* سر افشال التعليم في الدول العربية - علماء أمريكيون - اسلحة الدمار الشامل - النورمندي.
صفحة 1 من اصل 1
* سر افشال التعليم في الدول العربية - علماء أمريكيون - اسلحة الدمار الشامل - النورمندي.
سر افشال التعليم في الدول العربية
هاااام...ما سر إفشال دولنا العربية؟؟؟؟..التعليم... كأهم أداة للسيطرة على الشعوب؟؟؟؟؟؟
ربما السؤال الذي يتبادر الى اذهان الجميع دائماً...إذا كانت دولنا العربية تصنف ضمن "الشعوب الفتية"...واذا كانت دولنا العربية تمتلك من الموارد الطبيعية ما يجعلها تتصدر العالم أجمع وتقوده...بل ان مواردنا في الحقيقة لم يتم الكشف بعد عن حجمها الحقيقي...فما الذي يجعلنا نصنف من دول العالم الثالث؟؟؟؟...وما الذي يجعلنا في هذا الفشل الذي لا يتناسب ابدا مع حضاراتنا العريقة المتتالية عبر التاريخ والتي علمت العالم أجمع فيما سبق ..بينما كانت تلك لدول العظمى غارقة في غياهب الجهل والتخلف؟؟؟؟؟...بل ان امريكا لم تكن في حيز الوجود من الاساس وبنيت على أنقاض تدمير الشعب الأصلي؟؟؟؟
وأريد أن أتحدث اليوم عن التعليم كأهم وسيلة للسيطرة على الشعوب...بل أنها تعد كأنجح وسيلة بعيدة المدى...فإذا أردت ن تتحكم بالعقول والأمم..فعليك بتلقي الطفل منذ نعومة أظفاره.. والعمل بصورة خفية عن عزله عن حقيقة تاريخه..وقوة حضارته..وثقافته وأهداف دينه.. وعن العلم النافع الذي يبني الأوطان ويجعلها تستثمر أغلى ثروة في الوجود..ألا وهي الثروة البشرية!!!!
ولكي لا أطيل في البداية...لقد كان طرح "التعليم الحكومي المجاني" هو نوع من "الفخ" الذي تم توريده للأمم بعد ثوراتها في التاريخ الحديث...حيث يتم تلقين الجميع تلك المعلومات الافتراضية التي تجعل من العلم والثقافة والدين "معلبات" محدودة تخدم التبعية المستقبلية للغرب... تاريخ "معلب" بحسب ما يراد تلقينك فلا تبحث عن الحقيقة لأنك بالأساس لم تستقي منهج البحث والاستدلال السليم... علوم "معلبة" تغيرت فرضياتها وتطبيقاتها في العالم أجمع..وحتى الدين.. ذلك الدين الشكلي الذي يجعلك مفصول عن البناء الاخلاقي والعقلي والعملي الذي يبني لبنة سليمة من شأنها بناء مجتمع مكتمل...
يصاحب ذلك سياسات إفقار وإلهاء وأنهاك للأطفال والأسر...فلا يهم هل ضاعت تلك السنوات في علم نافع..بقدر ما هو مهم الحصول على الشهادة...حتى ولو بالتلقين والحفظ وكل الوسائل...بينما ينهار الفهم والمهارات والقدرة على الإبداع والإبتكار...النتيجة..حامل شهادة غير مؤهل فعليا لأي شيء بحسب المقاييس العالمية!!!!
ثم تأتي المرحلة التي يسحب بها البساط من مفهوم "التعليم المجاني" لخصخصة التعليم بعدما تم تحويله لمهزلة فعلية.. والمدارس والجامعات الغربية التي اقيمت كمؤسسات لتجنيد العقول بحسب الثقافات الغربية ومع الربح الوفير جدااااا... إضافة لأهم هدف.. وهو تمزيق المجتمع.. والطبقية... واللامساواه...والمادية التي سطت على العلم... وفي النهاية...لا هذا ولا ذاك قدم أي رؤية لمشروع حضاري فعلي لوطنه!!!!
فإبقاء الشعب بكافة طبقاته في جهل وحماقة من أهم الإستراتيجيات الموضوعة للسيطرة على الشعوب.. والتي يتم من خلالها العمل بطريقة تجعل الشعب غير قادر علي استيعاب التكنولوجيات والطرق المستعملة للتحكم به واستعباده... ومن خلال ذلك يجب أن يكون نوعية التعليم المقدم للطبقات السفلي هي نوعية "الأفقر" ..بطريقة تبقي إثرها الهوة المعرفية التي تعزل الطبقات السفلي عن العليا..والعليا عن الغرب... ووسط هذا قتل التعليم الفني الصناعي الإنتاجي.. الذي من شأنه بناء مجتمع "منتج" قادر على قيام إقتصاد وطني قوي ومتماسك وغير قبل للتبعية والاستغلال...
فتلك الطبقة العاملة المؤهلة والمدربة من خلال التعليم الفني المتخصص هي الطبقة الغالبة الفاعلة في الدول الصناعية الكبرى... وكان لدينا في وقت من الاوقات أكثر الفنيين تخصصا وفئة كبيرة من الحرفيين المهرة... تم قتل هذه الطبقة تدريجيا.. وشغل المجتمع بالشهادات العليا والنظرة "الدونية" للعامل المتخصص والحرفي الماهر..بعكس الغرب تماما.. وبالرغم من ان دولنا لا تحتاج لهذه الالاف المؤلفة من خريجي الجامعات والتعليم الاكاديمي...
صاحب ذلك بالطبع سياسات ضغط وافتقار لأية خطط واقعية واستغلال أمثل لمواردنا التي تورد كخامات للدول الغربية.. ثم نعيد استيرادها بأضعاف الأثمان كسلع مصنعة...باعتبارنا "حظيرة" إجبارية للمنتجات الغربية والعلوم الغربية والثقافات الغربية..
ولأضرب مثال على ذلك... فنسبة البطالة على سبيل المثال تجاوزت في مصر ال 12% من الطبقة القادرة على العمل منهم 83% من حملة المؤهلات العليا... بينما في هذه النسبة من البطالة 5% فقط "شبه" مؤهلين للعمل!!!!!...ناهينا عن البطالة "المقنعة" في المصالح والهيئات الحكومية...
انه باختصار الجهل المتدرج ونوع من الاستعباد وقتل المهارات الاساسية للافراد في مجتمعاتهم..مما ينتج مجتمعات خاملة مستهلكة تدور في حلقة مفرغة.. ومواطنين مصابين بالهشاشة الفكرية والبدنية..يصاحبها تشجيع الشعب علي استحسان الرداءة وتقبل الجهل والغباء وتفوق الغرب بلا منازع لتلك الهوة "المصطنعة" بين عالمنا والعالم المتقدم... ووسط هذا وذاك يتم استقطاب "النابغين" من علمائنا للغرب وامكانياته وإلا يكون البديل القتل المعنوي والشلل في أوطانهم!!!!
ولنراجع ما قاله "بريجنسكي" السياسي المخضرم مستشار الرئيس الامريكي السابق "جيمي كارتر" وصاحب مذكرة تفعيل مخطط برنارد لويس للشرق الاوسط الكبير.. في كتابه: "رقعة الشطرنج":
"لم تُقدَّر السيطرة الثقافية حقّ قدرها كعامل من عوامل النفوذ العالمي الأميركي، فإن الثقافة الجماهيرية الأميركية تمارس جذباً مغناطيسياً خصوصاً على شباب العالم... تحتل الأفلام والبرامج التلفزيونية الأميركية ثلاثة أرباع السوق العالمية... الإنجليزية هي لغة الإنترنت، والنسبة الغالبة من الدردشة العالمية على الكمبيوتر تصدر عن أميركا، الأمر الذي جعل الأميركيين يؤثرون على مضمون كامل التخاطب العالمي... وأخيراً، فإن أميركا قد أصبحت كعبة الباحثين عن التعليم المتقدم، حيث يقصد أميركا حوالي نصف مليون طالب أجنبي يختار كثيرون من أفضلهم عدم العودة إلى بلادهم، كما يمكن العثور على خرّيجي الجامعات الأميركية ضمن التشكيلات الوزارية في جميع دول العالم تقريباً"!!!!
وبالطبع فملخص ما يتم هو حذف العرب من التاريخ والإبداع الحضاري...ومن العلم النافع والمهارات الناجزة.. ففي أفغانستان برز مطلب تحديثها ثقافياً بإشراف أميركي.. وفي فلسطين انطلقت اتجاهات تزوير التراث الفلسطيني العمراني والديني والفني الموسيقي والأسطوري واللغوي بتشجيع أميركي... وفي العراق كان اتجاه تدمير الذاكرة التاريخية التراثية صاخباً إلى درجة الجريمة... وفي لبنان وضعت السفارة الأميركية ملايين الدولارات رهن تصرف الأساتذة الجامعيين والإعلاميين اللبنانيين..إضافة إلى أن موظفين في السفارة المذكورة حاولوا توزيع كتب جامعية لاقسام الأدب الإنجليزي ..بل عمل المشروع الثقافي الأميركي في الشرق الأوسط بكيفية يمكن أن تقود إلى التدخل في نصوص دينية خاصة بالقرآن!!!
ففي تقرير أعدته مجموعة من الخبراء السياسيين الأمريكيين البارزين والذين يعرفون بأنهم "مجموعة الـ19" وتم رفع هذا التقرير إلى جهاز الأمن القومي الأمريكي وعنوان هذه الدراسة " الجوانب النفسية للإرهاب الإسلامي " ..قدم معدو الدراسة مجموعة من التوصيات التي تم رفعها للمؤسسة الرئاسية... ومن ضمن مشتملاتها..
أنه في كل 15 عاماً تظهر أجيال عنيفة فيما يشبه الدورة في الدول العربية والسبب ..على حد زعمهم.. هو الكتاب المقدس للمسلمين وهو القرآن وهناك صعوبات عملية في مطالبة الحكومات بتغيير القرآن!! ولكن هناك المرجعيات الدينية التي يمكن أن تقدم تفسيراً مختلفاً يساعد على تنفيذ المطالب الأمريكية!!! وتري الدراسة أن مصر والسعودية لهما التأثير الأكبر، في حين أن أدوار الدول العربية الأخري هامشية وفرعية.. فالسعودية لها ثقلها الديني ومصر لها دورها كبلد للأزهر وهي أكبر دولة عربية وتموج داخلها صراعات هائلة للأفكار الدينية ...وتقترح الدراسة العمل على تفريغ القرآن الكريم من مضمونه عن طريق إلزام المراجع الدينية بالتركيز على الفروع المتعلقة بالعبادات بحيث يظل الدين علاقة عبادات بين المرء وربه دون أن يتجاوز ذلك إلى أي فعل يتصل بنهضة الأمة أو هويتها أو الدفاع عنها!!!!!
فالمسألة التعليمية اهم الادوار التي اعتنت مؤسسات الهيمنة على شعوب العالم بالتخطيط الدقيق لها لأنها من اهم الادوات المساعدة على تطبيق مخططاتهم وربما هي من اولى الاولويات حيث عملوا على فصلها عن القيم الاخلاقية النابعة من الدين ...الامر الذي جعلهم يعملون على تجفيف منابعة وتحريفه عن مساره الصحيح وإخراجه من محتواه الحضاري وتشويه صورته وإبعاده عن دوره في بناء المجتمع.. وبدلا من ذلك يسود التطرف من جانب ومن جانب آخر الانحراف الاخلاقي والرشوة والمحسوبية وانعدام المسئوليه والتفكك الاسري والزواج المثلي وزنا المحارم والسرقة والاغتصاب والقتل ونقل كل تلك السموم في البلدان الاسلامية التي يهيمن الغرب على توجهاتها الاستراتيجية ...مما افقد هذه البلدان المرجعية "الوطنية" في صياغة برامجها التعليمية التى اصبحت تملى عليها من الخارج.. وبحدود وتعليب الخارج.. عبر الاختراق الذاتى لكوادر التخطيط الوطنية المرتبطين باليات البرمجة الغربية... والتى على رأسها البنك الدولي!!!!
فالبنك الدولي يعى تمام الوعى ان المنظومة التعليمية هى من اهم الركائز التى تمكنه من استمرارية الهيمنة على الشعوب المقهورة وادارة اقتصادها طبقا لمخططاته المشبوهة إضافة الى إنعدام التخطيط الاستراتيجي لمسأله التعليم... الذي نتج عنه ارتباط البرامج التعليمية بتخطيط الوزراء المتأثرة بخلفياتهم السياسية والاديولوجية ...والتى غالبا ما يكون لآليات التخطيط الغربي يد طائلة فيها.. وهو ما أدي الى فشل السياسة التعليمية والتى بدورها فقدت مرجعيتها الاخلاقية.. وارتباطها بالتنمية وبيئتها الوطنية ومستواها العام...
-يحدث هذا ايضا بينما يتم استقطاب العقول الذكية العربية لتعمل ضمن المنظومة الغربية والتي تحوى الآلاف من علمائنا المتخصصين وفي أدق المناحي العلمية الهامة التي تمنع بلادنا من الاستفادة منها...
-يحدث هذا ايضا بينما تقرر التربية العسكرية والوطنية في دولة مثل اسرائيل والتي تعتبر كل منتمي لها في الداخل او الخارج مجند لخدمة اسرائيل والمشروع الصهيوني...
-يحدث هذا بينما يتم توريد غالبية مواردنا الطبيعية في صورة خامات.. بل يتم منعنا من الكشف عن اهم تلك الموارد التي يعلم الغرب ويوثق حقيقة وجودها في اوطاننا ويبقيها كسلة احتياجاته المستقبلية بعد النجاح في اجتياحنا!!!!
فعلينا ان نعي حقيقة ان "التعليم" والتحرر العلمي من القيود الغربية من اهم مقومات "الامن القومى" ...والاستمرار في عدم الاعتناء به يترتب عليه تداعيات خطيرة قد تعصف بكل مكتسبات الدولة من انجازات تنموية لفائدة الشعوب ...فالتعليم يعد جسر تمر عليه كل مشاريع التنمية لتطوير المجتمع.. وحجر اساس يرتكز عليه بناء المؤسسات فى جميع ميادين الحياة ...وحصن تشيده ثقافة المقاومة للمحافظة على المكاسب وحمايتها... فاذا اختل التوازن فى المسألة التعليمية انتقل الخلل الى جميع مكونات المجتمع ... واوقع الوطن فى ايدي الاعداء ليكرسوا عليه برامجهم التدميرية لشل حركة الشعوب واضعافها والسيطرة عليها طبقا لبرامج التخطيط التى سطروها ..وها هى الان اغلب الدول الاسلامية قد فقدت سيطرتها على مقومات امنها القومى وسقطت فى الفخ المنصوب لها فامتزجت خياراتها بالخيارات المفروضة من اعدائها الاصدقاء وهى تظن واهمة ان خياراتها صلاح واصلاح وحداثة وتطوير وتعاون... الامر الذي ينبئ عن النجاح المبهر الذي تم تحقيقه فى مسألة الاختراق الذاتى بالعلم وبالمعلومة للشعوب ..حيث شرب الجميع من النهر المعلوماتى الملح الاجاج وتأقلموا مع ملوحته حتى توهموا انه الطعم الطبيعي للماء!!!!
والخلاصة.. أنه بات من المهم والحتمي على اهل الاختصاص الذين افلتوا من فخ الاختراق المعلوماتى الذي صُنعت به توجيهات اغلب الكوادر التعليمية المخططة لبرامج التعليم التجهيلي المدمر.. وضع مخططات عاجلة لعملية إصلاح شااااااامل وعااااااجل لمنظومة التعليم ومتتطلبات اوطاننا الحقيقية... تكون صالحة للتطبيق العملي ومرتكزة على القيم الحضارية ومعالجة لمشاكل التنمية الانسانية والفساد المجتمعى والبيئي...
فالتعليم والتأهيل للموارد البشرية مسألة أمن قومي.. وحاجة ماسة على درجة الأهمية القصوى خاصة في تلك الازمات المريرة التي تحيط بنا في الوقت الحالي...ولا مجال للتفكير في اي نوع من الاصلاح وحل للازمات دون اصلاح التعليم أولاً!!!!!
علماء أمريكيون يقاطعون اجتماعا لناسا احتجاجا على منع باحثين صينيين من حضوره
واشنطن 5 أكتوبر 2013 (شينخوا) قرر عدد من العلماء البارزين المشاركين في البحوث الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت" أو (الكواكب التي تحيط بالنجوم) قرروا مقاطعة مؤتمر من المقرر أن تعقده وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بعد علمهم بأن ناسا منعت باحثين صينيين من حضوره.
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في مركز بحوث "أميس" التابع لناسا في كاليفورينا في نوفمبر
من العام الجاري وستشارك فيه فرق أمريكية ودولية تعمل في برنامج التلسكوب الفضائي "كيبلر" التابع لناسا.
ولكن تم حجب فرصة حضور الاجتماع عن باحثين صينيين من بينهم من عملوا في جامعات أمريكية وغيرها من المؤسسات. وأفادت الأنباء بأن
مسؤولى ناسا قالوا إن الرفض يتسق مع قانون تم تمريره في مارس 2011 ويحظر استخدام تمويلات حكومية لاستضافة مواطنين صينيين في منشآت ناسا.
وتواجه ناسا الآن نقدا لاذعا لأن عدة أسماء كبيرة تعمل في البحوث الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت "، ومن بينهم ديبرا فيشر التي تقود مجموعة بحثية في جامعة ييل وجيوف مارسي أستاذ علم الفلك بجامعة كاليفورنيا في بيركلي الذي تدور التكهنات حول ترشيحه لنيل جائزة نوبل على أعماله الرائدة الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت"، أعلنت أنها لن تشارك في الاجتماع احتجاجا على ذلك.
وصرحت فيشر لوكالة أنباء ((شينخوا)) بأنها علمت بشأن التشريع عندما رُفض الطلب الذي تقدم به زميلها الصيني في دراسات ما بعد الدكتوراه وانغ جي لحضور الاجتماع .
وكتبت فيشر في رسالة عبر البريد الإلكتروني تقول فيها "بعد الاتصال بلجنة التنظيم العلمية والتأكد من سبب الرفض، اعتقد أنه من الظلم منع زملائنا من حضور الاجتماع استنادا إلى بلد منشأهم".
وذكرت أن "الاجتماع يدور حول العلوم والكواكب والنجوم وليس عن الدفاع الوطني. فليست هناك معلومات سرية -- فكلها بيانات متاحة علانية ". وأضافت "لقد ارسلت بيانا يفيد بأن فريقي في جامعة ييل قاطع رسميا هذا الاجتماع . واتفق بعض زملائى المحترمين في الجامعة مع هذا الموقف ومن بينهم الأستاذ جيوف مارسي".
وقالت فيشر إن الكثير ينتظرون لمعرفة ما إذا كان يمكن العثور على مكان بديل حتى يصبح الاجتماع مفتوحا للجميع
بيد أن إغلاق الحكومة الأمريكية الآن يجعل إجراء المناقشة أمرا صعبا.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة ((الغارديان)) البريطانية، وصفت مارسي المنع بأنه "مخزى وغير أخلاقي تماما"، لافته إلى أنه "أمر غير أخلاقي تماما أن تستبعد الولايات المتحدة الأمريكية دولا بعينها من المشاركة في محض بحوث علمية. أنه انتهاك أخلاقي غير مقبول".
وبعثت مارسي برسالة عبر البريد الإلكتروني لمنظمي المؤتمر قالت فيها "لا يمكننى حضور اجتماع يمارس التمييز بهذه الطريقة. وأضافت أن "الاجتماع يدور حول الكواكب التي تقع على بعد تريليونات الأميال وليس لذلك تداعيات على الأمن القومي".
وصرح كريس لينتوت عالم الفلك بجامعة أوكسفورد للصحيفة بأنه "صدم وانزعج" بالطريقة التي تطبق بها هذه السياسية.
وذكر لينتوت "أن العلوم من المفترض أن تكون متاحة للجميع وأن تقييد مسألة من يمكنه حضور الاجتماع بالجنسية يتعارض مع سنوات من الممارسة ويعيدنا إلى مؤتمرات الحرب الباردة لعلماء الفيزياء الروس والغربيين"، مضيفة أن "فريق كيبلر ينبغى ان ينقل مؤتمره إلى مكان آخر -- وآمل أن يقاطع الجميع الاجتماع حتى يفعلوا ذلك".
وأثار القانون الذي أقره الكونغرس المخاوف بين بعض العلماء الذين تمولهم ناسا من أن يتم إرغامهم على قطع علاقاتهم بالصينيين المتعاونين معهم وعدم قبول طلبة صينيين بعد الآن.
http://arabic.news.cn/science/2013-10/0 ... 775191.htm
اسلحة الدمار الشامل الكاذبة في سوريا
تحت عنوان "اسلحة الدمار الشامل الكاذبة في سوريا" أجرى الموقع الاعلامي Infowars.com تحقيق بتاريخ 28 يناير 2013 نتيجة للحصول على معلومات موثقة من البريد الإلكتروني وغيرها من الوثائق المسربة ..واهمها رسالة ايميل تم اختراقها بين ديفيد غولدنغ بريتام لفيليب دوتي بتأريخ 25 ديسمبر 2012 عن خطة استخدام الاسلحة الكيميائية بالدفع من الولايات المتحدة والصاقها في نظام الاسد..وبالرغم من سحب غالبية مواقع النت لتك الرسالة إلا انه يعاد نشرها تحت عنوان الخطة الخفية لامريكا لدفع المتمردين في سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية وتورط مظام الأسد" وتشير ان تلك الأسلحة ارسلت من ليبيا تحت رعاية شخصيات عربية ...ويشتبه ان كريستوفر ستيفنز السفير الامريكي قد علم بشأنها قبل ان يتوفى تحت اشراف وكالة المخابرات المركزية في بنغازي العام الماضي؟؟؟
وتم اختراق هذا البريد الإلكتروني عبر الإنترنت من قبل قراصنة ماليزيين كما تم الحصول عليه من قبل القراصنة في ألمانيا ...كما ارفقوا في تحقيقهم ما تم تزييفه وتجاهلة من اقوال مفتشة االامم المتحدة كارلا ديل بونتي التي صرحت بحقيقة ان المتمردين في سوريا هم المسؤولين عن هجمات غاز السارين ...نفس المتمردين الذين يتلقون الآن موارد من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بهدف شراء النفط مقابل تسليحهم للقيام بحرب بالوكالة كما وصفت تفاصيلها واشنطن بوست كذلك... وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن إسرائيل قد منحت حقوق التنقيب عن النفط داخل سوريا في هضبة الجولان المحتلة الى عدد من الشركاء تشمل قائمتهم روبرت مردوخ واللورد جاكوب روتشيلد..
ولقراءة تلك المادة المحذوفة بكاملها والتي يعاد نشرها يمكن قرائتها من الرابط التالي..
الرسالة بالكامل
http://syriathetruth.files.wordpress.com/2013/08/syria-email-daily-mail-january-29-20132.png
نورمندي اكبر عمليه انزال في التاريخ
غزو نورمندي (الاسم الكودي هو عملية نيبتون Neptune)) سلسة من المعارك قامت عام 1944 بين ألمانيا النازية وقوات الحلفاء كجزء من صراع كبير خلال الحرب العالمية الثانية. وأهمية هذه المعركة هي نزول قوات الحلفاء إلى أوروبا ونقل المعركة مباشرة ضد الألمان. وهي الجزء المبدأي من حملة تنقسم لعدة مراحل عرفت بمجملها باسم حملة نورماندي.
تم إنزال قوات أمريكية وبريطانية على شواطئ (نورماندي) الواقعة في شمال فرنسا، وقد شاركت فيها 6900 من السفن الحربية (من ضمنها 4100 سفينة إنزال)، و 12,000 طائرة حربية، ومليون جندي من قوات المظلات ومشاة البحرية، وقاد العملية الجنرال الأمريكي (أيزنهاور)، وتمكّن الحلفاء من احتلال الشاطئ، ثم أكملوا باتجاه مدينة (برلين).
استعداد الحلفاء
كان قادة الحلفاء يدركون بأن النازيين يتوقعون بأن الضربة ستكون في كالي، هذا بالإضافة إلى منطقة نورماندى. في الشهر السابق للانزال، ازدادت الهجمات الجوية في حدتها وأصبحت بصورة دائمة، وكانت الاساطيل الجوية بحمولاتها المدمرة تنطلق من القواعد البريطانية لضرب مصانع الامدادات والوقود والمطارات. خطط لهذة العملية الجنرال ايزنهاور منذ العام 1940 وهو مقدم أمريكي في الثانية والخمسين من عمرة وهذة الخطة كانت تستجيب لطلب سوفيتي مُلح بفتح جبهة في الغرب من اجل تخفيف الضغط الألماني على السوفييت. وحشد الحلفاء لهذة العملية ثلاثة ملايين جندي (1700000 جندي أمريكي اما بريطانيا وفرنسا فقد استطاعوا ان يجمعوا 1300000 جندي)
وتجهيز هذة القوات اشتمل على 50 الف دبابة وشاحنة وسيارات نصف مجنزرة وجيبات بالإضافة إلى مليوني طن من العتاد وسبعة آلاف سفينة و 11000 طائرة كما قام الحلفاء ببناء 163 مطار في بريطانيا من اجل دعم هذة العملية وكانت هذة القوات بقيادة الجنرال ايزنهاور قائد قوات الحلفاء
استعداد الألمان
القائدان الألمانيان إرفين رومل (على اليمين) وغيرد فون رونتشتيت في فندق جورج الخامس في باريسبحلول
عام 1944، عرف النازيون ان هجوم الحلفاء امر حتمى، ولكنهم لم يعرفوا موعده أو مكان انطلاقه، كانوا يعتقدون أن الهجوم سيتم من اضيق منطقة في القنال على ساحل مدينة كالي، نتيجة لذلك تركزت أقوى قواتهم هناك، اما الهدف الفعلى فكان من أفضل ماحفظ من اسرار الحرب، إذ كان الهجوم سيكون على طول 50 ميلا من شاطيء مقاطعة نورماندى، حيث يندفع بقوة غرب نهر الاورن إلى شاطئ في شبه جزيرة كوكونتا الذي يشرف عليها مرفأ شربورج الحيوى. في تلك الفترة تراجعت القوة العظيمة للقوات الجوية النازية اللوفتواف,
وضع الالمان العوائق والتحصينات والاسمنت المسلح وزرعوا ملايين الالغام على طول الساحل وقاموا بنشر ثلاثة جيوش على الشاطيء أي ما يقارب 1500000 جندي ووضعت هذة الجيوش تحت قيادة المارشال رومل (ثعلب الصحراء)
الإنزال في 6 يونيو
لم يكن يتوقع الالمان ان الانزال سبيدأ في شهر يونيو لسببين الأول هو ان المنطقة شديدة التجمد وكانوا متوقعين ان الهجوم سيبدأ في الصيف والسبب الثاني هو ان جبهة الاتحاد السوفيتي كانت هادئة نسبيا حيث نصت المعلومات الاستخباراتية الألمانية ان انزال النورماندي لن يحدث مالم يقوم السوفييت بهجوم مماثل وكبير من جهة الشرق من اجل الضغط على الجيش الألماني في الجبهتين ان خطة الجنرال رومل في مواجهة الانزال في النورماندي هي مواجهة الانزال عن طريق سرعة تحرك خمس فرق مدرعة وافترض ان تكون قادرة على الوصول الي نقطة الانزال اينما حصلت خلال مدة لاتزيد عن 3 ساعات من بدء الانزال لمواجهة العدو ورميه إلى البحر لكن وبناء على اوامر هتلر تمركزت هذة الفرق بعيدا عن الشاطيء وربط امر تحركها بهتلر مباشرة مما جعل رومل يردد عبارتة الشهيرة عن هتلر (مع هتلر يكون الحق دائما إلى جانب الذي يقول الكلمة الأخيرة)
تم تأجيل برنامج العمليات الضخم الذي كان مقررا في يوم 5 يونيو 1944 لمدة يوم واحد، وذلك بسبب سوء الحالات الجوية، ومع ان التوقعات الجوية في اليوم التالى ابعد من أن تكون مثالية، إلا أن أي تأجيل آخر قد يتطلب إلى ما يقل عن اسبوعين كى تتوفر أفضل الظروف، إلى جانب العواقب المحتملة من تأجيل المهمة مرة أخرى التي قد تؤدى الغائها في حالة كشف الالمان لاسرار العملية. كانت الدفاعات الألمانية على شواطي النورماندي قد عهدت إلى القائد الألماني اروين رومل الذي قام بإنشاء خط الدفاع الساحلي ولكن هتلر لم يقدم له كافة الدعم المطلوب لاستكمال التحكيمات الدفاعية اللازمة لصد اي هجوم محتمل.
اتخذ القرار الجنرال دووايت ايزنهاور القائد العام لقوات الحلفاء، فقرر ان يتم الاجتياح كما قدر له في يوم 6 يونيو من عام 1944، وبدأ الاسطول الضخم تحركه في مياه القنال.
بدأ الانزال في ليلة (6) يونيو تقدم أكبر حشد عسكري في التاريخ الي الشواطيء الفرنسية ورغم أن القوات الألمانية لم تكن متهيئة لهذا الانزال ولم تدخل في حالة إنذار وأصبحت في وضع لايحسد عليه الا انها ابدت شراسة غير معهودة في القتال إلى درجة ان الفيلق الأمريكي السابع ولمدة يوم كامل من القتال المتواصل لم يستطع التقدم أكثر من 1500 متر عن الشاطئ في منطقة اوماها. وتعد هذة المعركة بداية الزحف نحو أوروبا وتحريرها من القوات الألمانية وكانت نقطة البدء في فرنسا ثم هولندا وبلجيكا وصولا إلى احتلال قلب ألمانيا برلين وصحت تكهنات المارشال الألماني رومل الذي اعتبر ان خسارة المعركة الأولى (معركة الشواطئ) ستفتح القارة الاوربية امام الغزو وهذا ما حصل بالفعل، فبعد ثلاث ساعات من بدء الهجوم ضمن الحلفاء موقع قدم لهم على الشاطئ، واذيع أول اعلان عن ذلك من لندن. تدفقت الامدادات والجنود والعتاد إلى الشاطئ بكميات كبيرة، وخلال 12 يوم تدفق إلى الشاطئ ما يزيد عن 600000 جندى وأكثر من 90000 مركبة استعدادًا للهجوم العنيف نحو الداخل. وعند مساء السادس من يونيو هدأت
المعارك على طول الجبهة فقد أُرهق الحلفاء من شدة القتال وضراوته وكان
الالمان عاجزين على حشد القوات اللازمة لشن هجوم مضاد شامل بسبب القصف العنيف والمركز من قبل الحلفاء
مؤامرة صهيوامريكة على العراق
مُساهمة طارق فتحي في الجمعة 16 مايو 2014 - 6:52
أخوان ...منذ ستينات القرن الماضي خرج الصهيوني اليهودي د. هنري كيسنجر بفكرة انه درس التاريخ و وجد ان ظهور دولة قومية مقابل دولة دينية قد يؤدي الى حرب بينهما ، و اقترح انه في حال قيام مثل هذه الدول و لم تتحارب فيجب ان ندفعها للحرب و نقوم بكل ما من شأنه للتتواصل و تستمر الحرب ، و لايهم موت البشر فالحياة تنتهي بالموت و لكن المهم ان حريق الحرب لا يصل الى امريكا و اسرائيل و في هذه الحالة سوف يلتجأ الفريقان أو احدهما الى امريكا و عندها نحقق فوائد مادية و معنوية و نبيع السلاح و يكون لنا وجود مؤثر و ليس المهم انهاء الصراع لمصلحة اي من الفريقين و لكن المهم ان نتحكم بالصراع و الحرب كما نريد على وفق مصالحنا و اقتنع حكام الخليج بما عرضه د.هنري و تكفلوا بالتمويل لكل ما تقرره امريكا و اسرائيل في هذا المجال و من ذلك التأريخ إشتركت المخابرات الامريكية و الموساد و المخابرات السعودية و الاردنية و الباكستانية في تهيئة و تنفيذ هذه الخطط و كانت من بينها ما وصفوه بالمستنقع الروسي في افغانستان ثم جاءت الفرصة الذهبية لتطبيق نظرية د.هنري بعد سقوط الشاه و استلام الخميني السلطة فجرى التنسيق لإندلاع الحرب العراقية الايرانية و حينما رفض ذلك احمد حسن البكر اسقطوه و قام صدام بالمهمة و هذا لا يعني ان الخميني على حق ابدا فهو و صدام مسؤلان امام الله و الشعب و التأريخ عما سبباه من من انهيار و دمار للعراق و ايران و قبيل سقوط الاتحاد السوفياتي عدو امريكا ابتدعت الصهيونية و امريكا عدوا جديدا هو ( الاسلام ) و قالوا ان سقوطه ضروري كما سقطت الشيوعية فهو القوة الحضارية الباقية في وجه انتصار الصهيونية و الرأسمالية العالمية و كان صاحب هذه الفكرة صاموئيل هنتنجتون ببدعة فكرة صراع الحضارات و جاء برنارد لويس ليقول لهم ان افضل طريقة لتحقيق هذه الاهداف هي تمزيق الوطن العربي الى دويلات مدن تتصارع و تتقاتل على نحو أسوء من الجاهلية و هكذا تجمعت افكار د.هنري و هنتنجتون و برنارد لويس و معهم د.فوكوياما فيما نشره من كتاب نهاية التاريخ و بشر فيه بانتصار الزمن الامريكي و هكذا تعاون هؤلاء الاشخاص بما لهم من نفوذ مادي و معنوي على خلق هذا الواقع العجيب الغريب في الوطن العربي و العالم الاسلامي و الخلاصة أن المطلوب هو إخراج العرب و المسلمين من التأريخ و اسقاط الاسلام بأيدي و اموال العرب و المسلمين و هذه المؤامرة القذرة قائمة على قدم و ساق و بتمويل حكام الخليج فهم يفهمون أن السياسة هي التعري أمام أمريكا و اسرائيل و تنفيذ أوامر الصهيونية بفتح الجيوب و دفع ما هو مطلوب , هكذا يتصورن انهم سيبقون في الحكم الى ماشاء الله ماداموا سائرين في ركاب امريكا و لكن المؤسف الى اقصى حد ان العرب لا يقرأون و هناك قيادت سياسية مستبدة، عربية و اسلامية فتحت الباب على مصراعيه للأمريكان و الصهاينة للمضي قدما في تنفيذ هذا المخطط الجهنمي
تعليق
Ameed A Almulla اخي الفاضل د٠رعد
اتمنى عليك وعلى من يريد الخوض في التاريخ القريب وبمسألة يستطيع احد الجانب ان يدافع فيها عن موقفه لانه لايزال في سد الحكم ان يعود للوثائق الحقيقيه ولمن عاصروا تلك الحقبه وكانوا جزاءا منها
استاذي العزيز لا يخفى على الكثير ان حرب الخميني على العراق بدات قبل بداياتها المعلنه بل ان طلائعها بدات من يوم ان استلم الخميني السلطة المطلقة في ايران
المنصفون يعلمون ان تسليم الحكم في ايران لرجل خرف يحمل كل احقاد الدنيا على العراق وشعبه و الذي تم طرده ذات يوم منه لا بد ان يكون له ثمن ولن يستطيع ان يدفع ذلك الثمن الا رجل كالخميني وفكره المنحرف وحقده الدفين والا فالكثير من الايرانيين كانوا الاجدر على قيادة ايران من بعد الشاه
ومن يوم ان انهى الخميني رسالته الجوابيه الى الرئيس الراحل صدام حسين بعبارة (والسلام على من اتبع الهدى) بدات نذر الحرب وغيومها تتجمع وبدات المدفعيه الايرانيه تقصف المدن العراقيه بعد ان كانت تقصف الشريط الحدودي بل ان القوه الجويه الايرانيه اصبحت تغير على اهداف داخل العمق العراقي كما بدا العملاء يتحركون في الداخل وكان الخميني قد اصبح حاكم العراق الجديد وكلنا يتذكر التفجيرات التي بدات تتكاثر وابرزها تفجير المستنصريه
امام كل ذلك لم تفعل القياده العراقيه اي فعل مستفز للايرانيين واكتفت بتوجيه ما يقرب من 435 مذكرة احتجاج على هذه الاعمال العدوانيه التي تقوم بها القوات الايرانيه ولم تكلف الخارجيه الايرانيه نفسها حتى عناء الرد عليها
ومنذ يوم 4 ايلول 1980بدات القوات الايرانيه بقصف المدن الحدوديه وخصوصا خانقين وجلولاء مما اسفر عن العشرات من الضحايا الابرياء وتم رصد تحركات واسعه للقوات الايرانيه في القاطع الاوسط وكلها تشير الى هجوم واسع قد تقوم به القوات الايرانيه لاحقا لاحتلال العراق فكان لزاما على القياده العراقيه ان تقرر اصعب القرارات الا وهو شن الهجوم الاول لازاحة القوات الايرانيه عن الحدود واستعادة بعض الاراضي العراقيه التي احتلتها ايران في وقت سابق(هيله وهنجيره وسيف سعد)
وبعد نجاح القطعات العراقيه في ازاحة الخطر الايراني ونجاحها في تدمير الجزء المهم من القوات الايرانيه البريه والجويه وتحديدا يوم28 ايلول من نفس العام اعلن الرئيس الراحل صدام حسين موافقته على انهاء العمليات العسكريه والدخول في مفاوضات مع الجانب الايراني الا ان ذلك الاعلان العراقي رفض رفضا قاطعا من قبل القياده الايرانيه لتستمر الحرب لثماني سنين حصدت الاخضر واليابس من الجانبين
على كل المنصفين ان يستذكروا هذه المحطات وغيرها الكثير عند استدكار تلك الحرب
هاااام...ما سر إفشال دولنا العربية؟؟؟؟..التعليم... كأهم أداة للسيطرة على الشعوب؟؟؟؟؟؟
ربما السؤال الذي يتبادر الى اذهان الجميع دائماً...إذا كانت دولنا العربية تصنف ضمن "الشعوب الفتية"...واذا كانت دولنا العربية تمتلك من الموارد الطبيعية ما يجعلها تتصدر العالم أجمع وتقوده...بل ان مواردنا في الحقيقة لم يتم الكشف بعد عن حجمها الحقيقي...فما الذي يجعلنا نصنف من دول العالم الثالث؟؟؟؟...وما الذي يجعلنا في هذا الفشل الذي لا يتناسب ابدا مع حضاراتنا العريقة المتتالية عبر التاريخ والتي علمت العالم أجمع فيما سبق ..بينما كانت تلك لدول العظمى غارقة في غياهب الجهل والتخلف؟؟؟؟؟...بل ان امريكا لم تكن في حيز الوجود من الاساس وبنيت على أنقاض تدمير الشعب الأصلي؟؟؟؟
وأريد أن أتحدث اليوم عن التعليم كأهم وسيلة للسيطرة على الشعوب...بل أنها تعد كأنجح وسيلة بعيدة المدى...فإذا أردت ن تتحكم بالعقول والأمم..فعليك بتلقي الطفل منذ نعومة أظفاره.. والعمل بصورة خفية عن عزله عن حقيقة تاريخه..وقوة حضارته..وثقافته وأهداف دينه.. وعن العلم النافع الذي يبني الأوطان ويجعلها تستثمر أغلى ثروة في الوجود..ألا وهي الثروة البشرية!!!!
ولكي لا أطيل في البداية...لقد كان طرح "التعليم الحكومي المجاني" هو نوع من "الفخ" الذي تم توريده للأمم بعد ثوراتها في التاريخ الحديث...حيث يتم تلقين الجميع تلك المعلومات الافتراضية التي تجعل من العلم والثقافة والدين "معلبات" محدودة تخدم التبعية المستقبلية للغرب... تاريخ "معلب" بحسب ما يراد تلقينك فلا تبحث عن الحقيقة لأنك بالأساس لم تستقي منهج البحث والاستدلال السليم... علوم "معلبة" تغيرت فرضياتها وتطبيقاتها في العالم أجمع..وحتى الدين.. ذلك الدين الشكلي الذي يجعلك مفصول عن البناء الاخلاقي والعقلي والعملي الذي يبني لبنة سليمة من شأنها بناء مجتمع مكتمل...
يصاحب ذلك سياسات إفقار وإلهاء وأنهاك للأطفال والأسر...فلا يهم هل ضاعت تلك السنوات في علم نافع..بقدر ما هو مهم الحصول على الشهادة...حتى ولو بالتلقين والحفظ وكل الوسائل...بينما ينهار الفهم والمهارات والقدرة على الإبداع والإبتكار...النتيجة..حامل شهادة غير مؤهل فعليا لأي شيء بحسب المقاييس العالمية!!!!
ثم تأتي المرحلة التي يسحب بها البساط من مفهوم "التعليم المجاني" لخصخصة التعليم بعدما تم تحويله لمهزلة فعلية.. والمدارس والجامعات الغربية التي اقيمت كمؤسسات لتجنيد العقول بحسب الثقافات الغربية ومع الربح الوفير جدااااا... إضافة لأهم هدف.. وهو تمزيق المجتمع.. والطبقية... واللامساواه...والمادية التي سطت على العلم... وفي النهاية...لا هذا ولا ذاك قدم أي رؤية لمشروع حضاري فعلي لوطنه!!!!
فإبقاء الشعب بكافة طبقاته في جهل وحماقة من أهم الإستراتيجيات الموضوعة للسيطرة على الشعوب.. والتي يتم من خلالها العمل بطريقة تجعل الشعب غير قادر علي استيعاب التكنولوجيات والطرق المستعملة للتحكم به واستعباده... ومن خلال ذلك يجب أن يكون نوعية التعليم المقدم للطبقات السفلي هي نوعية "الأفقر" ..بطريقة تبقي إثرها الهوة المعرفية التي تعزل الطبقات السفلي عن العليا..والعليا عن الغرب... ووسط هذا قتل التعليم الفني الصناعي الإنتاجي.. الذي من شأنه بناء مجتمع "منتج" قادر على قيام إقتصاد وطني قوي ومتماسك وغير قبل للتبعية والاستغلال...
فتلك الطبقة العاملة المؤهلة والمدربة من خلال التعليم الفني المتخصص هي الطبقة الغالبة الفاعلة في الدول الصناعية الكبرى... وكان لدينا في وقت من الاوقات أكثر الفنيين تخصصا وفئة كبيرة من الحرفيين المهرة... تم قتل هذه الطبقة تدريجيا.. وشغل المجتمع بالشهادات العليا والنظرة "الدونية" للعامل المتخصص والحرفي الماهر..بعكس الغرب تماما.. وبالرغم من ان دولنا لا تحتاج لهذه الالاف المؤلفة من خريجي الجامعات والتعليم الاكاديمي...
صاحب ذلك بالطبع سياسات ضغط وافتقار لأية خطط واقعية واستغلال أمثل لمواردنا التي تورد كخامات للدول الغربية.. ثم نعيد استيرادها بأضعاف الأثمان كسلع مصنعة...باعتبارنا "حظيرة" إجبارية للمنتجات الغربية والعلوم الغربية والثقافات الغربية..
ولأضرب مثال على ذلك... فنسبة البطالة على سبيل المثال تجاوزت في مصر ال 12% من الطبقة القادرة على العمل منهم 83% من حملة المؤهلات العليا... بينما في هذه النسبة من البطالة 5% فقط "شبه" مؤهلين للعمل!!!!!...ناهينا عن البطالة "المقنعة" في المصالح والهيئات الحكومية...
انه باختصار الجهل المتدرج ونوع من الاستعباد وقتل المهارات الاساسية للافراد في مجتمعاتهم..مما ينتج مجتمعات خاملة مستهلكة تدور في حلقة مفرغة.. ومواطنين مصابين بالهشاشة الفكرية والبدنية..يصاحبها تشجيع الشعب علي استحسان الرداءة وتقبل الجهل والغباء وتفوق الغرب بلا منازع لتلك الهوة "المصطنعة" بين عالمنا والعالم المتقدم... ووسط هذا وذاك يتم استقطاب "النابغين" من علمائنا للغرب وامكانياته وإلا يكون البديل القتل المعنوي والشلل في أوطانهم!!!!
ولنراجع ما قاله "بريجنسكي" السياسي المخضرم مستشار الرئيس الامريكي السابق "جيمي كارتر" وصاحب مذكرة تفعيل مخطط برنارد لويس للشرق الاوسط الكبير.. في كتابه: "رقعة الشطرنج":
"لم تُقدَّر السيطرة الثقافية حقّ قدرها كعامل من عوامل النفوذ العالمي الأميركي، فإن الثقافة الجماهيرية الأميركية تمارس جذباً مغناطيسياً خصوصاً على شباب العالم... تحتل الأفلام والبرامج التلفزيونية الأميركية ثلاثة أرباع السوق العالمية... الإنجليزية هي لغة الإنترنت، والنسبة الغالبة من الدردشة العالمية على الكمبيوتر تصدر عن أميركا، الأمر الذي جعل الأميركيين يؤثرون على مضمون كامل التخاطب العالمي... وأخيراً، فإن أميركا قد أصبحت كعبة الباحثين عن التعليم المتقدم، حيث يقصد أميركا حوالي نصف مليون طالب أجنبي يختار كثيرون من أفضلهم عدم العودة إلى بلادهم، كما يمكن العثور على خرّيجي الجامعات الأميركية ضمن التشكيلات الوزارية في جميع دول العالم تقريباً"!!!!
وبالطبع فملخص ما يتم هو حذف العرب من التاريخ والإبداع الحضاري...ومن العلم النافع والمهارات الناجزة.. ففي أفغانستان برز مطلب تحديثها ثقافياً بإشراف أميركي.. وفي فلسطين انطلقت اتجاهات تزوير التراث الفلسطيني العمراني والديني والفني الموسيقي والأسطوري واللغوي بتشجيع أميركي... وفي العراق كان اتجاه تدمير الذاكرة التاريخية التراثية صاخباً إلى درجة الجريمة... وفي لبنان وضعت السفارة الأميركية ملايين الدولارات رهن تصرف الأساتذة الجامعيين والإعلاميين اللبنانيين..إضافة إلى أن موظفين في السفارة المذكورة حاولوا توزيع كتب جامعية لاقسام الأدب الإنجليزي ..بل عمل المشروع الثقافي الأميركي في الشرق الأوسط بكيفية يمكن أن تقود إلى التدخل في نصوص دينية خاصة بالقرآن!!!
ففي تقرير أعدته مجموعة من الخبراء السياسيين الأمريكيين البارزين والذين يعرفون بأنهم "مجموعة الـ19" وتم رفع هذا التقرير إلى جهاز الأمن القومي الأمريكي وعنوان هذه الدراسة " الجوانب النفسية للإرهاب الإسلامي " ..قدم معدو الدراسة مجموعة من التوصيات التي تم رفعها للمؤسسة الرئاسية... ومن ضمن مشتملاتها..
أنه في كل 15 عاماً تظهر أجيال عنيفة فيما يشبه الدورة في الدول العربية والسبب ..على حد زعمهم.. هو الكتاب المقدس للمسلمين وهو القرآن وهناك صعوبات عملية في مطالبة الحكومات بتغيير القرآن!! ولكن هناك المرجعيات الدينية التي يمكن أن تقدم تفسيراً مختلفاً يساعد على تنفيذ المطالب الأمريكية!!! وتري الدراسة أن مصر والسعودية لهما التأثير الأكبر، في حين أن أدوار الدول العربية الأخري هامشية وفرعية.. فالسعودية لها ثقلها الديني ومصر لها دورها كبلد للأزهر وهي أكبر دولة عربية وتموج داخلها صراعات هائلة للأفكار الدينية ...وتقترح الدراسة العمل على تفريغ القرآن الكريم من مضمونه عن طريق إلزام المراجع الدينية بالتركيز على الفروع المتعلقة بالعبادات بحيث يظل الدين علاقة عبادات بين المرء وربه دون أن يتجاوز ذلك إلى أي فعل يتصل بنهضة الأمة أو هويتها أو الدفاع عنها!!!!!
فالمسألة التعليمية اهم الادوار التي اعتنت مؤسسات الهيمنة على شعوب العالم بالتخطيط الدقيق لها لأنها من اهم الادوات المساعدة على تطبيق مخططاتهم وربما هي من اولى الاولويات حيث عملوا على فصلها عن القيم الاخلاقية النابعة من الدين ...الامر الذي جعلهم يعملون على تجفيف منابعة وتحريفه عن مساره الصحيح وإخراجه من محتواه الحضاري وتشويه صورته وإبعاده عن دوره في بناء المجتمع.. وبدلا من ذلك يسود التطرف من جانب ومن جانب آخر الانحراف الاخلاقي والرشوة والمحسوبية وانعدام المسئوليه والتفكك الاسري والزواج المثلي وزنا المحارم والسرقة والاغتصاب والقتل ونقل كل تلك السموم في البلدان الاسلامية التي يهيمن الغرب على توجهاتها الاستراتيجية ...مما افقد هذه البلدان المرجعية "الوطنية" في صياغة برامجها التعليمية التى اصبحت تملى عليها من الخارج.. وبحدود وتعليب الخارج.. عبر الاختراق الذاتى لكوادر التخطيط الوطنية المرتبطين باليات البرمجة الغربية... والتى على رأسها البنك الدولي!!!!
فالبنك الدولي يعى تمام الوعى ان المنظومة التعليمية هى من اهم الركائز التى تمكنه من استمرارية الهيمنة على الشعوب المقهورة وادارة اقتصادها طبقا لمخططاته المشبوهة إضافة الى إنعدام التخطيط الاستراتيجي لمسأله التعليم... الذي نتج عنه ارتباط البرامج التعليمية بتخطيط الوزراء المتأثرة بخلفياتهم السياسية والاديولوجية ...والتى غالبا ما يكون لآليات التخطيط الغربي يد طائلة فيها.. وهو ما أدي الى فشل السياسة التعليمية والتى بدورها فقدت مرجعيتها الاخلاقية.. وارتباطها بالتنمية وبيئتها الوطنية ومستواها العام...
-يحدث هذا ايضا بينما يتم استقطاب العقول الذكية العربية لتعمل ضمن المنظومة الغربية والتي تحوى الآلاف من علمائنا المتخصصين وفي أدق المناحي العلمية الهامة التي تمنع بلادنا من الاستفادة منها...
-يحدث هذا ايضا بينما تقرر التربية العسكرية والوطنية في دولة مثل اسرائيل والتي تعتبر كل منتمي لها في الداخل او الخارج مجند لخدمة اسرائيل والمشروع الصهيوني...
-يحدث هذا بينما يتم توريد غالبية مواردنا الطبيعية في صورة خامات.. بل يتم منعنا من الكشف عن اهم تلك الموارد التي يعلم الغرب ويوثق حقيقة وجودها في اوطاننا ويبقيها كسلة احتياجاته المستقبلية بعد النجاح في اجتياحنا!!!!
فعلينا ان نعي حقيقة ان "التعليم" والتحرر العلمي من القيود الغربية من اهم مقومات "الامن القومى" ...والاستمرار في عدم الاعتناء به يترتب عليه تداعيات خطيرة قد تعصف بكل مكتسبات الدولة من انجازات تنموية لفائدة الشعوب ...فالتعليم يعد جسر تمر عليه كل مشاريع التنمية لتطوير المجتمع.. وحجر اساس يرتكز عليه بناء المؤسسات فى جميع ميادين الحياة ...وحصن تشيده ثقافة المقاومة للمحافظة على المكاسب وحمايتها... فاذا اختل التوازن فى المسألة التعليمية انتقل الخلل الى جميع مكونات المجتمع ... واوقع الوطن فى ايدي الاعداء ليكرسوا عليه برامجهم التدميرية لشل حركة الشعوب واضعافها والسيطرة عليها طبقا لبرامج التخطيط التى سطروها ..وها هى الان اغلب الدول الاسلامية قد فقدت سيطرتها على مقومات امنها القومى وسقطت فى الفخ المنصوب لها فامتزجت خياراتها بالخيارات المفروضة من اعدائها الاصدقاء وهى تظن واهمة ان خياراتها صلاح واصلاح وحداثة وتطوير وتعاون... الامر الذي ينبئ عن النجاح المبهر الذي تم تحقيقه فى مسألة الاختراق الذاتى بالعلم وبالمعلومة للشعوب ..حيث شرب الجميع من النهر المعلوماتى الملح الاجاج وتأقلموا مع ملوحته حتى توهموا انه الطعم الطبيعي للماء!!!!
والخلاصة.. أنه بات من المهم والحتمي على اهل الاختصاص الذين افلتوا من فخ الاختراق المعلوماتى الذي صُنعت به توجيهات اغلب الكوادر التعليمية المخططة لبرامج التعليم التجهيلي المدمر.. وضع مخططات عاجلة لعملية إصلاح شااااااامل وعااااااجل لمنظومة التعليم ومتتطلبات اوطاننا الحقيقية... تكون صالحة للتطبيق العملي ومرتكزة على القيم الحضارية ومعالجة لمشاكل التنمية الانسانية والفساد المجتمعى والبيئي...
فالتعليم والتأهيل للموارد البشرية مسألة أمن قومي.. وحاجة ماسة على درجة الأهمية القصوى خاصة في تلك الازمات المريرة التي تحيط بنا في الوقت الحالي...ولا مجال للتفكير في اي نوع من الاصلاح وحل للازمات دون اصلاح التعليم أولاً!!!!!
علماء أمريكيون يقاطعون اجتماعا لناسا احتجاجا على منع باحثين صينيين من حضوره
واشنطن 5 أكتوبر 2013 (شينخوا) قرر عدد من العلماء البارزين المشاركين في البحوث الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت" أو (الكواكب التي تحيط بالنجوم) قرروا مقاطعة مؤتمر من المقرر أن تعقده وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بعد علمهم بأن ناسا منعت باحثين صينيين من حضوره.
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في مركز بحوث "أميس" التابع لناسا في كاليفورينا في نوفمبر
من العام الجاري وستشارك فيه فرق أمريكية ودولية تعمل في برنامج التلسكوب الفضائي "كيبلر" التابع لناسا.
ولكن تم حجب فرصة حضور الاجتماع عن باحثين صينيين من بينهم من عملوا في جامعات أمريكية وغيرها من المؤسسات. وأفادت الأنباء بأن
مسؤولى ناسا قالوا إن الرفض يتسق مع قانون تم تمريره في مارس 2011 ويحظر استخدام تمويلات حكومية لاستضافة مواطنين صينيين في منشآت ناسا.
وتواجه ناسا الآن نقدا لاذعا لأن عدة أسماء كبيرة تعمل في البحوث الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت "، ومن بينهم ديبرا فيشر التي تقود مجموعة بحثية في جامعة ييل وجيوف مارسي أستاذ علم الفلك بجامعة كاليفورنيا في بيركلي الذي تدور التكهنات حول ترشيحه لنيل جائزة نوبل على أعماله الرائدة الخاصة بمجموعة "أكسوبلانت"، أعلنت أنها لن تشارك في الاجتماع احتجاجا على ذلك.
وصرحت فيشر لوكالة أنباء ((شينخوا)) بأنها علمت بشأن التشريع عندما رُفض الطلب الذي تقدم به زميلها الصيني في دراسات ما بعد الدكتوراه وانغ جي لحضور الاجتماع .
وكتبت فيشر في رسالة عبر البريد الإلكتروني تقول فيها "بعد الاتصال بلجنة التنظيم العلمية والتأكد من سبب الرفض، اعتقد أنه من الظلم منع زملائنا من حضور الاجتماع استنادا إلى بلد منشأهم".
وذكرت أن "الاجتماع يدور حول العلوم والكواكب والنجوم وليس عن الدفاع الوطني. فليست هناك معلومات سرية -- فكلها بيانات متاحة علانية ". وأضافت "لقد ارسلت بيانا يفيد بأن فريقي في جامعة ييل قاطع رسميا هذا الاجتماع . واتفق بعض زملائى المحترمين في الجامعة مع هذا الموقف ومن بينهم الأستاذ جيوف مارسي".
وقالت فيشر إن الكثير ينتظرون لمعرفة ما إذا كان يمكن العثور على مكان بديل حتى يصبح الاجتماع مفتوحا للجميع
بيد أن إغلاق الحكومة الأمريكية الآن يجعل إجراء المناقشة أمرا صعبا.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة ((الغارديان)) البريطانية، وصفت مارسي المنع بأنه "مخزى وغير أخلاقي تماما"، لافته إلى أنه "أمر غير أخلاقي تماما أن تستبعد الولايات المتحدة الأمريكية دولا بعينها من المشاركة في محض بحوث علمية. أنه انتهاك أخلاقي غير مقبول".
وبعثت مارسي برسالة عبر البريد الإلكتروني لمنظمي المؤتمر قالت فيها "لا يمكننى حضور اجتماع يمارس التمييز بهذه الطريقة. وأضافت أن "الاجتماع يدور حول الكواكب التي تقع على بعد تريليونات الأميال وليس لذلك تداعيات على الأمن القومي".
وصرح كريس لينتوت عالم الفلك بجامعة أوكسفورد للصحيفة بأنه "صدم وانزعج" بالطريقة التي تطبق بها هذه السياسية.
وذكر لينتوت "أن العلوم من المفترض أن تكون متاحة للجميع وأن تقييد مسألة من يمكنه حضور الاجتماع بالجنسية يتعارض مع سنوات من الممارسة ويعيدنا إلى مؤتمرات الحرب الباردة لعلماء الفيزياء الروس والغربيين"، مضيفة أن "فريق كيبلر ينبغى ان ينقل مؤتمره إلى مكان آخر -- وآمل أن يقاطع الجميع الاجتماع حتى يفعلوا ذلك".
وأثار القانون الذي أقره الكونغرس المخاوف بين بعض العلماء الذين تمولهم ناسا من أن يتم إرغامهم على قطع علاقاتهم بالصينيين المتعاونين معهم وعدم قبول طلبة صينيين بعد الآن.
http://arabic.news.cn/science/2013-10/0 ... 775191.htm
اسلحة الدمار الشامل الكاذبة في سوريا
تحت عنوان "اسلحة الدمار الشامل الكاذبة في سوريا" أجرى الموقع الاعلامي Infowars.com تحقيق بتاريخ 28 يناير 2013 نتيجة للحصول على معلومات موثقة من البريد الإلكتروني وغيرها من الوثائق المسربة ..واهمها رسالة ايميل تم اختراقها بين ديفيد غولدنغ بريتام لفيليب دوتي بتأريخ 25 ديسمبر 2012 عن خطة استخدام الاسلحة الكيميائية بالدفع من الولايات المتحدة والصاقها في نظام الاسد..وبالرغم من سحب غالبية مواقع النت لتك الرسالة إلا انه يعاد نشرها تحت عنوان الخطة الخفية لامريكا لدفع المتمردين في سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية وتورط مظام الأسد" وتشير ان تلك الأسلحة ارسلت من ليبيا تحت رعاية شخصيات عربية ...ويشتبه ان كريستوفر ستيفنز السفير الامريكي قد علم بشأنها قبل ان يتوفى تحت اشراف وكالة المخابرات المركزية في بنغازي العام الماضي؟؟؟
وتم اختراق هذا البريد الإلكتروني عبر الإنترنت من قبل قراصنة ماليزيين كما تم الحصول عليه من قبل القراصنة في ألمانيا ...كما ارفقوا في تحقيقهم ما تم تزييفه وتجاهلة من اقوال مفتشة االامم المتحدة كارلا ديل بونتي التي صرحت بحقيقة ان المتمردين في سوريا هم المسؤولين عن هجمات غاز السارين ...نفس المتمردين الذين يتلقون الآن موارد من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بهدف شراء النفط مقابل تسليحهم للقيام بحرب بالوكالة كما وصفت تفاصيلها واشنطن بوست كذلك... وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن إسرائيل قد منحت حقوق التنقيب عن النفط داخل سوريا في هضبة الجولان المحتلة الى عدد من الشركاء تشمل قائمتهم روبرت مردوخ واللورد جاكوب روتشيلد..
ولقراءة تلك المادة المحذوفة بكاملها والتي يعاد نشرها يمكن قرائتها من الرابط التالي..
الرسالة بالكامل
http://syriathetruth.files.wordpress.com/2013/08/syria-email-daily-mail-january-29-20132.png
نورمندي اكبر عمليه انزال في التاريخ
غزو نورمندي (الاسم الكودي هو عملية نيبتون Neptune)) سلسة من المعارك قامت عام 1944 بين ألمانيا النازية وقوات الحلفاء كجزء من صراع كبير خلال الحرب العالمية الثانية. وأهمية هذه المعركة هي نزول قوات الحلفاء إلى أوروبا ونقل المعركة مباشرة ضد الألمان. وهي الجزء المبدأي من حملة تنقسم لعدة مراحل عرفت بمجملها باسم حملة نورماندي.
تم إنزال قوات أمريكية وبريطانية على شواطئ (نورماندي) الواقعة في شمال فرنسا، وقد شاركت فيها 6900 من السفن الحربية (من ضمنها 4100 سفينة إنزال)، و 12,000 طائرة حربية، ومليون جندي من قوات المظلات ومشاة البحرية، وقاد العملية الجنرال الأمريكي (أيزنهاور)، وتمكّن الحلفاء من احتلال الشاطئ، ثم أكملوا باتجاه مدينة (برلين).
استعداد الحلفاء
كان قادة الحلفاء يدركون بأن النازيين يتوقعون بأن الضربة ستكون في كالي، هذا بالإضافة إلى منطقة نورماندى. في الشهر السابق للانزال، ازدادت الهجمات الجوية في حدتها وأصبحت بصورة دائمة، وكانت الاساطيل الجوية بحمولاتها المدمرة تنطلق من القواعد البريطانية لضرب مصانع الامدادات والوقود والمطارات. خطط لهذة العملية الجنرال ايزنهاور منذ العام 1940 وهو مقدم أمريكي في الثانية والخمسين من عمرة وهذة الخطة كانت تستجيب لطلب سوفيتي مُلح بفتح جبهة في الغرب من اجل تخفيف الضغط الألماني على السوفييت. وحشد الحلفاء لهذة العملية ثلاثة ملايين جندي (1700000 جندي أمريكي اما بريطانيا وفرنسا فقد استطاعوا ان يجمعوا 1300000 جندي)
وتجهيز هذة القوات اشتمل على 50 الف دبابة وشاحنة وسيارات نصف مجنزرة وجيبات بالإضافة إلى مليوني طن من العتاد وسبعة آلاف سفينة و 11000 طائرة كما قام الحلفاء ببناء 163 مطار في بريطانيا من اجل دعم هذة العملية وكانت هذة القوات بقيادة الجنرال ايزنهاور قائد قوات الحلفاء
استعداد الألمان
القائدان الألمانيان إرفين رومل (على اليمين) وغيرد فون رونتشتيت في فندق جورج الخامس في باريسبحلول
عام 1944، عرف النازيون ان هجوم الحلفاء امر حتمى، ولكنهم لم يعرفوا موعده أو مكان انطلاقه، كانوا يعتقدون أن الهجوم سيتم من اضيق منطقة في القنال على ساحل مدينة كالي، نتيجة لذلك تركزت أقوى قواتهم هناك، اما الهدف الفعلى فكان من أفضل ماحفظ من اسرار الحرب، إذ كان الهجوم سيكون على طول 50 ميلا من شاطيء مقاطعة نورماندى، حيث يندفع بقوة غرب نهر الاورن إلى شاطئ في شبه جزيرة كوكونتا الذي يشرف عليها مرفأ شربورج الحيوى. في تلك الفترة تراجعت القوة العظيمة للقوات الجوية النازية اللوفتواف,
وضع الالمان العوائق والتحصينات والاسمنت المسلح وزرعوا ملايين الالغام على طول الساحل وقاموا بنشر ثلاثة جيوش على الشاطيء أي ما يقارب 1500000 جندي ووضعت هذة الجيوش تحت قيادة المارشال رومل (ثعلب الصحراء)
الإنزال في 6 يونيو
لم يكن يتوقع الالمان ان الانزال سبيدأ في شهر يونيو لسببين الأول هو ان المنطقة شديدة التجمد وكانوا متوقعين ان الهجوم سيبدأ في الصيف والسبب الثاني هو ان جبهة الاتحاد السوفيتي كانت هادئة نسبيا حيث نصت المعلومات الاستخباراتية الألمانية ان انزال النورماندي لن يحدث مالم يقوم السوفييت بهجوم مماثل وكبير من جهة الشرق من اجل الضغط على الجيش الألماني في الجبهتين ان خطة الجنرال رومل في مواجهة الانزال في النورماندي هي مواجهة الانزال عن طريق سرعة تحرك خمس فرق مدرعة وافترض ان تكون قادرة على الوصول الي نقطة الانزال اينما حصلت خلال مدة لاتزيد عن 3 ساعات من بدء الانزال لمواجهة العدو ورميه إلى البحر لكن وبناء على اوامر هتلر تمركزت هذة الفرق بعيدا عن الشاطيء وربط امر تحركها بهتلر مباشرة مما جعل رومل يردد عبارتة الشهيرة عن هتلر (مع هتلر يكون الحق دائما إلى جانب الذي يقول الكلمة الأخيرة)
تم تأجيل برنامج العمليات الضخم الذي كان مقررا في يوم 5 يونيو 1944 لمدة يوم واحد، وذلك بسبب سوء الحالات الجوية، ومع ان التوقعات الجوية في اليوم التالى ابعد من أن تكون مثالية، إلا أن أي تأجيل آخر قد يتطلب إلى ما يقل عن اسبوعين كى تتوفر أفضل الظروف، إلى جانب العواقب المحتملة من تأجيل المهمة مرة أخرى التي قد تؤدى الغائها في حالة كشف الالمان لاسرار العملية. كانت الدفاعات الألمانية على شواطي النورماندي قد عهدت إلى القائد الألماني اروين رومل الذي قام بإنشاء خط الدفاع الساحلي ولكن هتلر لم يقدم له كافة الدعم المطلوب لاستكمال التحكيمات الدفاعية اللازمة لصد اي هجوم محتمل.
اتخذ القرار الجنرال دووايت ايزنهاور القائد العام لقوات الحلفاء، فقرر ان يتم الاجتياح كما قدر له في يوم 6 يونيو من عام 1944، وبدأ الاسطول الضخم تحركه في مياه القنال.
بدأ الانزال في ليلة (6) يونيو تقدم أكبر حشد عسكري في التاريخ الي الشواطيء الفرنسية ورغم أن القوات الألمانية لم تكن متهيئة لهذا الانزال ولم تدخل في حالة إنذار وأصبحت في وضع لايحسد عليه الا انها ابدت شراسة غير معهودة في القتال إلى درجة ان الفيلق الأمريكي السابع ولمدة يوم كامل من القتال المتواصل لم يستطع التقدم أكثر من 1500 متر عن الشاطئ في منطقة اوماها. وتعد هذة المعركة بداية الزحف نحو أوروبا وتحريرها من القوات الألمانية وكانت نقطة البدء في فرنسا ثم هولندا وبلجيكا وصولا إلى احتلال قلب ألمانيا برلين وصحت تكهنات المارشال الألماني رومل الذي اعتبر ان خسارة المعركة الأولى (معركة الشواطئ) ستفتح القارة الاوربية امام الغزو وهذا ما حصل بالفعل، فبعد ثلاث ساعات من بدء الهجوم ضمن الحلفاء موقع قدم لهم على الشاطئ، واذيع أول اعلان عن ذلك من لندن. تدفقت الامدادات والجنود والعتاد إلى الشاطئ بكميات كبيرة، وخلال 12 يوم تدفق إلى الشاطئ ما يزيد عن 600000 جندى وأكثر من 90000 مركبة استعدادًا للهجوم العنيف نحو الداخل. وعند مساء السادس من يونيو هدأت
المعارك على طول الجبهة فقد أُرهق الحلفاء من شدة القتال وضراوته وكان
الالمان عاجزين على حشد القوات اللازمة لشن هجوم مضاد شامل بسبب القصف العنيف والمركز من قبل الحلفاء
مؤامرة صهيوامريكة على العراق
مُساهمة طارق فتحي في الجمعة 16 مايو 2014 - 6:52
أخوان ...منذ ستينات القرن الماضي خرج الصهيوني اليهودي د. هنري كيسنجر بفكرة انه درس التاريخ و وجد ان ظهور دولة قومية مقابل دولة دينية قد يؤدي الى حرب بينهما ، و اقترح انه في حال قيام مثل هذه الدول و لم تتحارب فيجب ان ندفعها للحرب و نقوم بكل ما من شأنه للتتواصل و تستمر الحرب ، و لايهم موت البشر فالحياة تنتهي بالموت و لكن المهم ان حريق الحرب لا يصل الى امريكا و اسرائيل و في هذه الحالة سوف يلتجأ الفريقان أو احدهما الى امريكا و عندها نحقق فوائد مادية و معنوية و نبيع السلاح و يكون لنا وجود مؤثر و ليس المهم انهاء الصراع لمصلحة اي من الفريقين و لكن المهم ان نتحكم بالصراع و الحرب كما نريد على وفق مصالحنا و اقتنع حكام الخليج بما عرضه د.هنري و تكفلوا بالتمويل لكل ما تقرره امريكا و اسرائيل في هذا المجال و من ذلك التأريخ إشتركت المخابرات الامريكية و الموساد و المخابرات السعودية و الاردنية و الباكستانية في تهيئة و تنفيذ هذه الخطط و كانت من بينها ما وصفوه بالمستنقع الروسي في افغانستان ثم جاءت الفرصة الذهبية لتطبيق نظرية د.هنري بعد سقوط الشاه و استلام الخميني السلطة فجرى التنسيق لإندلاع الحرب العراقية الايرانية و حينما رفض ذلك احمد حسن البكر اسقطوه و قام صدام بالمهمة و هذا لا يعني ان الخميني على حق ابدا فهو و صدام مسؤلان امام الله و الشعب و التأريخ عما سبباه من من انهيار و دمار للعراق و ايران و قبيل سقوط الاتحاد السوفياتي عدو امريكا ابتدعت الصهيونية و امريكا عدوا جديدا هو ( الاسلام ) و قالوا ان سقوطه ضروري كما سقطت الشيوعية فهو القوة الحضارية الباقية في وجه انتصار الصهيونية و الرأسمالية العالمية و كان صاحب هذه الفكرة صاموئيل هنتنجتون ببدعة فكرة صراع الحضارات و جاء برنارد لويس ليقول لهم ان افضل طريقة لتحقيق هذه الاهداف هي تمزيق الوطن العربي الى دويلات مدن تتصارع و تتقاتل على نحو أسوء من الجاهلية و هكذا تجمعت افكار د.هنري و هنتنجتون و برنارد لويس و معهم د.فوكوياما فيما نشره من كتاب نهاية التاريخ و بشر فيه بانتصار الزمن الامريكي و هكذا تعاون هؤلاء الاشخاص بما لهم من نفوذ مادي و معنوي على خلق هذا الواقع العجيب الغريب في الوطن العربي و العالم الاسلامي و الخلاصة أن المطلوب هو إخراج العرب و المسلمين من التأريخ و اسقاط الاسلام بأيدي و اموال العرب و المسلمين و هذه المؤامرة القذرة قائمة على قدم و ساق و بتمويل حكام الخليج فهم يفهمون أن السياسة هي التعري أمام أمريكا و اسرائيل و تنفيذ أوامر الصهيونية بفتح الجيوب و دفع ما هو مطلوب , هكذا يتصورن انهم سيبقون في الحكم الى ماشاء الله ماداموا سائرين في ركاب امريكا و لكن المؤسف الى اقصى حد ان العرب لا يقرأون و هناك قيادت سياسية مستبدة، عربية و اسلامية فتحت الباب على مصراعيه للأمريكان و الصهاينة للمضي قدما في تنفيذ هذا المخطط الجهنمي
تعليق
Ameed A Almulla اخي الفاضل د٠رعد
اتمنى عليك وعلى من يريد الخوض في التاريخ القريب وبمسألة يستطيع احد الجانب ان يدافع فيها عن موقفه لانه لايزال في سد الحكم ان يعود للوثائق الحقيقيه ولمن عاصروا تلك الحقبه وكانوا جزاءا منها
استاذي العزيز لا يخفى على الكثير ان حرب الخميني على العراق بدات قبل بداياتها المعلنه بل ان طلائعها بدات من يوم ان استلم الخميني السلطة المطلقة في ايران
المنصفون يعلمون ان تسليم الحكم في ايران لرجل خرف يحمل كل احقاد الدنيا على العراق وشعبه و الذي تم طرده ذات يوم منه لا بد ان يكون له ثمن ولن يستطيع ان يدفع ذلك الثمن الا رجل كالخميني وفكره المنحرف وحقده الدفين والا فالكثير من الايرانيين كانوا الاجدر على قيادة ايران من بعد الشاه
ومن يوم ان انهى الخميني رسالته الجوابيه الى الرئيس الراحل صدام حسين بعبارة (والسلام على من اتبع الهدى) بدات نذر الحرب وغيومها تتجمع وبدات المدفعيه الايرانيه تقصف المدن العراقيه بعد ان كانت تقصف الشريط الحدودي بل ان القوه الجويه الايرانيه اصبحت تغير على اهداف داخل العمق العراقي كما بدا العملاء يتحركون في الداخل وكان الخميني قد اصبح حاكم العراق الجديد وكلنا يتذكر التفجيرات التي بدات تتكاثر وابرزها تفجير المستنصريه
امام كل ذلك لم تفعل القياده العراقيه اي فعل مستفز للايرانيين واكتفت بتوجيه ما يقرب من 435 مذكرة احتجاج على هذه الاعمال العدوانيه التي تقوم بها القوات الايرانيه ولم تكلف الخارجيه الايرانيه نفسها حتى عناء الرد عليها
ومنذ يوم 4 ايلول 1980بدات القوات الايرانيه بقصف المدن الحدوديه وخصوصا خانقين وجلولاء مما اسفر عن العشرات من الضحايا الابرياء وتم رصد تحركات واسعه للقوات الايرانيه في القاطع الاوسط وكلها تشير الى هجوم واسع قد تقوم به القوات الايرانيه لاحقا لاحتلال العراق فكان لزاما على القياده العراقيه ان تقرر اصعب القرارات الا وهو شن الهجوم الاول لازاحة القوات الايرانيه عن الحدود واستعادة بعض الاراضي العراقيه التي احتلتها ايران في وقت سابق(هيله وهنجيره وسيف سعد)
وبعد نجاح القطعات العراقيه في ازاحة الخطر الايراني ونجاحها في تدمير الجزء المهم من القوات الايرانيه البريه والجويه وتحديدا يوم28 ايلول من نفس العام اعلن الرئيس الراحل صدام حسين موافقته على انهاء العمليات العسكريه والدخول في مفاوضات مع الجانب الايراني الا ان ذلك الاعلان العراقي رفض رفضا قاطعا من قبل القياده الايرانيه لتستمر الحرب لثماني سنين حصدت الاخضر واليابس من الجانبين
على كل المنصفين ان يستذكروا هذه المحطات وغيرها الكثير عند استدكار تلك الحرب
مواضيع مماثلة
» * العادات والقاليد في الزواج في بعض الدول العربية
» * عادات وتقاليد الشعوب والامم وبعض الدول العربية
» *تاريخ المسيحيون العرب في المهجر في الاردن وفلسطين واسرائيل - في الدول العربية
» * العلوم العربية قبل الإسلام - الفيزياء العربية - تقنية الشفاء الذاتي - قانون الجذب
» * التعليم التلقيني والتعليم الحواري
» * عادات وتقاليد الشعوب والامم وبعض الدول العربية
» *تاريخ المسيحيون العرب في المهجر في الاردن وفلسطين واسرائيل - في الدول العربية
» * العلوم العربية قبل الإسلام - الفيزياء العربية - تقنية الشفاء الذاتي - قانون الجذب
» * التعليم التلقيني والتعليم الحواري
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى