* الأسماء الأعجمية والطلاسم - اسرائيل ساحر
صفحة 1 من اصل 1
* الأسماء الأعجمية والطلاسم - اسرائيل ساحر
الملاحظة الأولى : وجود الأفضل لا يحرم المفضول
كثيرون ممن يحرم العمل بهذه الأسماء يحرمها دون دليل إلا أنه يقول لماذا لا نكتبها بالعربي حتى لو عرفنا معناهها فنقول له كلامك صحيح ولكن لايقبل علميا ولكن الحق الذي نريده هو أن تبين لنا الحلال من الحرام وتبين لنا هل يجوز العمل بهذه الاسماء التي يعلم معناها ام لا وبعد ذلك تقول : أولا نقول أن العمل بها جائز ولكن الأفضل هو أن نتركها ونأخذ ما هو واضح وليس فيه لبس دفعا للشبهة وامتثالا لأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم الذي قال : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يقفن مواقف التهم
الملاحظة الثانية : الفرق بين الطلاسم والأسماء الأعجمية
ومن اهم الأمور التي يخلط بها بعض الباحثين هو انهم يصنفون كل كلمة وكل اسم اعجمي تحت اسم الطلاسم وهذا خطأ كبير جدا فالطلاسم شيء والأسماء الأعجمية شيء آخر فتراهم كلما وجدوا كلمة لا يعلم معناها قالوا عنها طلسما فيوهمون الناس بأن هذا الحجاب او هذا الدعاء سحر وهذا باطل فالكلمات التي نراها ومكونة من حروف وتصح قرائتها ليست طلاسم بل هي قد تكون كلمات بلغات أخرى وقد حدث هذا مرة معي حيث كان يناقشني أحد طلاب العلم واليك هذه القصة جائني وهو يحمل بيده حجاب فيه آيات قرانية وفيها عبارة هي ( بآهيا شراهيا أدوناي أصباؤوت ) فقال لي انظر إلى هذه الطلاسم فقلت له وما أدراك أنها طلاسم فقال ليس لها معنى فقلت له وهل هذا يكي لتثبت انها طلاسم فقال نعم فقلت له انتظر قليلا وطلبت من احد الإخوة من له خبرة باللغة الانكليزية أن يكتب الفاتحة في ورقة وبعدها قلت له ان يكتب ما يلي باللغة الانكليزية اللهم أسالك بحق هذه السورة ان تشفي حاملها من جميع الأمارض والاسقام ثم عرضتها عليه فقلت وما تقول في هذه قال ايضا طلاسم فقلت له اتقي الله تعالى هذه دعوة باللغة الانكليزية فهل تستطيع ان تحرم على الأجانب أن يكتب ادعية بلغتهم فسكت ولم ينطق ثم قلت له هل بحثت عن معاني هذه الكلمات فقال واين اجدها فلما رجعنا الى التفسير وجدنا المفسرون قد ذكروا هذه الاسماء في قصة عرش بلقيس وقالوا معناها الحي القيوم فنظرت اليه وقلت اتق الله ولا تفتي حسب هوى نفسك
الملاحظة الثالثة : معنى الطلاسم
واما الطلاسم فهي عبارة عن رموز وأشكال وعقد وحروف وأرقام لا تدل في ظاهرها على معنى قال صاحب أبجد العلوم :. ومعنى الطلسم: عقد لا ينحل. وقيل مقلوب اسمه، أي: المسلط، لأنه من القهر والتسلط وهو علم باحث عن كيفية تركيب القوى السماوية الفعالة، مع القوى الأرضية المنفعلة، في الأزمنة المناسبة للفعل والتأثير المقصود، مع بخورات مقوية، جالبة لروحانية الطلسم، ليظهر من تلك الأمور في عالم الكون والفساد أفعال غريبة، وهو قريب المأخذ بالنسبة إلى السحر، لكون مباديه وأسبابه معلومة. وأما منفعته فظاهرة، لكن طرق تحصيله شديدة العناء.
فثمة فرق كبير بين الطلسم وبين الأسماء يجب أن نتنبه إليه فالطلسم لا يدل على معنى إلا انه له تاثير على أرواح وامور فلكية يفهمها أصحاب هذا العلم واما الكلمات فقد تدل على معنى وقد يكون المعنى فيه خيرا وفيه ذكر الله تعالى وليس هذا دفاعا عن الطلاسم حاشا وكلا ولكن بيان للحقيقة
الملاحظة الرابعة : عدم الحكم على الحجاب بانه سحر بمجرد وجود الأسماء الأعجمية
وهذه من أهم الملاحظات التي ينبغي أن نتبه إليها فالكثير من الذي يتكلمون بهذا ويحرمون يتخذون قاعدة لا يتركونها وهي الحكم على الحجاب بالسحر من خلال وجود الكلمات الأعجمية وهذا باطل وافتراء على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بل وجعلوا من صفات الساحر وجود أسماء أعجمية ولم يرد هذا عن أحد من كبار العلماء فالعلماء عندما يواجهون مثل هذا يعيدون الأمر للشرع والشرع هنا يقول لك ارجع إلى البحث في مسالة الاسترقاء بالأسماء الأعجمية وتبين الحكم وقد ذكرنا الحكم
ومن هذا فينبغي على الباحث ان يتحرى معنى الأسماء فإن وجدها وكانت باطلة ومحرمة عندها ينتقل إلى موضوع السحر فإن لم يجد معناها بحث فيمن وردت عنه فإن كان ثقة عدل أمينا في دينه وعلمه أيضا تغير الحكم واذا وجدها عن غير ذلك بحث في السحر وهذا هو الحق والعدل
أما أن يحكم عليها فورا من خلال وجود الأسماء فهذا باطل وافتراء والله أعلم
نصيحة موجهة وكلمة أخيرة
لقد بينا من خلال البحث السابق كل ما يتعلق بهذا الموضوع ونسأل الله تبارك وتعالى أن نكون قد وفقنا لما يحبه ويرضاه فإن أصبنا فمن الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان
وفي الختام أحب أن أوجه نصيحة لكل مسلم ولكل معالج وراقي يستخدم هذه الأسماء الأعجمية وغيرها في أدويته وعلاجاته أقول له :
أخي المسلم المعالج الراقي حفظني الله تعالى وإياك قد بينت لك كل ما يتعلق بهذا ولكن الذي أعمله يقينا من خلال المطالعة ومن خلال الممارسة والتجربة أن الكثير من هؤلاء المعالجين لا يعرفون أدنى معرفة في معاني هذه الأسماء والكلمات والطلاسم بل ولم يأخذوها من الرجال بل عكفوا على الكتب التي تنتشر في المكاتب والأسواق فصاروا يطبقون ما فيها ولا يعرفون أدنى شيء حول هذه العلوم بل إن حتى أصحاب هذه العلوم يشترطون على تلاميذهم أن يأخذوا العلم من الرجال وليس من الكتب
حتى ولو كنت تعلم المعاني فأقول لك عندنا ما يغني عن هذا وعندنا ما هو خير من ذلك ولغتنا العربية هي خير اللغات وأفضلها وقرآننا هو خير الكتب السماوية ونبينا هو خير الأنبياء والمرسلين وعلماؤنا وصالحونا هم خير من الصالحين والعلماء من الأمم الأخرى وبعد هذا لماذا نلجأ إلى الأمم الأخرى ونترك امتنا ولو كان هناك علم خير من العلم الذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لعلمنا هذا والذي نعلمه أن علم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل العلوم وقد تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على البيضاء ليلها كنهارها وما ترك شيء إلا وبينه لنا فلماذا نترك ما هو واضح وصريح وفيه الخير وجائنا عن الصادق المصدوق الذي قال فيه به جل وعلا : (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى) (لنجم:3- 5) أم نكون كاليهود الذي قال الله تعالى فيهم : (قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ)(البقرة: من الآية61)
وإني سائلك بالله عليك هل علم محمد صلى الله عليه وسلم أفضل وأعم أم علم موسى وعيسى وسليمان وداوود بل إنه ليس هناك مقارنة بالتأكيد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فلماذا تتكر علمه وتلجأ إلى علم غيره فلذلك أخي المسلم عليك بالقرآن والسنة وتجارب العلماء والعارفين من هذه الأمة الراضية المرضية وفقني الله تعالى وإياك لكل خير
إسرائيل ريكاردي (ساحر)
مُساهمة طارق فتحي في السبت 10 يناير 2015 - 21:56
إسرائيل ريكاردي (1 نوفمبر 1907 - 10 مارس 1985 )
كان عالم غيب، كاتب والمساعد الشخصي لـ"آليستر كراولي وناسخه. صاحب مجموعة كتب وتعليقات حول جماعة الفجر الذهبي الهرمسية التي أصابته الشهرة.
حياته
كان إسمه عند الولادة "فرنسيس إسرائيل ريغودي". ولد في لندن من أب يعمل في صناعة السجاير إسمه بارنيت ريغودي وأم يهودية أرثوذكسية فقيرة. هاجر والداه من مدينة جيتومير الروسية. تغير إسم عائلته إلى ريكاردي بسبب خطاء مطبعي عند تسجيل المعاملات. هاجر مع والديه إلى الولايات المتحدة عام 1912 وعاشوا في واشنطن العاصمة حيث درس الفنون فيها وفي فيلادلفيا. تعلم اللغات على يدي مدرس اللغة العبرية والتي فتحت له أفاق دراسات الكابالا الهرمسية. إنكب على القراة في مكتبة الكونغرس في واشنطن وبدا مهتما الثيوصوفية والفلسفة الهندية واليوغا. كما التحق بجمعية الصليب الوردي الأميركية.
مهنته
في عام 1928، راسل ريكاردي مؤلف كتاب "سحر (كتاب 3)، أليستر كراولي، الذي دعاه إلى العودة إلى بريطانيا ليعمل كمساعده. افترقا بعد 4 سنيين وابتعد عن كراولي إلا أنه بقي مهتما بأعماله.
بعدها، قام ريكاردي بنشر كتبه: "شجرة الحياة" والذي يعتبر مصدرا مهما عن السحر، "حديقة الرمان"، المرجع المهم حول الكابالا والذي اعتمد على الملاحظات التي خطها خلال عمله مع كراولي، و "العين في المثلث". بقي ينشر أعمال كراولي حتى عام 1970.
التحق ريكاردي بجماعة نجمة الصباح عام 1934 والتي تعتبر وريثة جماعة الفجر الذهبي الهرمسية
وبعد حل الجماعة، احتفظ بكل وثائقها ثم نشر "كتاب الفجر الذهبي" والذي جعل الأعضاء الأخرين يعادونه لأنه نكث بوعد الحفاظ على الأسرار. مع ذلك، كان للكتاب الأثر الكبير في إنشاء جديد لعالم الغيب الغربي. وبتبرير ما قام به، كتب في كتابه "حديقة الرمان:
«من الضروري نشر النظام للعامة من أجل الحفاظ عليه وعدم خسارة البشرية له. فهذا موروث كل رجل وإمرأة - إنه حقهم الروحاني» – ريكاردي، مغاماراتي في الصليب الوردي
في عام 1937، بعمر 30 سنة، عاد ريكاردي إلى الولايات المتحدة ليلتحق بكلية [معالجة يدوية|الكايروبراكتك]] في نيويورك. كما درس علم التحليل النفسي على يدي كليغ وبنديت والمعالج النفسي د. ناندور فودور. تقاعد عام 1981 على عمر 74 سنة، وانتقل إلى سيدونا في أريزونا.
توفي عام 1985 بعمر 77 سنة إثر أزمة قلبية.
أثره
ريكاردي هم المصدر الأساسي والمعتمد عليه عن كل ما نعرفه عن جماعة الفجر الذهبي. كما أن كتاباته ومريديه الذين دربهم أساس عالم الغيب الغربي الحديث. بالإضافة لمحافظته على معرفتهم، حافظ على سلسلة طقوس الإحتفال بخول المريد إلى الفجر الذهبي في أميركا الشمالية.
كتبه
حديقة الرمان
شجرة الحياة
مغاماراتي مع الصليب الوردي
الدعامة الوسطى
حجر الفيلسوف
غراميات الماورائيات
فن ومعنى السحر
كن أنت، فن الإسترخاء
أجنحة دايدالوس الجديدة
12 خطوة نجو الجلاء الروحاني
العين في المثلث
دحرج الحجر بعيدا
أسطورة أليستر كراولي
طقوس النجمة الخماسية
كثيرون ممن يحرم العمل بهذه الأسماء يحرمها دون دليل إلا أنه يقول لماذا لا نكتبها بالعربي حتى لو عرفنا معناهها فنقول له كلامك صحيح ولكن لايقبل علميا ولكن الحق الذي نريده هو أن تبين لنا الحلال من الحرام وتبين لنا هل يجوز العمل بهذه الاسماء التي يعلم معناها ام لا وبعد ذلك تقول : أولا نقول أن العمل بها جائز ولكن الأفضل هو أن نتركها ونأخذ ما هو واضح وليس فيه لبس دفعا للشبهة وامتثالا لأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم الذي قال : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يقفن مواقف التهم
الملاحظة الثانية : الفرق بين الطلاسم والأسماء الأعجمية
ومن اهم الأمور التي يخلط بها بعض الباحثين هو انهم يصنفون كل كلمة وكل اسم اعجمي تحت اسم الطلاسم وهذا خطأ كبير جدا فالطلاسم شيء والأسماء الأعجمية شيء آخر فتراهم كلما وجدوا كلمة لا يعلم معناها قالوا عنها طلسما فيوهمون الناس بأن هذا الحجاب او هذا الدعاء سحر وهذا باطل فالكلمات التي نراها ومكونة من حروف وتصح قرائتها ليست طلاسم بل هي قد تكون كلمات بلغات أخرى وقد حدث هذا مرة معي حيث كان يناقشني أحد طلاب العلم واليك هذه القصة جائني وهو يحمل بيده حجاب فيه آيات قرانية وفيها عبارة هي ( بآهيا شراهيا أدوناي أصباؤوت ) فقال لي انظر إلى هذه الطلاسم فقلت له وما أدراك أنها طلاسم فقال ليس لها معنى فقلت له وهل هذا يكي لتثبت انها طلاسم فقال نعم فقلت له انتظر قليلا وطلبت من احد الإخوة من له خبرة باللغة الانكليزية أن يكتب الفاتحة في ورقة وبعدها قلت له ان يكتب ما يلي باللغة الانكليزية اللهم أسالك بحق هذه السورة ان تشفي حاملها من جميع الأمارض والاسقام ثم عرضتها عليه فقلت وما تقول في هذه قال ايضا طلاسم فقلت له اتقي الله تعالى هذه دعوة باللغة الانكليزية فهل تستطيع ان تحرم على الأجانب أن يكتب ادعية بلغتهم فسكت ولم ينطق ثم قلت له هل بحثت عن معاني هذه الكلمات فقال واين اجدها فلما رجعنا الى التفسير وجدنا المفسرون قد ذكروا هذه الاسماء في قصة عرش بلقيس وقالوا معناها الحي القيوم فنظرت اليه وقلت اتق الله ولا تفتي حسب هوى نفسك
الملاحظة الثالثة : معنى الطلاسم
واما الطلاسم فهي عبارة عن رموز وأشكال وعقد وحروف وأرقام لا تدل في ظاهرها على معنى قال صاحب أبجد العلوم :. ومعنى الطلسم: عقد لا ينحل. وقيل مقلوب اسمه، أي: المسلط، لأنه من القهر والتسلط وهو علم باحث عن كيفية تركيب القوى السماوية الفعالة، مع القوى الأرضية المنفعلة، في الأزمنة المناسبة للفعل والتأثير المقصود، مع بخورات مقوية، جالبة لروحانية الطلسم، ليظهر من تلك الأمور في عالم الكون والفساد أفعال غريبة، وهو قريب المأخذ بالنسبة إلى السحر، لكون مباديه وأسبابه معلومة. وأما منفعته فظاهرة، لكن طرق تحصيله شديدة العناء.
فثمة فرق كبير بين الطلسم وبين الأسماء يجب أن نتنبه إليه فالطلسم لا يدل على معنى إلا انه له تاثير على أرواح وامور فلكية يفهمها أصحاب هذا العلم واما الكلمات فقد تدل على معنى وقد يكون المعنى فيه خيرا وفيه ذكر الله تعالى وليس هذا دفاعا عن الطلاسم حاشا وكلا ولكن بيان للحقيقة
الملاحظة الرابعة : عدم الحكم على الحجاب بانه سحر بمجرد وجود الأسماء الأعجمية
وهذه من أهم الملاحظات التي ينبغي أن نتبه إليها فالكثير من الذي يتكلمون بهذا ويحرمون يتخذون قاعدة لا يتركونها وهي الحكم على الحجاب بالسحر من خلال وجود الكلمات الأعجمية وهذا باطل وافتراء على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بل وجعلوا من صفات الساحر وجود أسماء أعجمية ولم يرد هذا عن أحد من كبار العلماء فالعلماء عندما يواجهون مثل هذا يعيدون الأمر للشرع والشرع هنا يقول لك ارجع إلى البحث في مسالة الاسترقاء بالأسماء الأعجمية وتبين الحكم وقد ذكرنا الحكم
ومن هذا فينبغي على الباحث ان يتحرى معنى الأسماء فإن وجدها وكانت باطلة ومحرمة عندها ينتقل إلى موضوع السحر فإن لم يجد معناها بحث فيمن وردت عنه فإن كان ثقة عدل أمينا في دينه وعلمه أيضا تغير الحكم واذا وجدها عن غير ذلك بحث في السحر وهذا هو الحق والعدل
أما أن يحكم عليها فورا من خلال وجود الأسماء فهذا باطل وافتراء والله أعلم
نصيحة موجهة وكلمة أخيرة
لقد بينا من خلال البحث السابق كل ما يتعلق بهذا الموضوع ونسأل الله تبارك وتعالى أن نكون قد وفقنا لما يحبه ويرضاه فإن أصبنا فمن الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان
وفي الختام أحب أن أوجه نصيحة لكل مسلم ولكل معالج وراقي يستخدم هذه الأسماء الأعجمية وغيرها في أدويته وعلاجاته أقول له :
أخي المسلم المعالج الراقي حفظني الله تعالى وإياك قد بينت لك كل ما يتعلق بهذا ولكن الذي أعمله يقينا من خلال المطالعة ومن خلال الممارسة والتجربة أن الكثير من هؤلاء المعالجين لا يعرفون أدنى معرفة في معاني هذه الأسماء والكلمات والطلاسم بل ولم يأخذوها من الرجال بل عكفوا على الكتب التي تنتشر في المكاتب والأسواق فصاروا يطبقون ما فيها ولا يعرفون أدنى شيء حول هذه العلوم بل إن حتى أصحاب هذه العلوم يشترطون على تلاميذهم أن يأخذوا العلم من الرجال وليس من الكتب
حتى ولو كنت تعلم المعاني فأقول لك عندنا ما يغني عن هذا وعندنا ما هو خير من ذلك ولغتنا العربية هي خير اللغات وأفضلها وقرآننا هو خير الكتب السماوية ونبينا هو خير الأنبياء والمرسلين وعلماؤنا وصالحونا هم خير من الصالحين والعلماء من الأمم الأخرى وبعد هذا لماذا نلجأ إلى الأمم الأخرى ونترك امتنا ولو كان هناك علم خير من العلم الذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لعلمنا هذا والذي نعلمه أن علم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل العلوم وقد تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على البيضاء ليلها كنهارها وما ترك شيء إلا وبينه لنا فلماذا نترك ما هو واضح وصريح وفيه الخير وجائنا عن الصادق المصدوق الذي قال فيه به جل وعلا : (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى) (لنجم:3- 5) أم نكون كاليهود الذي قال الله تعالى فيهم : (قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ)(البقرة: من الآية61)
وإني سائلك بالله عليك هل علم محمد صلى الله عليه وسلم أفضل وأعم أم علم موسى وعيسى وسليمان وداوود بل إنه ليس هناك مقارنة بالتأكيد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فلماذا تتكر علمه وتلجأ إلى علم غيره فلذلك أخي المسلم عليك بالقرآن والسنة وتجارب العلماء والعارفين من هذه الأمة الراضية المرضية وفقني الله تعالى وإياك لكل خير
إسرائيل ريكاردي (ساحر)
مُساهمة طارق فتحي في السبت 10 يناير 2015 - 21:56
إسرائيل ريكاردي (1 نوفمبر 1907 - 10 مارس 1985 )
كان عالم غيب، كاتب والمساعد الشخصي لـ"آليستر كراولي وناسخه. صاحب مجموعة كتب وتعليقات حول جماعة الفجر الذهبي الهرمسية التي أصابته الشهرة.
حياته
كان إسمه عند الولادة "فرنسيس إسرائيل ريغودي". ولد في لندن من أب يعمل في صناعة السجاير إسمه بارنيت ريغودي وأم يهودية أرثوذكسية فقيرة. هاجر والداه من مدينة جيتومير الروسية. تغير إسم عائلته إلى ريكاردي بسبب خطاء مطبعي عند تسجيل المعاملات. هاجر مع والديه إلى الولايات المتحدة عام 1912 وعاشوا في واشنطن العاصمة حيث درس الفنون فيها وفي فيلادلفيا. تعلم اللغات على يدي مدرس اللغة العبرية والتي فتحت له أفاق دراسات الكابالا الهرمسية. إنكب على القراة في مكتبة الكونغرس في واشنطن وبدا مهتما الثيوصوفية والفلسفة الهندية واليوغا. كما التحق بجمعية الصليب الوردي الأميركية.
مهنته
في عام 1928، راسل ريكاردي مؤلف كتاب "سحر (كتاب 3)، أليستر كراولي، الذي دعاه إلى العودة إلى بريطانيا ليعمل كمساعده. افترقا بعد 4 سنيين وابتعد عن كراولي إلا أنه بقي مهتما بأعماله.
بعدها، قام ريكاردي بنشر كتبه: "شجرة الحياة" والذي يعتبر مصدرا مهما عن السحر، "حديقة الرمان"، المرجع المهم حول الكابالا والذي اعتمد على الملاحظات التي خطها خلال عمله مع كراولي، و "العين في المثلث". بقي ينشر أعمال كراولي حتى عام 1970.
التحق ريكاردي بجماعة نجمة الصباح عام 1934 والتي تعتبر وريثة جماعة الفجر الذهبي الهرمسية
وبعد حل الجماعة، احتفظ بكل وثائقها ثم نشر "كتاب الفجر الذهبي" والذي جعل الأعضاء الأخرين يعادونه لأنه نكث بوعد الحفاظ على الأسرار. مع ذلك، كان للكتاب الأثر الكبير في إنشاء جديد لعالم الغيب الغربي. وبتبرير ما قام به، كتب في كتابه "حديقة الرمان:
«من الضروري نشر النظام للعامة من أجل الحفاظ عليه وعدم خسارة البشرية له. فهذا موروث كل رجل وإمرأة - إنه حقهم الروحاني» – ريكاردي، مغاماراتي في الصليب الوردي
في عام 1937، بعمر 30 سنة، عاد ريكاردي إلى الولايات المتحدة ليلتحق بكلية [معالجة يدوية|الكايروبراكتك]] في نيويورك. كما درس علم التحليل النفسي على يدي كليغ وبنديت والمعالج النفسي د. ناندور فودور. تقاعد عام 1981 على عمر 74 سنة، وانتقل إلى سيدونا في أريزونا.
توفي عام 1985 بعمر 77 سنة إثر أزمة قلبية.
أثره
ريكاردي هم المصدر الأساسي والمعتمد عليه عن كل ما نعرفه عن جماعة الفجر الذهبي. كما أن كتاباته ومريديه الذين دربهم أساس عالم الغيب الغربي الحديث. بالإضافة لمحافظته على معرفتهم، حافظ على سلسلة طقوس الإحتفال بخول المريد إلى الفجر الذهبي في أميركا الشمالية.
كتبه
حديقة الرمان
شجرة الحياة
مغاماراتي مع الصليب الوردي
الدعامة الوسطى
حجر الفيلسوف
غراميات الماورائيات
فن ومعنى السحر
كن أنت، فن الإسترخاء
أجنحة دايدالوس الجديدة
12 خطوة نجو الجلاء الروحاني
العين في المثلث
دحرج الحجر بعيدا
أسطورة أليستر كراولي
طقوس النجمة الخماسية
مواضيع مماثلة
» * اسباب نجاح الرقية - الأسماء الأعجمية والطلاسم - علاجات شرعية
» * حقب الحياة السحيقة : بني يعقوب (اسرائيل) بني اسرائيل
» *سورة العصر- بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه-الأسماء الحسنى بعيداً عن الخرافة
» * اعمال الطلاسم بين المحذور والمسموح - علماء الإباضية والطلاسم
» * دروسا في علم الطلاسم - انواع الحروز والتمائم والطلاسم - الإباضية
» * حقب الحياة السحيقة : بني يعقوب (اسرائيل) بني اسرائيل
» *سورة العصر- بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه-الأسماء الحسنى بعيداً عن الخرافة
» * اعمال الطلاسم بين المحذور والمسموح - علماء الإباضية والطلاسم
» * دروسا في علم الطلاسم - انواع الحروز والتمائم والطلاسم - الإباضية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى