مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* الف باء علم الافاق - دروس في علم الاوفاق 6-8

اذهب الى الأسفل

* الف باء علم الافاق - دروس في علم الاوفاق 6-8 Empty * الف باء علم الافاق - دروس في علم الاوفاق 6-8

مُساهمة  طارق فتحي الأحد ديسمبر 21, 2014 3:43 am

الف باء علم الافاق
- (( علم الأوفاق هو علم خالي من الكذب و النفاق)) ، و هذا ما قاله سلف العلماء الروحانيون عنه ، و لذلك أذا رأيت فيه كذبا فأعلم أنه خطأ في التوفيق نفسه أو ضعف في همة و روحانية المتعامل او الرجل المستعمل لهذا العلم او لهذا التوفيق . أريد قبل ان أبدأ أن أنبه لمعنى كلمة مثلث أو مربع أو مخمس أو ما على شاكلته ، و انما مثلث معناه ليس كما يأتي في الذهن ألا وهو الشكل الهندسي ذو ثلاثة أضلع ، لا و لكنا نقصد أنه سيكون مكونا من تسعة مؤثرات أذا وضعناها بكيفية معينة متفقة أثرت بأذن الله للمطلوب عمله فمثلا :
المثلث الآتي للهيبة و القبول . و كما قلنا من قبل طالما سيكون مثلثا أذا يجب ان نرسم مثلا مربعا كبيرا و نقسمه الى تسعة مربعات صغيرة داخله ثم نملئ الفراغات او المربعات الصغيرة بالآتي و على نفس الترتيب :
1 8 9
8 9 1
9 1 8
و بهذا تكون قد كتبت الجدول و ما يتبقى لك بعض الأمور مثل نوع البخور المستخدم و وقت عمله ان كان يحتاج الى وقت ، مكان الكتابة ، و هذا سنبينه الآن : نعود الى مثلثنا مرة أخرى لنكمله و هذا ليس مثلا بل هو بالفعل للهيبة و القبول ،- نكتب حول المربع الكبير ما يأتي و لكن بطريقة دائرية ، أي تبدأ مثلا من الوتر أو المربع الصغير الذي هو أول مربع من اعلى ،و ندور حوله و نكتب أية الكرسي كاملة ( الله لا اله الآ هو الحي القيوم ... ) ثم بعد الآنتهاء منها تكتب أيضا بطريقة دائرية و على شرط أن تكمل من عند ما أنتهيت أي تبدأ من عند (( و هو العلي العظيم )) ، و تبدأ بكتابة الآية الأتية : (( أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ))(246).البقرة . و هكذا يتبقى لنا البخور ، و في هذا الوفق من الممكن أن تستخدم أي بخور شئت طالما يكون ذا رائحة طيبة ، و لعل يسأل السائل مثل ماذا ؟ ، نقول له بخور المسك و أن لم تجده يمكنك أن تحضره و سأبلغ به في دروس علم السيمياء أو الكمياء السحرية ، و على العموم أي بخور رائحته طيبة يمكنك ان تستخدمه ، و هذا بالطبع ليس مقام هذا الكلام أنما نضرب أمثالا لكيفية الشرح بعد ذلك ، و كما قالوا اهل الحكمة ( لكل مقام مقال ) . و الان يسأل السائل متى نقوم بهذا الوفق؟؟ ، في هذا الوفق يمكنك أن تفعله في أي وقت ، و لكن هناك أوفاقا يجب أن تكون في أوقات معينة أو تحتاج لصلاح النيرين مثلا (( النيرين هما الشمس و القمر ، و يطلق عليهما نيرين في علم الفلك )) ، و لذلك سنبدأ قبل التوافيق ، بأرسال ورقة صغيرة لأوقات كل كوكب و كل وفق او طلسم ، لكي يحفظ الطلاب هذا و يعتبرونه مرجعا لهم و هذا سيكون غدا بأذن الله ، ثم تحمل الوفق معك أو تعلقه بين عينيك أو على رقبتك ، و اخيرا التوكيل وهو ان تقول : توكلوا يا خدام هذه الآيات المباركة بفعل ما أمرتم به الوحا 3 العجل 3 الساعة 3 (( و معنى الوحا 3 أي تقول الوحا الوحا الوحا ثلاث مرات متتاليات و هكذا ... )) ، فيعمل بحول و قوة الله .
ملحوظة هامة :
لعل البعض ممن لا يتقون الله يستخدمون توافيق المحبة و التهييج للتفرقة و عمل ما حرم الله أو لجلب النساء اليهم بغير رضائهن و هذا يعتبر سحرا و ليس علما روحانيا ، بل يجب على وفق المحبة أن يكون للأصلاح بين الزوجين ، و التهييج مثلا لرجل كثير الزنى و العياذ بالله و هكذا يجب أن تكون أمور الروحاني أن يتق الله ربه في كل شئ ، و اللهم أني أبرئ من أي أنسان يتعامل بهذه العلوم في اغضاب الله تعالى ، و يجب أن يعلم أن الله قد أهلك من قبله من هم أشد منه قوة و أكثر جمعا و ان الله عزيز ذو أنتقام

دروس في علم الاوفاق - موازنة الاسم الكامل
لدرس السادس
موازنة الاسم الكامل
لم يبق للطالب في ذمتنا بعد هذا الباب شئ يحتاجه عند عمل الموازنة التامة بين الاسماء التي يراد معرفة نتيجة اتصال اصحابها بعضهم ببعض وتعيين مركز كل بالنسبة للاخر . حيث يستطيع ان يشرف على سر الاتصال والانفصال الممكن حدوثهما بين الاشخاص وتقدير حد التفاعل الناتج من تقابل النتائج ببعضها . وتحديد ما يتولد عن ذلك من سعادة وشقاء تبعا للاحكام التي رسمناها . وهي التي طال اعتزاز العلماء بها فالبسوها ثوب الالغاز.
وعلى ذلك فموازنة الاسم الكامل اساسها موازنة الوحدة الاسمية تماما فهي لا تختلف عنها في شئ مطلقا حيث يوزن الاسم الكامل كتلة واحدة وتوضع موازينه في سطر قائم بذاته ثم يوزن ما يقابله من الاسماء كذلك ثم تجري عملية الموازنة والمقارنة بينها جميعا ويستخلص الحكم بالنسبة لمقدار الاوزان وتبعا لمدلولها, ولا يفوتك عند الموازنة بين الاسماء ضرورة مراعاة التنظير فلا يجوز وزن اسمين مختلفين في البناء بان تحسب اسم شخصين احدهما باسم امه .
والاخر باسم ابيه . كما لا يجوز وزن اللقب الا اذا استعمل علما ولا الكنية الا اذا حلت محل الاسم ولا يجوز اضافتها في اسم عند الموازنة حاله انعدامها عند غيره وكذلك لا تجوز الموازنة الا على اسم الشهرة للشخص فيترك المهجور ويؤخذ المعروف كما لا تعني لفظتي آدم وحواء شيئا لتكملة الاسم الناقص ولا حاجة بنا للفظتي ابن او بنت في هذه القاعدة فقط
واليك الاحوال الممكنة عند الوزن منعا من اللبس........................ويحتم بعض العلماء ضرورة ذكر اسم الام بدل اسم الاب ( لان الاب مشكوك فيه . هل هو اب له حقيقي ام غيره ) بخلاف الام فانها امه ضرورة سواء من حلال او من حرام – ولكن ما اراه واجب التحتم . هو مراعاة النظير عند الموازنة فلا يصح ان نوازن بين اسمين احدهما مركب من اسم الشخص واسم ابيه والاخر مركب من اسم الشخص واسم امه . والخلاصة انه لا تكون الموازنة صحيحة الا اذا روعيت فيها هذه القواعد بدقة .
ملحوظة : وقبل الختام نقول ان اسماء الانبياء عليهم الصلاة والسلام وكذلك اسماء الاولياء رضوان الله عليهم لا يدخلون ضمن دائرة بحثنا هذا تأدبا .

قراءة الحظ من الاسماء
تكمن في كل اسم ادلة قاطعة على حظ صاحبه وما كتب له من خير وشر يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشف اسرارها . وهي : -
يحمل الاسم في لفظه او حروفه ما يدل على حظ صاحبه وما قدر له في عالم الغيب
اولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
(المعنى اللفظي) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظي لاسمه كدليل على ما يشير اليه حظه بطريقة اجمالية – فاذا قيل ما هو الحظ لشخص اسمه( سعيد ) كان الجواب ان صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من منطوق الاسم . اما ان قيل اي الشخصين احسن حظا سعيد علي – ام سعيد محمود .
كان الجواب ان الاول احسن حظا لان السعد والعلو اجتمعا في اسمه .
وهذا النوع من العرافة يحتاج الى دراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ . واشتقاق الاسماء وكدراسة الاعلام وحكمة معانيها وقد تكون هناك اسماء لا يجد المستطلع في لفظها معنى ظاهرا يدل على شيء من الحظ او ان يكون المعنى راجعا الى الناحية الخلقية كصالح ومحمود او منسوبا كالفناوي والطنطاوي والطوخي ففي هذه الحالات لا حرج عليه في ذلك وليبحث عن استطلاع الحظ من نواح اخرى على انه ليس ادل على ما للاسماء من معان يكمن في لفظها الخير او الشر مما رواه البخاري في الجزء الرابع في باب (اسم الحزن )فقد جاء فيه ما يلي(حدثنا اسحق بن مضر حدثنا عبد الرزاق-اخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن ابيه ان اباه جاء الى النبي صلى اللله عليه وسلم فقال ما اسمك قال الحزن قال انت سهل قال لا اغير اسما سمانيه ابي قال ابن المسيب فلا زالت الحزونة فينا بعد)وفي الواقع ان هذا الحديث الشريف وما كانت من دوام الحزونة في بني حزن دليل ما على للمعنى اللفظي للاسم من قيمة في العرافة واثر في حظ الشخص ويؤيؤ من ناحية اخرى (ان لكل مسمى من معناه نصيب)

تغيير الاسماء
اعلم ان الاسم يتاثر بهذا التغيير اما الى السعد او الى النحس تبعا للمزج الحرفي للاسم على ان ما يهم التنبيه اليه في هذه الكلمة هو ان الشخص يبقى زمنا ما خاضعا لتاثير الاسم القديم هذا الزمن يطول ويقصر تبعا للارتباطات الكوكبية فيجب مراعاة ذلك عند الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارة والصداقة وغيرها وهذه الملاحظة جديرة بالعناية ايضا من جانب المشتغلين بعلم التنجيم او علم العدد ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم ان يلاحظوا ان الجواد اذا تغير اسمه فلن يتاثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا للاسم القديم مدة من الزمن وكذلك اذا تغير اسم صاحبه – ونعود الى اسم الانسان فنقول بوجوب تغيير الاسم باخر احسن منه في الدلالة اذا كان النحس ملازما لصاحبه –وقد وردت في ذلك احاديث شريفة عن النبي صلى الله عليه وسلم جمعها البخاري رضي الله عنه في الجزءالرابع من صحيحة في باب(تحويل الاسم الى اسم احسن منه)يمكن الرجوع اليها فهي تفيض بالعلم الصحيح والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة اما اختصار الاسم والاكتفاء ببعض حروفه فيجب عند الاستعمال اختيار حروف ذات كوكب مناسب او رقم ومتفق مع حاجة الشخص
(توليد الحرف).
لقراءة الحظ من هذه الطريقة انثر الاسم حروفا مفرقة في سطر واحد واستنبط منها بطريق التوليد الفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ في مجموعها يدل بعضها على اخلاق الشخص والبعض الاخر على حظه ومستقبله
(مثال ذلك) محمود علي او علي محمود وهذا يصح في هذه القاعدة فقط نبسط الحروف هكذا- م ح م و د ع ل ي – ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق –(ود حمد مدح عدل حلم ميل مليح حلي حلو عمل علم يدوم حي يلح عمي حمي عي ملح ومل )وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة الطالع على النحو الاتي:
(1)الصفات:مليح حلو يميل للزينة
(2)الاخلاق حليم يميل للود والعدل محمود الخصال ممدوح بين الناس
(3)الحظ:يميل للعلم والعمل ويدوم عليه ويحب المثابرو ويحيا في علو
(4)الصحة:عرضة لامراض الحمى او لفقد حاسة الابصار او الاصابة بالقروح او به عيب في النطق او عي في الكلام او تكثر لديه الاملاح )ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقة صفات صاحب الاسم مما يدل على سعود او نحوس وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها في الحقيقة دقيقة ومجربة والعبرة على المران .........................
المقابلات الرقمية
يستخدم علم العدد كما قدمنا لاستخراج اخلاق المرء . من القيمة العددية لحروف اسمه وتزيد على ذلك انه يكمن في هذه القيمة نواح اخرى تكشف عن المستقبل تحتاج الى قليل من الممارسة للوقوف على سرها . وهذه النواحي متعددة منها طريقة المقابلات الرقمية – وهي عبارة عن تحديد الاتصالات والانفصالات بين اسمين او نوعين والاتصال يكون على اتم اشكاله واحسن حالاته واصحها واكملها في 3 حالات : (1) ان يحمل الاسمان رقما واحدا
(2) او ان يكون مجموع رقمي الاسمين مساويا لعشرة
(3) ان يكون الرقمان من متوالية واحدة مثل 2 ، 4 ، 8 فاذا اراد محمد مثلا ان يعرف مقدار اتصاله بكل من علي ومحمود ومصطفى وابراهيم كان الاول منطبقا على الحالة الاولى من حالات الاتصال لان كلا الرقمين واحد فمحمد يحمل رقم 2 وعلي كذلك . ويكون الثاني – ويحمل رقم 8 منطبقا على الحالة الثانية فمجموعهما يكون عشرة ويكون الثالث وهو مصطفى منطبقا على الحالة الاخيرة اذ يحمل رقم 4 وهو متوالية رقمه – اما الاخير فلا يأتلف معه لانه يحمل رقم 7 ولا ينطبق على حالة من الحالات السابقة . وبمعنى اخر اذا اراد شخص يحمل رقم (3) ان سكن منزلا كان عليه ان يختار دارا رقمها 3 او 7 او 6 او 9 او ان يكون مجموع ارقامها مطابقا لهذه الاعداد مثل 12 ، 21 ، 34 ، 72 ، 24 ، 51 ، 54 ، 63 . وهكذا وتستخدم هذه الطريقة في جميع الشؤن الخاصة والعامة وفيها من غرائب العلم ودقائقه ما سوف يمتدحه الباحث ويعجب به الطالب

دروس في علم الاوفاق - اعداد الحروف
.الدرس السابع
اعداد الحروف
خلق الله الحروف العربية 28 حرفا على عدد المنازل القمرية . وجعل العلماء لهذه الحروف ابعادا كبرى وصغرى وهي الحساب الابجدي فبعد الالف واحد وبعد الجيم ثلاثة – اي موقعها ثالث حرف بعد الالف وهكذا وتتفق الابعاد الكبرى والصغرى للحروف من الالف الى الياء ثم يحسبون بعد الكاف الكبير بعشرين وبعده الصغير باحدى عشر واليك الابعاد الكبرى للحروف............................................ ....ملحوظة : اخطات كثير الناس واكثر العلماء وظنوا ان ابعاد الحروف هي اعدادها وهذا خطأ فان الحروف فيها العناصر الاربعة : النار ، الهواء ، والماء ن والتراب . ومعلوم للجميع ان وجود النار في الماء . غير وجود الماء في النار وهكذا :
فلو حسبنا حروف :احمد:او حامد او حماد او جن او ناب لوجدنا الجملة واحدة في الجميع على حساب الابعاد الابجدية ويشبه ذلك كثيرا
(مثال )
حلم . محل . ملح . لحم . حمل
وهكذا فجملة بعدها الابجدي واحد في الجميع اما اعداد الحروف فتختلف عن ذلك كثيرا فان الحرف اذا وجد في اول الجملة او الكلمة فان له عدد بخلاف اذا وجد في الموقع الثاني واذا وجد في الموقع الثاني فله عدد بخلاف اذا وجد في الموقع الثالث وهكذا الى ما لا نهاية واليك شرح ذلك موضحا .
واعلم وفقك الله الى الخير ان الله تعالى خلق جميع الاعداد من التسعة الاوائل الذين هم مرتبة الاحاد ولا يخرج اي عدد ما عن هذه المراتب التسعة ومن عجائب التسعة انها عدد فردي واول تربيع للعدد .
واعلم ان الفرد افضل من الزوج لانك اذا قسمت العدد الفردي الى قسمين لخرج احدالقسمين فردا والاخر زوجا . اعني ذكرا وانثى خلافا للعدد الزوجي اذا قسم الى قسمين فانه يخرج زوجين او فردين .
واعلم انك لو جمعت التسعة الاحاد لكان حاصل الجمع 45 . وهذه الجملة تساوي جملة ( ادم ) وهو ابو البشر . فان التسعة اعدادهم اصل الاعداد كادم اصلا للبشر .

اعجوبة للمراتب التسعة
اذا قلت لاي انسان ان تطرح خمسة واربعون من خمسة واربعين .بحيث يكون الباقي خمسة واربعون لاجابك بان هذا لا يمكن ولكنك انت تقول له يمكن ذلك . فان في الحساب عجائب واسرار .
واليك صورة العمل :
1 2 3 4 5 6 7 8 9 = 45
9 8 7 6 5 4 3 2 1 = 45
2 3 5 7 9 1 4 6 8
=45

ومن عجائب المراتب التسعة ايضا
اذا ضربتها في التسعة لخرجت دائرة .اي ابتداؤها نهايتها ونهايتها ابتداؤها هكذا :
1 * 9 = 09
2 * 9 = 18
3 * 9 = 27
4 * 9 = 36
5 * 9 = 45
6 * 9 = 54
7 * 9 = 63
8 * 9 = 72
9 * 9 = 81
10 * 9 = 90

ومن هنا نعلم ان المرتبة الاولى نسبتها تسعة والثانية ثمانية الخ ولو اخذت عدد من اعلى وعددا من اسفل وهكذا حتى النهاية لخرج من مجموع كل عددين 99 وهو عدد اسماء الله الحسنى
ومن العجائب ايضا
اذا كتبت 3 تكعيب جوار بعضهم هكذا (333) لكانت مكونة من احاد وعشرات ومئات فلو اخذت احاده وضربته في عشراته ومئاته ثم طرحت منه العشر من 230 وهو 33 وضربت الباقي في 3 وهكذا تطرح العشر السابق وتضرب الباقي في ثلاثة حتى النهاية لخرج لك اعداد من الصفر الى التسعة في الاحاد هبوطا وفي المئات صعودا وفي العشرات تسعة ثابته تشير الى مجموع الطرفين اي الاحاد والمئات اليك صورة العمل هكذا :
230 * 3 = 990
297 * 3 = 891
264 * 3 = 792
231 * 3 = 693
198 * 3 = 594
165 * 3 = 495
132 * 3 = 396
99 * 3 = 297
66 * 3 = 198
33 * 3 = 099

واعلم انك لو كعبت الثلاثة لكانت 27 وهو عدد الاحرف الهجائية واما الحرف الثامن والعشرون فهو من مجموع ابعاد الحروف هكذا
الحروف النارية = 1135 بالبعد الابجدي الكبير
" الترابية = 1358 " " "
" الهوائية = 1590 " " "
" المائية = 1912 " " "
المجموع = 5995
فاذا وضعنا ما في خانة الالوف تحت خانة الاحاد وجمعنا لخرج عدد الف وهو بحرف الغين اعني الحرف الثامن والعشرين
ومن العجائب ايضا
ان المراتب تسعة فاي مرتبة اذا قسمت عددها البعدي على عددها المعنوي يخرج عدد 37 فهذا سر من الاسرار (مثال) بكر يساوي 222 على 6 الخارج يساوي 37 وهكذا
عجائب 27 و37
اذا جمعت اعداد 27 المعنوية 7 +2 = 9 وهي عدد المراتب التسعة اما اذا جمعت 37 وهكذا 7 + 3 = 10وهي التي ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز بقوله (تلك عشرة كاملة ) اعني به المراتب التسعة التي حوت الحروف الابجدية السابعة والعشرون والحرف الزائد في المرتبة الاولى وهو الغين فاذا طرحنا مجموع 27 المعنوي وهو 9 من مجموع 37 المعنوي وهو عشرة لكان الباقي واحد وهو الحرف الزائد في المرتبة الاولى ولذلك خصت باربع احرف وباقي المراتب خص كل منهم ثلاثة احرف فقط
ومن عجائب تكعيب الثلاثة

وهو 27 انه يحتوي على تسع ثلاثات فاذا ضربت 3 * 37 لخرج عدد من ثلاث خانات مكونا من العدد واحد يشير الى المرتبة الاولى
ومعلوم ان حرف الغين زائد وبعده الابجدي بالف فلو اضفناه على ما في المرتبة الاولى لنطق ( ايقغ) فاذا زدت ثلاثة اي ضربت 2 * 3 * 37 تساوي 222 وهي المرتبة الثانية وهكذا حتى تضرب 9 * 3 * 37 يساوي 999 وهي المرتبة التاسعة..............................وهذه مراتب الحروف ورتبها:فنسبة الالف الى الطاء كنسبة 9 الى واحد وهكذا الف تساوي 9 على 1 من الطاء والطاء تساوي 1 على 9 من الالف – اما الدال والحاء مثلا فالحاء ثلث الدال هكذا 2 على 6 والدال تساوي ثلاثة حاءات هكذا 6 على 2 وقس على ذلك...........و الله الموفق

دروس في علم الاوفاق - نظرة العناصر الاربعة
الدرس الثامن
نظرة العناصر الاربع
حيث ان اسم الله تعالى مكون من 4 احرف وهو الف لام لام هاء واسم حبيبه محمد 4 احرف ايضا واسم عيسى كذلك واسم موسى عليهم السلام خلق الله الكون من 4 عناصر وهم النار والهواء والماء والتراب واعلم ان ترتيب هذه العناصر كما خلقها الله تعالى من خفيف الى كثيف اعني النار اولا ثم الهواء ثم الماء ثم التراب يضبطهم حروف (نهمت) وحيث ان العناصر اربعة والنار اولا فيكون نسبتها واحد والهواء2 والماء 3 والتراب 4 اعني نسبة النار للتراب واحد الى اربعة اعني اربع ونسبة الهواء للماء كنسبة 2:3
أعني ثلثي وهكذا تكون النسبة للعناصر وحيث ان الكون من العناصر الاربعة فيكون تربيع العناصر 16 وتكعيبها / 64/ اي طول وعرض وارتفاع واذا الكون جميعة لا يزيد عن ال 64 موقعا اي حالة طردا او عكسا .
وعلى ذلك بني علم الرمل حيث ان اشكاله 16 شكلا وكل شكل 4 طبقات فهو يحتوي على 64 طبقة كطبقات الكون اي حالاته وايضا علم الموسيقى قسم من الاربعة ازمنة حتى وصل الى 64 في الزمن وهي ايضا موافقة لحالات الكون وحيث ان العناصر الاربعة هي اساس الكون كله فالمراتب التسعة طبيعي منها والحروف من المراتب وجميع العوالم من الحروف قد سبق معرفة استخراج الحروف من المراتب واليك كيفية استخراج المراتب من العناصر هكذا :
نار ،هواء ،ماء، تراب ، نار وتراب ، هواء وتراب ،
1 --- 2 --- 3 --- 4 --- 5 --- 6
ماء وتراب ، نار وماء وتراب ، هواء وماء وتراب .
7 --- 8 --- 9
وجميع العناصر تساوي عشرة وهي العشرة الكاملة التي ذكرها الله في القرآن الكريم وهي تحتوي على صفر والمرتبة الاولى اعني عند الكمال تعود الى النقطة الفردية الاحدية يربطها معنى هذه الكلمة ( من الله جئنا ، والى الله نعود )

انشاء جدول اعداد الحروف بالمراتب
اما انشاء الجداول فنضع حروف كل مرتبة على حدة مثال المرتبة الاولى ( ا ي ق غ ) ونسبتها التسعة فلو قسمنا التسعة على اربعة احرف اي حروف المرتبة . لكان نسبة الغين الى الالف 9 الى 36 وهكذا تفعل في جميع المراتب وامعرفة النسبة للحروف لاي مرتبة هي ان تضع نسبة المرتبة تحت الحرف الاخيرثم تضربه في اثنين وتضعه تحت الحرف الثاني ثم تضربه في ثلاثة وتضعه تحت الحرف الثالث اما المرتبة الولى فيضرب ايضا في اربعة ويوضع تحت الحرف الرابع وبهذا يتم السطر الاول لمواقع الحروف هكذا :ولايجاد الطبقة الثانية والثالثة والرابعة اي العناصر الاربعة فما عليك الا ان تزيد عدد المراتب على عدد الحرف الاخير وهكذا حتى تتم الطبقات الاربعة لمواقع الحرف الاخير من المرتبة ثم اكمل الاسطر كما اكملت السطر الاول بالضرب في اثنين وفي ثلاثة فيكمل معنا اربعة اسطر فقط اي خانة النار لكل حرف اربعة مواقع حسب العناصر الاربعة كما ترى :
وحيث اننا نريد ان ننشئ التربيع الاول والثاني والثالث والرابع اي اننا نريد ان يكون لكل حرف 64 موقعا حسب نظام الكون وطبقات الاشكال الرملية نجمع مواقع الحرف الاخير اعني الاربعة مواقع الاولى (الخانة النارية).........................................و حاصل الجمع يضرب في واحد والحاصل هو عنصر النار وحيث ان عنصر النار تسيطر على الاربعة الاولى بما فيها من العناصر الاربعة يجب ان يحكم كل عنصر على العناصر الاربعة ايضا فاخذنا نفس المجموع وضربناه في نسبة اهواء اعني في اثنين والحاصل وضعناه في ثاني الاربعة الثانية اي سطر الهواء من خانة الهواء ثم ضربناه في نسبة الماء اعني ثلاثة والحاصل وضعناه في ثالث الاربعة الثالثة :اي سطر الماء من خانة الماء ثم ضربناه في نسبة التراب اعني اربعة والحاصل وضعناه في رابع الاربعة الرابعة : اي سطر التراب من خانة التراب – ثم اكملنا باقي اسطر كل خانة بالمراتب زائدا او ناقصا (سالب وموجب)
فاذا كانت الاسطر تحت الرقم من الخانة فيزاد عدد تسعة اي عدد المراتب ويسمى موجبا .
واذا كانت الاسطر فوق الرقم من الخانة فتنقص عدد تسعة ويسمى سالبا
ثم اكملنا الاسطر بالضرب في اثنين ثم في ثلاثة فكمل معنا 16 موقعا لكل حرف اعني تربيع اول وهو تربيع النار لانه انشئ من خانة النار
وحيث ان خانة النار هي اساس لانشاء تربيع النار فخانه الهواء تكون اساسا لانشاء تربيع الهواء:أي التربيع الثاني وخانة الماء لانشاء تربيع الماء وخانة التراب
وكيفية ذلك هو ان تجمع كل 4 على حدة (أي كل خانة )ثم تضرب في واحد ويوضع في سطر النار أي الاول من خانة النار ومن التربيع المنسوب اليه ثم يضرب في اثنين ويوضع في سطر الهواء من خانة الهواء ثم يضرب في ثلاثة ويوضع في سطر الماء من خانة الماء ثم يضرب في 4 ويوضع في سطر التراب من خانة التراب ثم نكمل باقي الخانات بالسلب والايجاب :أي بزيادة المراتب التسعة او نقصها كما قلنا سابقا ثم تكمل باقي الاسطر بالضرب في 2 ثم في 3 وقد كمل لدينا 4 مربعات :اعني تكعيب 4 وقد تم لكل حرف مواقعه ال64 موقعا وهذا يسمى الطرد الاول ثم تكتب ارقاما من 1 الى 64 بالعكس ويسمى (العكس الاول)
اما الطرد والعكس الثاني :فيضرب عدد الحروف في 2 والطرد والعكس الثالث يضرب في 3 وهكذا الى ما لا نهاية قدرة الله الذي اتقن كل شيء
(ملحوظة ):التاء المربوطة هي نصف مجموع حرفي الهاء والتاء
واعلم ان اعداد الحروف من هذه الجداول عليها مدار علم الحروف والاوفاق والعلم الروحاني جميعه (وسوف نعرض لكم مثالا لتعرفوا كيفية ذلك )
ثم جمعنا الاربعة الاولى أي خانة النار من التربيع الاول فكان الحاصل هو 90 ضربناه في 1 واردنا ان نملا الاربعة الاوائل من تربيع النار ولكن وجدناه مملوءا .
ثم ضربنا ال90 في 2 كان الحاصل 180 وضعناه في السطر الثاني من الخانة الثانية أي هواء الهواء من التربيع الاول
ثم ضربناه في 3 فكان 270 وضعناه في سطر الماء من خانة الماء من التربيع الاول ثم ضربناه في 4 ووضعناه في سطر التراب من خانة التراب من تربيع النار ايضا ثم اكملنا كل خانة من جهة الحرف الاخير بزيادة التسعو او نقصها فالاسطر الموجودة تحت رقم الخانة تزداد بالتسعة والاسطر الموجودة فوق رقم الخانة تنقص بالتسعة
ثم ملانا المواقع المجاورة بضرب ما في البيت الاول من الشمال باثنين ثم في 3
(مثال )
تحت حرف الغين الموقع العاشر 261 ضربناه في 2 فصار 522 وضعناه تحت حرف القاف ثم ضربناه في 3 فصار 783 وضعناه تحت حرف الياء وهكذا وحيث من مجموع خانة النار نشا تربيع النار جمعنا خانة الهواء لانشاء تربيع الهواء فكان الحاصل للجمع 738 ضربناه في 1 ووضعناه في اول خانة النار من تربيع الهواء ثم ضربناه في 2 ووضعناه من ثاني خانة الهواء ثم ضربناه في 3ووضعناه في ثالث خانة الماء ثم ضربناه في 4 ووضعناه في رابع خانة التراب وهكذا كما فعلنا في تربيع النار المبين سابقا وايضا يكون العمل في تربيع الماء وتربيع التراب والعمل واحد في الجميع .والله أعلم بعلمه وأسراره
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى