مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* الجن . والجان . والجنة - ردود وتعليقات على عالم الجن

اذهب الى الأسفل

* الجن . والجان . والجنة -  ردود وتعليقات على عالم الجن Empty * الجن . والجان . والجنة - ردود وتعليقات على عالم الجن

مُساهمة  طارق فتحي الجمعة يناير 28, 2011 4:24 pm

اعداد : طارق فتحي
                                                                                الجن

جاء لفظ الجن في القران الكريم بصيغ مختلفة : الجن . والجان . والجنة . والايات التي ذكر فيها بلفظ الجن هي الاتي :

( وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم ) سورة الانعام100
( وكذالك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الانس والجن ) الانعام112
( ويوم يحشرهم جميعا يامعشرالجن قد استكثرتم من الانس ) الانعام128
( يامعشر الجن والانس الم ياتكم رسل منكم) الانعام130
( قال ادخلوا في امم قد خلت من قبلكم من الجن والانس في النار)الاعراف38
( ولقد ذرانا لجهنم كثيرا من الجن والانس ) الاعراف179
( قل لئن اجتمعت الانس والجن على ان ياتوك بمثل هذا القران لاياتون)الاسراء88
( ومن الجن من يعمل بين يديه بادن ربه ) سبا 12    
( فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين)سبا14
( وحق عليهم القول في امم قد خلت من قبلهم من الجن والانس ) فصلت25
( ارنا اللذين اضلانا من الجن والانس ) فصلت29

                           الايات التي ذكرفيها لفظ الجان


( والجان خلقناه من قبل من نار السموم ) الحجر27
( فلما راها تهتز كانها جان ولى مدبرا ولم يعقب ) النمل 10  
( فلما راها تهتز كانها جان ولى مدبرا ولم يعقب ) القصص 31
( وخلق الجان من مارج من نار ) الرحمن 39
( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان ) الرحمن  56

                              الايات التي ذكر فيها لفظ الجنة

( اولم يتفكروا ما بصاحبهم من جنة ) الاعراف 184
( ان هو الارجل به جنة ) المؤمنون 70  
( افترى على الله كذبا ام به جنة ) سبا 8  
( ما بصاحبكم من جنة ان هو الانذيرلكم ) سبا46  
( وتمت كلمات ربك لاملان جهنم من الجنة والناس اجمعين ) 119
( ولكن حق القول مني لاملان جهنم من الجنة والناس اجمعين ) السجدة13
( وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة انهم لمحضرون)الصافات158
( الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس ) الناس5و6

من منطلق هذه الايات الكريمة يثم تصور المسلم المؤمن للجن فعالمه من العوالم الكونية لعالم الملائكة فقد اخبرنا الله سبحانه انه خلق الجن من مارج من نار بمعنى العنصر الغالب فيه وانه يرى الانسان وهو لا يراه بمعنى في صورته الحقيقية وان كان يتشكل باشكال اخرى وهم يعملون الاعمال الشاقة والخارقة.اد سخر الشياطين
لسيدنا سليمان عليه السلام يعملون ما شاء .

كما اخبرنا الله عز وجل بان من الجن مؤمنين وما دون ذالك ومنهم شياطين متمردين ومن هؤلاء ابليس نعوذ بالله منه ومن ذريته والمسلمين كجميع الملل الاخرى تعترف وتقر بجود الجن وان اختلفوا في حقيقتهم . والفرق كبير بين الوجود والعلم بالحقائق وبين الرؤية بالحواس. مثل ذالك الروح في جسد الانسان موجودة تابثة ولو اننا لاندركها بالمكاشفة وكل ما نعلم عنها بعض صفاتهاواثارها
وحبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام بعث الى الانس والجن وبلغهم القران ودعاهم الى التوحيد وانذرهم بالحساب على الاعماليوم البعث.تماما كما يحاسب الانسان وهذا كله جاء مبينا في القران والسنة الشريفة.
والخلاصة ان الجن ارواح عاقلة تملك الارادة كروح الانسان الا انها مجردة عن المادة.

ان وجود خلق اسمه الجن حقيقة جاء بها القران ..خلق من نارهذا ما يدل عليه حديث ابليس اللعين مع الله عز وجل0انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين
وابليس من الجن لقول الله تعالى ( الاابليس كان من الجن ففسق عن امر ربه )
اذا اصل ابليس هو نفس اصل الجن.وخصائص هذا الخلق غير خصائص الانس منها خلقه من نار ومنها انه يرى الانس وهو لا يراه مصداقا لقول الله عز وجل    ( انه يراكم هو وقبيله من حيت لاترونهم ) بعد ما علمنا ان  ابليس والجن من اصل واحد. وان له اجناس وتجمعات وقبائل لما سبق من قول الله عز وجل ( انه يراكم هو وقبيله ) كما ان له القدرة على العيش في كوكب الارض لقول الله سبحانه       ( اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين ) وان لهم القدرة على العيش خارج هذا الكوكب لقول الله تعالى ( وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا )

كما ان له القدرة في التاثيرعلى ادراك البشر وهو ما دون في ذلك بالنسبة للضالين منهم لما جاء في حوار ابليس اللعين في كتاب الله سبحانه ( قال فبعزتك لا غوينهم اجمعين الا عبادك منهم المخلصين ) والنصوص كثيرة في هذا. كما انه يستطيع ان يسمع صوت الانسان ويفهم لغته و يتأثر بما سمع مصداقا لقول الله سبحانه(واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القران فلما حظروه قالوا انصتوا ) كما فيهم اصحاب الهدى واصحاب الضلال فقد جاء في القران الكريم( وانا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن اسلم فاولئك تحروا رشدا وما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا0
لقد حاولت في هذا البحت ان لا افرق بين الجن وابليس من حيت اصل خلقهم الذي هو واحد وقد ياتي التفريق مستقبلا .

                اسماء بعض ملوك الجن المسلمين و اليهود والمسيحيين
                      و اسماء اولاد ابليس وبعض من الشياطين

وهذا بعض اسماء قبائل وأرهاط الجن :
بنى القماقم ، بنى النعمان ، بنى قيعان ، بنى دهمان ، بنى غيلان الشماشقة الغاوون ، الطماطمة ( من الابالسة اى من اولاد ابليس) الدناهشة (من الابالسة ايضا ) ، سكان المزابل ، سكان الخرابات بنى الاحمر ( ضرب الطاعون وهم كثيرون جدا وملكهم الملك الاحمر) الميامين ( من اكبر القبائل اعدادا منهم الملك ميمون ابانوخ وميمون السحابى وميمون السياف وميمون الغواص وميمون الغمامى وميمون الطراق وميمون الاسود وميمون ابن سليط وميمون الخطاف وهم كثيرين جدا وذكرت بعضهم فقط ) اهل الزوابع ومنهم الملك الابيض زوبعة اولاد ابو الجن وهم اربعة ( مازر ، كمطم ، قسورة ، طيكل )

                                       
                                            الملوك السبعة    

الملك عبد الله المذهب : خادم يوم الاحد ولبسه وتاجه من الذهب
الملك مرة : خادم يوم الاثنين
الملك ابا محرز الاحمر : خادم يوم الثلاثاء ولبسه وتاجه من الاحمر
ويخدم من القران سورة الضحى
الملك برقان ابا العجائب : خادم يوم الاربعاء وقد قتله الملاك كرميائيل
وجلس مكانه ملك مسلم يدعى برقان ايضا ولبسه وتاجه من الاصفر
الملك شمهورش : خادم يوم الخميس نسمع اسمه كثيرا فى الافلام ولكنه ملك طيب وهو قاضى الجن ولبسه وتاجه ابيض
الملك الابيض : خادم يوم الجمعة ويقال انها خليفة شمهورش فى القضاء
الملك ميمون ابانوخ : خادم يوم السبت ولبسه وتاجه اسود

ويخدم من القران سورة الهمزة بالاضافة الى بعض السور الاخرى ساذكرها الان
ومعنى خادم يوم كذا اى انه يقف فى الخدمة فى ذلك اليوم ولا يقف فى غيره من يناديه يحضر له فى هذا اليوم وهؤلاء السبعة يلقبوا السبعة الكبار على الجن وكل ملك منهم شديد ويحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة تحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة لا يعرف عددهم الا الله وهم يخدمون من القران السور الاتية : سورة البروج ، سورة الجن
خدام سورة الصمدية : عبد الله ، عبد القدوس ، عبد الواحد ، عبد الرحمن
عبد الصمد ، ويقال ان اكبرهم هو عبد الله ..... بالاضافة الى السيد اتى

خدام الفاتحة : الملك الاخيضر من ابهى الجن وجلسته رائعة لكنى عرفت ذلك عنه وله من الاعوان العون ريحان

خدام سورة الكوثر : السيد عبد الكريم يحضر عند استخدام السورة فى الخلوة
وهناك فى الدعوة يحضر قاصف وناصف وساهف وداقف

سورة الضحى والليل اذا سجى
وخدامها من الملائكة : اثنين بين السماء والارض مع السحاب وهم سعصيائيل ، ومهيائيل واثنين مع الرياح وهم حيائيل و صهيائيل واثنين فى البحار طوطيائيل و دريائيل والملك الحاكم عليهم صلهكفيائيل وخدامها من الجن الملك الاحمر

خدام اسم الله ( لطيف )
عبد البارئ و عبد اللطيف و عبد الفتاح و شعاع و نور و صالح شعضوض وحقيال

خدام سورة الجن:
هم الملوك السبعة المذكورين سابقا يزاد اليهم جنى من المقربين اسمه الحاج
ابو يوسف وهو ممن اسلموا على يد الرسول عليه الصلاة والسلام ويقال انه ممن نزلت فيهم سورة الجن

الملك طارش : وهو ملك العمار ( الجن الذين يسكنون البيوت والمنازل )
الملك ابا ديباج : وهو ملك القرناء
الشيخ على ابو الشراميط : من الزهاد العباد ولونه ابيض وملابسه مهلهله مشرمطة وكذلك عمامته وسمى ابو الشراميط لانه ملابسه مهلهله مشرمطة وذلك لزهده الشديد

حكماء الجن وهم كثيرين ولكنى اعرف منهم ثلاثة رؤساء
ابى يزيد الحكيم ( ياتى من جبل قاف ) و الحكيم فقطش و الحكيم يوناس وساذكر لاحقا اسماء بعض الجن اليهود والنصار والشياطين  

                                          عالم الجن  

تعريف هذا العالم : يختلف عالم الجن اختلافا كليا عن عالم الملائكـة و الانسان،
فكل له مادتـه التي خلـق منها ، وصفاته التي يختلف بها عن الأخر، الا أن عالم
الجن يرتبط مع عالم الانس من حيـث صفـة الادراك وصفة العقل والقدرة علـى
اختيار طريق الخير والشر.

أخبرنا الله عز وجل عنهم أنه خلقهم من نار، كما قال تعالـى (والجـان خلقناهـهم
من قبل من نار السموم ) وقوله عز وجل ( وخلق الجان من ما رج من نار) . وقد
فسر أهل العلم من السلف الصالح قوله ( مارج من نار) هـو طرف اللهب ومنهــم
ابن عباس ، وعكرمة ، ومجاهد ، والحسن وغيره ، وقال النـووي " المارج اللهب
المختلط بسواد النار " . أما الانسان فقد خلق من طين كما أخبرنا عـز وجل بقولـه
( قـال مـا منعك ألا تسـجد اذ أمـرتك قـال أنا خيـر منـه خلقتـني مـن نـاروخلقـته من طين) وفـي قـوله سبحانه (فاستفتهم أهم أشـد خلقـا أم من خلقنا انا خلقناهم من طين لازب )

وكذلك كما ورد فـي الحديث الذي أخرجـه مسـلم عـن عائشة ، عن النبي صلي الله عليه وسلم قـال : " خلقـت الملائكة من نـور، وخلـق الجان من مارج من نار، وخلق أدم مما وصف لكم ". وقد خلـق الجان قبـل الانسان ولكن الأرض قبله ، بدليـل قـول الله عـز وجل( ولقد خلقنـا الانسان مـن حمـأ مسنون *والجان خلقناه من قبل من نار السموم * ) . وقد أمـرت الجن وكلفت كـما كلف الانسان ، فـهم مأمورون بالتوحيد و الأيمـان والطاعة والـعبادة ، وعـدم المعصيـة والبـعد عن الظلـم وعدم تعـي حدود الله ، فمسلمهم مسلم، ومؤمنهم مؤمن، وكافرهم كافـر ، والمطيـع منهـم لله ورسولـه، يدخل الجنة ومن أبى دخل النار سواء بسواء، مثلهم مثل الانسان والدليـل من قولـه عزوجل( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ). اذا هم خلـق من خلـق الله ومـن ينكرهم فانه يكفر للأدلة الكثيرة من الكتاب والسنة . وقد وجـد مـن ينكرهـم قديمـا وحديثا . ولا يضيرنا ذلك منهم . والذي يهمنا أنـهم حقيقة لاشـك فيهـا ولا مريـةلمـا سيترتب علـى مـا سوف نسرد مـن أخبارهم وأحوالهـم، وربنا وربهم الله . الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن ‏ ‏محمدا ‏ ‏عبده ورسوله ان من رحمة الله سبحانه و تعالى بخلقه من الانس ، أن جعل الشيطان و حزبه مـن المردة و العفاريت و غيرهم فيما يدخل في مضمون الجن ،غير مرئيين لهـم، لأنـه سبحانه و تعالى يعلم بأن أشكالهم قبيحة ، و قد تكون أعيـن البشـر و عقولهــم لا تستوعب البشاعة التي خلق عليها الشياطين . و قد ذكر الله لنا ذلك في محكم التنـزيل واصفا قبح الشيطان بأن شبه لنا شجرة الزقوم التي تنبت من أصـل الجحيـم برؤوس الشياطين لما علم من قبح صورهم و أشكالهم ، فقال عز و جل( انهـا شجرة تخـرج في أصل الجحيم* طلعها كأنه رؤوس الشياطين *) .و قد ذكر لنا النبي صلى الله عليه و سلم " أن للشيطان قرون و أن الشمس تخرج بين قرني شيطان " و فـي البخـاري و مسلم قوله صلى الله عليه و سلم "اذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ، و لا تحينوا بصلاتكم طلوع الشمس و لاغروبها، فانها تطلع بين قرني شيطان ". ومن هذا كله يتبين لنا أن منظر الشيطان أو الجن أو ابليس بشع لنا كبشر للنظر اليـه، و لا يستطيع انسان كائن من كان من دون الرسل و الانبياء ، أن يرى الشيطان على حقيقة خلقته التي خلقه الله عليها كما يدعي البعض من الناس الجهلة و ذلك لقوله عز وجل (انه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم ) .

أما الانبياء و الرسل فالله يريهم ما يريد و ما يشاء . و لكن الشيطان أو الجن يستطيع أن يتحول من خاصيته التي خلقـه الله عليها الى خاصية أخرى كأن يكون في صورة كلب أو حية أو عقـرب أو صـورة انسان أو ما الى ذلك . كما حدث في عهد النبـي صلـى الله عليـه وسلـم، اذ رأى الشيطان في أكثر من موضع و بصور لاشخاص معروفين و اشخاص غيرمعروفين
و قد حدث ان كان رسول الله صلى الله عليـه و سلـم يحـدث أصحـابه فيدخـل عليهم رجل غريب ، نتن الريحة ، قبيح المنظر، مقطـع الثيـاب فيخبرهـم النبـي صلى الله عليه و سلم انه الشيطان جاء يشككهم في أمر دينهم . و اليك أخي القارىء هذه القصة الطريفة التي جرت مع ابي هريرة رضي الله عنه و رواها البخاري ، قال
أبو هريرة رضي الله عنه : وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت فجعل
يحث من الطعام ، فأخذته ، و قلت : و الله لأرفعنك الى رسول الله صلى الله عليه و
سلم ، قال: أني محتاج، و علي عيال ، و لي حاجة شديـدة، قـال: فخليـت عنـه ،
فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه و سلم" يا أبا هريرة ، ما فعل أسيرك البارحة
قال: قلت: يا رسول الله شكـا حاجـة شديدة و عيـالا ، فرحمته، فخلـيت سبيلـه،
قال " اما انه كذبك و سيعود "، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلـى الله عليـه
وسلم انه سيعود ، فرصدته ، فجاء يحثو مـن الطعـام فأخذته ، فقلـت :لأرفعنـك
الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ، قال: دعني فاني محتـاج ،وعلـي عيـال ، لا اعود ، فرحمته ، فخليت سبيله، فأصبحت ، فقال رسـول الله صلى الله عليـه و سلم  يا أبا هريرة ، ما فعل أسيرك؟" قلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة و عيالا
فرحمته . فخليت سبيله قال:" اما انه كذبـك و سيعود" ، فرصدته الثالثـة ، فجـاء
يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك الى رسـول الله صلى الله عليه و سلـم ،
وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ، ثم تعـود ! قال: دعنـي أعلمـك كلمات
ينفعك الله بها ، قلت ما هـو؟ قـال: اذا أويـت الى فراشـك فا قـرأ آيـة الكرسـي
(الله لا اله الا هو الحي القيوم ) حتـى تختم الآية ، فانك لن يزال عليك من الله حافظ  
و لا يقربك شيطان حتى تصبـح ، فخليـت سبيله، فأصبحت ، فقال لي رسـول الله
صلى الله عليه و سلم:" ما فعل أسيرك البارحة ؟" قلت : يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله ، قال:" ما هي ؟ " قلت: قال لي :

اذا أويـت الى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم ( الله لا اله الا هـو الحـي القيـوم )، و قال لي : لن يزال عليك من الله حافظ ، و لا يقربك شيطان حتى تصبح، و كانـوا أحرص شيئا على الخير ، قال النبي:" أما انه صدقك و هو كذوب  تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليالي يا ابا هريرة ؟ " قال: لا ، قال: " ذاك شيطان " .
مأكلهم ومشربهم حيث أن مثل هذه الأمـور الغيبية في أحوال الجن الذين لا نراهم، توجب علينـا كأمـة مسلمة تؤمن بالغيب، أن نؤمن بكل المغيبات التي وردت في الجن وذلك لمـا يتصف به المؤمنون من الايمان بالغيب كما قال عز وجل وعلا شأنـه ( آلم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيـب ويقيمـون الصـلاة وممـا رزقناهم ينفقون * والذين يؤمنون بما أنزل اليك وما أنـزل من قبلك و بالأخـرة هم يوقنون * ) . وموضوع الجن أمدنا فيه رسـول الله بالخبر اليقيـن ،
فاليـك أخـي المسلم المؤمن هذه الأدلة الصادقة من عند الذي لا ينطق عن الهوى .
ففي صحيح البخاري عن أبي هريرة ـ رضـي الله عنه ـ أن النبي صلي الله عليـه
وسلم ـ أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها ، وقـال له: " ولا تأتيني بعظم ولا بروثة"ولما سأل أبو هريرة الرسول صلى الله عليه وسلـم، بعد ذلك عن سر نهيه عن العظم و الروثة ، قال:"هما من طعام الجن ، وانه أتاني وفـد نصيبين ، ونعم الجن ،فسألوني الزاد ، فدعوت الله لهم : ألا يمروا بعظم و لا روثـة الا وجدوا عليها طعاما" . وفـي صحيح مسلم عن ابن مسعود عن رسول الله صلـى الله عليه و سلم أنه قـال " أتاني داعي الجن فذهبت معه ، فقرأت عليهـم القرآن ، قـال : فانطلق بنا فأرانا آثارهـم وآثار نيرانهم ، فسألوه الزاد فقال : " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكـم لحما، و كل بعرة علف لدوابكم" فقال النبي صلى الله عليه و سلم :" فلا تستنجوا بهما فانهما زاد اخوانكم " . و في سنن الترمذي باسناد صحيح : " لا تستنجـوا بالـروث ، ولا بالعظام ، فانه زاد اخوانكم من الجن" و قد أخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم ، أن الشيطان يأكل بشماله و أمرنا بمخالفته في ذلك . وقد روى مسلم في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبـي صلى الله عليه و سلم قال:" اذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه، و اذا شرب فليشرب بيمينه، فـان الشيطان يأكل بشماله ويشـرب بشمالـه". و في مسند الامام أحمد " من أكل بشماله أكل معه الشيطان، و من شرب بشماله شرب معه الشيطان" .

وكما أن الأنسان المسلم منهي عن أكل اللحم الذي لم يسمى عليه أسـم الله ، فان الجن المسلم أيضا منهي عن أن يأكل لحم الميتتة لانه لـم يذكـر اسـم الله عليهـا. لذا فقد ترك اللحم الذي لم يذكر اسم الله عليه يأكلـه المشركـون ، و الذيـن يذبحون لغير الله و الشيطان على شاكلتهم. لذا نستنتج أن الميتتة أكل الشيطان.
و قـد استنبط ابن القيم رحمه الله من قوله تعالى ( انما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام رجس مـن عمـل الشيطان ) أن المسكر من شراب الشيطان، فهو يشرب من الشراب الـذي عمله أولياؤه بأمره ، وشاركهم في عمله ، فيشاركهم في شربـه  و اثمـه و عقوبته.كما أن الجان من طاقة فإنهم يمتصون الطاقة الغذائية فقط من الأطعمة والمأكولات والله تعالى أجل وأعلى وأعلم ونسبة العلم إليه أفضل وأحق وأسلم

ردود وتعليقات على عالم الجن
أولاً الجن لديهم مقدرات و ليس لديهم علم فهم يستطيعون مثلاً إحضار شيء لك أو إظهار شيء لك أو إيهام فرد ما بشيء يظنه حقيقة؟
و ذلك من قوله تعالىSad... ومن الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ......) سورة سبأ،12
فنستدل منه أنهم كانوا يعملون كالعبيد
و من قوله تعالىSad فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين ) سبأ 14
نستدل أنهم لا يعلمون الغيب و ليس لديهم علم و هم جهلاء؟
و لكن توجد قلة منهم علماء؟ و مؤمنون ؟
قال تعالى: ( قال الذي عنده علم من الكتاب أنا أتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك.......) النمل 40
فهذا يدل على أنه هناك منهم علماء و لكن قلة؟
و كما قلت فهم يسترقون السمع و لا يعلمون بالغيب؟
و هم يتكاثرون بالبيض؟ و يسكنون في البلاليع و كل مكان فيه قاذورات؟ و يحبون الروائح القوية كالبخور؟ و هذه أحد الطقوس التي يستخدمها الروحانيون لاستحضارهم؟
يمكنك ان تقرأ كتاب حياتي و تفسير الأحلام للمعبر نادر زين الدين

قصة عن الجن
نانتي ام امي امراة كبيرة في السن 77سنة الله يعطيها طولة العمر
والى الان هي على قيد الحياة ومقيمة في حلب

(متل ما قالتلي امي)
عندما كانت نانتي صبية وفي احدى عمليات الولادة لاحدى بناتها (لبسها جني) وما زال الى الان
طبعا بوقتا ما خلو شيخ وناس بيقروا القران وما راحولو وما شي نفع
طبعا هذا الجني في جسد نانتي منذ اكثر من 40ـ50 سنة
شو الحالات يلي الجني بيعذب فيها نانتي ؟؟؟؟؟؟؟
لما تكون مبسوطة كتير كتير كتير
ولما تكون زعلانة ومقهورة وتكون عم تبكي
طبعا لما بجيها هذا الجني بيبدأ يعذبها وتقوم تضرب حالا
وتشد شعرا بقوة فظيعة ... وتضرب حالا كفوف ......الخ
((((طبعا لا انا او اي حدا من الشباب صبية كانت او شاب بيحسن يثبتلا ايدا او جسما
وكأنك فيك تقول انو هذا الجني وغيره كتير اقوياء)))))))

طبعا خالاتيوالنسوان بيجيبوا مقص وابرة وبحطوهن محل ماهي متشطحة (لا تسالوني ليش
لاني مابعرف بس على ما يبدوا ومتل ما قالولي بيخلي الجني يهدا او شيء من هذا القبيل)
وغير هالشيء كلو بيتلو قران فوق راسا وبعلو صوتن
والمعوذات وطبعا هاد غير البكاء لاني الكل بقول انو رح تموت
وقبل ما تصحا بشوي بتضحك وصوت عالي وبعدين بتبكي
(((طبعا الموقف شيء رهيب لاني شي بيخوف وبرعب من هالشي يلي عبصير)))
انا كل هاد يلي عم بحكيلكن اياه صار ايام عيني والله شاهد على ما اقول
وبعد مضي ربع او تلت ساعة تقريبا بتصحا ((بس طول اليوم بتتم داخية))
وبتقول للي حوليها انو ضربوني(والمقصود الجني) وعذبوني
طبعا كانت تجيها تقريبا بالشهر من 7 الى 8 مرات بالشهر
بس حاليا بقولو انا خفت يعني بتجيها بالشهر 3 الى 4 مرات
وبعد كل ما يصير هالشي بتقعد وبدعي على حالا انا تموت وتخلص
لا ادري من اين اتت بهذا الشيء نانتي ربما اعطاها اياها الجني او الله اعلم
نانتي بتحسن تفك الحسد وتصب (رصاصة) وبحسن تقول مين يلي حيسدك
بالاسم وايميت وشلون ... بس اذا صار وصبت رصاصة او قالتلك مين حيسدك فورا بتجيها هديك الحالة....
انا حبيت اقوللكن هي القصة الواقعية لكي يؤمن الجميع بالجن

رد اخر
ألا تلاحظ أن هذه الحالات تأتي لأشخاص مصابون بداء الصرع ..
و الناس القدماء كانوا يعتقدون أن الجن لمس أنسي ، ومن هذا الكلام المليء بالخرافات .
اخ ايهم انا حكيت ومتاكد من كل كلمة قلتا يعني مو بعد 40ـ50 سنة الجني في داخلنا
تجي انت تقول انهم مصابون بداء الصرع ((هذا كلام غير منطقي ))
وبعدين يبدو انك غير مؤمن بانو ممكن الجني ان يلمس انسان
انت قلت مثل هذا الكلام لانك لم ترى بعينيك او تسمع باذنيك حالات مشابهة
((يعني بالله عليك كل الشيوخ غلط وكل كلامهم غلط وتتجي تقول داء الصرع
كلامك صحيح من ناحية ان لهم مقدرات وبأستطاعتهم احضار شي او اظهاره او ايهام البشر ولكن هذا ليس معناه بأنهم ليس لديهم علم بل لديهم علم واذا لم يكن لهم علم فكيف يكلفهم الله كما كلف الانسان فـهم مأمورون بالتوحيد و الأيمـان والطاعة والـعبادة لانهم يعقلون....
وهذا ليس معناه بأن كل ما يستطيعون فعله بسبب علمهم لا ان اغلب ما يستطيعون فعله بسبب القدرات التي اعطاهم الله فهم لهم مقدرات ولهم علم..... والمقدرات شي مختلف عن العلم وليس كما بينت اخي الكريم في ردك بأن لو كان لهم قدرات فهم جهال وبلا علم؟!؟
اما في اية 14 من سورة سبأ فمعناها انهم لا يعلمون الغيب ولا يعلم الغيب الا الله... ولكن لماذا تقول انهم بلا علم وجهلاء؟؟ ذكرت الايه انهم لا يعلمون الغيب كما نحن البشر لا نعلم الغيب.... ولكن لم تذكر بأنهم بلا علم وجهلاء فعلم الغيب امر مختلف جداً عن العلم
وقلت ايضاً بأنه منهم علماء ولكن قلة وهذا يعارض كلامك الذي ذكرته في البداية فهل من المنطق اخي وجود علماء قليل بين قوم كلهم جهلاء بلا علم لا يا اخي يجب ان يكون هناك علماء وما دون العلماء بقليل ومن ثم من علمه متوسط ثم اقل من المتوسط ثم قليل العلم ثم بلا علم فلا يجوز ان يكون هناك قوم بقسمين فقط ... قسم جهلاء بلا علم والقسم الاخر علماء ذوي علم ومعرفه وتفكير
ومن ناحية انهم يسترقون السمع ولا يعلمون الغيب فهذا صحييييييح جداً فهم بقدراتهم التي منحها الله لهم يسترقون السمع ولا يعلم الغيب الا الله
التكاثر بالبيض لم اسمع به من قبل وربما تكون من الخرافات....سكنهم للخرابات والاماكن القذره هذا شي معروف عن الجن....حبهم للروائح القوية كالبخور صحيح لان بعض العلماء ذكر بأن يتغذون بالبخور ويقولون بأن الروائح الكريهة والابخرة الكريهة يحبها الجن الغير مؤمن.... وطقوس استحضار الجن يستخدم نوع معين من الابخره لاستحضارهم كما قلت ولا تقل دجالون بل قل السحرة والمشعوذين لان الدجالون من يقومون بخداع الناس بحيل معينة ولا يشترط بأنهم يستحضرون الجن
هذا والله اعلم

هناك فرق بين (العلم) و (علم الغيب)
ربما لم يعلموا بذلك لان النبي سليمان عليه السلام كان متكأ على منسأته وكان شكله كشكل النائم او كشكل الذي يرتاح لوهلة فلم يتحرك احد منهم حتى سقط....وكما نعلم بأن النبي سليمان كان جبار وذو شدة فلم يوقظوه ولم يكلموه ولم يحاولوا حتى التحرك للتأكد من انه حي او ميت خوفاً واحتراماً له..حتى اكلت الدابة بأمر الله منسأته فسقط وتأكدوا بأنفسهم بأنهم لا يعلمون الغيب ولا يعلم الغيب الا الله... ولو علموا الغيب لما مكثوا في هذا العذاب (كما في الاية)...
وربما وضع الله سبب اخر لكي لا يعلموا بأنه مات.... لان الله اراد ذلك لكي يبين لهم ولنا بأنه لا يعلم الغيب الا هو العلي العظيم...
المصادر
( عالم الجن والصرع الشيطاني )
( اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج )
( وسائل شرعية وحسية في علاج الاقتران الشيطاني ) .
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى