* علاقة الجن بالانسان
صفحة 1 من اصل 1
* علاقة الجن بالانسان
اعداد : طارق فتحي
زواج الجن والانس
هل هو حقيقى ام خيال فأقول والله تعالى اعلم بغيبه
ذ كر الامام ابن تيمية ان الجن قد يقع منها للا نس الصرع بسبب شهوة وهوى وعشق كما يتفق للانس مع الانس وقد يتناكح الانس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف وقد ذ كر العلماء ذ لك وتكلموا عليه وكره أكثر العلماء مناكحة الجن ويقول احد الشيوخ ان من الممكن قيام علا قات مختلفة بين الانس والجن فكتب الفقه الاسلامى مثلا تحد ثنا عن حكم ما لو ارتضع الصبي من جنية هل تحرم عليه بناتها مما يشير الى جواز المصاهرة بين الذ كور من الانس والا ناث من الجن وذالك يحد ث بظهور الجنية في صورة بشرية كاملة جميلة او دميمة حسبما تشاء هى فان رضيت عن زوجها الانسي ظهرت له في صورة جميلة وعاشت معه كزوجة مخلصة وان ضايقها ضايقته بظهورها له في صورة دميمة وقد حدثنا العلماء الربانيون من كبار رجال الازهر عن زواج تمت بين الذ كور من الانس والاناث من الجن غير ان هذا الزواج ليست له ثمرة من ناحية لاختلاف الجنسين فلا يولد لهما ولدوالله اعلم بخلقه
الجن والأنسان
خلق الله مخلوقاته التى خلقها الله فالملائكة من النور والجن من النار والأنسان من الطين والأنسان والجن هما الثقلان أى لهم وزن وهما يسكنان الأرض فى الحياة الدنيا وقد خلق الله الجن أولا قبل الأنسان والجن مثل الأنسان له دين ومنهم اليهودى والمسيحى والمسلم ويعمر أكثر بكثير من الأنسان يقدر العمر بعشرة آلاف سنه لذلك فقد حضر الواحد منهم كل الأنبياء موسى والمسيح ومحمد ورآهم والجن هم أنواع كثيرة منهم أنواع يمكن رؤيتهم وأنواع أخرى لا ترى كما أنهم يغيرون أشكالهم فيمكن أن يكون على شكل إنسان أو يكون على شكل حيوان لكى لا يعرفوا
ومنهم له قبيلة و منهم انواع ثقيلة وأخرى طيارة ومن انواعهم الغول والعفريت والمارد والشيطان والعمار والقرين ولذلك يختلف سكناهم فمن يرى منهم لثقله يكون بعيدا عن العمران فى الصحارى والبحار ومن لا يرى يسكن معنا فى غرفنا ( يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:27) فالمعنى بأنه يراكم من حيث لاترونهم وهم يسكنون غرفنا معنا ويروننا ويسمعوننا وهؤلاء هم العمار
والشياطين تجرى فى مجارى الدم للأنسان حيث توسوس له إذا هى تتجمع فى شىء صغير جدا يتحرك فى الدم من خلال العروق التي للأنسان ويستطيع الشيطان لخفته أن يصعد الى السماء ليسترق السمع ) فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ) (النحل:98) )وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّاغُرُوراً) (الاسراء:64) )اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ) (المجادلة:19) )وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ) (الحجر:16) )وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ) (الحجر:17) ( إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ) (الحجر:18)
وإبليس من الجن وكان ملاكا واصبح شيطانا بعد أن عصى ربه ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً ) (الكهف:50) وكما قلنا فالجن فيهم المؤمن وفيهم الكافر وبذلك فيهم الخير وفيهم الشرير وابليس هو من نوع الشيطان لذلك يستطيع ان يوسوس
والقرآن نهانا عن الشيطان وقال بأنه عدو للأنسان أما باقى أنواع الجن فهو عالم مثلنا فيه الطيب والخبيث وكثيرين منهم يقدمون خدمات خياريه للأنسان إن وصل الأنسان الى ما يقدرونه فعندما أرسل الله رسوله ( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً ) (الجـن:1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً ) (الجـن:2) وكان الرسول صلى الله عليه وسلم مرسل الى كل من الأنس والجن وكان يذهب اليهم ويحاضرهم ويشرح لهم الدين وقال تعالى : { وَمَا خَلقْتُ الجِنَّ والإنْسَ إلا ليَعْدون } [الذاريات:56]
قَالَ: "قُلْتُ لابنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه: هَلْ صَحِبَ النبيّ صلى الله عليه وسلم لَيْلَةَ الجِنّ مِنْكُمْ أحَدٌ؟ قالَ : مَا صَحِبَهُ مِنّا أحَدٌ ولَكِنْ قد افْتَقَدْنَاهُ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَهُوَ بمكّةَ فَقُلْنَا اغْتِيلَ أو اسْتُطِيرَ ما فُعِلَ بِهِ ؟ فَبِتْنَا بِشَرّ لَيْلَةٍ بَاتَ بِهَا قَوْمٌ حَتّى إذَا أَصْبَحْنَا أَوْ كَانَ في وَجْهِ الصّبْحِ إذَا نَحْنُ بِهِ يَجِيءُ مِنْ قِبَلِ حِراءٍ قالَ : فَذَكَرُوا لَهُ الّذِي كَانُوا فِيهِ قالَ : فقال : "أَتَانِي دَاعِيَ الْجِنّ فأَتَيْتُهُمْ فَقَرَأْتُ عَلَيْهم، قالَ: فانْطَلَقَ فأَرَانا آثَارَهُمْ وآثار نِيرَانِهِمْ . قالَ الشّعْبيّ : وسَأَلُوهُ الزّادَ وكانُوا مِنْ جِنّ الْجَزِيرَةِ فقالَ: كُلّ عَظْمٍ يُذْكَرْ اسْمُ الله عَلَيْهِ يَقَعُ في أيْدِيكُمْ أوْفَرَ مَا كانَ لَحْماً، وَكُلّ بَعْرَةٍ أوْ رَوْثَةِ عَلَفٌ لِدَوَابّكُمْ. فقالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: فَلاَ تَسْتَنْجُوا بِهِمَا فإِنّهُمَا زَادُ إخْوَانكُمْ (مِنَ) الْجِنّ
عَنْ جَابرٍ رضي الله عنه قَالَ: "خَرَجَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَرأَ عَلَيْهِمْ سُورَةَ الرّحْمَنِ مِنْ أَوّلِهَا إلى آخِرِهَا فَسَكَتُوا، فقَالَ لَقَدْ قَرَأْتُهَا عَلَى الْجِنّ لَيْلَةَ الجِنّ فكَانُوا أحْسَنَ مَرْدُوداً مِنْكُمْ، كُنْتُ كُلّمَا أَتَيْتُ عَلَى قَوْلِهِ {فَبِأَيّ آلاَءِ رَبّكُما تُكَذّبَانِ} قَالُوا لاَ بِشَيءٍ مِنْ نَعمكَ رَبّنَا نُكَذّبُ فَلَكَ الْحَمْدُ حديث الحسن:
نبئت أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن عفريتا من الجن يكيدك فإذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي. فالجن عالم مثلنا ولهم حكماء وعلماء واطباء وقضاه وهم مطلعون على حضارتنا ويتفوقون علينا لأن كل ما نصل اليه يعلمونه ولكى نفرق بين الخرافات والصحيح ما عرفته ممن اثق فيهم بأن بعض الناس قد عالجهم الجن وبعضا قد اجروا لهم عمليات كما ابلغنى صديق طبيب بأنهم كانوا يساعدونه فى المذاكره فيطلعونه على كتب طبيه ومحاضرات وعلمت من سيده بأنهم كانوا يعاونونها فى أعمالها المنزلية ويرجع السبب بأن بعض الناس عندهم شفافية ويستطيعون رؤية الجن فهؤلاء يساعدونهم ونظرا لأن القرآن الكريم هو كلام الله فلذلك يختلف عن ما سبقه من الكتب المحرفة بأن له تأثير كبير على الجن بينما ما قبله ليس له تأثير على الجن وهذا برهان على صحة القرآن وتحريف ما قبله من الكتب التى ليس لها ادنى تأثير على الجن
القرين
هناك ما يسمَّى القرين ، وقد جعله الله تعالى مع كلِّ أحدٍ من الناس ، وهو الذي يدفع صاحبه للشر والمعصية ، باستثناء النبي صلى الله عليه وسلم . كما سيأتي
قال الله تعالى : ( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ . قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ . مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ق/27-29 .
قال ابن كثير :
{ قال قرينه } قال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وقتادة وغيرهم : هو الشيطان الذي وُكِّل به .
{ ربَّنا ما أطغيته } أي : يقول عن الإنسان الذي قد وافى القيامةَ كافراً يتبرأ منه شيطانه ، فيقول : { ربنا ما أطغيته } أي : ما أضللتُه .
{ ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : بل كان هو في نفسه ضالاًّ قابلاً للباطل معانداً للحقِّ ،
كما أخبر سبحانه وتعالى في الآية الأخرى في قوله { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } ابراهيم/22 .
وقوله تبارك وتعالى { قال لا تختصموا لديَّ } يقول الرب عز وجل للإنسي وقرينِه من الجن وذلك أنهما يختصمان بين يدي الحق تعالى فيقول الإنسي : يا رب هذا أضلَّني عن الذِّكر بعد إذ جاءني ، ويقول الشيطان { ربَّنا ما أطغيتُه ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : عن منهج الحق .فيقول الرب عز وجل لهما : { لا تختصموا لدي } أي : عندي ، { وقد قدمت إليكم بالوعيد } أي : قد أعذرت إليكم على ألسنة الرسل ، وأنزلت الكتب ، وقامت عليكم الحجج والبينات والبراهين .
{ ما يبدل القول لديَّ } قال مجاهد : يعني : قد قضيتُ ما أنا قاض .
{ وما أنا بظلاَّم للعبيد } أي : لست أعذِّب أحداً بذنب أحدٍ ، ولكن لا أعذِّب أحداً إلا بذنبه بعد قيام الحجة عليه." تفسير ابن كثير " ( 4 / 227 ) .
وعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير وفي رواية : وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " . رواه مسلم ( 2814 ) .
وبوَّب عليه النووي بقوله : باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس وأن مع كل إنسان قريناً . قال النووي " فأسلم " برفع الميم وفتحها ، وهما روايتان مشهورتان ، فمن رفع قال : معناه : أسلم أنا من شرِّه وفتنته ، ومَن فتح قال : إن القرين أسلم ، من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير .
قال القاضي : واعلم أن الأمَّة مجتمعة على عصمة النَّبي صلَّى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه . وفي هذا الحديث : إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه ، فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان .
" شرح مسلم " ( 17 / 157 ، 158 ) .
وعن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا كان أحدكم يصلِّي فلا يدع أحداً يمرُّ بين يديه ، فإن أبى فليقاتلْه فإن معه القرين " . رواه مسلم
الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
كثيرا ما يسمع المبتدئين والذين لا علم لهم بالعلوم الروحانية وعوالمهاعن صرف العمار مع جهلهم لهم واليوم سنخوض لفتح باب المعرفة على العمارمن هم؟ من يحكمهم؟ وغير ذالك
العمــــــــــار
العمار هم كل من سكن الارض من الجن سواء كان مسلما او كان قاسطا . وهم موزعون في كل مكان في الارض وهم ثلاث قبائل . واحد طيار يطير في جو السماء . وواحد يسير علي الارض ويعيش عليها ولا يستطيع الطيران وواحد يسكن باطن الارض . والعمار ثاني اكبر مملكة في الجن بعد القرناء وكبير العمار يسمي بالملك طارش وهذة كنيته والملك طارش يحكم كل عمار كوكب الارض الطيار منهم والسيار والغواص.وسائر بقاع الارض والبحور والانهار تقع عمارها تحت حكمه وطاعته وهناك من يحكم علي الملك طارش ولانه ليس موضوعنا لا نتطرق اليه قد يتسأل المرء هل للعمار اسم يدل علي كل قبيلة وعملها ؟يقول الحكماء انه هكذا تقسيمهم وتسميتهم
الطيار منهم اسمه ( هورش )
والغواص منهم اسمه قارش.
والارضي اسمه (طارش) .
وعامر الكنوز اسمه مارش .
وعامر الدور اسمه (فيروش) .
والمارد منهم اسمه (هوش) .
والعفريت منهم اسمه (طيروش)
والكشاف علي الكنوز اسمه (بطروش).
والمسير للحيوان والحشرة منهم (ميروش)
والملوك للمدن (جليوش).
والملوك للقري والعزب والننجوع والبيوتات المتفرقة اسمه (هرش)
والملوك للشوارع والاحياء (موش)
والملوك للعمارات والقصور والفيلات والعمارات اسمه(غاموش)
والحكام علي الشقق والغرف (اسمه((( طرشي).
والحاكم علي الحمامات (شرش)
والملوك الموكلون بخدمة الانهار هو (دنهش) للانهار وشواطئها .
والموكلون لخدمة الجسور التي تمر علي الانهار اسمه (دهنش)
والموكلون علي الصحاري والجبال (طوش)
والحكام علي الغابات اسمه(ناروش)
والحكام للقارات اسمه(ايلغموش)
والبحور والمحيطات (اطرش)
والذين يحضرون العمار بين يديك في اي مكان وزمان هما
(اشقر وهو صاحب النهار وطشرك وهو صاحب الليل ) هذا والله اعلم
حقائق عن الجن
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا خير خلق الله اجمعين وعلى
آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اليكم اخوتي بعض حقائق الجن
1. خلق الله الجن قبل ألأنس من مارج من نار
2. أعطاه الله ألقدرة على التشكل في أي صورة مثل ألإنسان – قط – ثعبان – طائر – كلب – حيوان مفترس – شبح وغيرها من الإشكال
3. يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل ألأنس
4. يأكل و يشرب وينام ويتعلم ويعمل ويصلي ويصوم
5. منهم المسلم والمسيحي والمجوسي واليهودي والكافر
6. منهم الفقير والغني والمتعلم وغير المتعلم والخادم والسيد
7. منهم الشيخ و الكاهن والقسيس والقديس والراهب
8. منهم المارد والعفريت والطيار والغواص والسفلى والعلوي
9. منهم الأمير والملك والسلطان والقائد والوزير والخادم
10. منهم الضعيف و القوى والماكر والخبيث والطيب والشرير
11. منهم العاقل والسفيه والعبيط والمجنون والخمورجي واللص والجاسوس والزاني والاعمي والأخرس والأصم
12. منهم يحب الإنس ومنهم من يكره الإنس ويؤذيه
13. منهم الذي يعيش في المنازل والمقابر و الجبال والصحراء و الوديان والجبال والبحار والأنهار والمساجد والكناس و دورات المياه والأماكن المهجورة والأماكن الخربة وأماكن القمامة
14. منهم الطبيب والمهندس والعالم والمخترع والحارس والعامل
15. ألذي يتعلم منهم أولاد ألأمراء و الملوك والباقي عمال و خدم
16. الجن مقسم ألي قبائل وعشائر ولكل قبيلة ملك يحكم عليها ولكل عشيرة كبير يحكم على عشيرته
17. منهم الضال و المتشرد ألذي لا ينتمي ألي قبيلة أو عشيرة و كثير منهم يخدم السحرة ويلبس الإنس
18. منهم ألذي يعشق الإنس ويمنع عنه كل خير يأتيه
19. منهم ألمتخصص في تنفيذ ألسحر فمثلا ألذي يربط لا يستطيع أن يعمل شي غير الربط و ألذي يلقي الكراهية لا يستطيع أن يلقي المحبة وهكذا
20. منهم الممارس العام ألذي يستطيع أن يعمل كل شي
21. منهم القضاة ورؤساء محاكم فقد يحكمون على الإنس والجن
22. منهم ألذي يخطف الإنس والفلوس والأشياء الأخرى
23. منهم من يستطيع أن يأتي بالأشياء المادية وينقلها ومنهم من لا يستطيع
24. منهم من يأتي أليك بأخبار ألناس ومنهم من لا يستطيع
25. منهم من يأتي بأفعال تبهر الناس ومنهم من لا يستطيع
26. الجن ألذي ينقل ألأشياء و يأتي بها و يأتي بالأخبار و يؤذي الإنس فلا يعمل ذك إلا بخلوه فيها عزائم شركيه وصيام عن كل ما فيه الروح وبخور
27. منهم من يشكل محكمة وتحكم على الإنس مثل ترك المكان لبس ثياب معين عدم الاستحمام عدم الكلام التشرد والجنان العقاب اليومي بالضرب والفزع عدم الزواج
28. منهم من ينقل الإنس من مكان ألي مكان ويأتي له بالطعام والملابس والفلوس وباقي الاحتياجات
29. منهم من يتزوج من الإنس ويحدث بينهم أنجاب ولكن هذا لا نسميه زواجا بل زنا وتمتع كما في قوله تعالى " لم يطمثهن قبلهم انس و لاجان " سورة الرحمن الآية 55
فلو قلت لنفرض ان رجل من بني ادم تزوج انثي من الجن هل يكون الجنين هنا له نفس مراحل الخلق من نطفه و مضغة وعلقة ثانيا هل تحس الانثي من الجن بالا م الحمل والطلق والنفاس كا لبشر ثم سؤال لو سمحت المعروف مثلا لو اخذنا حيوان منوي لرجل من بني البشر وتم حقنه في مهبل اي نوع من الحيوانات مثلا لن يتكون جنين اصلا فكيف حيوان منوي بشري عندما يحقن في انثي من بني الجن يؤدي الي تكوين جنين مثال المعروف ان الجنين البشري يحمل صفات وراثية من ابويه بويضة وحيوان منوي لكن في تلك الحالة الجنين الذي من بشري وجنية كيف سياخذ صفاته الوراثية كذلك انا سمعت ان فترة حمل وولادة الجن 15 شهر فهل هذا يمكن تطبيقه علي جنين من ذكور الانس واناث من الجن
30- يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل ألأنس تماما
يبقى امر التزاوج بين الانس والجن فيه بعض الاختلاف من حيث البنية المختلفة لكلا الخلقين الا انه اكد بعضهم ذلك ورجوعا لبعض حكايات فارس اليمن سيف بن ذي يزن فامه كانت من الجن وابوه انسي اما عن فترة حمل الجن سأوافيك اخي بما صح وعن الفرق بين الحرق والقتل فشتان بين هذا وذاك فالحرق يكون عقابا للمعتدي مثلا كجلسات الرقية اما القتل فله انواع وسأذكر منها قريبا ولكي نحذر من اذى الجن ولكي لا نكون نحن المعتدين والبادئين بالاذى دون ان ننسى ان الله جعل للجن قدرة التشكل فيصبح بشريا لحما ودما وله كل خصائص البشر
والله اعلم
ولكن ..لو حدث مثلا..وأتت امرأه لأهلها وبيدها طفل صغير...يسئلها أهلها عن..الاب..وتقول المرأه ...ابوه واحد من الجن...ماذا نفعل؟؟ اذا لم نصدقها وكذبناها...نكون ظالمين ...كيف نقبل ونصدق معاشره الرجل من الانس أنثي من الجن.. وولاده مولود لهم....ولا نصدق المرأه الانسية لقولها ان الطفل ابوه من الجن..........واذا صدقناها.....فكل امرأه جاهله بأمور الدين تمارس الزنا واذا حملت تقول الاب من الجن........
ان مسألة التزاوج بين الإنس والجن مسألة خلافية بين كبار أهل العلم... والذين يقولون بأنه يولد بينهما ولد يقولون بأنه يظهر للأم إن كانت من الإنس والجن بصفة عامة، وإذا كان الأب من الإنس هو الآخر ظهر له لوحده وظهر للجن بصفة عامة... هذا والله تعالى أعلى وأعلم...
زواج الجن والانس
هل هو حقيقى ام خيال فأقول والله تعالى اعلم بغيبه
ذ كر الامام ابن تيمية ان الجن قد يقع منها للا نس الصرع بسبب شهوة وهوى وعشق كما يتفق للانس مع الانس وقد يتناكح الانس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف وقد ذ كر العلماء ذ لك وتكلموا عليه وكره أكثر العلماء مناكحة الجن ويقول احد الشيوخ ان من الممكن قيام علا قات مختلفة بين الانس والجن فكتب الفقه الاسلامى مثلا تحد ثنا عن حكم ما لو ارتضع الصبي من جنية هل تحرم عليه بناتها مما يشير الى جواز المصاهرة بين الذ كور من الانس والا ناث من الجن وذالك يحد ث بظهور الجنية في صورة بشرية كاملة جميلة او دميمة حسبما تشاء هى فان رضيت عن زوجها الانسي ظهرت له في صورة جميلة وعاشت معه كزوجة مخلصة وان ضايقها ضايقته بظهورها له في صورة دميمة وقد حدثنا العلماء الربانيون من كبار رجال الازهر عن زواج تمت بين الذ كور من الانس والاناث من الجن غير ان هذا الزواج ليست له ثمرة من ناحية لاختلاف الجنسين فلا يولد لهما ولدوالله اعلم بخلقه
الجن والأنسان
خلق الله مخلوقاته التى خلقها الله فالملائكة من النور والجن من النار والأنسان من الطين والأنسان والجن هما الثقلان أى لهم وزن وهما يسكنان الأرض فى الحياة الدنيا وقد خلق الله الجن أولا قبل الأنسان والجن مثل الأنسان له دين ومنهم اليهودى والمسيحى والمسلم ويعمر أكثر بكثير من الأنسان يقدر العمر بعشرة آلاف سنه لذلك فقد حضر الواحد منهم كل الأنبياء موسى والمسيح ومحمد ورآهم والجن هم أنواع كثيرة منهم أنواع يمكن رؤيتهم وأنواع أخرى لا ترى كما أنهم يغيرون أشكالهم فيمكن أن يكون على شكل إنسان أو يكون على شكل حيوان لكى لا يعرفوا
ومنهم له قبيلة و منهم انواع ثقيلة وأخرى طيارة ومن انواعهم الغول والعفريت والمارد والشيطان والعمار والقرين ولذلك يختلف سكناهم فمن يرى منهم لثقله يكون بعيدا عن العمران فى الصحارى والبحار ومن لا يرى يسكن معنا فى غرفنا ( يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:27) فالمعنى بأنه يراكم من حيث لاترونهم وهم يسكنون غرفنا معنا ويروننا ويسمعوننا وهؤلاء هم العمار
والشياطين تجرى فى مجارى الدم للأنسان حيث توسوس له إذا هى تتجمع فى شىء صغير جدا يتحرك فى الدم من خلال العروق التي للأنسان ويستطيع الشيطان لخفته أن يصعد الى السماء ليسترق السمع ) فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ) (النحل:98) )وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّاغُرُوراً) (الاسراء:64) )اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ) (المجادلة:19) )وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ) (الحجر:16) )وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ) (الحجر:17) ( إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ) (الحجر:18)
وإبليس من الجن وكان ملاكا واصبح شيطانا بعد أن عصى ربه ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً ) (الكهف:50) وكما قلنا فالجن فيهم المؤمن وفيهم الكافر وبذلك فيهم الخير وفيهم الشرير وابليس هو من نوع الشيطان لذلك يستطيع ان يوسوس
والقرآن نهانا عن الشيطان وقال بأنه عدو للأنسان أما باقى أنواع الجن فهو عالم مثلنا فيه الطيب والخبيث وكثيرين منهم يقدمون خدمات خياريه للأنسان إن وصل الأنسان الى ما يقدرونه فعندما أرسل الله رسوله ( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً ) (الجـن:1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً ) (الجـن:2) وكان الرسول صلى الله عليه وسلم مرسل الى كل من الأنس والجن وكان يذهب اليهم ويحاضرهم ويشرح لهم الدين وقال تعالى : { وَمَا خَلقْتُ الجِنَّ والإنْسَ إلا ليَعْدون } [الذاريات:56]
قَالَ: "قُلْتُ لابنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه: هَلْ صَحِبَ النبيّ صلى الله عليه وسلم لَيْلَةَ الجِنّ مِنْكُمْ أحَدٌ؟ قالَ : مَا صَحِبَهُ مِنّا أحَدٌ ولَكِنْ قد افْتَقَدْنَاهُ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَهُوَ بمكّةَ فَقُلْنَا اغْتِيلَ أو اسْتُطِيرَ ما فُعِلَ بِهِ ؟ فَبِتْنَا بِشَرّ لَيْلَةٍ بَاتَ بِهَا قَوْمٌ حَتّى إذَا أَصْبَحْنَا أَوْ كَانَ في وَجْهِ الصّبْحِ إذَا نَحْنُ بِهِ يَجِيءُ مِنْ قِبَلِ حِراءٍ قالَ : فَذَكَرُوا لَهُ الّذِي كَانُوا فِيهِ قالَ : فقال : "أَتَانِي دَاعِيَ الْجِنّ فأَتَيْتُهُمْ فَقَرَأْتُ عَلَيْهم، قالَ: فانْطَلَقَ فأَرَانا آثَارَهُمْ وآثار نِيرَانِهِمْ . قالَ الشّعْبيّ : وسَأَلُوهُ الزّادَ وكانُوا مِنْ جِنّ الْجَزِيرَةِ فقالَ: كُلّ عَظْمٍ يُذْكَرْ اسْمُ الله عَلَيْهِ يَقَعُ في أيْدِيكُمْ أوْفَرَ مَا كانَ لَحْماً، وَكُلّ بَعْرَةٍ أوْ رَوْثَةِ عَلَفٌ لِدَوَابّكُمْ. فقالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: فَلاَ تَسْتَنْجُوا بِهِمَا فإِنّهُمَا زَادُ إخْوَانكُمْ (مِنَ) الْجِنّ
عَنْ جَابرٍ رضي الله عنه قَالَ: "خَرَجَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَرأَ عَلَيْهِمْ سُورَةَ الرّحْمَنِ مِنْ أَوّلِهَا إلى آخِرِهَا فَسَكَتُوا، فقَالَ لَقَدْ قَرَأْتُهَا عَلَى الْجِنّ لَيْلَةَ الجِنّ فكَانُوا أحْسَنَ مَرْدُوداً مِنْكُمْ، كُنْتُ كُلّمَا أَتَيْتُ عَلَى قَوْلِهِ {فَبِأَيّ آلاَءِ رَبّكُما تُكَذّبَانِ} قَالُوا لاَ بِشَيءٍ مِنْ نَعمكَ رَبّنَا نُكَذّبُ فَلَكَ الْحَمْدُ حديث الحسن:
نبئت أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن عفريتا من الجن يكيدك فإذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي. فالجن عالم مثلنا ولهم حكماء وعلماء واطباء وقضاه وهم مطلعون على حضارتنا ويتفوقون علينا لأن كل ما نصل اليه يعلمونه ولكى نفرق بين الخرافات والصحيح ما عرفته ممن اثق فيهم بأن بعض الناس قد عالجهم الجن وبعضا قد اجروا لهم عمليات كما ابلغنى صديق طبيب بأنهم كانوا يساعدونه فى المذاكره فيطلعونه على كتب طبيه ومحاضرات وعلمت من سيده بأنهم كانوا يعاونونها فى أعمالها المنزلية ويرجع السبب بأن بعض الناس عندهم شفافية ويستطيعون رؤية الجن فهؤلاء يساعدونهم ونظرا لأن القرآن الكريم هو كلام الله فلذلك يختلف عن ما سبقه من الكتب المحرفة بأن له تأثير كبير على الجن بينما ما قبله ليس له تأثير على الجن وهذا برهان على صحة القرآن وتحريف ما قبله من الكتب التى ليس لها ادنى تأثير على الجن
القرين
هناك ما يسمَّى القرين ، وقد جعله الله تعالى مع كلِّ أحدٍ من الناس ، وهو الذي يدفع صاحبه للشر والمعصية ، باستثناء النبي صلى الله عليه وسلم . كما سيأتي
قال الله تعالى : ( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ . قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ . مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ق/27-29 .
قال ابن كثير :
{ قال قرينه } قال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وقتادة وغيرهم : هو الشيطان الذي وُكِّل به .
{ ربَّنا ما أطغيته } أي : يقول عن الإنسان الذي قد وافى القيامةَ كافراً يتبرأ منه شيطانه ، فيقول : { ربنا ما أطغيته } أي : ما أضللتُه .
{ ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : بل كان هو في نفسه ضالاًّ قابلاً للباطل معانداً للحقِّ ،
كما أخبر سبحانه وتعالى في الآية الأخرى في قوله { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } ابراهيم/22 .
وقوله تبارك وتعالى { قال لا تختصموا لديَّ } يقول الرب عز وجل للإنسي وقرينِه من الجن وذلك أنهما يختصمان بين يدي الحق تعالى فيقول الإنسي : يا رب هذا أضلَّني عن الذِّكر بعد إذ جاءني ، ويقول الشيطان { ربَّنا ما أطغيتُه ولكن كان في ضلالٍ بعيدٍ } أي : عن منهج الحق .فيقول الرب عز وجل لهما : { لا تختصموا لدي } أي : عندي ، { وقد قدمت إليكم بالوعيد } أي : قد أعذرت إليكم على ألسنة الرسل ، وأنزلت الكتب ، وقامت عليكم الحجج والبينات والبراهين .
{ ما يبدل القول لديَّ } قال مجاهد : يعني : قد قضيتُ ما أنا قاض .
{ وما أنا بظلاَّم للعبيد } أي : لست أعذِّب أحداً بذنب أحدٍ ، ولكن لا أعذِّب أحداً إلا بذنبه بعد قيام الحجة عليه." تفسير ابن كثير " ( 4 / 227 ) .
وعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير وفي رواية : وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " . رواه مسلم ( 2814 ) .
وبوَّب عليه النووي بقوله : باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس وأن مع كل إنسان قريناً . قال النووي " فأسلم " برفع الميم وفتحها ، وهما روايتان مشهورتان ، فمن رفع قال : معناه : أسلم أنا من شرِّه وفتنته ، ومَن فتح قال : إن القرين أسلم ، من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير .
قال القاضي : واعلم أن الأمَّة مجتمعة على عصمة النَّبي صلَّى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه . وفي هذا الحديث : إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه ، فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان .
" شرح مسلم " ( 17 / 157 ، 158 ) .
وعن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا كان أحدكم يصلِّي فلا يدع أحداً يمرُّ بين يديه ، فإن أبى فليقاتلْه فإن معه القرين " . رواه مسلم
الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
كثيرا ما يسمع المبتدئين والذين لا علم لهم بالعلوم الروحانية وعوالمهاعن صرف العمار مع جهلهم لهم واليوم سنخوض لفتح باب المعرفة على العمارمن هم؟ من يحكمهم؟ وغير ذالك
العمــــــــــار
العمار هم كل من سكن الارض من الجن سواء كان مسلما او كان قاسطا . وهم موزعون في كل مكان في الارض وهم ثلاث قبائل . واحد طيار يطير في جو السماء . وواحد يسير علي الارض ويعيش عليها ولا يستطيع الطيران وواحد يسكن باطن الارض . والعمار ثاني اكبر مملكة في الجن بعد القرناء وكبير العمار يسمي بالملك طارش وهذة كنيته والملك طارش يحكم كل عمار كوكب الارض الطيار منهم والسيار والغواص.وسائر بقاع الارض والبحور والانهار تقع عمارها تحت حكمه وطاعته وهناك من يحكم علي الملك طارش ولانه ليس موضوعنا لا نتطرق اليه قد يتسأل المرء هل للعمار اسم يدل علي كل قبيلة وعملها ؟يقول الحكماء انه هكذا تقسيمهم وتسميتهم
الطيار منهم اسمه ( هورش )
والغواص منهم اسمه قارش.
والارضي اسمه (طارش) .
وعامر الكنوز اسمه مارش .
وعامر الدور اسمه (فيروش) .
والمارد منهم اسمه (هوش) .
والعفريت منهم اسمه (طيروش)
والكشاف علي الكنوز اسمه (بطروش).
والمسير للحيوان والحشرة منهم (ميروش)
والملوك للمدن (جليوش).
والملوك للقري والعزب والننجوع والبيوتات المتفرقة اسمه (هرش)
والملوك للشوارع والاحياء (موش)
والملوك للعمارات والقصور والفيلات والعمارات اسمه(غاموش)
والحكام علي الشقق والغرف (اسمه((( طرشي).
والحاكم علي الحمامات (شرش)
والملوك الموكلون بخدمة الانهار هو (دنهش) للانهار وشواطئها .
والموكلون لخدمة الجسور التي تمر علي الانهار اسمه (دهنش)
والموكلون علي الصحاري والجبال (طوش)
والحكام علي الغابات اسمه(ناروش)
والحكام للقارات اسمه(ايلغموش)
والبحور والمحيطات (اطرش)
والذين يحضرون العمار بين يديك في اي مكان وزمان هما
(اشقر وهو صاحب النهار وطشرك وهو صاحب الليل ) هذا والله اعلم
حقائق عن الجن
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا خير خلق الله اجمعين وعلى
آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اليكم اخوتي بعض حقائق الجن
1. خلق الله الجن قبل ألأنس من مارج من نار
2. أعطاه الله ألقدرة على التشكل في أي صورة مثل ألإنسان – قط – ثعبان – طائر – كلب – حيوان مفترس – شبح وغيرها من الإشكال
3. يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل ألأنس
4. يأكل و يشرب وينام ويتعلم ويعمل ويصلي ويصوم
5. منهم المسلم والمسيحي والمجوسي واليهودي والكافر
6. منهم الفقير والغني والمتعلم وغير المتعلم والخادم والسيد
7. منهم الشيخ و الكاهن والقسيس والقديس والراهب
8. منهم المارد والعفريت والطيار والغواص والسفلى والعلوي
9. منهم الأمير والملك والسلطان والقائد والوزير والخادم
10. منهم الضعيف و القوى والماكر والخبيث والطيب والشرير
11. منهم العاقل والسفيه والعبيط والمجنون والخمورجي واللص والجاسوس والزاني والاعمي والأخرس والأصم
12. منهم يحب الإنس ومنهم من يكره الإنس ويؤذيه
13. منهم الذي يعيش في المنازل والمقابر و الجبال والصحراء و الوديان والجبال والبحار والأنهار والمساجد والكناس و دورات المياه والأماكن المهجورة والأماكن الخربة وأماكن القمامة
14. منهم الطبيب والمهندس والعالم والمخترع والحارس والعامل
15. ألذي يتعلم منهم أولاد ألأمراء و الملوك والباقي عمال و خدم
16. الجن مقسم ألي قبائل وعشائر ولكل قبيلة ملك يحكم عليها ولكل عشيرة كبير يحكم على عشيرته
17. منهم الضال و المتشرد ألذي لا ينتمي ألي قبيلة أو عشيرة و كثير منهم يخدم السحرة ويلبس الإنس
18. منهم ألذي يعشق الإنس ويمنع عنه كل خير يأتيه
19. منهم ألمتخصص في تنفيذ ألسحر فمثلا ألذي يربط لا يستطيع أن يعمل شي غير الربط و ألذي يلقي الكراهية لا يستطيع أن يلقي المحبة وهكذا
20. منهم الممارس العام ألذي يستطيع أن يعمل كل شي
21. منهم القضاة ورؤساء محاكم فقد يحكمون على الإنس والجن
22. منهم ألذي يخطف الإنس والفلوس والأشياء الأخرى
23. منهم من يستطيع أن يأتي بالأشياء المادية وينقلها ومنهم من لا يستطيع
24. منهم من يأتي أليك بأخبار ألناس ومنهم من لا يستطيع
25. منهم من يأتي بأفعال تبهر الناس ومنهم من لا يستطيع
26. الجن ألذي ينقل ألأشياء و يأتي بها و يأتي بالأخبار و يؤذي الإنس فلا يعمل ذك إلا بخلوه فيها عزائم شركيه وصيام عن كل ما فيه الروح وبخور
27. منهم من يشكل محكمة وتحكم على الإنس مثل ترك المكان لبس ثياب معين عدم الاستحمام عدم الكلام التشرد والجنان العقاب اليومي بالضرب والفزع عدم الزواج
28. منهم من ينقل الإنس من مكان ألي مكان ويأتي له بالطعام والملابس والفلوس وباقي الاحتياجات
29. منهم من يتزوج من الإنس ويحدث بينهم أنجاب ولكن هذا لا نسميه زواجا بل زنا وتمتع كما في قوله تعالى " لم يطمثهن قبلهم انس و لاجان " سورة الرحمن الآية 55
فلو قلت لنفرض ان رجل من بني ادم تزوج انثي من الجن هل يكون الجنين هنا له نفس مراحل الخلق من نطفه و مضغة وعلقة ثانيا هل تحس الانثي من الجن بالا م الحمل والطلق والنفاس كا لبشر ثم سؤال لو سمحت المعروف مثلا لو اخذنا حيوان منوي لرجل من بني البشر وتم حقنه في مهبل اي نوع من الحيوانات مثلا لن يتكون جنين اصلا فكيف حيوان منوي بشري عندما يحقن في انثي من بني الجن يؤدي الي تكوين جنين مثال المعروف ان الجنين البشري يحمل صفات وراثية من ابويه بويضة وحيوان منوي لكن في تلك الحالة الجنين الذي من بشري وجنية كيف سياخذ صفاته الوراثية كذلك انا سمعت ان فترة حمل وولادة الجن 15 شهر فهل هذا يمكن تطبيقه علي جنين من ذكور الانس واناث من الجن
30- يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل ألأنس تماما
يبقى امر التزاوج بين الانس والجن فيه بعض الاختلاف من حيث البنية المختلفة لكلا الخلقين الا انه اكد بعضهم ذلك ورجوعا لبعض حكايات فارس اليمن سيف بن ذي يزن فامه كانت من الجن وابوه انسي اما عن فترة حمل الجن سأوافيك اخي بما صح وعن الفرق بين الحرق والقتل فشتان بين هذا وذاك فالحرق يكون عقابا للمعتدي مثلا كجلسات الرقية اما القتل فله انواع وسأذكر منها قريبا ولكي نحذر من اذى الجن ولكي لا نكون نحن المعتدين والبادئين بالاذى دون ان ننسى ان الله جعل للجن قدرة التشكل فيصبح بشريا لحما ودما وله كل خصائص البشر
والله اعلم
ولكن ..لو حدث مثلا..وأتت امرأه لأهلها وبيدها طفل صغير...يسئلها أهلها عن..الاب..وتقول المرأه ...ابوه واحد من الجن...ماذا نفعل؟؟ اذا لم نصدقها وكذبناها...نكون ظالمين ...كيف نقبل ونصدق معاشره الرجل من الانس أنثي من الجن.. وولاده مولود لهم....ولا نصدق المرأه الانسية لقولها ان الطفل ابوه من الجن..........واذا صدقناها.....فكل امرأه جاهله بأمور الدين تمارس الزنا واذا حملت تقول الاب من الجن........
ان مسألة التزاوج بين الإنس والجن مسألة خلافية بين كبار أهل العلم... والذين يقولون بأنه يولد بينهما ولد يقولون بأنه يظهر للأم إن كانت من الإنس والجن بصفة عامة، وإذا كان الأب من الإنس هو الآخر ظهر له لوحده وظهر للجن بصفة عامة... هذا والله تعالى أعلى وأعلم...
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى