 - قرن الشيطان العاشر (السيخي الدجال - مؤسس ولاية الفقيه) :
ظهر قرن الشيطان العاشر عام 1979م في إيران
ممثلاً بالولي الفقيه الإمام / روح الله موسوي الخميني
وهو جاسوس بريطاني كان أبوه يعمل ضابطاً في القوات البحريه البريطانيه
وإسم والده هو السير وليام ريتشارد وليامسون William Richard Williamson
استقر أبوه مع الحاميه البريطانيه في الهند وتزوج من سيخيه وخلف منها روح الله الخميني
ثم نُقل ليعمل جاسوساً ومستكشفاً على حائل والبحرين والكويت واعتنق الإسلام
وغير إسمه إلى الحاج عبدالله فاضل الزبير واشتهر في البصرة والزبير بلقب المسلماني
وكان صديقاً لـ مبارك الصباح ويوسف البراهيم الناصر وأخته جوزفين ويعقوب يوسف البراهيم

قرن الشيطان الثاني
أبرهه الأشرم
ظهر قرن الشيطان الثاني عام 570 م في العراق
ممثلاً بـ أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي العراقي (من قبيلة الملالي)
بعد ظهور يعقوب بار ثيوفيلوس البرذعي في أذربيجان إيران ببلاد فارس
إعتنق أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي مذهب يعقوب النصراني
وأراد أبرهه إضطهاد المسيحيين الموحدين النساطره ونشر مذهب اليعاقبه النصراني
وقام بتحريك جيشه من العراق بإتجاه اليمن لهدم الكعبه عام 570 م
وكان جيشه يبلغ 60 الف مقاتل والأفيال بمقدمة الجيش ومعه من الكوفه :
- أبو يكسوم / مسروق الأحيمري (نديم الملك أنوشروان)
- حناطه الأحيمري
- الأسود بن مقصود الطفي (الكذاب) على مقدمة خيله
- أبو رغال / محمود الطفي (المبير) على مقدمه الفيل
قتل أبرهه الصباح خلقاً كثيراً وبنى عدة قليسات صليبيه
وأضطهد المسيحيين الموحدين النساطره في النجرانيه بالكوفه والرهاويه والحيره
قتل أبرهه الصباح الجلبي وأبو يكسوم مسروق الأحيمري
على يد القائد / أرياط الحبشي قائد جيش الملك أصحمه النجاشي (سيمفع)
وترك أبرهه خلفه إبنه ذو الجوشن / كريب بن أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي
الفتن التي تسبب بها قرن الشيطان الثاني :
- نشر مذهب اليعاقبه النصراني (ثالوثي)
- إضطهاد وقتل المسيحيين الموحدين النساطره
- محاولة هدم الكعبه المشرفه
أعوان قرن الشيطان الثاني :
- كسرى / أنوشروان بن باوي (ملك فارس) الذي أرسل الأفيال لأبرهه
- أبو يكسوم / مسروق الأحيمري العراقي نديم الملك أنوشروان
- حناطه الأحيمري
- الأسود بن مقصود الطفي (الكذاب) على مقدمة خيله
- أبو رغال / محمود الطفي (المبير) على مقدمه الفيل
- ذو الجوشن / كريب بن أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي (إبن أبرهه)
- شمر بن ذو الجوشن / كريب بن أبرهه الصباح بن لهيعه الجلبي (حفيد أبرهه)

قرن الشيطان الثالث
مسيلمه الكذاب
ظهر قرن الشيطان الثالث عام (11 هـ - 632 م ) في نجد (أرض الوبر)
ممثلاً بـ المتنبئ الكذاب ذو الخويصره / حبيب بن ثمامه بن أثال بن الكاهن عبد كبير
جده الكاهن / عبد كبير الحنفي سادن صنم سعير في عنيزه ينتسب لبني ربيّا "ربيعه"
كان ذو الخويصره / حبيب بن ثمامه نصرانياً مقرمطاً (يدخن القنب الهندي والحشيش)
بعض الكتب تدعي زوراً أن ذو الخويصره هو حرقوص بن زهير السعدي التيمُمي
وهذا تزوير واضح لأن حرقوص بن زهير السعدي من بني بكر من تيمُم محافظة الليث
بعد غزوة حُنين عام 8 هـ بين المسلمين وقبيلة هوازن غنم النبي مغانم كثيره
وأراد النبي أن يؤلف بهذه الغنائم قلوب الأعراب ويعقد معهم معاهدة سلام
فدعاهم النبي عام 9 هـ وأقبل وفد نجد من أرض الوبر والعراق
وعلى رأسهم قيس بن عاصم التميمي وذو الخويصره / حبيب بن ثمامه بن أثال الحنفي
عندما شاهد النبي قيس بن عاصم مقبلاً مع الوفد قال : هذا سيد أهل الوبر
ودفع لهم النبي المال مقابل السلام (الإسلام) وقسمه بينهم
وسماهم النبي المؤلفة قلوبهم أي الذين تم شراء سلامهم بالمال
وأثناء تقسيم الغنائم تقدم ذو الخويصره / حبيب بن ثمامه من النبي صلى الله عليه وسلم
وكان رجل غريب المنظر "كث اللحية محلوق الرأس غائر العينين ناتئ الجبين مشرف الوجنتين"
فقال : يا محمد إعدل بالقسمه ..!!
فقال النبي صلى الله عليه وسلم : فمن يطيع الله إذا عصيته ؟
أفيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنوني ؟
فقال للنبي : «أريد أن تشركني معك في النبوه كما أشرك موسى أخيه هارون»
فأراد خالد بن الوليد قتله فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم
فلما ذهب الرجل (ذو الخويصره) قال النبي صلى الله عليه وسلم :
يَخْرُجُ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمٌ يَقْرَؤُونَ القُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ
يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ
كُلَّمَا قُطِعَ قَرْنٌ نَشَأَ قَرْنٌ حَتَّى يَكُونَ مَعَ بَقِيَّتِهِمُ الدَّجَّالُ (الأعور)
الإِيمَانُ هَاهُنَا وَأَشَارَ بِيَدِهِ نَحْوَ الْيَمَنِ وَالْجَفَاءُ وَغِلَظُ الْقُلُوبِ فِي الْفَدَّادِينَ أَهْلِ الوَبَرْ
عِنْدَ أُصُولِ أَذْنَابِ الإِبِلِ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنَ الشَّيْطَانِ (الأعور) فِي رَبِيعَةَ وَمُضَرَ
بعد عودة وفد الأعراب البدو المؤلفة قلوبهم إلى أرض الوبر "نجد" كانوا يكذبون
ويقولون للناس أنهم آمنوا بمحمد ورسالته فنزلت الآيه :
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
ومن هنا جاء لقب مسيلمه أي الذي أسلم ولم يؤمن برسالة محمد
وبعد موت النبي نقض الأعراب معاهدة السلام التي أبرموها مع النبي (ص)
ورفعوا السلاح لمحاربة المؤمنين فسماهم أبوبكر المرتدين عن الأسلام (السلام)
وأرسل أبوبكر القائد / خالد بن الوليد المخزومي القرشي الجرهمي لتأديبهم عام 11 هـ
وقتلهم بمعركة اليمامه وقتل مسيلمه الكذاب وسجاح
ثم قتل عبهله بن الأسود كعب بن عبد لغوث الأنبسي العراقي في حروراء
الفتن والجرائم التي أشعلها قرن الشيطان الثالث :
- تسبب بحروب الرده وألب القبائل وحشدهم لمحاربة المسلمين
- إدعى النبوه وألف آيات شيطانيه
أعوان قرن الشيطان الثالث :
- الكاهنه سجاح بنت الحارث التميميه (من حوطة بني تميم)
- الكاهن عبهله بن الأسود كعب بن عبد لغوث الأنبسي (من غماس عراقي)

قرن الشيطان الرابع
نعثل اليهودي - مؤسس الفئه الباغيه
ظهر قرن الشيطان الرابع عام 12 هـ في المدينه المنوره
ممثلاً بـ الحبر اليهودي / جندل بن جُبير ويُلقب بـ نعثل لانه كان كث اللحيه
آمن برسالة محمد كذباً ونفاقاً وكان يضمر العداوه للمؤمنين ويظهر الصداقه
وهو الراوي الوحيد لخرافة الأئمه المعصومين الإثنى عشر عند الشيعه الرافضه
راجع ( ينابيع المودّة للقندوزي 282:3 / ح 1 ـ الباب 76 ـ عن: فرائد السمطين 132:2 / ح 431 )
أعاد تشكيل فرقة الإغتيالات اليهوديه حملة الخناجر الحاده "الموساد"
نفذ الحبر جندل بن جبير اليهودي "نعثل" عميلة إغتيال سعد بن عباده في الحره الرجلاء
ونفذ برفقة ثوار الكوفه عملية إغتيال الخليفه عثمان عام 35 هـ في المدينه المنوره ليلة الأضحى
فأمرت أم المؤمنين عائشه بقتله وصاحت : "أقتلوا نعثلاً أقتلوا نعثلاً فقد فجر"
تبعه الحسن بن علي بن طالب إلى الربذه في شفا نجد وهي منطقه مالحة الماء
وقبض عليه فطلب نعثل اليهودي شربة من لبن فأعطاه الحسن ثم قتله ودفنه هناك
يعتقد البعض خطأ أن الصحابي أبو ذراء / جندب بن جناده بن غفار السعدي مدفون بالربذه
والصحيح أن أبو ذراء مدفون بالكوداء في وادي ذراء بني سعد من تيمُم بمحافظة الليث
الجرائم والفتن التي أشعلها قرن الشيطان الرابع :
- إغتيال الصحابي سعد بن عباده بطعنه بالقلب طعنه نافذه بالمشقص عام 13 هـ
- إغتيال الفاروق عام 21 هـ بخنجر مسموم بواسطة أبو لؤلؤه فيروز بن هرمز يزدجرد
- إغتيال الخليفه القديس / عثمان بن عفان ذي النورين في قصر الخلافه عام 35 هـ
- نشر مذهب السبئيه "السبعيه" (رفض الخلفاء)
- فتنة الأحلاس والحرب الأولى بين المسلمين :
- معركة قرية الجمل (الزبير) بين جيش الزبير وحكيم بن جبله الأنبسي في البصرة عام 36 هـ
- معركة صفين بين جيش أمير المؤمنين علي بن طالب ومعاوية بن أبي صفين خديج التجيبي عام 36 هـ
- معركة النهروان بين أمير المؤمنين علي بن طالب وجيش الروافض والخوارج عام 38 هـ
- معارك (جرجرايا وماسبذان والدسكرة) بين علي بن طالب والخوارج والروافض عام 38 هـ
- معركة الطف وإستشهاد الحسين عليه السلام وأهل البيت
- ظهور الخوارج عام 67 هـ الذين احتلوا مدينة القطيف وارتكبوا المذابح فيها
- ظهور الأباضيه عام 86 هـ الذين احتلوا البحرين
أعوان قرن الشيطان الرابع :
- حبيب بن الكاهن عمرو الحمق اليهودي
- معاوية بن أبي صفين خديج التجيبي (عراقي من حي السكك في صفين "الهاشميه")
- ذو الثُّدَيَّة / يسار بن سَبُع الكوفي (بن سبأ) (عراقي من عشيرة زبع في حي جيهانه بالكوفه)
- حكيم بن جبلة بن حصن بن الأسود كعب بن عبد لغوث الأنبسي (عراقي من غماس)
- أبو القاسم / محمد بن أبا حذيفة العبشمي الفآلي (عراقي من القاسم)
- عبد الله بن إباض البوسعيدي (مؤسس الأباضيه)
- معبد بن عبد الله بن عويمر بن عُكيم (مؤسس القدريه)

قرن الشيطان الخامس
المهدي المنتظر- مؤسس الشيعه القرامطه
ظهر قرن الشيطان الخامس عام 281 هـ - 894 م في العراق
ممثلاً بـ المهدي / عبيد الله بن ميمون بن ديصان القداح اليهودي (عجل الله فرجه)
وصديقه الداعيه / زكرويه بن مهرويه "الزكي" (من الموالي الفُرس)
إدعى زكرويه بن مهرويه أن عبيد الله المهدي هو الإمام محمد إبن الحسن العسكري
من زوجته نرجس بنت يعقوب الكبير بن زبدي الحواري المتوفي عام 40 م !
ويُقال أن نرجس هذه بنت مار جرجيس سمعون الصفاتي المسّي المدفون في البتراء عام 303 م !
لا ندري كيف مرقت هذه الأكاذيب على الشعب العراقي مع أن الفرق 300 عام !
أنكره جعفر بن علي الهادي أخ الإمام الحسن العسكري وقال أن الحسن أخوه مات عقيماً
فأصدرَ الخليفة العباسي المعتضد بالله في بغداد وثيقة وقّعت مِن قِبل العلماءِ السنّةِ والشيعةِ
تقول بأنّ السلالةَ الحقيقية له مِنْ ديصان وليس مِنْ بنت رسول الله فاطمة .
وأمر بمطاردته والقبض عليه ومحاكمته بتهممه إنتحال شخصيه
فهرب واختبأ في سرداب سامراء وغاب الغيبة الصغرى عدة سنوات أو شهور
وكان حاجب باب السرداب (الباب) / محمد بن نصير الدين الجعفي المجوسي (أبا شعيب)
يقول أهل العراق أن الباب محمد بن نصير الدين الجعفي المجوسي
كان يؤمن بالتناسخ و يفتي بإباحة المحارم واللواط و يقول أنه من اللذات !!
فطلب أهل العراق قتله فهرب مع المهدي من سرداب سامراء خفيه إلى سلميه في حماه
واختبأ بقلعة مصياف ونشر المهدي دعاته في مختلف البلدان لمبايعته بالخلافه ومنها بنو مزغنه
كانت خطته على شكل شفره سريه موجوده في كتاب الأسوس النصيري كالتالي :
عندما يصل المريخ إلى مرتبة الأوتاد الأربعة
ويكون بهرام (الأسترباذي) في المطالع (السويق) يظهر من الجنوب وحيد العين (أبا شعيب)
الذي يكون مجتمعاً معه حدث الميم وقدم الدال (المهدي بن ميمون القداح)
وعندما يصبح بهرام في الوتد (مصر) بمقدار عشر درجات (رأس سدر)
يكون وارد الوقت واحد العين (زكرويه) قد ظهرت أعلامه الخضراء من الشرق راكباً الميمون
وبيمينه ذو الفقار المسنون (الموساد) فيطهر البلاد ويقضي على الفساد (الولاة) وينصب الخيام على العاصي
وينهى الناس عن المعاصي ويطعم الجائع وعندما يصل بهرام إلى المغارب (المغرب)
في تلك السنة يكون وحيد العين (أبا شعيب) صاحب حدث الميم وقدم الدال قد وصلت راياته إلى دمشق
واتجهت جيوشه إلى الشمال لتلتقي مع جيوش وارد الوقت واحد العين فتتلألأ الأنوار القدسية
وتظهر الأظلة والأشباح والأيتام (الحشاشين) من خلف القباب لتؤدي الطاعة إلى وارد الوقت سيدنا واحد العين
ويدوم العز في رؤوس العوالي (جبال العلويين) وترفرف الأعلام فوق الجبال مدة سبعين عاماً بالتقريب
تكون كلمة وارد الوقت واحد العين هي السائدة بخدمه وحيد العين صاحب الحدث الميم وقدم الدال
ثم رحل المهدي إلى أفريقيا بعد أن بايعه بنو مزغنه (الهقار)
وهجم مع بنو مزغنه على بلاد زيري (ضري) في الجزائر وأسس الدولة العبيديه الشيعيه
قاومه الصفري أبي يزيد مخلدّ بن كيداد الزناتي اليفرني الجزائري مقاومة شرسه
وبعد موته إدعى أتباعه أنه بالغيبه الكبرى وسيعود قبل القيامه وسموه (المهدي المنتظر)
وعقب وفاته أصبح إبنه القائم بأمر الله محمد بن عبيد الله المهدي الإمام الثالث عشر
وبعد موت الإمام الثالث عشر محمد القائم إنقسم الشيعه إلى إسماعيليه ونزاريه
فاستقل النزاريه في فارس بدعوتهم لـ العزيز بالله نزار بن محمد القائم
واستقل الإسماعيليه بمصر والأحساء بدعوتهم لـ المنصور بالله إسماعيل بن محمد القائم
أنا بالله وبالله أنا .. يخلق الخلق وأفنيهم أنا .
هكذا وقف المجرم الطاغية أبو طاهر سليمان بن الحسن القرمطي ينشد على باب الكعبة
في يوم النَفر (الترويه) 8 ذي الحجة عام (317 هـ - 929 م) وقتل 30 ألف حاج
وهدم الكعبه بالمعول هو وذو السويقتين الأصلع الأباضي وسرق الحجر الأسود
وأخذه إلى منطقة الأحساء في القطيف ووضعه هناك وجعل الناس يحجون إليه
وفي عام (339 هـ - 950 م ) قام أخوه أحمد بن سليمان برد الحجر الأسود
تم إحرقوا الفسطاط ومسجد الفتح العتيق تاج الجوامع الذي بناه عمرو بن العاص
على يد شاور بن مجير بن نزار عام 1162م
بأمر من العاضد لدين الله / الأخنس يوسف العبيدي (صاحب مصر) آخر ملوك الدوله العبيديه
وكان الأخنس كبير العينين عريض الحاجبين أخنس الأنف
قتل الأخنس وشاور على يد أصحاب الرايه السوداء (العقاب) وهم :
- الأبقع الفاتح صلاح الدين / يوسف بن أيوب النجمي الصالحي الأوغاريتي عام 1170م
- الأصهب أسد الدين / شيركوه بن شاذي الزنكي (من سهل العمق)
الجرائم والفتن التي أشعلها قرن الشيطان الخامس :
- شكل فرقة الحشاشين حملة الخناجر الحاده "الموساد"
- مزق المسلمين بالفرق المذهبيه : ترزيه ونصيريه وبهره ونزاريه وإسماعيليه وجاروديه
- تسبب أتباعه بنو الأحمر والأفطس بنكسه المسلمين وتسليم الأندلس للفرنجه
- قاوم أتباعه الحشاشين بشراسه تحرير القدس وتعاونوا مع الصليبيين ضد صلاح الدين الأيوبي
- قام أتباعه الجاروديه (الحوثه) بإحتلال قلعة همدان (شهاره) وقتل وإضطهاد الزيديه في همدان
أهم قلاع الشيعه القرامطه :
- قلعة الجندي (عين رويث) برأس سدر بسيناء
- قلعه السامق باللاذقيه (قلعة صهيون)
- قلعة المطالع في المعاول قرب السويق والرستاق سلطنة عمان
- قلعة مصياف في حماه
- قلعة همدان (شهاره) في اليمن
- قلعة ألموت في إيران
- قلعه الشقيف حصبيا (جبل عامل لبنان)
- قلعه الصبيبه (بيروده) في صوبة حارم بالجولان
- قلعة المقطم مصر
أعوان قرن الشيطان الخامس :
-  الداعيه / بهرام جور بن شابور الأسترباذي رسول الإمام المهدي إلى مصر والمغرب
- الداعيه / يحيى بن زكرويه بن مهرويه (الزكي) رسول الإمام المهدي إلى الأحساء
- الداعيه الباب / محمد بن نصير الدين الجعفي المجوسي رسول الإمام المهدي إلى جبل السامق باللاذقيه
- الداعيه / عبدان بن الأشعث قنبر بن كادان البقار الصدر رسول الإمام المهدي إلى البصره
- الداعيه / حمدان قرمط بن الأشعث قنبر بن كادان البقار الصدر رسول الإمام المهدي إلى الكوفه
- الداعيه / الحسين بن حمدان قرمط (الملقب بـ الحصيبي) رسول الإمام المهدي إلى حصبيا (جبل عامل)
- الداعيه / الحسين بن جهار بختان الملقب بـ "دندان" رسول الإمام المهدي إلى الأحواز
- الداعيه / أبو يعقوب إسحاق بن أحمد السجستاني « بندانه» رسول الإمام المهدي إلى سجستان (سقز)
- الداعيه / الحسين بن محمد بن زكريا (أبو عبد الله الشيعي) رسول الإمام المهدي إلى مزغنه (الهقار)
-  الداعيه / أبا محمد عبد الله بن محمد الجنان الجنبلاني
دعاة النزاريه :
رسل الإمام العزيز بالله نزار بن محمد القائم
- نشتكين الجعفي الترزي المجوسي (إلى صوبة حارم في الجولان)
- الحسين بن منصور بن محمى الكاكائي الملقب بالحلاج (من صوفيان فارس)
- الحسن الصباح الجلبي «شيخ الجبل في قلعة ألموت»
دعاة الإسماعيليه :
رسل الإمام المنصور بالله إسماعيل بن محمد القائم
- أبو هارون الخطي
- ذو السويقتين / الأصلع الأباضي الذي هدم الكعبه بالمعول وأخذ الحجر الاسود
- الداعيه / أبو سعيد الحسن بن بهرام جور بن شابور الأسترباذي (إلى البحرين)
- الداعيه / أبو طاهر سليمان بن الحسن بن بهرام (إلى الأحساء)
- الداعيه / حسن بن فرج بن رستم بن بهرام (إلى الكرخه بالأحواز)
- الداعيه / أبا يعقوب يوسف بن الحسن بن بهرام (إلى الأقارم في نجران اليمن)
- الداعيه / علي بن الفضل الأحيمري الكوفي (إلى يافع اليمن)
- الداعيه / الجارود سرحوب بن زادان الكوفي الملقب بـ "شيطان البحر" (إلى حوث اليمن)
- الداعيه /  سليمان بن عبد الله الزواحي (إلى حراز والرضمه وإب وجبله والعدين في اليمن)
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى