مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* الأشكال المتحولة للجن - لقاء الجن - جن نصيبين - عفاريت البرق - الويجـا

اذهب الى الأسفل

* الأشكال المتحولة للجن - لقاء الجن - جن نصيبين - عفاريت البرق - الويجـا Empty * الأشكال المتحولة للجن - لقاء الجن - جن نصيبين - عفاريت البرق - الويجـا

مُساهمة  طارق فتحي الثلاثاء فبراير 08, 2011 1:30 pm

فرضية الأشكال المتحولة للجن
يتضح من الأحاديث والآيات القرآنية الآنفة الذكر وبالأخص الحديث الذي ورد في "اللقاء الثاني" أنه قد تتشكل الجن بهيئة السحاب أو كالدخان الخفيف السريع سواء بهيئة بشرية أو غير بشرية وهم يرفرفون مثل النسور وربما يكون ذلك نوعاً من أنواعهم ، ولكن بعض أوصافهم تشبه ما روي من تجارب واقعية تتمحور حول ظاهرة أصحاب الظلال السوداء وهي أن لهم كتل سوداء وخفيفة وتتحرك بسرعة ولها هيئة البشر، ومن المثير للإنتباه أن لرؤوسهم أشكال الأباريق وهو وصف يمكن أن يشبه شكل المخلوقات الفضائية Alien أي أنها قد تبدو كبيرة الرأس وعنقها طويل كعنق الإبريق (أباريق مقلوبة رأساً على عقب) والتي روى الكثيرون من البشر أنهم شاهدوها وقامت باختطافهم ، ومن الملفت للنظر طبيعة طعامهم وهو العظم والروث واللحم مما جعل بعض المفسرين في عصرنا يميلون إلى إعتبار الجن أيضاً كائنات مجهرية لا تراها العين المجردة وهي تدخل في صنف البكتريا أو الفيروسات أو الجراثيم التي تتغدى أصلاً على نفس الطعام الوارد ذكره من البقايا والفضلات الحيوانية وهذا ما يدعمه أحد الأحاديث الشريفة حيث روى الحاكم في المستدرك: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " الطاعون وخز أعدائكم من الجن وهو لكم شهادة " . والطاعون كما هو معروف أنه مرض بكتيري وتسببه بكتيريا اليرسينية الطاعونية، وكذلك هناك من يعتقد بأن هناك علاقة بين الأورام السرطانية والجن ، ولبعض أنواع السرطان سبب فيروسي، فما هي صلة الجن إذن بالكائنات المجهرية ؟

وبما أن الجن لديه القدرة على التشكل كيفما شاء بحسب المعتقد الإسلامي ومعتقدات دينية أخرى خصوصاً أن أحاديث ذكرت إمكانية تشكله على هيئة حيوانات أرضية كالأفاعي والكلاب مثلاً فإن هذا يدل على أنه كائن متحول Transformer ، إذن فما الذي يمنع تحوله لشكل يشبه أشكال المخلوقات الفضائية أو شكل الظل الأسود أو كائن مجهري يتغذى على البقايا كالبكتريا والفيروسات المسببة للامراض وقد تكون هذه الأشكال إحدى الأشكال المتحولة للجن ، وإذا ثبت ذلك عندئذ ستكون المخلوقات :الفضائية" مخلوقات من الأرض ، ولكنها من بعد آخر ولها قدرة على التسلل إلى عالمنا والظهور بذلك المظهر (رؤوس الأباريق المقلوبة ) كما أن لها القدرة على التخفي والسرعة الهائلة ، والله أعلم - قدم الفرضية الباحث كمال غزال.

وأخيراً ... يبقى جن نصيبين من الحقائق التاريخية المثبتة في المعتقدات الإسلامية والتي أشير إليها في القرآن الكريم حيث حملت سورة بأكملها اسم "الجن" مما يؤكد وجود هذه الكائنات الخفية والعاقلة بالتوازي مع حياة البشر وهي أقوام مثل البشر حيث ذكر القرآن الكريم بأنها مكلفة بطاعة الله وعبادته : "وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون " (الذارايات-56)، ولربما تعيش هذه الكائنات في بعد زمكاني آخر مع البشر على نفس الأرض ، ورغم ذكرها في القرآن الكريم إلا أنها ذكرت قبل ذلك في أديان وفي معتقدات شعوب وقبائل مختلفة وإن اختلفت تسميتها (أرواح ، شياطين، ملائكة ساقطة ، كائنات خارقة ، عفاريت ، مردة ، ..الخ ) و لطالما وصف التفاعل بين البشر وتلك الكائنات بالسحر الأسود لكن الإسلام يميز بين فئتين من هذه الكائنات وهما الصالحة والشريرة أي أن لهما نفس قدر البشر سواء في الخير أو الشر ، وكانت جن نصيبين مثالاً على الجن الصالح الذين آمنوا بالله وحده وانتشروا في الأرض لدعوة بني جنسهم إلى التوحيد.

أماكن الإلتقاء بالجن
ماورائيات اسلامية
أماكن الإلتقاء بالجن
قيل أن وفادة جماعات من الجن أو وفادة جن نصيبين بالتحديد إلى محمد رسول الله بلغت 6 مرات ومنها ما كان في حي من مكة أو خارجها وربما كان ذلك في أعلى مكة في الجبال ، وفي وادي نخلة (بين الطائف ومكة)، وفي شعب الجحون وفي البقيع الغرقد لـ 3 ليالي حيث حضرها ابن مسعود وخط عليه ، وفي خارج المدينة المنورة (يثرب) وحضرها ابن الزبير بن العوام وخلال بعض أسفار الرسول التي حضرها بلال بن الحارث، كذلك انتشرت أقاويل تناقلتها الاجيال عن مكانين قيل أن محمد رسول الله اجتمع فيهما بجن نصيبين وهما :

محبس الجن
تروي الذاكرة الشفهية أن الجن عندما أرادت الإستماع إلى القرآن ضربت لنفسها موعدًا مع محمد رسوال الله فكان اللقاء في مكان لم يتم التأكد من موقعه ويطلق عليه حاليًا اسم "محبس الجن" ، والمحبس الذي عرف بين عامة الناس هو من أحياء مكة القديمة، وارتبط هذا الاسم لدى كثير من الناس بقصد حبس الجن فى موضع بمكة المكرمة على يد النبي وهو يتلو القرآن حين أسلمت مجموعة منهم ، وتعددت الروايات عن محبس الجن عند أهالي مكة من العوام وغيرهم، ولا يزال هذا الحي موضع اهتمام الكثير من الرواة الذين يحاولون فك رمز المكان الذي أسلمت فيه الجن، ويذهب البعض إلى أن الذين أسلموا من الجن خرجوا من مكة إلى أصقاع الأرض لدعوة بني جلدتهم إلى الإسلام وهذه الروايات يتداولها العامة من الناس بيد أنها لم تثبت صحتها، ويقوم بعض المعتمرين من تركيا ودول آسيوية بزيارة إلى محبس الجن وتحديدًا فوق موضع أنفاق ، ويقع (محبس الجن) بين حي أجياد والعزيزية حالياً ويخترقه نفق سمى بنفق محبس الجن وإن كان اسمه تغير مؤخراً بعد أن حولته أمانة العاصمة المقدسة إلى اسم "طريق المسجد الحرام"، ويبدو أن التغيير جاء لإنهاء الشكوك حول الروايات التي تزعم مواقع الجن حين أسلمت ولعدم ثبوت ذلك تاريخياً، لكن الحي يظل شاهداً وعلامة مميزة ضمن أحياء مكة.

مسجد الجن
قيل أيضاً أن مسجد الجن وهو أحد مساجد مكة المكرمة، يقع في حي الغزة أحد أقدم الأحياء القريبة من المسجد الحرام وقرب الطريق المؤدي إلى مقبرة المعلاة وشارع المعلاة، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى المكان الذي اجتمع فيه النبي بالجن ليلاً وتلا عليهم آيات كريمة من القرآن ، وكانوا يتزاحمون حوله صلى الله عليه وسلم ويركب بعضهم فوق بعض حتى يقتربوا منه ليستمعوا الى القرآن وعرف أيضاً بمسجد البيعة حيث قيل أن الجن بايعوا رسول الله في ذلك الموضع ، على الرغم من أن هناك مسجد يسمى البيعة في منى نهاية جسر الجمرات وفيه نزلت سورة الجن على الرسول وقرأ على نفر منهم ربعاً من القرآن الكريم . ويعرف هذا المسجد أيضاً عند أهل مكة بـ "مسجد الحرس " فالعسس كانوا يجتمعون فيه ليلاً.

مدينة نصيبين
هي مدينة قديمة تقع في أقصى شمال الشام وتعود في تاريخها إلى 2000 سنة قبل الميلاد وقيل أنها سميت بهذا الاسم لكثرة البساتين والجنات ، ولا يعلم على وجه الدقة إن كانت نفس المدينة التي قدم منها الجن إلى محمد رسول الله خصوصاً إذا علمنا بأن لهم قوم في العراق وقوم في اليمن بحسب بعض المراجع الإسلامية، إلا أنها على الأرجح هي لكثرة أشجارها وينابيعها حيث روي عن محمد رسول الله أنه قال : "رفعت إلي نصيبين حتى رأيتها فدعوت الله أن يعذب نهرها ، وينضر شجرها ، ويطيب ثمرها أو قال ويكثر ثمرها "، ومر الرحالة ابن بطوطة بمدينة نصيبين في رحلته الطويلة بين أرض الأندلس إلى الصين فذكرها بأبيات منسوبة إلى أبو نواس :
طابت نصيبين لي يوما وطبت لها
يا ليت حظي من الدنيا نصيبين

وتقع نصيبين اليوم ضمن الأراضي التركية وهي تابعة لمحافظة ماردين ، وهي الآن بلدة صغيرة، يبلغ عدد سكانها ما يقارب 30 ألف نسمة. ومن آثارها المتبقية اليوم كنيسة مار يعقوب النصيبيني ودير (مار أوجين) على جبل (إيزلا) وجامع زين العابدين.

جن نصيبين ...
ماورائيات إسلامية :
جن نصيبين
في ليلة وإذ بالسماء تنهمر بالشهب التي تتبع وتحرق كل شيطان يحاول أن يسترق السمع من أهل السماء تعجب إبليس وقال :" إن هذا الذي حدث في السماء لشئ حدث في الأرض " ، فأمر أتباعه من الجن بأن يخرجوا لإستطلاع الخبر وكان من بين هؤلاء جن وفدوا من مدينة نصيبين فما هي تفاصيل قصتهم ؟

خرجت مجموعة من الجن بلغ عددهم 7 أو 9 في إحدى الروايات من مدينة نصيبين الواقعة في شمال بلاد الشام وهم : " حسى ومسى ومنشى وشاصر وماصر والأرد وأنيان والأخصم والأحقب" ، فانطلقوا ليعرفوا ما الذي حدث في الأرض وما الذي جعل السماء تنهمر بالشهب التي تتعقب وتحرق كل شيطان يحاول أن يسترق السمع من أهل السماء حيث كان الجن في السابق يصعدون إلى السماء فيستمعون إلى الأخبار وهذا ما ذكر في القرآن الكريم : "وإنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع " (الجن-9)، فيستمع الجن للأنباء من الملائكة الذين يتحدثون بأن الله أمر بكذا وكذا ويحدثون بأوامر الله وأقداره سبحانه وتعالى وفي الحديث الصحيح أن الجن كان يرقى بعضهم على بعض حتى يصلوا إلى السماء فيسمعون الأخبار منها ، ولما جاء الوحي منع الجن من خبر السماء ، وذكر ذلك أيضاً في القرآن الكريم :" فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصدا "، فخاف الجن من هذا الذي يحدث ؟ فعرفوا بأن هذا المنع من السماء لأمر حدث على الأرض فكانوا يبحثون عن هذا الذي حدث على الأرض .

اللقاء الأول - خارج مكة
بينما كان جن نصيبين يتجولون في أنحاء الأرض خرج محمد رسول الله من مكة ومعه عبد الله بن مسعود فقال النبي لعبد الله بن مسعود : "اجلس هنا" ثم رسم النبي محمد خطاً على الأرض وأمر ابن مسعود بقوله: "لا تخرج منه حتى أعود إليك "، فذهب النبي إلى مكان بعيد وعبد الله بن مسعود واقف يراقب فبدأ محمد رسول الله يقرأ القرآن بصوت عال فاجتمعت حوله جماعة الجن وفدت من نصيبين فرآهم وقد تكاثروا ، وهذا ما نجده من قول عبد الله بن مسعود :" رأيت رجالاً كأن رؤوسهم الأباريق ، فقمت خائف على النبي وأشار إلي أن أجلس في صلاته فجلست ، فاجتمعوا عليه فما عدت أراه "، وذكر القرآن الكريم هذه الواقعة:" وأنه لما قام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لبدا * قل إنما ادعوا ربي ولا أشرك به أحداً " (الجن -19) والمقصود بعبد الله هنا محمد رسول الله.

- ولما سمع جن نصيبين ما تلاه محمد رسول الله تعجبوا من هذا الكلام فدخلوا في دين الإسلام فخرجوا إلى قومهم منذرين وقيل أن قومهم في اليمن والعراق، وهذا ما نجده في الآيات الأولى من سورة الجن : " قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا وأنا ظننا أن لن تقول الإنس والجن على الله كذبا " (الجن-1 إلى 5)، وبدأوا بعد ذلك يذهبون ويدعون قومهم فقالوا كما ذكر في القرآن الكريم:" يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ " (الأحقاف-31)، إذ كان أتباع دين الإسلام من الإنس قليلون فيما بدا الإسلام ينتشر في أقوام الجن ويرى البعض أن هذا من تخفيف الله على رسوله محمد لئلا يحزن وبأن الله أوصل إليه أول البشارات بإسلام الجن.

- ويبدو أن جن نصيبين كانوا على علم بكتاب التوارة الذي أنزل على موسى رسول الله وربما كان قومهم معتنقين للدين اليهودي ، وهذا ما نجده في القرآن الكريم : " وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ * قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ " (الأحقاف - 28 إلى 29)

اللقاء الثاني - مكان غير معلوم
التقى محمد رسول الله مرة أخرى مع جن نصيبين في مكان آخر وحضر معه أيضاً الصحابي عبد الله بن مسعود بعد أن عرض محمد رسول الله على بعض من صحبه المجيئ معه إليهم لـ 3 مرات فخشي الكل إلا عبد الله بن مسعود الذي لبى الدعوة ، كما نجد في الحديث الشريف حيث قال محمد رسول الله: "إني أريد أن أقرأ القرآن على الجن الليلة فأيكم يتبعني ؟"، فأطرقوا، ثم قال الثانية فأطرقوا، ثم قال الثالثة فأطرقوا ، فقال ابن مسعود:" أنا يا رسول الله "، فذهب ابن مسعود وحده من النبي وخط النبي محمد خطاً في الأرض على ابن مسعود وأمره وقال:"لا تخرج منه حتى أعود إليك "، ثم انطلق حتى قام فقرأ القرآن ، وابن مسعود يرى أمثال النسور تهوي وتمشي في رفرفها، واشتد اللغط والغمغمة على النبي حتى خاف ابن مسعود على محمد رسول الله وغشيته أسودة كثيرة حالت بينه وبين النبي محمد حتى لم يعد يسمع صوته، ثم طفقوا يتقطعون مثل قطع السحاب ذاهبين، ففرغ النبي صلى الله عليه وسلم مع الفجر فرجع إلى ابن مسعود فقال:"أنمت ؟"، قلت: "لا والله "، ولقد هممت مرارا ًأن أستغيث بالناس حتى سمعتك تقرعهم بعصاك تقول :"اجلسوا"، فقال النبي محمد : "لو خرجت لم آمن عليك أن يخطفك بعضهم " ، ثم قال: " هل رأيت شيئاً ؟"، قلت:"نعم يا رسول الله، رأيت رجالا سودا مستثفري ثياباً بيضاً "، فقال: " أولئك جن نصيبين سألوني المتاع والزاد فمتعتهم بكل عظم حائل وروثة وبعرة "، فقالوا:" يا رسول الله يقذرها الناس علينا " ، فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يستنجى بالعظم والروث، فقال ابن مسعود:"يا نبي الله "، وما يغني ذلك عنهم قال:" إنهم لا يجدون عظما إلا وجدوا عليه لحمه يوم أكل، ولا روثة إلا وجدوا فيها حبها يوم أكل "، فقلت: " يا رسول الله، لقد سمعت لغطا شديدا ؟ "، فقال: " إن الجن تدارأت في قتيل بينهم فتحاكموا إلي فقضيت بينهم بالحق ".

اللقاء الثالث - وادي نخلة
قيل أنه عندما كان محمد رسول الله قادماً من الطائف الى مكة ذات ليلة ، نزل في وادي نخلة، وهو واد ما بين البلدين ، وفي الليل الدامس، وليس معه رفيق غير الله فتوضأ وقام يصلي، ورفع صوته بالقرآن يستأنس به في وحشته وفي سفره. وجاء إلى الوادي جن نصيبين من جهة اليمن في تلك الليلة، واللحظة، حتى ملؤوا وادي نخلة يستمعون القرآن، فأخذ الرسول يرفع صوته بكلام الله :" ولو أن قرآنا سيرت به الجبال أو قطعت به الأرض أو كلم به الموتى بل لله الأمر جميعا أفلم ييئس الذين آمنوا أن لو يشاء الله لهدى الناس جميعا ". وكان من أدبهم أن كان سيدهم يسكتهم، ليسمعوا القرآن، ويقول لهم: " أنصتوا " فكانوا ينصتون ، وفلما أن الرسول من الصلاة والتلاوة تفرقوا وضربوا بقاع الأرض، ووصلوا إلى قومهم في اليمن، ودعوهم إلى: " لا إله إلا الله ".

ظواهر السماء الغامضة
عفاريت البرق
منذ زمن تحدث الكثير من الظواهر الغامضة على هذا الكوكب التي لا تفسير لها ولا مجال لتفسيرها بسبب غرابتها وغموضها .
تشترك الظواهر الغامضة بأنها ظواهر لا تحدث إلا لبرهه من الزمن في ظروف غير متوقعة , ومن أغرب هذه الظواهر ظاهرة عفاريت البرق الغامضة .

وهي ظاهرة كونية تحدث لفترة من الزمن قد تكون لجزء من الثانية أو بضع ثواني وتختفي دون وجود أدنى تفسير لها .
تظهر ظاهرة عفاريت البرق بعدة أشكال فقد تكون على شكل ومضات ساطعة أو شعاع من الضوء أو على شكل رشقات من النار أو شكل قناديل البحر ( الحبار ) أو على شكل قوس قزح لكنه يختلف عن قوس قزح المعروف الذي يحدث بعد سقوط المطر أو بسبب وجود غيوم , ولكن أشهر ما أطلق عليها ظاهرة عفاريت البرق أو قناديل البحر الكونية .
يقول أحد الاشخاص أنه في أثناء مشاهدة خسوف القمر هو و زوجته لاحظوا رشقات نارية من الضوء في الفضاء وكانت قد ظهرت لـ 10 ثواني ثم اختفت , وكان يتوقع أن يسمع أو يقرأ عن هذه الظاهر في اليوم التالي بصرف النظر عن الخسوف ولكن لم يكن هناك أي ذكر لهذه الظاهرة سواء في وسائل الإعلام المرئية أو المكتوبة .
ويحكي عدد من الطيارين من مختلف أنحاء العالم عن رؤية بعض الظواهر الكونية و أضواء في السماء التي لا تفسير لها , وقد حاول عدد من العلماء منهم الفلكي والمهتم بالأشباح توماس اشكروفت تفسير هذه الظاهرة, التي لم تعرف إلا من عدة عقود حيث حاول العلماء تفسيرها لكن بدون جدوى بسبب ظهورها السريع وفي أوقات غير متوقعه.
ومن حسن الحظ أن اشكروفت التقط عدد من الصور و الفديوهات لهذه الظاهرة ليتمكن من دراستها ، وبعد أن تم عرض الصور لتدقيق عالي الجودة لاحظ وجود نمط من الأصوات المصاحبة لها يشبه صوت البوق المنخفض .
فهل من الممكن أن تكون ظاهر عفاريت البرق نوع من أنواع البرق الجاف الغير مكتشف !؟
أبحاث التليسكوب
في أستراليا قام عدد من الباحثين باستخدام تليسكوب باركس لاسلكي للكشف عن مثل هذه الظواهر حيث تم رصد أربع انفجارات تحدث لبضع من الثانية , ووفقا لدان ثورنتون وهو مرشح للدكتوراة في جامعة مانشستر - إنجلترا و قائد هذه الدراسة حيث قال: ( أننا لن نتمكن من تفسير هذه الظاهرة لأنها تحدث عبر مسافات صغيرة في السماء في وقت لا يتجاوز الثواني ) , ويعتقد ثورنتون أن مثل هذه الظواهر هي نوع من أنواع أشعة جاما و أن لها خصائص ماورائية أكثر من كونها واقعية لأنه لا يوجد قانون كوني يحكمها , ويعتقد ثورنتون أن هذه الظاهرة أخذت نصف عمر الكون للوصول إلى هنا ثم اختفت .
في عام 2007 تم عن طريق الصدفة تحليل البيانات الأرشيفية في تلسكوب FRB حيث تم اكتشاف ظاهرة غريبة غير متوقعة من الفلكيين حدثت في 24 أغسطس عام 2001 في منطقة صحوة من الغيوم في السماء قرب سحابة ماجلان حيث شاهدوا ما يشبه الرشقات النارية , و أعتقد بعضهم أنها قد تكون انفجار أشعة جاما, بينما يرى البعض أنها ظاهرة مختلفة عن أشعة جاما أو بسبب انفجار قزم أبيض .
وقد قام فريق الفيزياء الفلكية في جامعة وست فرجينيا بقيادة خبير الفيزياء دنكان لوريمر بفحص بيانات التلسكوب FRB لمزيد من التفاصيل , ووجدوا شيئاً غريباً في تشتت موجات الاندفاع لهذه الظاهرة حيث أن الموجات قصيرة الطول قد وصلت للتليسكوب لجزء من الثانية قبل الموجات طويلة الطول , وهذا التشتت ممكن أن يكون بسبب الطول الموجي للضوء الذي يتحرك من خلال الإلكترونات الموجودة في السحاب البارد للبلازما التي تنتشر في الفضاء بين النجوم والمجرات , ورغم هذا التحليل الدقيق مازال حتى الآن السبب مجهولاً وغير معروف المصدر.
وقال سايمون جونستون في جريدة غلوبال تايمز : أن القدرة على كشف عن مثل هذه الظواهر الكونية السريعة سوف يفتح لنا مجالا جديداً لفيزياء فلكية .
ظاهرة عفاريت البرق والمخلوقات الفضائية
يزعم بعض الأشخاص الذين شاهدوا الأطباق الطائرة UFO أو تم "اختطافهم" من قبل المخلوقات الفضائية أنهم قبل مشاهدة الاطباق الطائرة كانت هذه الظاهرة تسبقها ، مع ظهور أضواء غامضة تشبه وصف ظاهرة عفاريت البرق الغامضة ثم يتبعها مشاهدات اليوفو !
هل لظاهرة عفاريت البرق الغامضة علاقة بالأطباق الطائرة !؟
والغريب أيضاً أن هناك تشكيلات ظهرت في المحاصيل أو ما يسمى دوائر المحاصيل في كينجستون كومس وأوكسفورد ، تشبه ظاهرة عفاريت البرق او قناديل البحر التي تظهر في السماء ، وهي تشبه الى حد بعيد عفاريت البرق ، وهي صورت مؤخرا بالقرب من ساحل جنوب فرنسا أيضاً ،وهذا يعني أن كثير من التشكيلات والرسومات في المحاصيل مماثلة على أرض الواقع لما يحدث في السماء ! وفي هذه التشكيلات ربما رسائل معينة من المخلوقات الخارجية ؟
فرضيات التفسير
*يعتقد بعض العلماء أن مثل هذه الظواهر يمكن تفسيرها بأنها شكل من أشكال انفجار أشعة جاما في ضواحي الكون .
*بينما يعتقد البعض الآخر من العلماء أنها شكل من أشكال تفريغ البرق التي تحدث في الحدود العليا من الغلاف الجوي في طبقة يسميها العلماء الميزوسفير , و يصف اشكروفت طبقة الميزوسفير من حيث البيولوجية أنها مثل البلازميد .
*نشرت دراسة في مجلة العلوم الأمريكية بعض التفسيرات لهذه الظاهرة بأنها قد تكون عملية دمج ممتازة بين البلازما المنتشرة وبين المجرات و إنهيار النجوم الضخمة .
*و بعض الناس يعتقد أن هذه الظاهرة من صنع الإنسان نفسه من حيث استغلاله لبعض مصادر الطاقة مثل :البرق وغيره .* هناك عدد من الباحثين من جامعة سوينبرن للتكنولوجيا في استراليا يقولون : أن من الممكن أن تكون رشقات الضوء الغامضة ناتجة من تبخر ثقب أسود في أحد مراكز المجرات . هل من الممكن أن تكون هذه الأضواء الغامضة ناتجة من تبخر ثقب أسود !!؟
* بعض الباحثين في مجال علم النفس يعتقدون أن ظاهرة عفاريت البرق هي نتيجة هلوسة و أوهام بصرية !
وسراب خادع من الدماغ بسبب الإرهاق أو زيادة التركيز .
* و هناك من يعتقد أن هذه الظاهرة عبارة عن تجارب عسكرية سرية !!
* أما أشهر الفرضيات هي التي اعتبرت أن ظاهرة عفاريت البرق هي نوع من أنواع تشكل الأشباح , وقد تبنى هذه الفرضية العالم الفلكي توماس اشكروفت. هل من الممكن أن تكون ظاهرة عفاريت البرق الغامضة هي حقاً تجسد شبحي !؟
شاهد الفيديو الذي يصور ظاهرة ما أسموها عفاريت البرق الغامضة
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=usF7PxSFMkE

الويجـــــــــــــا!؟
فكرة الويجا تعود في جذورها إلى الصين القديمة، حيث كان كهنة الديانة الطاوية يستعملون أسلوب الكتابة التلقائية (Fuji ) للاتصال بعالم الأرواح، كان الكاهن يتلو صلواته ثم يمسك بعصا ويترك ليده العنان لتخط ما تشاء من الحروف والكلمات فوق الرمل، زاعما بأن الأرواح هي التي تحرك العصا من أجل إيصال رسائلها من العالم الآخر. وعلى نفس المنوال ظهر عبر العصور العديد من الوسطاء الروحيون الذين زعموا بأن أرواح الموتى والجن تتلبس أجسادهم لتوصل رسائلها على لسانهم أو تخطها على الورق بأيديهم. وربما بوحي من هذه المزاعم والادعاءات، وبسبب شغف الناس وولعهم الكبير بقصص الأشباح، أخترع الأمريكي أليجه بوند في عام 1890 لعبة منضدية أسماها الويجا، أشتق أسمها من دمج كلمتي "نعم" بالفرنسية والألمانية، وسرعان ما ذاع صيت هذه اللعبة كوسيلة مبسطة وسهلة للاتصال بالعالم الآخر من دون الحاجة إلى تعلم الأساليب الصعبة والمعقدة والمخيفة التي يستخدمها الوسطاء الروحيون لتحضير الأرواح والتواصل معها، فاستخدام الويجا لا يتطلب في الحقيقة سوى القدرة على قراءة الحروف الأبجدية والأرقام الصحيحة.

طريقة لعب الويجا
سر نجاح الويجا يكمن – كما أسلفنا - في بساطتها، فممارستها لا تتطلب أية خبرات أو تجهيزات وهي ميسرة للجميع. لوح اللعب الرئيسي مستطيل الشكل، عادة ما يصنع من الخشب – يمكن أن يصنع في المنزل من المقوى - وقد خطت على صفحته جميع الحروف الأبجدية إضافة إلى الأرقام من صفر إلى تسعة، وفي زاويا اللوح نقشت أربعة كلمات هي (نعم – لا – مرحبا – وداعا).
اللعب يتم بواسطة مؤشر على هيئة القلب مصنوع من الخشب وفي وسطه ثقب لإظهار الحروف والأرقام – يمكن صناعته من المقوى أو استعمال قدح بلاستك عادي - يتم تحريكه فوق اللوح بواسطة أصابع اللاعبين

يسمح لأربعة أشخاص بالمشاركة في لعب الويجا، والمفضل أن يكونوا ثلاثة، لكن هذا لا يعد شرطا، إذ يمكن لعب الويجا بواسطة شخصين فقط، ويمكن أن يلعبها الإنسان بمفرده، لكنه خيار غير محبذ، فهناك نصيحة قديمة تقول : "إياك ولعب الويجا بمفردك .. لا تفعل ذلك أبدا!".

بالنسبة لمكان اللعب فلا توجد شروط محددة، يمكن اللعب في أي مكان، لكن يستحسن توفير الجو الملائم لتحضير الأرواح، كاللعب في حجرة هادئة وتحت إضاءة خافتة – يفضل ضوء الشموع -. وبالنسبة لوضعية اللوح عند اللعب فهناك خيارات عدة، فإذا كان عدد اللاعبين أثنين فقط فالمفضل أن يجلسا وجها لوجه متقابلين وهما يضعان اللوح في حجرهما، أما إذا كان عدد اللاعبين أكثر من أثنين فيمكن وضع اللوح فوق منضدة، وكذلك يمكن وضعه على الأرض.

قواعد اللعب بسيطة جدا، أولا يجب اختيار أحد اللاعبين ليكون عريف الجلسة، وهو اللاعب الذي سيقوم بطرح جميع الأسئلة، وطبعا يفضل أن تهيأ الأسئلة وتكتب على ورقة قبل الشروع باللعب. بعد ذلك على اللاعبين وضع أصابعهم على المؤشر الخشبي، يجب أن تكون أصابعهم مسترخية وأن لا يضغطوا على المؤشر بقوة، ثم يقوم عريف الجلسة بطرح السؤال التالي : "هل هناك روح معنا في الحجرة الآن ؟".

الجواب قد يأتي فورا أو يتأخر لبرهة أو قد لا يأتي أبدا، وفي كل الأحوال على اللاعبين عدم محاولة دفع أو تحريك المؤشر بالقوة، بل عليهم أن ينتظروه حتى يتحرك ويقود أصابعهم فوق اللوح من تلقاء نفسه، فإذا توقف المؤشر فوق كلمة نعم فهذا يعني وجود روح في الغرفة، وهنا سيقوم عريف الجلسة بطرح المزيد من الأسئلة، وستأتي الردود عن طريق حركة المؤشر، وهذه الحركة قد تكون بطيئة أو سريعة، وقد تكون بصورة نفي أو إيجاب فقط عن طريق وقوف المؤشر فوق كلمتي نعم أو لا، أو قد تكون على شكل جمل وكلمات تتشكل من مجموع الحروف والأرقام التي يقف فوقها المؤشر.

ولتبسيط الفكرة دعونا نتخيل ثلاثة أشخاص يتحلقون حول لوح ويجا واضعين أصابعهم على المؤشر ويقوم أحدهم بطرح الأسئلة التالية :
- عريف الجلسة : "هل هناك روح معنا في الغرفة ؟" .. يتحرك المؤشر نحو كلمة "نعم".
- عريف الجلسة : "هل هي روح رجل أم امرأة ؟" .. يتحرك المؤشر فوق الحروف التالية "ر" - "ج" - "ل"، أي إن الروح تعود لرجل.
- عريف الجلسة : "في أي سنة فارقت هذه الروح الحياة ؟" .. يتحرك المؤشر فوق الأرقام التالية : "1" - "9" - "4" - "3" أي أن الشبح يعود لميت فارق الحياة عام 1943.
ويستمر اللعب هكذا حتى تنتهي اللعبة أخيرا عند وقوف المؤشر فوق كلمة "وداعا"، مما يعني مغادرة الشبح للحجرة.

هناك بعض النواهي والمحاذير المهمة التي ينبغي تذكرها عند لعب الويجا، بعضها عام ويشتمل على التحذيرات التي دأب على أطلاقها العديد من الروحانيين ورجال الدين والتي تنهى بشدة عن لعب الويجا باعتبارها شرا مطلقا وسبيلا شيطانية خطيرة يمكن أن تؤدي بلاعبها إلى ما لا تحمد عقباه.

وأهم هذه النصائح هي :
- لا تلعب بمفردك أبدا، فالاعتقاد السائد هو أن كل الكائنات الأثيرية التي تأتي عبر الويجا تكون شريرة وحاقدة، وعليه فأن وجود عدة لاعبين معا سيكون بالطبع أكثر أمنا في مواجهة تلك الكائنات وردعها عن محاولة التلبس والإيذاء.
- يستحب بدء الجلسة بالتعوذ من الشيطان، حيث يقوم اللاعبون بإمساك أيدي بعضهم على شكل حلقة ثم يدعون الله أن يدرأ عنهم الجن والشياطين والأرواح الشريرة.
- يستحب وضع قطعة معدنية فضية فوق اللوح، فهناك اعتقاد ضارب في القدم حول خاصية الفضة كسلاح فعال ضد قوى الشر والظلام.
- لا تستعجل في الحصول على الأجوبة، أصبر وأنتظر، فالويجا بحاجة لفترة من الإحماء قبل أن تنطلق!.
- لا تسأل أبدا عن الله أو عن وجود الخالق، لا تفعل ذلك أبدا، فقوى الشر والظلام تكره بشدة فكرة وجود الله، وقد يؤدي تذكيرها بهذا الأمر إلى عواقب وخيمة فيجن جنونها وتبدأ بتكسير وتحطيم كل شيء حولها.
- لا تطرح أسئلة سخيفة من قبيل : "متى سأموت ؟" ولا تصدق كل ما يقوله اللوح، فإذا أجابك اللوح : "خلال ستة أشهر" فهذا لا يعني قطعا بأنك ستموت حقا خلال ستة أشهر، لكنك المؤكد هو أنك ستعيش في جحيم من الرعب والأرق لمدة ستة أشهر، وقد تموت فعلا من شدة القلق!، لذا لا تطرح هذا النوع من الأسئلة، فالحياة والموت هي من شأن الخالق وحده.
- لا تترك اللعب أبدا قبل مغادرة الروح أو الجن للحجرة، ويكون ذلك بوقوف مؤشر اللعبة فوق كلمة "وداعا"، وبخلاف ذلك قد يتعرض اللاعب المخالف إلى لعنة مدمرة وقد تطارده الأرواح الغاضبة لتحيل حياته إلى جحيم لا يطاق. وفي حالة شعرت بخوف شديد أو توجب عليك مغادرة الحجرة لسبب ما فحرك المؤشر أولا نحو كلمة وداعا ثم قل : "سوف نغادر الآن .. أمضي لشأنك بسلام" ثم أغلق اللوح وغادر.
- لا تغش ولا تسكت على الغش، فإذا أحسست بأن احد اللاعبين يقوم بتحريك وتوجيه المؤشر عمدا نحو حروف وأرقام معينة فعليك وقف اللعب في الحال.
- يقال بأن لوح الويجا لا يتجاوب إلا مع الأشخاص المؤمنين بالعالم الآخر وبقدرات اللوح في التواصل، أما المشككين والملحدين وأولئك الذين يلعبون الويجا من باب السخرية والهزل فنادرا ما يتجاوب اللوح معهم. لذا أحرص على اختيار نوعية شركائك في اللعب.
- أخيرا لا تتوقع أن تصطاد روحا بلوحك منذ أول جلسة، فقد لا يحدث تواصل أبدا.
غني عن القول بأن المولعين بالويجا والمؤمنين بقدراتها موقنين بأن الأرواح هي التي تحرك أصابعهم لا إراديا فوق اللوح لكي تجيب على أسئلتهم الحائرة، أما العلماء والباحثين القلائل الذين اهتموا بدراسة الويجا فيقولون بأنها مجرد خدعة رخيصة الهدف الأساسي منها هو جني المال عن طريق الضحك على ذقون المغفلين والسذج من المولعين بقصص الأشباح. وبحسب هؤلاء الباحثين فأن مؤشر الويجا يتحرك فوق اللوح بواسطة أصابع اللاعبين طبقا لرغباتهم الداخلية حتى ولو بدا الأمر كأن المؤشر يتحرك بفعل قوى خارجية غير مرئية، فلولا أصابع اللاعبين لما تحرك المؤشر قيد أنملة.
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى