* دروسا في علم الطلاسم - انواع الحروز والتمائم والطلاسم - الإباضية
صفحة 1 من اصل 1
* دروسا في علم الطلاسم - انواع الحروز والتمائم والطلاسم - الإباضية
دروسا في علم الطلاسم
راجيا ان تنفع كل مجتهد في هذا العلم لان (لكل مجتهد نصيب )فأبداء بأسم الله وبركته واقول .ان علم الطلاسم هوعلم جليل فيه الكثير من الاسرار وهو علم مكتوم لايصرح عنه لخطورة استخداماته وقد كلفني فك بعض اسراره دهرا طويلا وقد انتابني الخوف تارة والدهشة تارة اخرى لمافيه من قوة عجيبة ولم اجد في الكتب الروحانية من يصرح بكيفية تركيب الطلاسم عدا الاوفاق والتي تسمى احيانا عند البعض بالطلاسم .لااطيل عليكم بالكلام لادخل في صلب الموضوع .بسمه تعالى .نلاحظ في العديد من الكتب ككتاب ضياء الصالحين مثلا كلمات غير مفهومة مثل (طر /هح/لح/عع) الخ من العبارات الغير مفهومة فأنها ليست كلمات وانما رموز لكواكب وروحانيات عظيمة والعظمة لله جل وعلا شأنه /وهذة العبارات انما هي من الطلاسم الصامتة حيث قد من الله على خادمكم واقلكم شأنا ببعض اسرار هذه الطلاسم من خلال دراستي لها لسنوات عديدة .حيث من المعلوم ان اللغة العربية تتكون من 28حرفا 14منها منقوط و14 منها غير منقوط والغير منقوطة منها تسمى صامته والمنقوطة منها تسمى ناطقة وهي تماثل منازل القمر 14منها شمالي و14منها جنوبي ومن تركيب الصامت والناطق نحصل على امور عديدة منها ان كتاب الله القرآن العظيم يتكون من الحروف الصامته والناطقة معا وهذا القسم اي المزج بين الصامت والناطق متداول كثيرا وان كانت موضوع المشاركة حول علم الطلاسم الناطقة الاان ايراد هذا التوضيح واجب لكي يكون الموضوع سلسا للأخوة
علم الطلاسم الصامته
ببسم الله الرحمن الرحيم .قد ذكرت ان الحروف تنقسم الى 14 ناطق و14 صامت فالحروف الناطقة هي ( ب ج ز ن ف ق ش ت ث خ ذ ض ظ غ) والحروف الصامته هي (أ د هـ و ح ط ى ك ل م س ع ص ر ) واعلموا ان علم الطلاسم بها ماهو مكون من احادي الطلسم وثنائي الطلسم وثلاثي الخ من نظم الطلاسم المتعددة . والان اذكر لكم الطلاسم الاحادية او المفردة وعند فهما واجادتها نبداء بالثنائية والثلاثية حسب تدرج الموضوع .الاولا ولكي نصنع الطلسم يجب توافر عدة عوامل فيه منها ان يكون مرتبط بالكواكب والايام والطبائع والابراج والصورة المرفقة فيها مثال توضيحي لصنع طلسم صامت من الحرف (هــ) والذي يمكن استخد
جميع الطبائع
.ومن الملاحظ ان الرمز الاول مكون من حرف واحد وهو (هـــ) وقيمته 5 بحساب الابجد ويرمز الى برج الاسد وبرج الاسد يومه الاحد وكوكبه الشمس فيستعمله الطالب كما هو من غير تغير في ترتيب الطلسم الوارد في الصورة المرفقة /والرمز الثاني مكون من 8 مرات مكررات حرف ال هـــ فنقول 8*5=40/12=3.4 الباقي هو المهم 4 يرمز الى برج السرطان ويوه برج السرطان هو الاثنين ونجمه القمر وعند استعمال الطلسم يجب كتابة هذا الرمز اولا اي يبداء كتابة الطلاسم ابتداء من يوم الاثنين ويكون رمز الاسد في الاخير ويبداء من يوم الاثنين ويجب ان يكون القمر في برج ناري ولن لم يكن ففي يوم الاثنين في ساعة تعود لكوكب طبعه ناري .وهكذا لبقية الطباع والبخور كل ماهو حار اومايوافق كوكب اليوم الذي تستخدم فيه الطلسم .حيث نلاحظ في الصورة المرفقة ان هناك 7 طلاسم الاول والثاني قد سبق شرحهما والثالث يرمز الى كوكب المريخ ويوم الثلاثاء والرابع الى عطارد والاربعاء وهكذا في البقية /واما اذا اراد شخصا ما مثلا ان يستخدم هذا الطلسم في جلب الزبائن فيقوم بكتابة رمز المشتري اولا وفي يوم الخميس في ساعة المشتري يقوم بتبخير المحل المطلوب جلب الزبائن اليه / وكذا ان اراد ان يستخدمه في طرد العوارض وابطال العقد والاسحار فيضع رمز عطارد في البداية ويبداء من يوم الاربعاء لسبع ايام مع اضافة الحرمل في البخور المناسب لطبع كوكب عطارد /وكذا لبقية الحوائج لنلاحظ ان هذا الطلسم يستخدم لكل غرض ولكن بتغيير بعض الرموز لمواقعها مع تغيير الايام والبخورات هذا وقد رمزت في بعض الشرح لكي لايكون مثل هذا العلم لمن هب ودب لان العلم امانه يجب اعطائها لاهلها وقد تركت الباب مفتوح للأجتهاد لكي يستطيع الطالب ان يفك بعض الرموز ويتعب في تحصيل هذا العلم ليس بخلا مني ولكن مايتحصل بتعب يكون ثميننا على صاحبه ويقدره اشد التقدير وقد جربت هذه الطلاسم فكانت نتائجه مهولة والحمد لله فأحببت ان افيد بها كل مجتهد لانها كلفتني اكثر من 10 سنوات حتى اتقنتها وسبرت اغوارها
http://www.ar-csq.com/up//uploads/images/domain-68bd4573ed.pn
الحروز والتمائم
الحِرْزُ: الموضع الحصين.
يقال: هذا حِرْزٌ حَريْزٌ. ويسمى التعويذة حِرْزاً. واحْتَرَزْتُ من كذا وتَحَرَّزْتُ: تَوَقَّيْتُهُ.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَنْ قَالَ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ ، وَلَهُ الْحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ ، وَكُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلا أَحَدٌ عَمِلَ بِأَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ هَذَا حَدِيثٌ مُتَّفَقٌ عَلَى صِحَّتِهِ
التميمــة Amulet
"التمائم"، جمع تميمة: خرزات تعلق لاتقاء العين ، وقيل أن التَّمِيمةُ: خَرزة رَقْطاء تُنْظَم في السَّير ثم يُعقد في العُنق ، وقيل:هي قِلادة يجعل فيها سُيُور وعُوَذ ، وفي الحديث مَن عَلَّق تَمِيمةً فلا أَتَمَّ الله له ويقال هي خَرزة كانوا يَعْتَقِدون أَنها تَمامُ الدَّواء والشِّفاء ، قال أَبو منصور التَّمائمُ واحدتُها تَمِيمةٌ وهي خَرزات كان الأعرابُ يعلِّقونها على أَولادِهم يَنْفون بها النفْس والعَين بزَعْمهم ، والتمائم خَرز تُثْقَب ويجعل فيها سُيورٌ وخُيوط تُعلَّق بها ، قال ولم أَرَ بين الأَعراب خلافاً أَنّ التَّميمةَ هي الخرزة نفسُها .وفي حديث ابن مسعود: التَّمائمُ والرُّقى والتِّوَلةُ من الشِّرْك.
عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ رضي الله عنه قَالَ :أَقْبَلَ رَهْطٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " فَبَايَعَ تِسْعَةً وَأَمْسَكَ عَنْ وَاحِدٍ " , فَقَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ بَايَعْتَ تِسْعَةً وَتَرَكْتَ هَذَا ؟ , فَقَالَ : " إِنَّ عَلَيْهِ تَمِيمَةً , مَنْ عَلَّقَ تَمِيمَةً فَقَدْ أَشْرَكَ " فَأَدْخَلَ يَدَهُ فَقَطَعَهَا , " فَبَايَعَهُ " انظر صَحِيح الْجَامِع : 6394 , الصَّحِيحَة : 492 .
يقول الشاعر :
وإِذا الـمَنِـيَّةُ أَنْشَبَتْ أَظْفارَها، * أَلْفَيْتَ كلَّ تَميمةٍ لا تَنْفَع
وعَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُعَلِّمُهُمْ مِنَ الْفَزَعِ كَلِمَاتٍ « أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ ». وَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو يُعَلِّمُهُنَّ مَنْ عَقَلَ مِنْ بَنِيهِ وَمَنْ لَمْ يَعْقِلْ كَتَبَهُ فَأَعْلَقَهُ عَلَيْهِ. وفي رواية قال وكان عبد الله بن عمرو يلقنها من عقل من ولده ومن لم يعقل كتبها في صك ثم علقها في عنقه .رواه ابو داود والترمذي وقال حديث حسن غريب والنسائي والحاكم وقال صحيح الإسناد وليس عنده تخصيصها بالنوم
يقول ابن القيم في زاد المعاد : قال المروزي : وقرأ على أبي عبدالله وأنا أسمع أبوالمنذر عمرو بن مجمع ، حدثنا يونس بن حبان ، قال : سألت أبا جعفر محمد بن علي أن أعلق التعويذ ، فقال : إن كان من كتاب الله أو كلام عن نبي الله فعلقه واستشف به ما استطعت .
قلت : أكتب هذه من حمى الربع : باسم الله ، وبالله ، ومحمد رسول الله إلى آخره ؟ قال : أي نعم .
وذكر أحمد عن عائشة رضي الله عنها وغيرها ، أنهم سهلوا في ذلك ، قال حرب : ولم يشدد فيه أحمد بن حنبل ، قال أحمد : وكان ابن مسعود يكرهه كراهة شديدة جداً ، وقال أحمد وقد سئل عن التمائم تعلق بعد نزول البلاء ؟ قال : أرجو أن لا يكون به بأس .قال الخلال : وحدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : رأيت أبي يكتب التعويذ للذي يفزع ، وللحمى بعد وقوع البلاء
تعلق الحروز والتمائم (في العنق او اليد والعضد او البطن) بواسطة خيط احمر او اخضر أو أسود ... ومن التمائم ما يباع جاهزا وملفوفا في مربعات صغيرة ومغلف بالجلود أو صندوق صغير من المعدن ... وتوجد هذه التمائم والحروز عند السحرة والمشعوذين ولدى بائع الاعشاب والمستحضرات العلاجية والسحرية كما تباع للزوار مقابل اي مبلغ يقدمونه في جنبات اضرحة بعض مشاهير الاولياء ،
وبالنسبة للحرز الذي يصنعه المشعوذ حسب طلب وحال المريض " حماية ، جلب ، رزق ، بركة ، قبول ، محبة ... " فهذا يقتضي الطقوس الآنفة الذكر في عمل الحروف والأوفاق السحرية ، وغالبا ما يلف الحرز بكيفية هندسية غريبة ويشترط المشعوذ على المشتري بأن لا يفتح الحرز ولا يمزقه ولا يحرقة ولا يطلع على ما بداخله وإلا تعرض للأذى.
أنواع الحروز
حروز يكتبها بعض الصالحين وتجد فيها آيات من القرآن و دعاء مأثور وبلغة عربية.
حروز يكتبها السحرة وتجد فيها طلاسم وجداول ... وعامة ما بأيدي الناس من العزائم والطلاسم والرقي التي لا تفقه بالعربية فيها ما هو شرك وكفر صريح .
حروز يكتبها السحرة والمشعوذين : يستخدم السحر قاتلهم الله آيات القرآن في حروزهم وأبخرتهم وعزائمهم وطلاسمهم وأسحارهم ... فلا تنخدع فهم يستخدمونها من باب الإيهام والإمتهان فيكتبون الآيات مقطعة ، أو ناقصه ، أو يضيفون اليها حروف ليست منها ، أو يكتبونها بمداد نجس أو على جلد نجس ... وكذلك يستعينون بها لبلاغة ومعاني الآيات ليكون وقع سحرهم أشد تأثيرا ، ويوهمون ويلبسون بها على الجهال بأنهم من الصالحين ، فالآيات القرآنية وأسماء الله الحسنى التي تستخدم في السحر كثيرة جدا ... فمن هذه الآيات المستخدمه وذلك على سبيل المثال لا الحصر :
قوله تعالى :وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي " طه 39"
وقوله تعالى : سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا "مريم(96)"
وقوله تعالى : يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ "البقرة 165"
قوله تعالى : يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) "سورة عبس"
وقوله تعالى: انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا "سورة التوبة"
قوله تعالى : يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) " الزلزلة"
قوله تعالى :وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ "التكوير4"
قوله تعالى : ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ "التوبة"
قوله تعالى :وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ "يوسف 84 "
قوله تعالى :فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ (88) فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ (89) " الصافات"
قوله تعالى : فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ "البقرة"
قوله تعالى :إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ" هود،المؤمنون"
قوله تعالى :وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12) وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا."القمر"
قوله تعالى : قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ " الأنعام"
قوله تعالى :سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ (58) "يس "
قوله تعالى :كهيعص "مريم"
قوله تعالى :وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (13) " الانعام "
قوله تعالى :أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ ... " الأنعام"
حروز يكتبها بعض المرتزقة وتجد فيها أدعية منقولة من كتب الصوفية والشيعة من أجل التكسب وإدعاء العلم والمعرفة ، حتى وصل بهم الحال الى أخذ نسخ من الحروز العامة ونسخها بواسطة المطابع وتغليفها ومن ثم بيعها على طالبها.
حروز الشيعة غالبا ما تجد فيها اسم علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ، كما تجد صورة سيف علي "ذي الفقار " وكتابة على شكل طلسم أسد " حيدر " إشارة الى علي رضي الله عنه ، وكف العباس.
وحروز الصوفية غالبا ما تجد فيها محمد ، ابو بكر ، عمر ، عثمان ، علي .
حروز يعملها بعض الدجالين والنصابين وتجد في هذه الأحراز مجرد كتابات لا معنى لها لا هي من السحر ولا هي من القرآن ولا من الدعاء الصحيح خطها جاهل وأعطاها لمن هو اجهل منه ، أو تجد فيها قصاصات من الجرائد ، أو صورة لشخصية مشهورة .. فقد وجد صورة النميري وصورة أم كلثوم ... و وجد في بعض الحروز ورق مكتوب عليه ملعون ملعون ملعون حامله ... بل بعضها مجرد أوراق بيضاء لا كتابة فيها مجرد خداع وكذب على المغفلين والجهلة من الناس.
انواع الطلاسم
طارق فتحي
طلسم الحروف الرونية
"RUNE" السحرية القديمة جدا ،
ويستخدم هذا الطلسم للحماية فتجده على شكل قلادة او تميمة أو رسم على الملابس او وشم على الجسم وكان في السابق يستخدم في المعارك للحماية .
طلسم مفتاح الحياة "عنخ "Ankh:
طلسم فرعوني بشكل رجل واقف على قدميه باسطا ذراعيه يرمز إلى الحياة الأبدية الأسطورية ، التي تعني العمر الطويل أو المرآة ، وقد أسماها المصريون الحجاب الذي يمنح القوة والحياة ويحمي من الشر والاذى استعملت علامة مفتاح الحياة في السحر ، وكان عمال المناجم في مصر القديمة يعلقونها على صدورهم لحمايتهم من الشرور
طلسم سحرة الهنود الحمر
لطرد الكوابيس وجلب الحلام السعيدة dreamcatchers تعلق في مكان النوم وتمسكبالأحلام المزعجة حتى الصباح اما الأحلام الطيبة فتحتفظ بها لليلة المقبلة وتكون تصنيف الأحلام بواسطة الريشة .
طلسم عين حورس
(سابقاً عين القمر أو عين رع )
هي رمز مصري قديم وهو بمثابة السحر يستخدم للحماية ودرء الشر وللتعبير عن القوة الملكية المستمدة من الآلهة حورس أو رع.
كف العباس :
صورة كف مكتوب في وسطها أسماء آل البيت أو قمر بني هاشم أو يا عباس ، وضعها الشيعة كرمز لكفي العباس ابن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما .. والذي يزعمون أنه قطعت كفاه في واقعة كربلاء و هو يحاول ايصال الماء لأطفال الحسين عليه السلام ، وقيل أنها تشير إلى أهل الكساء الخمس عليهم الصلاة والسلام (محمد ، علي، فاطمة ، حسن، حسين) وغالبا ما توجد هذه الرموز مصورة ومجسمة في الحسينيات أو عند الأضرحة أو بالشعائر الحسينية والتعاويذ والتمائم الشيعية .
طلسم خمسه وخميسة
ويسميها الأوربيون يد فاطمة وهي عبارة عن كف متلاصقة الأصابع تصنع من الذهب أو الفضة أو النحاس أو العاج أو غيرها من المواد المعدنية وتعلق في المحلات وعند مداخل البيوت وجميع الأماكن والسيارات للحماية من العين والحسد خاصة ومن السحر والشرور عامة وفي الغالب أنها تعلق على مكان بارز من الجسم (العنق) حتى تكون في مرمى بصر العان أو الحاسد فتبطل مفعول كل عين شريرة حسب ما يعتقدون .
طلسم خمسة
(حمش في العبرية) ، ويعرف أيضا بـ :
hamsa hand - Hamesh Hand
وهي ترمز ليد الله عند اليهود وكذلك تسمى يد مريم أخت موسى وهارون ، كما ترمز للكتب الخمسة " التواراة " عند اليهود ،
وتستخد مثل الخمسه وخميسة وتستخدم كطلسم سحري للحماية من الشرور
طلسم الثعبان
او التنين يعض ذيله uroborus
يرمز الخلود الي ما لا نهاية ، وهذا الشكل في العصر الحديث ،
أصبح رمزا الرياضية العلمانية لانهائية من حيث العدد والزمان أو المكان.
طلسم البوم
"الطائر السحري"
يزعمون انها تساعد على العثور على المسار الروحي لحياة أفضل ،
وتساعد على رؤية ومعرفة الأمور الخفية ويرمز طلسم البومة الى دليل الروح في الظلام إلى طلوع الفجر الجديد وبداية حياة جديدة ،
وهو رمز السحر والطوالع والحكمة ، والقمر والليل ...كما أن للبوم ارتباطا وثيقا في السحر والشعوذة
رمز الصليب المقلوب
رمز الصليب المقلوب
رمز السلام Peace Symbol
ابتكر هذا الرمز المصمم البريطاني Gerald Holtom في 1958 وذلك لصالح حركة مقاومة التسليح النووي،
وقد راج استخدام هذا الشعار في الستينات لدى حركات السلام ومقاومة السلاح النووي ،
والرمز في الأصل هو رمز مسيحي حيث يرمز إلى صليب مقلوب يُقال أنه يعود إلى نيرون الحاكم الروماني الذي كان يضطهد المسيحيين والذي صلب بطرس مقلوبا،
فالرمز قديما كان يرمز للموت وللحركة المضادة للدين المسيحي ، ولكنه حاليا يرمز للسلام العالمي.
نجمة داود عليه السلام hexagram،
وتسمى النجمة السداسية بالعبرية ماجين داويد بمعنى "درع داود "و ( المجن ) بالعربية هو الدرع أو الترس و يقال في الأمثال و قلب له ظهر المجن أي عاداه بعد مودة .
وفي عقائد الشريعة اليهودية ترمز النجمة السداسية إلى الأيام الستة التي خلق فيها الله الكون ، كما ورد في الإصحاح الأول من سفر التكوين في العهد القديم، ويمثل اليوم السابع قلب النجمة السداسية.
النجمة الخماسية
pentagram
وتسمى خاتم سليمانوعلاقة النجمة الخماسية بالسحر طويلة جدا فقد كانت تستخدم في الطقوس والشعائر من قبل السحرة دون التدخل في التفاصيل ...
واذا كانت النجمة داخل دائرة فهي تمثل مكانا" مقدسا" حيث تسيطر فيه (الروح) على العناصر الارضية الاربعة وتستخدم للحماية من السحر.
طلسم الجعران
أو الجعل
أو أبو الجعل
( Dung beetle)
هو خنفساء الروث وهي حشرة سوداء من عاداتها تكوير الجيف والقاذورات ،
رمزا لشروق الشمس والشمس عند المصريين القداما آله تعبد ،
فاستعملت الجعارين في الطلاسم والتمائم والتعاويذ السحرية للحماية من الشر .
طلسم النجوم والكواكب والأبراج
فإنها تستخدم في الأعمال السحرية والعرافة والكهانة و
لهذا السبب تستخدم رموز الأبراج في الطلاسم وأوراق السحر والتعاويذ والتمائم
طلسم راس الكبش
هذه الرموز تستخدم في الوقت الحاضر رموزا بين مجموعات عباد الشيطان
ومن أشهر رموزهم رأس الكبش ويمثل الإله والرئيس ،
ويعد رمزاً مقدساً ،
لأنه يمثل الشيطان نفسه .
حقائق تكشف سحرة علماء الإباضية
وقال السالمي في(تحفة الأعيان:2/224-225):نقلا عن الشيخ ناصر بن أبي نبهان:
"وقال في موضع آخر : بقي طالب يعاودهم في الحرب أربع عشرة سنة والثلاث السنين في زمان والدهم،
قال: ولما صرت بنزوى لم أكن أشتغل بأذى الجبار ولم يزل الإخوة دائما مستأذين حتى هموا بالفرار من أرض عمان إلى ماشاؤا من الديار،
قال: وعرفوني : إما انفعنا بشيء من الأشرار، فشمرت وعملت صورتين من شمع احداهما صورة الجبار والأخرى صورة السلطان.
(قلت ( أي السالمي): التصوير حرام، ولا أدري بأي وجه إستجازه الشيخ ناصر، ولا أقول بجوازه حتى للمعنى الذي أراده )،
قال: وفرقت في الأعضاء أعداد الوفق الثلاثي ومع كل عدد حرف ونكستهما في التعليق
واتخذت لوحا من فضة وصورت فيه صورتين، إحداهما معكوس رأسها مع قدميها هي صورة السلطان، والأخرى معها قائمة معتدلة
ورسمت أنه الملك والانتزاع كل كلمة منها في الصورة التي توافقها من الملك والعز للقائمة ليكون في السؤال ممن هو خير منه والانتزاع والذل للمنكوسة،
قال: وتلوت عليهما وعلى صورتي الشمع ما قد أشرت إليه في ديوان المصطفى الذي صنفته كله نظما على حروف المعجم في الصنعة الفلسفية والحكمة الربانية،
قال: وهو أخصر من النثر وأحضر،
قال: ورسمت المشار إليه فيه في كتابي طرف الألطاف والسر الخفي في شرح مربع الشكل القافي والشكل الألفي،
قال: والمراد بذلك هلاك الجبار يعني طالب بن الإمام وتضعضع ملك السلطان يعني سعيد بن سلطان،
قال: ولم أر هلاكه خوفا أن يتولى بعده الجائر الظالم محمد بن ناصر الجبري وهو حنفي المذهب
فلا يؤمن منه إذا تمكن ملكه في عمان أن يدعوا الناس إلى مذهبه بالجور والعدوان،
قال: وعرّفت الإخوة أن اصبروا السنة ونصف سنة فعند انقضاء ذلك يقضى على الجبار ويتضعضع ملك السلطان،
قال: وإنما احتاجا إلى هذه المدة لما ذكرته من الرسم لهم في تبطيل الأعمال عنهما،
وكان يأتيني في بعض الأوقات نوم كثير
وأعانني على ذلك أهل الورع والتقوى من أهل سفالة نزوى بالقهوة التي هي شربة البن لأقدر على التلاوة في بعض الليل وأقوى، فنفعت ،
ويقولون لي : أكثر من التلاوة،
فأقول : لئلا يموت في دفعة من الألم فلا يكون عبرة لغيره من أهل الظلم فطول السقم أشد عذابا وجزاء في النقم ،
قال: فما كان أشهر إلا وتألم واستقم وصاح وناح وتحير فلم يمكنه أن يقف في مكان أبدا
ولم يزل ينتقل به على سواحل البحر من بلد المصنعة تشريقا من موضع إلى موضع يحمل على أعود الخشب لا يقدر على القيام بل على جنبه يقلب ويتقلب
حتى انتهى إلى مسقط فلم يستطع الوقوف فيها مدة لتحيره وثبت ينقل من موضع إلى موضع تشريقا من مسقط،
ودام على هذه الحالة سنة كاملة أو أكثر
ولم يزل كذلك يحمل وينقل راجعا إلى الرستاق ووصل ومات فيها عبرة لأولي الألباب
ولم نعلم له ولا علمنا أنه علم به غيرنا أنه تاب بل لم يزل وهو على ذلك الحال على الإصرار في الظلم إلى أن قضى نحبه
ومرده ومردنا جميعا غدا إلى الله الملك الوهاب "
(تحفة الأعيان:2/227):"قال الشيخ ناصر: وكلما سار إلى حربهم السلطان بجيش كبير في مقدار عشرة آلاف هزموهم بمقدار مائتي نفس،
قال: وجيش عليهم في وقت مقدار سبعة آلاف وثمانين رأس خيل
وقد قلنا: لاتخافوا ولو جيش عليكم ومن الأرض جميعا فإنهم ليولون الأدبار (((بسر))) إلهي قد ستر عنكم"
وقال السالمي في(تحفة الأعيان:2/228):
"وأما السلطان سعيد بن سلطان فإنه بعد ما مضى، قرّب الشيخ ناصر وأدنى منزلته وضمه إليه وأكرمه وأنعم عليه
فكان إذا سار إلى السواحل حمله معه فصلحت أموره بعد صحبته،
وكان الشيخ ناصر لهم فظا غليظا ينكر عليهم في حضرتهم،
وكانوا يلينون له ولا يظهرون له ما يكره
(((خوفا أن يصنع فيهم شيئا من السر الإلهي الذي اشتهر به وعرف بعمله بين الخاص والعام)))،
ومات الشيخ ناصر في زنجبار،
وله مع السلطان قصص و لا حاجة لنا بذكرها".
وفي (تحفة الأعيان:2/235-236) كلام عن الشيخ سعيد بن خلفان الخليلي الذي قال عنه المعلق أبو إسحاق إبراهيم أطفيش في الحاشية
(هو أحد أئمة العلم في زمانه، فقد تصدى للتأليف وأجاد فيه وظهرت له مؤلفات جليلة ورسائل كثيرة فيها من تحقيق المسائل ما ليس بعده...)
فذكر السالمي في تحفته مايلي:"فاستنزع السيد حمود وولده عليهم الحصون ونبذهم وراء ظهره،
قال: والشيخ الخليلي لما خرج من الحصون (((اجتهد في طلب علم الحرف)))
فما مضت سنون كثيرة إلا ومات حمود وولده، هذا كلامه والأمر لله وحده".
حروز العهود السليمانية
ومن هذه الحروز العهود السليمانية :
روي في قصص مكذوبة أن نبي الله سليمان بن داود عليه السلام التقى بعجوز يقال لها أم الصبيان ودار بينهما حوار طويل كله كذب ودجل ودعوة الى تعليق الحروز عوضا عن التوكل على الله ... ومما قالت بعد ان أمر بتقييدها وحبسها قالت: يا نبي الله لا تقيدني ولا تعذبني فأني مأمورة فيما أفعل ولا أفعل الا بأمر الله فيمن ظلم نفسه ولم يحرز نفسه مني . قال سليمان عليه السلام فما الحرز قالت:بكتاب فيه أسماء الله وصفاتي وجميع أسمائي قال لها وكم من اسم لك قالت يا نبي الله وحق الله الذي الا اله الا هو عالم السر والنجوى لم أكذب عليك بحرف يا نبي الله ,أنا لي أربعة وعشرون أسما.
((جلوش غبروش حراش حواش هيموش ... تم حذف بعض الأسماء ... بردم بنت الريح بنت الرياح بنت الهمام ام الصبيان)) وتقول : فهذه يا نبي الله أسمائي وما علقت على أحد من خلق الله الا منعت عنه الجن والشياطين وأم الصبيان .
قال لها سليمان لا أطلقنك حتى تعطيني عهدا وميثاقا على انك لن تؤدي أحدا من مخلوقات الله تعالى قالت حبا وكرامة خذ مني هذه العهود والمواثيق وهي:
العهد الأول "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ولا أضره في أهله ولا ولده ولا ... الخ )
العهد الثاني "مختصر": (بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمان الرحيم رافع السماء بغير عمد وبسط الأرض على ماء محبوس وبحق نور النور ومدبر الأمور وحق ...الخ )
العهد الثالث "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ...الخ )
العهد الرابع "مختصر"Sad.... أني لا أقرب من علق عليه هذا الحجاب ولا أتعرض له ان كان صغيرا او كبيرا ذكرا أو أنثى ولا أقرب حيوانه والله على ما أقول وكيل)
العهد الخامس "مختصر"Sad... لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير اني لا أقرب كل من علق عليه الحجاب ولا أدخل له بيتا ما دام معه هذا الكتاب ... الخ)
العهد السادس "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز العظيم الاعظم الكبير الأكبر الذي خلق السماوات والأرض هو الرحمن الرحيم اني لا أقرب كل ...الخ )
العهد السابع "مختصر"Sad... الحجاب وهذه الأسماء وعهد علي كل عهد أعطيته لك وشهيد بيننا الله و...الخ)
راجيا ان تنفع كل مجتهد في هذا العلم لان (لكل مجتهد نصيب )فأبداء بأسم الله وبركته واقول .ان علم الطلاسم هوعلم جليل فيه الكثير من الاسرار وهو علم مكتوم لايصرح عنه لخطورة استخداماته وقد كلفني فك بعض اسراره دهرا طويلا وقد انتابني الخوف تارة والدهشة تارة اخرى لمافيه من قوة عجيبة ولم اجد في الكتب الروحانية من يصرح بكيفية تركيب الطلاسم عدا الاوفاق والتي تسمى احيانا عند البعض بالطلاسم .لااطيل عليكم بالكلام لادخل في صلب الموضوع .بسمه تعالى .نلاحظ في العديد من الكتب ككتاب ضياء الصالحين مثلا كلمات غير مفهومة مثل (طر /هح/لح/عع) الخ من العبارات الغير مفهومة فأنها ليست كلمات وانما رموز لكواكب وروحانيات عظيمة والعظمة لله جل وعلا شأنه /وهذة العبارات انما هي من الطلاسم الصامتة حيث قد من الله على خادمكم واقلكم شأنا ببعض اسرار هذه الطلاسم من خلال دراستي لها لسنوات عديدة .حيث من المعلوم ان اللغة العربية تتكون من 28حرفا 14منها منقوط و14 منها غير منقوط والغير منقوطة منها تسمى صامته والمنقوطة منها تسمى ناطقة وهي تماثل منازل القمر 14منها شمالي و14منها جنوبي ومن تركيب الصامت والناطق نحصل على امور عديدة منها ان كتاب الله القرآن العظيم يتكون من الحروف الصامته والناطقة معا وهذا القسم اي المزج بين الصامت والناطق متداول كثيرا وان كانت موضوع المشاركة حول علم الطلاسم الناطقة الاان ايراد هذا التوضيح واجب لكي يكون الموضوع سلسا للأخوة
علم الطلاسم الصامته
ببسم الله الرحمن الرحيم .قد ذكرت ان الحروف تنقسم الى 14 ناطق و14 صامت فالحروف الناطقة هي ( ب ج ز ن ف ق ش ت ث خ ذ ض ظ غ) والحروف الصامته هي (أ د هـ و ح ط ى ك ل م س ع ص ر ) واعلموا ان علم الطلاسم بها ماهو مكون من احادي الطلسم وثنائي الطلسم وثلاثي الخ من نظم الطلاسم المتعددة . والان اذكر لكم الطلاسم الاحادية او المفردة وعند فهما واجادتها نبداء بالثنائية والثلاثية حسب تدرج الموضوع .الاولا ولكي نصنع الطلسم يجب توافر عدة عوامل فيه منها ان يكون مرتبط بالكواكب والايام والطبائع والابراج والصورة المرفقة فيها مثال توضيحي لصنع طلسم صامت من الحرف (هــ) والذي يمكن استخد
جميع الطبائع
.ومن الملاحظ ان الرمز الاول مكون من حرف واحد وهو (هـــ) وقيمته 5 بحساب الابجد ويرمز الى برج الاسد وبرج الاسد يومه الاحد وكوكبه الشمس فيستعمله الطالب كما هو من غير تغير في ترتيب الطلسم الوارد في الصورة المرفقة /والرمز الثاني مكون من 8 مرات مكررات حرف ال هـــ فنقول 8*5=40/12=3.4 الباقي هو المهم 4 يرمز الى برج السرطان ويوه برج السرطان هو الاثنين ونجمه القمر وعند استعمال الطلسم يجب كتابة هذا الرمز اولا اي يبداء كتابة الطلاسم ابتداء من يوم الاثنين ويكون رمز الاسد في الاخير ويبداء من يوم الاثنين ويجب ان يكون القمر في برج ناري ولن لم يكن ففي يوم الاثنين في ساعة تعود لكوكب طبعه ناري .وهكذا لبقية الطباع والبخور كل ماهو حار اومايوافق كوكب اليوم الذي تستخدم فيه الطلسم .حيث نلاحظ في الصورة المرفقة ان هناك 7 طلاسم الاول والثاني قد سبق شرحهما والثالث يرمز الى كوكب المريخ ويوم الثلاثاء والرابع الى عطارد والاربعاء وهكذا في البقية /واما اذا اراد شخصا ما مثلا ان يستخدم هذا الطلسم في جلب الزبائن فيقوم بكتابة رمز المشتري اولا وفي يوم الخميس في ساعة المشتري يقوم بتبخير المحل المطلوب جلب الزبائن اليه / وكذا ان اراد ان يستخدمه في طرد العوارض وابطال العقد والاسحار فيضع رمز عطارد في البداية ويبداء من يوم الاربعاء لسبع ايام مع اضافة الحرمل في البخور المناسب لطبع كوكب عطارد /وكذا لبقية الحوائج لنلاحظ ان هذا الطلسم يستخدم لكل غرض ولكن بتغيير بعض الرموز لمواقعها مع تغيير الايام والبخورات هذا وقد رمزت في بعض الشرح لكي لايكون مثل هذا العلم لمن هب ودب لان العلم امانه يجب اعطائها لاهلها وقد تركت الباب مفتوح للأجتهاد لكي يستطيع الطالب ان يفك بعض الرموز ويتعب في تحصيل هذا العلم ليس بخلا مني ولكن مايتحصل بتعب يكون ثميننا على صاحبه ويقدره اشد التقدير وقد جربت هذه الطلاسم فكانت نتائجه مهولة والحمد لله فأحببت ان افيد بها كل مجتهد لانها كلفتني اكثر من 10 سنوات حتى اتقنتها وسبرت اغوارها
http://www.ar-csq.com/up//uploads/images/domain-68bd4573ed.pn
الحروز والتمائم
الحِرْزُ: الموضع الحصين.
يقال: هذا حِرْزٌ حَريْزٌ. ويسمى التعويذة حِرْزاً. واحْتَرَزْتُ من كذا وتَحَرَّزْتُ: تَوَقَّيْتُهُ.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَنْ قَالَ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ ، وَلَهُ الْحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ ، وَكُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلا أَحَدٌ عَمِلَ بِأَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ هَذَا حَدِيثٌ مُتَّفَقٌ عَلَى صِحَّتِهِ
التميمــة Amulet
"التمائم"، جمع تميمة: خرزات تعلق لاتقاء العين ، وقيل أن التَّمِيمةُ: خَرزة رَقْطاء تُنْظَم في السَّير ثم يُعقد في العُنق ، وقيل:هي قِلادة يجعل فيها سُيُور وعُوَذ ، وفي الحديث مَن عَلَّق تَمِيمةً فلا أَتَمَّ الله له ويقال هي خَرزة كانوا يَعْتَقِدون أَنها تَمامُ الدَّواء والشِّفاء ، قال أَبو منصور التَّمائمُ واحدتُها تَمِيمةٌ وهي خَرزات كان الأعرابُ يعلِّقونها على أَولادِهم يَنْفون بها النفْس والعَين بزَعْمهم ، والتمائم خَرز تُثْقَب ويجعل فيها سُيورٌ وخُيوط تُعلَّق بها ، قال ولم أَرَ بين الأَعراب خلافاً أَنّ التَّميمةَ هي الخرزة نفسُها .وفي حديث ابن مسعود: التَّمائمُ والرُّقى والتِّوَلةُ من الشِّرْك.
عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ رضي الله عنه قَالَ :أَقْبَلَ رَهْطٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " فَبَايَعَ تِسْعَةً وَأَمْسَكَ عَنْ وَاحِدٍ " , فَقَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ بَايَعْتَ تِسْعَةً وَتَرَكْتَ هَذَا ؟ , فَقَالَ : " إِنَّ عَلَيْهِ تَمِيمَةً , مَنْ عَلَّقَ تَمِيمَةً فَقَدْ أَشْرَكَ " فَأَدْخَلَ يَدَهُ فَقَطَعَهَا , " فَبَايَعَهُ " انظر صَحِيح الْجَامِع : 6394 , الصَّحِيحَة : 492 .
يقول الشاعر :
وإِذا الـمَنِـيَّةُ أَنْشَبَتْ أَظْفارَها، * أَلْفَيْتَ كلَّ تَميمةٍ لا تَنْفَع
وعَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُعَلِّمُهُمْ مِنَ الْفَزَعِ كَلِمَاتٍ « أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ ». وَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو يُعَلِّمُهُنَّ مَنْ عَقَلَ مِنْ بَنِيهِ وَمَنْ لَمْ يَعْقِلْ كَتَبَهُ فَأَعْلَقَهُ عَلَيْهِ. وفي رواية قال وكان عبد الله بن عمرو يلقنها من عقل من ولده ومن لم يعقل كتبها في صك ثم علقها في عنقه .رواه ابو داود والترمذي وقال حديث حسن غريب والنسائي والحاكم وقال صحيح الإسناد وليس عنده تخصيصها بالنوم
يقول ابن القيم في زاد المعاد : قال المروزي : وقرأ على أبي عبدالله وأنا أسمع أبوالمنذر عمرو بن مجمع ، حدثنا يونس بن حبان ، قال : سألت أبا جعفر محمد بن علي أن أعلق التعويذ ، فقال : إن كان من كتاب الله أو كلام عن نبي الله فعلقه واستشف به ما استطعت .
قلت : أكتب هذه من حمى الربع : باسم الله ، وبالله ، ومحمد رسول الله إلى آخره ؟ قال : أي نعم .
وذكر أحمد عن عائشة رضي الله عنها وغيرها ، أنهم سهلوا في ذلك ، قال حرب : ولم يشدد فيه أحمد بن حنبل ، قال أحمد : وكان ابن مسعود يكرهه كراهة شديدة جداً ، وقال أحمد وقد سئل عن التمائم تعلق بعد نزول البلاء ؟ قال : أرجو أن لا يكون به بأس .قال الخلال : وحدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : رأيت أبي يكتب التعويذ للذي يفزع ، وللحمى بعد وقوع البلاء
تعلق الحروز والتمائم (في العنق او اليد والعضد او البطن) بواسطة خيط احمر او اخضر أو أسود ... ومن التمائم ما يباع جاهزا وملفوفا في مربعات صغيرة ومغلف بالجلود أو صندوق صغير من المعدن ... وتوجد هذه التمائم والحروز عند السحرة والمشعوذين ولدى بائع الاعشاب والمستحضرات العلاجية والسحرية كما تباع للزوار مقابل اي مبلغ يقدمونه في جنبات اضرحة بعض مشاهير الاولياء ،
وبالنسبة للحرز الذي يصنعه المشعوذ حسب طلب وحال المريض " حماية ، جلب ، رزق ، بركة ، قبول ، محبة ... " فهذا يقتضي الطقوس الآنفة الذكر في عمل الحروف والأوفاق السحرية ، وغالبا ما يلف الحرز بكيفية هندسية غريبة ويشترط المشعوذ على المشتري بأن لا يفتح الحرز ولا يمزقه ولا يحرقة ولا يطلع على ما بداخله وإلا تعرض للأذى.
أنواع الحروز
حروز يكتبها بعض الصالحين وتجد فيها آيات من القرآن و دعاء مأثور وبلغة عربية.
حروز يكتبها السحرة وتجد فيها طلاسم وجداول ... وعامة ما بأيدي الناس من العزائم والطلاسم والرقي التي لا تفقه بالعربية فيها ما هو شرك وكفر صريح .
حروز يكتبها السحرة والمشعوذين : يستخدم السحر قاتلهم الله آيات القرآن في حروزهم وأبخرتهم وعزائمهم وطلاسمهم وأسحارهم ... فلا تنخدع فهم يستخدمونها من باب الإيهام والإمتهان فيكتبون الآيات مقطعة ، أو ناقصه ، أو يضيفون اليها حروف ليست منها ، أو يكتبونها بمداد نجس أو على جلد نجس ... وكذلك يستعينون بها لبلاغة ومعاني الآيات ليكون وقع سحرهم أشد تأثيرا ، ويوهمون ويلبسون بها على الجهال بأنهم من الصالحين ، فالآيات القرآنية وأسماء الله الحسنى التي تستخدم في السحر كثيرة جدا ... فمن هذه الآيات المستخدمه وذلك على سبيل المثال لا الحصر :
قوله تعالى :وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي " طه 39"
وقوله تعالى : سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا "مريم(96)"
وقوله تعالى : يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ "البقرة 165"
قوله تعالى : يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) "سورة عبس"
وقوله تعالى: انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا "سورة التوبة"
قوله تعالى : يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) " الزلزلة"
قوله تعالى :وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ "التكوير4"
قوله تعالى : ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ "التوبة"
قوله تعالى :وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ "يوسف 84 "
قوله تعالى :فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ (88) فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ (89) " الصافات"
قوله تعالى : فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ "البقرة"
قوله تعالى :إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ" هود،المؤمنون"
قوله تعالى :وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12) وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا."القمر"
قوله تعالى : قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ " الأنعام"
قوله تعالى :سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ (58) "يس "
قوله تعالى :كهيعص "مريم"
قوله تعالى :وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (13) " الانعام "
قوله تعالى :أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ ... " الأنعام"
حروز يكتبها بعض المرتزقة وتجد فيها أدعية منقولة من كتب الصوفية والشيعة من أجل التكسب وإدعاء العلم والمعرفة ، حتى وصل بهم الحال الى أخذ نسخ من الحروز العامة ونسخها بواسطة المطابع وتغليفها ومن ثم بيعها على طالبها.
حروز الشيعة غالبا ما تجد فيها اسم علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ، كما تجد صورة سيف علي "ذي الفقار " وكتابة على شكل طلسم أسد " حيدر " إشارة الى علي رضي الله عنه ، وكف العباس.
وحروز الصوفية غالبا ما تجد فيها محمد ، ابو بكر ، عمر ، عثمان ، علي .
حروز يعملها بعض الدجالين والنصابين وتجد في هذه الأحراز مجرد كتابات لا معنى لها لا هي من السحر ولا هي من القرآن ولا من الدعاء الصحيح خطها جاهل وأعطاها لمن هو اجهل منه ، أو تجد فيها قصاصات من الجرائد ، أو صورة لشخصية مشهورة .. فقد وجد صورة النميري وصورة أم كلثوم ... و وجد في بعض الحروز ورق مكتوب عليه ملعون ملعون ملعون حامله ... بل بعضها مجرد أوراق بيضاء لا كتابة فيها مجرد خداع وكذب على المغفلين والجهلة من الناس.
انواع الطلاسم
طارق فتحي
طلسم الحروف الرونية
"RUNE" السحرية القديمة جدا ،
ويستخدم هذا الطلسم للحماية فتجده على شكل قلادة او تميمة أو رسم على الملابس او وشم على الجسم وكان في السابق يستخدم في المعارك للحماية .
طلسم مفتاح الحياة "عنخ "Ankh:
طلسم فرعوني بشكل رجل واقف على قدميه باسطا ذراعيه يرمز إلى الحياة الأبدية الأسطورية ، التي تعني العمر الطويل أو المرآة ، وقد أسماها المصريون الحجاب الذي يمنح القوة والحياة ويحمي من الشر والاذى استعملت علامة مفتاح الحياة في السحر ، وكان عمال المناجم في مصر القديمة يعلقونها على صدورهم لحمايتهم من الشرور
طلسم سحرة الهنود الحمر
لطرد الكوابيس وجلب الحلام السعيدة dreamcatchers تعلق في مكان النوم وتمسكبالأحلام المزعجة حتى الصباح اما الأحلام الطيبة فتحتفظ بها لليلة المقبلة وتكون تصنيف الأحلام بواسطة الريشة .
طلسم عين حورس
(سابقاً عين القمر أو عين رع )
هي رمز مصري قديم وهو بمثابة السحر يستخدم للحماية ودرء الشر وللتعبير عن القوة الملكية المستمدة من الآلهة حورس أو رع.
كف العباس :
صورة كف مكتوب في وسطها أسماء آل البيت أو قمر بني هاشم أو يا عباس ، وضعها الشيعة كرمز لكفي العباس ابن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما .. والذي يزعمون أنه قطعت كفاه في واقعة كربلاء و هو يحاول ايصال الماء لأطفال الحسين عليه السلام ، وقيل أنها تشير إلى أهل الكساء الخمس عليهم الصلاة والسلام (محمد ، علي، فاطمة ، حسن، حسين) وغالبا ما توجد هذه الرموز مصورة ومجسمة في الحسينيات أو عند الأضرحة أو بالشعائر الحسينية والتعاويذ والتمائم الشيعية .
طلسم خمسه وخميسة
ويسميها الأوربيون يد فاطمة وهي عبارة عن كف متلاصقة الأصابع تصنع من الذهب أو الفضة أو النحاس أو العاج أو غيرها من المواد المعدنية وتعلق في المحلات وعند مداخل البيوت وجميع الأماكن والسيارات للحماية من العين والحسد خاصة ومن السحر والشرور عامة وفي الغالب أنها تعلق على مكان بارز من الجسم (العنق) حتى تكون في مرمى بصر العان أو الحاسد فتبطل مفعول كل عين شريرة حسب ما يعتقدون .
طلسم خمسة
(حمش في العبرية) ، ويعرف أيضا بـ :
hamsa hand - Hamesh Hand
وهي ترمز ليد الله عند اليهود وكذلك تسمى يد مريم أخت موسى وهارون ، كما ترمز للكتب الخمسة " التواراة " عند اليهود ،
وتستخد مثل الخمسه وخميسة وتستخدم كطلسم سحري للحماية من الشرور
طلسم الثعبان
او التنين يعض ذيله uroborus
يرمز الخلود الي ما لا نهاية ، وهذا الشكل في العصر الحديث ،
أصبح رمزا الرياضية العلمانية لانهائية من حيث العدد والزمان أو المكان.
طلسم البوم
"الطائر السحري"
يزعمون انها تساعد على العثور على المسار الروحي لحياة أفضل ،
وتساعد على رؤية ومعرفة الأمور الخفية ويرمز طلسم البومة الى دليل الروح في الظلام إلى طلوع الفجر الجديد وبداية حياة جديدة ،
وهو رمز السحر والطوالع والحكمة ، والقمر والليل ...كما أن للبوم ارتباطا وثيقا في السحر والشعوذة
رمز الصليب المقلوب
رمز الصليب المقلوب
رمز السلام Peace Symbol
ابتكر هذا الرمز المصمم البريطاني Gerald Holtom في 1958 وذلك لصالح حركة مقاومة التسليح النووي،
وقد راج استخدام هذا الشعار في الستينات لدى حركات السلام ومقاومة السلاح النووي ،
والرمز في الأصل هو رمز مسيحي حيث يرمز إلى صليب مقلوب يُقال أنه يعود إلى نيرون الحاكم الروماني الذي كان يضطهد المسيحيين والذي صلب بطرس مقلوبا،
فالرمز قديما كان يرمز للموت وللحركة المضادة للدين المسيحي ، ولكنه حاليا يرمز للسلام العالمي.
نجمة داود عليه السلام hexagram،
وتسمى النجمة السداسية بالعبرية ماجين داويد بمعنى "درع داود "و ( المجن ) بالعربية هو الدرع أو الترس و يقال في الأمثال و قلب له ظهر المجن أي عاداه بعد مودة .
وفي عقائد الشريعة اليهودية ترمز النجمة السداسية إلى الأيام الستة التي خلق فيها الله الكون ، كما ورد في الإصحاح الأول من سفر التكوين في العهد القديم، ويمثل اليوم السابع قلب النجمة السداسية.
النجمة الخماسية
pentagram
وتسمى خاتم سليمانوعلاقة النجمة الخماسية بالسحر طويلة جدا فقد كانت تستخدم في الطقوس والشعائر من قبل السحرة دون التدخل في التفاصيل ...
واذا كانت النجمة داخل دائرة فهي تمثل مكانا" مقدسا" حيث تسيطر فيه (الروح) على العناصر الارضية الاربعة وتستخدم للحماية من السحر.
طلسم الجعران
أو الجعل
أو أبو الجعل
( Dung beetle)
هو خنفساء الروث وهي حشرة سوداء من عاداتها تكوير الجيف والقاذورات ،
رمزا لشروق الشمس والشمس عند المصريين القداما آله تعبد ،
فاستعملت الجعارين في الطلاسم والتمائم والتعاويذ السحرية للحماية من الشر .
طلسم النجوم والكواكب والأبراج
فإنها تستخدم في الأعمال السحرية والعرافة والكهانة و
لهذا السبب تستخدم رموز الأبراج في الطلاسم وأوراق السحر والتعاويذ والتمائم
طلسم راس الكبش
هذه الرموز تستخدم في الوقت الحاضر رموزا بين مجموعات عباد الشيطان
ومن أشهر رموزهم رأس الكبش ويمثل الإله والرئيس ،
ويعد رمزاً مقدساً ،
لأنه يمثل الشيطان نفسه .
حقائق تكشف سحرة علماء الإباضية
وقال السالمي في(تحفة الأعيان:2/224-225):نقلا عن الشيخ ناصر بن أبي نبهان:
"وقال في موضع آخر : بقي طالب يعاودهم في الحرب أربع عشرة سنة والثلاث السنين في زمان والدهم،
قال: ولما صرت بنزوى لم أكن أشتغل بأذى الجبار ولم يزل الإخوة دائما مستأذين حتى هموا بالفرار من أرض عمان إلى ماشاؤا من الديار،
قال: وعرفوني : إما انفعنا بشيء من الأشرار، فشمرت وعملت صورتين من شمع احداهما صورة الجبار والأخرى صورة السلطان.
(قلت ( أي السالمي): التصوير حرام، ولا أدري بأي وجه إستجازه الشيخ ناصر، ولا أقول بجوازه حتى للمعنى الذي أراده )،
قال: وفرقت في الأعضاء أعداد الوفق الثلاثي ومع كل عدد حرف ونكستهما في التعليق
واتخذت لوحا من فضة وصورت فيه صورتين، إحداهما معكوس رأسها مع قدميها هي صورة السلطان، والأخرى معها قائمة معتدلة
ورسمت أنه الملك والانتزاع كل كلمة منها في الصورة التي توافقها من الملك والعز للقائمة ليكون في السؤال ممن هو خير منه والانتزاع والذل للمنكوسة،
قال: وتلوت عليهما وعلى صورتي الشمع ما قد أشرت إليه في ديوان المصطفى الذي صنفته كله نظما على حروف المعجم في الصنعة الفلسفية والحكمة الربانية،
قال: وهو أخصر من النثر وأحضر،
قال: ورسمت المشار إليه فيه في كتابي طرف الألطاف والسر الخفي في شرح مربع الشكل القافي والشكل الألفي،
قال: والمراد بذلك هلاك الجبار يعني طالب بن الإمام وتضعضع ملك السلطان يعني سعيد بن سلطان،
قال: ولم أر هلاكه خوفا أن يتولى بعده الجائر الظالم محمد بن ناصر الجبري وهو حنفي المذهب
فلا يؤمن منه إذا تمكن ملكه في عمان أن يدعوا الناس إلى مذهبه بالجور والعدوان،
قال: وعرّفت الإخوة أن اصبروا السنة ونصف سنة فعند انقضاء ذلك يقضى على الجبار ويتضعضع ملك السلطان،
قال: وإنما احتاجا إلى هذه المدة لما ذكرته من الرسم لهم في تبطيل الأعمال عنهما،
وكان يأتيني في بعض الأوقات نوم كثير
وأعانني على ذلك أهل الورع والتقوى من أهل سفالة نزوى بالقهوة التي هي شربة البن لأقدر على التلاوة في بعض الليل وأقوى، فنفعت ،
ويقولون لي : أكثر من التلاوة،
فأقول : لئلا يموت في دفعة من الألم فلا يكون عبرة لغيره من أهل الظلم فطول السقم أشد عذابا وجزاء في النقم ،
قال: فما كان أشهر إلا وتألم واستقم وصاح وناح وتحير فلم يمكنه أن يقف في مكان أبدا
ولم يزل ينتقل به على سواحل البحر من بلد المصنعة تشريقا من موضع إلى موضع يحمل على أعود الخشب لا يقدر على القيام بل على جنبه يقلب ويتقلب
حتى انتهى إلى مسقط فلم يستطع الوقوف فيها مدة لتحيره وثبت ينقل من موضع إلى موضع تشريقا من مسقط،
ودام على هذه الحالة سنة كاملة أو أكثر
ولم يزل كذلك يحمل وينقل راجعا إلى الرستاق ووصل ومات فيها عبرة لأولي الألباب
ولم نعلم له ولا علمنا أنه علم به غيرنا أنه تاب بل لم يزل وهو على ذلك الحال على الإصرار في الظلم إلى أن قضى نحبه
ومرده ومردنا جميعا غدا إلى الله الملك الوهاب "
(تحفة الأعيان:2/227):"قال الشيخ ناصر: وكلما سار إلى حربهم السلطان بجيش كبير في مقدار عشرة آلاف هزموهم بمقدار مائتي نفس،
قال: وجيش عليهم في وقت مقدار سبعة آلاف وثمانين رأس خيل
وقد قلنا: لاتخافوا ولو جيش عليكم ومن الأرض جميعا فإنهم ليولون الأدبار (((بسر))) إلهي قد ستر عنكم"
وقال السالمي في(تحفة الأعيان:2/228):
"وأما السلطان سعيد بن سلطان فإنه بعد ما مضى، قرّب الشيخ ناصر وأدنى منزلته وضمه إليه وأكرمه وأنعم عليه
فكان إذا سار إلى السواحل حمله معه فصلحت أموره بعد صحبته،
وكان الشيخ ناصر لهم فظا غليظا ينكر عليهم في حضرتهم،
وكانوا يلينون له ولا يظهرون له ما يكره
(((خوفا أن يصنع فيهم شيئا من السر الإلهي الذي اشتهر به وعرف بعمله بين الخاص والعام)))،
ومات الشيخ ناصر في زنجبار،
وله مع السلطان قصص و لا حاجة لنا بذكرها".
وفي (تحفة الأعيان:2/235-236) كلام عن الشيخ سعيد بن خلفان الخليلي الذي قال عنه المعلق أبو إسحاق إبراهيم أطفيش في الحاشية
(هو أحد أئمة العلم في زمانه، فقد تصدى للتأليف وأجاد فيه وظهرت له مؤلفات جليلة ورسائل كثيرة فيها من تحقيق المسائل ما ليس بعده...)
فذكر السالمي في تحفته مايلي:"فاستنزع السيد حمود وولده عليهم الحصون ونبذهم وراء ظهره،
قال: والشيخ الخليلي لما خرج من الحصون (((اجتهد في طلب علم الحرف)))
فما مضت سنون كثيرة إلا ومات حمود وولده، هذا كلامه والأمر لله وحده".
حروز العهود السليمانية
ومن هذه الحروز العهود السليمانية :
روي في قصص مكذوبة أن نبي الله سليمان بن داود عليه السلام التقى بعجوز يقال لها أم الصبيان ودار بينهما حوار طويل كله كذب ودجل ودعوة الى تعليق الحروز عوضا عن التوكل على الله ... ومما قالت بعد ان أمر بتقييدها وحبسها قالت: يا نبي الله لا تقيدني ولا تعذبني فأني مأمورة فيما أفعل ولا أفعل الا بأمر الله فيمن ظلم نفسه ولم يحرز نفسه مني . قال سليمان عليه السلام فما الحرز قالت:بكتاب فيه أسماء الله وصفاتي وجميع أسمائي قال لها وكم من اسم لك قالت يا نبي الله وحق الله الذي الا اله الا هو عالم السر والنجوى لم أكذب عليك بحرف يا نبي الله ,أنا لي أربعة وعشرون أسما.
((جلوش غبروش حراش حواش هيموش ... تم حذف بعض الأسماء ... بردم بنت الريح بنت الرياح بنت الهمام ام الصبيان)) وتقول : فهذه يا نبي الله أسمائي وما علقت على أحد من خلق الله الا منعت عنه الجن والشياطين وأم الصبيان .
قال لها سليمان لا أطلقنك حتى تعطيني عهدا وميثاقا على انك لن تؤدي أحدا من مخلوقات الله تعالى قالت حبا وكرامة خذ مني هذه العهود والمواثيق وهي:
العهد الأول "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ولا أضره في أهله ولا ولده ولا ... الخ )
العهد الثاني "مختصر": (بسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمان الرحيم رافع السماء بغير عمد وبسط الأرض على ماء محبوس وبحق نور النور ومدبر الأمور وحق ...الخ )
العهد الثالث "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون اني لا أقرب ولا أدنو من علق عليه هذا الحجاب ...الخ )
العهد الرابع "مختصر"Sad.... أني لا أقرب من علق عليه هذا الحجاب ولا أتعرض له ان كان صغيرا او كبيرا ذكرا أو أنثى ولا أقرب حيوانه والله على ما أقول وكيل)
العهد الخامس "مختصر"Sad... لا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير اني لا أقرب كل من علق عليه الحجاب ولا أدخل له بيتا ما دام معه هذا الكتاب ... الخ)
العهد السادس "مختصر"Sadبسم الله الرحمن الرحيم وحق الله الذي لا اله الا هو العزيز العظيم الاعظم الكبير الأكبر الذي خلق السماوات والأرض هو الرحمن الرحيم اني لا أقرب كل ...الخ )
العهد السابع "مختصر"Sad... الحجاب وهذه الأسماء وعهد علي كل عهد أعطيته لك وشهيد بيننا الله و...الخ)
مواضيع مماثلة
» * اعمال الطلاسم بين المحذور والمسموح - علماء الإباضية والطلاسم
» سلسلة عجائب و بدع الإباضية
» * الأسماء الأعجمية والطلاسم - اسرائيل ساحر
» * اسباب نجاح الرقية - الأسماء الأعجمية والطلاسم - علاجات شرعية
» * انواع النظريات الفزيائية - الزمكان
» سلسلة عجائب و بدع الإباضية
» * الأسماء الأعجمية والطلاسم - اسرائيل ساحر
» * اسباب نجاح الرقية - الأسماء الأعجمية والطلاسم - علاجات شرعية
» * انواع النظريات الفزيائية - الزمكان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى