مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* تناقضات الماسونية - بنوك وشركات ورؤساء مولتهم الماسونية

اذهب الى الأسفل

*  تناقضات الماسونية - بنوك وشركات ورؤساء مولتهم الماسونية Empty * تناقضات الماسونية - بنوك وشركات ورؤساء مولتهم الماسونية

مُساهمة  طارق فتحي الجمعة أكتوبر 10, 2014 7:30 am

تناقضات الماسونية
من الأمور التي تبدو متناقضة في تاريخ الماسونية في الشرق الاوسط, قبل الحرب العالمية الاولى وبعدها, أن المنتمين اليها, منهم من يعمل لصالح الإنكليز والاستعمار الغربي, ومنهم يعمل بالضد من هذا الاستعمار ومصالحه. منهم من يدعوا الى التنوير ومجارات التطور العلمي والحضاري ومنهم من يدعو الى التعصب والتشدد والتكفير. هذا التناقض يجعل الناس لا تصدق ارتباط بعض هذه الشخصيات بهذه المنظمة بل لا تصدق أن للماسونية دورا فيما حدث ويحدث في المنطقة وفي العالم أجمع. هذا التناقض هو ما احاول أن اجيب عليه في هذا الموضوع.
ما تقوله الماسونية عن نفسها بأنها تدعو الى الاخاء بين الاديان ونشر المحبة بين الناس ونشر نور التسامح والعدالة والسلام كلها ادعاءات زيفها واضح مع ذلك دعنا نقول أنها تسعى لذلك حقا, ولكن من حقنا ان نسأل ماهي السبل التي تنتهجها الماسونية لتحقيق هذه الأهداف؟ اية منظمة تدعوا الى تحقيق أهداف معينة تطرح برامجها التي من خلالها تحقق أهدافها. لكن الماسونية لم تخبرنا كيف ستحقق هذه الأهداف النبيلة وعبر أية وسيلة؟ شعار الماسونية الان أنها: تجعل الانسان الجيد أفضل makes a good man better ولو اننا نكتفي بالجيدين ولا نريد الأفضل (هم وينهم الجيدين حتى اندور افضل منهم عند الماسونية) ولكن مع ذلك نريد من الماسونية ان تخبرنا كيف؟ ما هي طريقتها بالارتقاء بالإنسان الجيد؟ هل أن الانضمام الى محافلها وممارسة طقوس وثنية قديمة وتغليف الذات بالغموض والاسرار هو الذي يصنع الانسان الأفضل؟ هل كان هنري ترومان رجلا صالحا وحين انتمى الى الماسونية اصبح انسانا فاضلا الى درجة أنه القى قنبلتين ذريتين على هيروشيما ونغازاكي؟
قرأت هذه الأيام في الانترنيت عن الكثير من العراقيين والعرب يسألون عن طريقة توصلهم الى الماسونيين لأنهم معجبون بها ويريدون الانضمام اليها. ولو سألتهم ما الذي يعجبكم في الماسونية غير الشعارات لا يحيروا جوابا. في الحقيقة ان هؤلاء لا تعجبهم الماسونية وشعاراتها تعجبهم قوتها وهم يشعرون بالضعف وقلة الحيلة ويريدون قوة تساعدهم للخلاص من بؤسهم وسوء حظهم لذلك يسعون للانتماء اليها. انهم لا يدركون أن مثل هؤلاء الناس لا تبحث عنهم الماسونية ولا تقبلهم في محافلها ولكنها ستجندهم لخدمتها بكل تأكيد من خلال اعضائها المؤثرين فالساذج عديم الحيلة سيكون مقاتلا في ميليشيا او انتحاريا في دولة داعش. الماسونية تنتقي اعضاءها وهي تجدهم بسهولة اما من يبحث عنها فانصحه بمبايعة ابي بكر البغدادي وسوف يكون ماسونيا دون ان ينتمي. وما عليك بالانتماء الشكلي ما دمت معجبا بالمبادئ.
سيسأل احدكم ما الذي يجعل شخصيات لها وزنها في العالم الاسلامي مثل محمد عبدة وجمال الدين الافغاني أن يكونا ماسونيين ما دمت تصور الماسونية بهذا القبح؟
الماسونية منظمة عميقة الاسرار وهي تعتمد الفكر الباطني في التنظيم, فالظاهر عندها غير الباطن, هم يقولون ذلك عن نفسهم وليس انا. هم يدعون تشابههم مع التنظيمات والمذاهب الغنوصية القديمة بل انحدارهم منها (راجع جرجي زيدان: تاريخ الماسونية). لذلك فأن قادتها المعلنين هم ليس قادتها الحقيقيين وكثرة محافلها ودرجاتها وتقسيماتها تجعل التوصل الى معرفة القادة الفعليين للماسونية امر صعب جدا ولكن ليس مستحيلا. الغايات والمقاصد الحقيقية للماسونية لا يعرفها الا القادة الفعليين. لذلك حين تدخل منتدى ماسوني على الانترنت تجد بعظهم يجهل الكثير عن الماسونية, وتاريخها, ومفاهيمها ويسأل في هذا المنتدى أو ذاك طالبا التوضيح. كل محفل يختلف عن الآخر كما يعترفون هم بذلك رغم ان الطقوس متشابهة. فحين يؤسس محفل في الشرق من قبل المحفل الاعظم فهو يختلف عن المحفل الذي يؤسس في اوروبا من قبل المحفل الأعظم نفسه (راجع GOULD'S HISTORY OF FREEMASONRY THROUGHOUT THE WORLD المجلد الرابع) والماسونية حين تضم الى عضويتها رجل دين لا تخاطبه كما تخاطب السياسيين من اعضائها وخطابها للكتاب والادباء يختلف عن خطابها لأصحاب البنوك واصحاب الشركات والتجار وهكذا. والحطاب ليس متشابها ايضا لكل فئة من هؤلاء الذين ذكرتهم, بل ايضا وهذا المهم وفق ثقافة الفرد وتكوينه السيكولوجي وهي تحاول التأثير عليه قبل ان تدعوه للانضمام اليها. فرجلان مثل جمال الدين الأفغاني ومحمد عبدة حين يتأثران بالتطور العلمي والحضاري للغرب تحرضهما على نشر وعيهما هذا بين الناس وتدعمها بكل شيء واذا تعرضا للضغوط السياسية تتدخل لنجدتهما وتستقبلهما في البلدان الأوربية فقد اقام الافغاني ومحمد عبدة في فرنسا واصدرا مجلتهما العروة الوثقى هناك بدعم من الماسونية. حين تقدم الماسونية كل هذه الخدمات للأفغاني وعبدة دون ان يُطلب منهما ما يخرجهما عن نهجهما الفكري العام وعن الايمان بالدين الاسلام وعن اخلاصهما لشعوبهما, فكيف لا يرون في الماسونية الا الخير وكيف يصدقان ما يلصق بها من تهم؟.
ولكن هل الماسونية فعلا تقدم كل هذا الدعم للأفغاني وعبدة من اجل نشر التحضر والوعي الى درجة انهما اصبحا رائدا النهضة العربية؟ وكلاهما ليس عربيا فواحد افغاني الا بالنسب البعيد باعتباره علويا والاخر امه عربية اما ابوه فهو تركماني. هل فعلا ان الماسونية تقدم هذه المساعدات "منها لله" دون منفعة تعود عليها؟
إن الأمثلة التي لدينا عن ماسونيين آخرين قدمت الماسونية لهم دعما يفوق ما قدمته للأفغاني وعبدة مئات المرات وهؤلاء اضطهدوا الناس ونشروا التخلف والفساد. إذن يجب أن نبحث عن السر وراء ماسونية جمال الدين الأفغاني ومحمد عبدة وهو واضح لا يحتاج اجهاد العقل في التفكير.
الامبراطورية العثمانية كانت تحكم بسم الدين الإسلامي وانتقل اليها الحكم بالتزوير لأن التراث الإسلامي والأحاديث النبوية تحصر الخلافة في قريش وحدها. حين جاء المعتصم الحمار بالأتراك كي يحموه من الفرس وكانوا لا شأن لهم ولا تاريخ استقووا شيئا فشيئا واصبحوا سلاطين هم الحكام الفعليين ولكن بسم الخليفة العباسي الذي كان طرطورا لا قول له ولا فعل على اية حال حتى اختزل ادعى السلطان سليم الأول أن اخر الخلفاء العباسيين الدمى المتوكل على الله الثالث تنازل له عن الخلافة ولم يعد لقريش او للعرب الحق فيها. وادعى سليم الاول أن الخليفة العباسي اهداه بردة النبي وسيف عمر بن الخطاب لذلك نرى في المتحف الاسلامي في اسطنبول الكثير من الاثار المزورة التي تنسب للنبي وللصحابة لتأكيد أن الخلافة العثمانية شرعية وان الخليفة العباسي الطرطور هو الذي تنازل عنها للأتراك.
كانت الدولة العثمانية دعيّة ملفقة باسم الاسلام والدعيّ كما هو معروف يحاول ان يثبت اصالته بالتعصب لما يدعيه. لذلك بدأ التعصب والتكفير وابن تيمية وابن القيم الجوزية في زمن المماليك (الشاذين جنسيا) وفي زمن الاتراك العثمانيين.
إذن كل تحضر في زمن الاتراك يعدُّ عداء للإسلام فحين تنشره في دولتهم تضعضعها وهذا هو المطلوب من جمال الدين الافغاني ومحمد عبده, اضعاف الدولة العثمانية المتخلفة التي تدافع عن اسلام القرون الوسطى لأنها حكمت باسمه لكي تؤكد شرعيتها باستمرار, وبنشر الفكر الاوربي والحضارة الاوربية بين العرب كي يكونوا حلفاءهم وجواسيسهم في القضاء على الدولة العثمانية. وهم بكل تأكيد لا يراهنون على جواد واحد فأثاروا الشعوبية القديمة وصاغوها من جديد بسم القومية العربية. ثمة حصان اخرق هائج هو اهم احصنتهم لخلق الفوضى في الدولة العثمانية إنه الطائفية فخلقوا الوهابية لأن الفرس ايضا يجب أن يخضعوا للفوضى. فكان اول الماسونيين في فارس ولم يكن اسمها ايران حينها, فهذا الاسم حديث جدا ومختلق, هم آيات الله من رجال الدين الشيعة اهمهم الماسوني آية الله ابو القاسم الكاشاني الذي في الصورة وهو من اهم قادة ثورة العشرين بل هو قائدها الحقيقي.
اذن ما لم يفطن له محمد عبدة وجمال الدين الافغاني انهم يصنعون الفوضى التي ستقضي على النظام العثماني وهم يعتقدون انهم يقودون الناس الى النور لأنهم ماسونيون
لم انته من موضوعي بعد فهو طويل ومتشعب ولكنني سوف اطرح الأدلة عليه من الماسونيين انفسهم وليس من الكتاب الغربيين بشكل عام كما اتهمت وانا يتساوى عندي الشرقي والغربي بالعداء او الانتماء للماسونية فحين استشهد بجرجي زيدان فلأنه ماسوني معروف. فعلى من ينتقدني ان يراجع ما كتبت هل اعتمدت مرجعا ليس ماسونيا؟.
علي الآن ان اتوقف كما تعرفون من طبعي ولكن اتمنى أن لا يستبق احد بالاعتراض على امور لم اتطرق لها ويحرفني عن الموضوع او يجعلني اتوقف عنه. اتبعوني للنهاية وبعدها اعترضوا فلن أرد على معترض بشكل خاص بعد الآن. سوف استمر بموضوعي دون أن ارد على احد. الموضوع شائك وطويل ولدي ادلتي ولا اتهم احدا دون أن اكون متأكدا مما اقول.
نور الدين

رجسة الخراب
بحسب الصورة المرفقة اسفل والتي قام حاخامات يهود باختصار نبوءة السبعون اسبوع على شكل صورة فيها العديد من الرموز والنبوءات وتم الاشارة فيها الى احداث عام 2011 ، المهم وبحسب مواقع عبرية فإن رجسة الخراب وهي باختصار تحكي عن غضب رباني سيحل بهم وبامكانكم البحث والتحري عن رجسة الخراب ، المهم في الموضوع بان الفترة المحددة لرجسة الخراب بحسب الصورة المرفقة بين نهاية 2014 وبداية 2015 والفترة محددة بخسوفين وظهور القمر الدموي ، وتاريخ اليوم 8-10-2014 يحدد انه سيحصل خسوف وسيظهر القمر الدموي ، بغض النظر عن صحة تلك النبؤات ام لا الا انه يجب الوقوف عندها كثيرا فاليهود مشهورين بدقة حساباتهم وبراعتهم في التنجيم ودراستهم للكتب السماوية ، انا لا ادعو هنا للركون لتلك النبؤاءت او تصديقها ، لكن تطور الاحداث في الفترة الاخيرة ينذر باحداث كبيرة ستحصل خارقة للعادة وستغير مجرى التاريخ .
والله من وراء القصد،،

بنوك وشركات ورؤساء مولتهم الماسونية
(TC) – المفوّضية الثلاثية
(CFR) – مجلس العلاقات الخارجية
المُحتَرَم جون آر . راريك (John R. Rarick) من سجل الكونغرس : " كلّ الأمريكان من لجنة التنسيق , هُم أعضاء أو رؤساء في مجلس العلاقات الخارجية في مدينة نيويورك ، المنظّمة التي لها أكثر من علاقة تعايشية بامبراطورية روكفيلر النفطية النموذجية . . . ." استمرّ السّيناتور راريك بإدراج المصارف والشركات التابعة لبيلدربرج :
المصارف:
بنك تشيس مانهاتن (Chase Manhattan Bank) (الرئيس : ديفيد روكفيلر) ،
(Manufacturers Hanover Trust ) (الرئيس : غابرييل هوج (Gabriel Hauge) ) ،
مصرف (First National City Bank) (الرئيس : جيمس روكفيلر (James Rockefeller) ) ،
(Morgan Guaranty Trust) ,
المصرف الكيميائي (Chemical Bank) ،
شركة نيويورك المالية (New York Trust Company) ،
مصرف ايلينوي (Continental Illinois Bank) (الرئيس السابق : للمجلس ، ديفيد كينيدي (David Kennedy) مِن سي إف آر (CFR) الذي كان وزير خزانة سابق أيضاً أثناء رئاسة نيكسون) ،
بنك فرنسا (Banque de France) ،
بنك بروكسل (Banque de Bruxelles) ، ديلن ، ريد وشركائه (Dillon, Read) . (الرئيس : سي . دوغلاس ديلن (C. Douglas Dillon) من : سي إف آر (CFR) (وزير خزانة سابق أيضاً في عهد آيزنهاور) ،
مصرف تورنتو دومينين (Toronto Dominion Bank) ،
البنك الدولي (World Bank) (الرئيس : روبرت مكنمارا (Robert McNamara) مِن سي إف آر (CFR) ، وزير دفاع سابق أثناء حكم كينيدي) ،
مصرف كندا (Bank of Canada) ،
منزل روثشيلد (House of Rothschild) - (البارون إدموند دي روثشيلد (Edmond de Rothschild) ) ،
مصرف ستوكهولمز إنسكيلدا (Stockholmes Enskilda Bank) - (نائب الرئيس : ماركوس والنبرغ (Marcus Wallenberg) ) .

الشركات:
شركة جنرال موتورز (General Motors) ،
ستيندرد اويل (Standard Oil) ،
فورد (Ford) ،
جينيرال إلكتريك (General Electric) ،
دوبونت (DuPont) ،
الكو (Alcoa) ،
(Allied Chemical) ،
رويل داتش شيل (Royal Dutch Shell) ،
فيات (Fiat) ،
بيريللي (Pirelli) ،
يونيليفر (Unilever) ،
مناجم (Beers Consolidated Mines) ، المحدودة .
في يونيو/ حزيران 1991 اجتماع بيلدربرغ في بادن بادن ، ألمانيا ، (Baden-Baden, Germany) بضعة من الحاضرين البارزين كانوا :
ديفيد روكفيلر (David Rockefeller) ،
بيل كلينتن (Bill Clinton) ،
مايكل بوسكن (Michael Boskin) (رئيس مجلس بوش للمستشارين الاقتصاديين) ،
نيكولاس برادي (Nicholas Brady) (وزير مالية بوش) ،
ثيودور إل . إليوت الابن (Theodore L. Elliot, Jr.) , (سفير أمريكي سابق إلى أفغانستان ) ،
إميليو كولادو (Emilio Collado) (نائب الرئيس التنفيذي لشركة إكسون (Exxon) المملوكة من قِبَل عائلة روكفيلر ) ،
كاثرين غراهام (Katherine Graham) (الواشنطن بوست) (Washington Post) ،
جون ريد (John Reed) (رئيس سيتيكورب (Citicorp) و هي تحت سيطرة روثشيلد) ،
السّيناتور جون تشافي (John Chaffee) (جمهوري – (Rhode Island) ) ،
الحاكم دوغ وايلدر (Doug Wilder) (فرجينيا) ،
نائب الرئيس دان كويل (Dan Quayle) .

4) الأمم المتّحدة ستتحوّل إلى الحكومة العالمية الواحدة في النظام العالمي الجديد :

معظم المعلومات في هذا القسم تأتي من دينيس إل . كودي (Dennis L. Cuddy) وروبرت إتش . غولسبوروغ (Robert H. Golsborough) ، " النظام العالمي الجديد: تأريخ الأحداث والتعليق " (The New World Order: Chronology and Commentary) ، جزء 1 – 2 ، 1993 ، أميريكن ريسرتش فاونديشن ، المحدودة ، صندوق بريد 5687 ، بالتيمور ، ميريلاند 21210 , (The American Research Foundation, Inc., P.O. Box 5687, Baltimore, Maryland 21210)
1. تشيّع الكتب مفهوم النظام العالمي الجديد (تجعله شائعاً بين الجمهور) , أثناء 1940 – 1941 .
1. النظام العالمي الجديد (The New World Order) , إتش. جي. ويلز (H.G.Wells) .
2. النظام العالمي الجديد (The New World Order) , محمّد علي .
3. النظام العالمي الجديد نشر بواسطة مؤسسة كارنيج (Carnegie) للسلام العالمي .
4. " النظام العالمي الجديد: وجهة نظر يابانية " (The New World Order: A Japanese View) في اليابان المعاصرة ، من قبل ايواو آيوساوا (Iwao Ayusawa) .
5. " تصاميم لنظام عالمي" (Designs for a World Order) " : رالف بيج (Ralph Page) سجلات أكاديمية العلوم السياسية و الاجتماعية الأمريكية (The American Academy of Political and Social Science) .
6. تقرير مفوضيّة السلام و التي أُصدِرَت من قبل المفوضيّة لدراسة منظمة السلام .
2. منظّمات النظام العالمي الجديد :
1) اتفاقية بريتون وودز (Bretton Woods) عام 1944 خلقت البنك الدولي (دبليو بي) (World Bank (WB)) ، صندوق النقد الدولي (آي إم إف) (International Monetary Fund (IMF)) و منظّمة الغات - الاتفاقية الدولية للتجارة والتعرفة الجمركية
(General Agreement of Trade and Tariffs (GATT)).
هاتين المنظمتين ال (WB) و ال (GATT) , ستصبحان مصارف الحكومة العالمية الواحدة عندما يستلم المسيح الدجال السُلطة .
2) خُلِقَت الأمم المتّحدة عام 1945 . ميثاق أو (دستور) الأمم المتحدة (The UN Charter) كتب بواسطة ألجير هيس (Alger Hiss) ، عضو سي إف آر (CFR) ، مستشار السياسة الخارجية الرئيسي للرّئيس فرانكلين دي . روزفلت (Franklin D. Roosevelt) . يعطي هذا الدستور الاتحاد السوفيتي ثلاثة أصوات في التشكيل العام , و صوتاً واحداً فقط للولايات المتحدة . هيس كان الرئيس الأول للأمم المتّحدة . عام 1950 , تمّت محاكمته لأنّه حلف كذباً و أنكَرَ كونه عميلاً سوفيتياً وظهر مذنبا بالرغم من الحقيقة بأنّ جون فوستر دوليس (John Foster Dulles) عمل كشاهد ؛ وفي عام 1954 ، خرج من السجن و تمّ إطلاق سراحه .
3. وزارة الخارجية في وثيقتها عدد 7277 , 1961 بعنوان :" الحرّية من الحرب : البرنامج الأمريكي للنزع التام للسلاح في عالَم مُسالِم " (Freedom from War: The US Program for General and Complete Disarmament in a Peaceful World) ، صرّحت بالخطّة ذات الثلاث (3) مراحل لنزع سلاح كلّ الأمم و زيادة تسليح الأمم المتّحدة ، مع مرحلة نهائية و التي فيها " و لا دولة في العالم سيكون عندها القوّة العسكرية لتحدّي قوة سلام الأمم المتّحدة التي تقوى تدريجياً " .
4. في تقرير أسوشييتد بريس (Associated Press) 1968 ، عضو سي إف آر (CFR) نيلسن روكفيلر (Nelson Rockefeller) تعهّد بأنّه كرئيس : " سيعمل على الخَلق الدولي للنظام العالمي الجديد " ( خسر ترشيحاته الجمهورية للرئاسة تلك السنة إلى ريتشارد نيكسون ) .
5. أثناء زيارة 1972 الرئاسية إلى الصين ، في أثناء الاحتفال بمناسبة تسلّم منصب رئيس الوزراء تشو إن ليي (Chou En-lai) ، عضوال سي إف آر السابق نيكسون (Nixon) أعرب عن : " الأمل بأنّه كلّ منّا يجب أن يبني النظام العالمي الجديد " .
6. في مايو/ أيار 18 , 1972 في خطاب مجيء الحكومة العالمية ، روي إم . آش (Roy M. Ash)، رئيس مكتب الإدارة والميزانية ، أعلَنَ أنّه : " خلال عقدين من الزمن , فإنّ الإطار المؤسساتي للمجتمع الاقتصادي الدولي سيكون قد تحقّق . . . [ و ] سمات السيادة الفردية سَتُعطى إلى سلطة خارقة للطبيعة (supernational authority) " .
7. في كتابه " عالَم بلا حدود " (World Without Borders) ، 1972 ، المؤلف وعضو ال سي إف آر (CFR) ليستر براون (Lester Brown) ، رئيس وورلدووتش اينستيتيوت (Worldwatch Institute) ، ذكَرَ: " مؤسسات خارقة للطبيعة فعّالة , يتطلّب ذلك دائماً أن تضحّي البلدان بكل مقاييس السيادة الوطنية . . . النظام الدولي الحالي مستند على المنافسة والهيمنة , و سيطرة القوّة العظمى لن تعمل على المدى الطويل . يجب أن تُستَبدَل بالنظام العالمي الجديد ، نظام مُستنِد على التعاون والإحساس بالمجتمع الواحد " .
8. في ريو (RIO) : عند تشكيل النظام الدولي ثانية (1976) ، دعا نادي روما إلى نظام دولي جديد ، بما فيها إعادة التوزيع الاقتصادي للثروات ، استنتاج : " النظام العالمي الجديد يجب بالضرورة يكون مستنداً على الاعتراف بالاستقلال بين الدول الغنيّة و الدول الفقيرة . . . نظام جديد مهم أكثر ملاءمة للمستقبل يحتاج إلى الصراخ في العقد القادم " .
9. في " الاتّصال الثلاثي " (The Trilateral Connection) , و في طبعة يوليو/ تموز من : آتلانتيك مانثلي (Atlantic Monthly) ، ذَكَرَ المؤلّف أرميا نوفاك (Jeremiah Novak) : " للمرّة الثالثة في هذا القرن ، مجموعة من العلماء الأمريكان ، رجال أعمال ، ومسؤولين حكوميين يخطّطون لتصميم النظام العالمي الجديد . . . هؤلاء الرجال يهدفون إلى ' جماعة من الأمم المتطورة ' لتنسيق الشؤون السياسية و الاقتصادية العالمية " .
10. في صحيفتهم " عبر الحدود " (Across Frontiers) المنشورة عام 1985 ، الأمين العام لرابطة الدستور و البرلمان العالمي (World Constitution and Parliament Association) صرّح : " للهروب من هذا الفخّ ((إعادة تشكيل القروض)) تتطلّب حقاً نظاماً اقتصادياً عالمياً جديداً ، و الذي يتضمّن نظاماً مالياً و ائتمانياً جديداً مستنداً على طاقة الإنتاج و نظام نقدي عالمي واحد . إنتاج مثل هذه التغييرات الواسعة لا يمكن أن تُعمَل بمفاوضات واحد مقابل واحد بين جميع الأمم ذات السيادة ، و لكن ذلك يتطلّب عملاً جماعياً من الدول و البلدان غير المنحازة و المديونة ضمن إطار نظام عالمي جديد من التمويلات تحت تفويض دستور عالمي . بالعمل المنظّم والجماعي ضمن سياق ظهور البرلمان العالمي والاتحاد العالمي ، فإن متطلّبات قبول نظام اقتصادي عالمي جديد ستصبح ممكنة " .
11. في " الدستور السرّي والحاجة للتغيير الدستوري " (The Secret Constitution and the Need for Constitutional Change) (1987) ، المُتبنّى جزئياً بواسطة مؤسسة روكفيلر ، المؤلّف آرثر إس . ميلر (Arthur S. Miller) ، ذكر: " يوجد نظام واسع جداً من سيطرة الفكر في الولايات المتحدة الأمريكية . . . إنّ المواطنين مُسيّرين بواسطة الإعلام الجماهيري الهائل ونظام التربية العامّة . . . يتم إخبار الناس ما سيفكّرون به و ما يجب تفكيره . . . إنّ الطلب القديم ينهار . . . القومية و الوطنية يجب أن تُرى كمرض اجتماعي خطير جداً . . . رؤية جديدة تتطلّب تخطيط وإدارة المستقبل ، رؤية عالمية ستتجاوز حدود الوطنية وتزيل سموم " الحلول " القومية . . . دستور جديد ضروري . . . الأمريكيون حقاً ليس لهم أي خِيار ،التعديل الدستوري سيأتي لو أحبّه الناس أم لم يحبّوه , أو إذا كان مُخطّطاً أم لا . . . . عصرنا هو عصر المجتمع المُخطّط . . . لا يوجد طريق آخر ممكن" .
12. في يناير/ كانون الثّاني 11 , 1988 , بالتوجيه إلى نادي مدينة كليفلاند (City Club of Cleveland) الرّئيس ريغن (Reagan) أشار: " أكثر مما كان سابقاً في الماضي ، الاقتصاد العالمي الجديد هذا هو اقتصاد عالمي واحد . . . في هذا الاقتصاد العالمي الجديد ، الحدود الوطنية تصبح مُهمَلة على نحو متزايد . . . هذه الحقائق الاقتصادية الجديدة تفرض اقتصاداً عالمياً " .
13. في خطاب لجمع التبرعات في سان فرانسيسكو في 1990 , الرّئيس بوش الأب أشار : " الخريطة السياسية للعالم في هذا القرن قد تحوّلت و تغيّرت , مراراً وتكراراً . و في كلّ حالة ، ظهر نظام عالمي جديد من خلال وصول مستبدّ جديد أو تفشّي حرب دمويّة شاملة ، أو عند نهايته " . " و قد حصل هذا قبل سبعة أشهر تقريباً من بدء غزو المستبدّ صدام حسين للكويت والرّئيس بوش تبنّى مفهوم " النظام العالمي الجديد " .
14. قبل الغزو العراقي للكويت في أغسطس/ آب 2 , 1990 ، السفير الأمريكي إلى إيران ، أبريل غلاسبي (April Glaspie) ، أخبر صدام : " ليس لنا رأي على النزاعات العربية العربية ، مثل خلافات حدودك مع الكويت . . القضية لم ترتبط بأمريكا . . . نتمنّى بأنّك ستحلّ هذه المشكلة بأيّ الوسائل المناسبة " , أكّدت الناطقة بلسان وزير الخارجية بيكر , مارغريت توتويلر (Margaret Tutweiler) نفس كلام السفير غلاسبي : ". . . الولايات المتّحدة لم تُلزَم للمجيء إلى مساعدة الكويت إذا هُوجِمت الإمارات " . قبل يومين من الغزو ، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى و جنوب آسيا ، جون إتش . كيلي (John H. Kelly) ، أعطى الكونغرس نفس الرسالة التي أعطاها غلاسبي لصدام . و هكذا , نفّذ حسين الغزو جزئياً لأنه اعتقد بأنّ الولايات المتّحدة لن تنضمّ إلى النزاع . لقد ضُلِّلَ صدّام بتعمّد من قبل المسؤولين الأمريكيين لأن الرّئيس بوش أراد إيجاد مستبدّ جديد أو ظهور حرب عالمية دموية لكي تهيّئ للنظام العالمي الجديد .
15. في سبتمبر/ أيلول 11 ، 1991 بالتوجّه في خطاب إلى الكونغرس بعنوان " نحو نظام عالمي جديد " (Toward a New World Order) ، صرّح الرئيس بوش : " الأزمة في الخليج الفارسي توفّر فرصة لأن نتحرّك نحو فترة تاريخية من التعاون . خارج هذه الأوقات الواقعة في المشاكل . . . النظام العالمي الجديد يستطيع الظهور ، الذي فيه جميع أمم العالم ، شرقاً وغرباً ، شمالاً وجنوباً ، تستطيع النجاح والعيش في تناغم تام , التناغم الذي سيكافح لأن يُولَد . " و بالتوجّه إلى الأمم المتّحدة ، أكتوبر/ تشرين الأول 1 , 1991 تكلّم بوش عن " القوّة الجماعية للمجموعة الدولية المُمثّلة في الأمم المتّحدة . . . حركة تاريخية نحو النظام العالمي الجديد . . . شراكة جديدة من الأمم . . . زمن عندما جاءت البشرية لوحدها . . . لإحداث ثورة الروح والعقل وبدء الرحلة إلى . . . العصر الجديد " ( ملاحظة : حرب الخليج سمحت لبوش بالتحرّك نحو النظام العالمي الجديد بالسماح له بأخذ موافقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قبل مهاجمة العراق ، مما يقرّ بالأمم المتّحدة ضمنياً بأن تصبح حكومة عالمية فوق الولايات المتّحدة , منذ متى كان يجب على الولايات المتّحدة ، الدولة الأقوى في العالم ، أن تطلب الموافقة من سلطة فوق السلطة الخارقة للطبيعة لدخول الحرب ؟ )
16. بول لويس (Paul Lewis) ذَكَرَ في مقالة في النيويورك تايمز عام 1992 بأنّه " في إعلان القمة لمجلس الأمن ، وسّع المجلس تعريفه لما يشكّل تهديداً للسلام والأمن في العالم اليوم ، قول هذا الآن يتضمّن "" انتشار كلّ أسلحة الدمار الشامل "" بالإضافة إلى " مصادر غير عسكرية من عدم الاستقرارفي الحقول الاقتصادية , الاجتماعية , الإنسانية و البيئيّة " (هذا يشير ضمناً إلى أنّ الأمم المتّحدة تستطيع التدخّل عسكرياً في أي بلد لأيّ سبب كان , إذا وجدت مشكلة ناشئة من تلك البلاد الّتي قد تكون تهديداً إلى السلام العالمي ! ) .
17. في يناير/ كانون الثّاني 31 , في خطاب 1992 ، حثّ الرّئيس بوش الأمم المتّحدة : " لأن يتركوا تقليدهم المقدّس لِعَدَم التدخّل في الشؤون الداخلية للبلاد . . . ( مُعلِناً ) بأنّ المجموعة الدولية لم تعد تستطيع السماح لتقدّم الحقوق الأساسية بالتوقّف على الحدود الوطنية " بعد هذا ، 15 من أعضاء مجلس الأمن أعلنوا : " صورةً قاسيةً لـ النظام العالمي الجديد الراكض جزئياً من خلال الأمم المتّحدة ، " . أغلب المبادرات كانت تأتي من البلدان غيرالولايات المتّحدة الأمريكية .
18. في خطاب أُلقِي عام 1992 في فولتن ، ميزوري (Fulton, Missouri) ، نفس موقع خطاب " الغطاء الحديدي " (Iron curtain) المشهور لوينستن تشرشل (Winston Churchill) ، ميخائيل غورباتشيف (Mikhail Gorbachev) أعلن : " هذه ليست فقط مرحلة عادية من التطوّر مثل المراحل العادية الأخرى من التاريخ العالمي . . . التكامل و الانفتاح المركّز للعالم يفتح إمكانية خلق نظام أمني دولي عالمي . . . وعي الحاجة لنوع من الحكومة العالمية يحرز تقدّماً . . . جهاز خاصّ يجب أن يشكّل تحت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مع الحقّ في استخدام الوسائل العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية والسياسية بهدف الاستقرار ومنع النزاعات . . . أعتقد بأن ذلك النظام العالمي الجديد لن يُدرَك بالكامل ما لم تبني الأمم المتّحدة ومجلس الأمن التشكيل المناسب , آخذة بعين الاعتبار الأمم المتّحدة الحالية و التراكيب الإقليمية و التي لها الحق بفرض العقوبات و استعمال الإجراءات الأخرى من الإلزام . . . . مجلس الأمن يتطلّب قوّات حفظ السلام المسلّحة الفعّالة والأكثر عدداً مما هي الآن عند التخلّص من مجلس الأمن و جعله تابعاً لقيادة الأمم المتّحدة العسكرية . . . تحدث الآن عملية قويّة جداً من العولمة التقنية والسياسية . . ."
19. في افتتاحية الواشنطن بوست عام 1992 صُرِّحَ بأن الأمين العام للأمم المتحدة بطرس غالي : " سيكون عنده أعضاءاً من الدول التي ستمنَح ' بعض الامتيازات ذات السيادة إلى روابط سياسية مشتركة أكبر ' " .
20. في افتتاحية النيويورك تايمز عام 1992 أعلنت : " جيش الغد ليس هو الجيش الأحمر ولا الجيش الأمريكي . . . إذا كان هنالك سلام ، فسيُحفَظ بقوة دوليّة تراقب وقف إطلاق النار والانتخابات وتحمي حقوق الإنسان . جنود حفظ السّلام التّابعين للأمم المتحدة ذوو الخوذ الزرقاء . . . الرأي الأمريكي مُستَلِم بشكل كبير لحفظ السلام التابع للأمم المتحدة لاحتواء الصخب في الخارج . طبقاً لمفوضيّة مسح روبر (Roper) ، 55 % من الأمريكان سيعتمدون على قوّات الأمم المتّحدة حتى في النزاعات التي تتضمّن المصالح الأمريكية " .
21. لوس أنجيلس تايمز (Los Angeles Times) ذكرت عام 1995 بأنّ الأمين العام للأمم المتّحدة بطرس غالي طالب برفع 500,000 جندي لجيش قوي مستقل للأمم المتّحدة .

مجموعة بيلدربرغ الماسونية
مجموعة بيلدربرغ
(The Bilderberg Group) :
المجموعة تأخذ اسمها من الفندق في هولندا حيث اجتمعت لأول مرة عام 1954 . كانت الاجتماعات تتم بانتظام ( من المفترض بنظام مرة واحدة في السنة ) في المواقع المختلفة حول العالم ، دائماً في السرّيّة المطلقة ، في أغلب الأحيان في المنتجعات تحت سيطرة عائلة روكفيلر (Rockefeller) . لها عضوية دوّارة ومتغيرة من عدّة مئات من المشاركين مكوّنة من النخب من الولايات المتّحدة وأوربا الغربية ، و بشكل خاص من بلدان منظمة حلف شمال الأطلسي (NATO) . إنّ عائلة روثشيلد (Rothschild) هي القوة الأوروبية القيادية ضمن مجموعة بيلدربرغ ، تُشارك بقوّتها مع امبراطورية روكفيلر ذات الأساس الأمريكي . يبتعدون بشكل كبير عن الأضواء ونادراً ، إذا لم يكن دوماً ، ينشرون التقارير أو الدراسات تحت رعايتهم الرسمية .
أنكر أعضاء بيلدربرغ وجود المجموعة لعقود طويلة حتى أُجبِروا على الظهور بسبب وهج الدعاية الإعلامية القوية ، و ظهروا بشكل كبير بفضل ال " سبوت لايت " (SPOTLIGHT) (300 Independence Ave., SE, Washington, D.C. 20003) وأسلافهم الصحفيين ، " رسالة حريّة " (Liberty Letter) و " دناءة الحريّة " (Liberty Lowdown) ( النشر الأخير مُباد الآن ) .
هؤلاء الزعماء يعتنون بالتجارة " العالمية " . حتى قرار تقسيم ألمانيا إلى شرقية وغربية كان من قبل الرجال الذين أُثبِت فيما بعد بأنهم من مجموعة البيلدربرغ . (بيتر تومسن (Peter Thompson) ، " بيلدربرغ والغرب " (Bilderberg and The West) ، "في سكلار (Sklar) ، " الثلاثية " ، جزء 3 ، فصل 2 , صفحة 160) .
" دناءة الحريّة " (Liberty Lowdown) ، ( واشنطن العاصمة ( مقاطعة كولومبيا ) ، يوليو/ تموز 1974 ) . " حالما رجع أعضاء المجموعة إلى بيوتهم بعد اجتماع 1971 أبريل/ نيسان في وودستوك ، فيرمونت (Woodstock, Vermont) ، بدأت بلايين الدولارات (billions) بالفيضان بشكل غامض خارج أمريكا ." بعد أربعة أشهر لم يعد الدولار قابلاً للتحويل إلى ذهب ، و بعد ذلك سمحت الإدارة للدولار بالطوفان ( وبمعنى آخر: لا توجد قيمة ثابتة مقابل الذهب أو أيّ رصيد احتياطي آخر ) . التدفّق المتزايد للدولارات خارج أمريكا باتجاه أوروبا استمرّ إلى الفترة ما قبل التخفيض مباشرة . في ديسمبر/ كانون الأول 18 , 1971 ، خُفّضت قيمة الدولار بنسبة 8.5 بالمائة % . أشار هذا التخفيض لنهاية الاستقلال المالي الأمريكي . بالتآمر ضدّ الدولارات ، باعوا الدولارات لفترة قصيرة ، و بذلك تم تحقيق ربح 15$- 20$ بليون دولار ($15-$20 billion) .
تصرّح السلطة البريطانية على المجموعات الدولية ، أي. كي . تشيسترتون (A.K. Chesterton) ، في " اللوردات الحزينون الجدّد " (The New Unhappy Lords) ، " يصرّح : (( . . . سوف يُرى بأنّ الدراسة الصحيحة للبشرية السياسية هي دراسة قوة و سلطة النخب الحاكمة ، و التي بدونها فإن كل ما يحدث لا يمكن فهمه . . . .)) ("The New Unhappy Lords, An Exposure of Power Politics", in Liberty Lowdown: A Confidential Washington Report, Washington D.C.: Liberty Lobby, p. 9.)
" أؤكّد بأنّ النفوذ وراء الحركة الأوروبية التي استفادت من ريتينغر (Retinger) (أمين عام ، اجتماع بيلدربرغ ، بوكستون (Buxton) ، دربيشاير (Derbyshire) ، 1958 ) المثالية (idealism) ، من وجهة النظر الوطنية و المسيحية ، غير صحية أبداً و هي في الحقيقة شرّ بحيث أنهم يريدون احتكار القوة السياسية والسلطة المالية . هي شرّ ، أيضاً ، طريقة . . . أقترح تعيينهم كالخدم المختارون لقوّة مال نيويورك , و المتّهمون بمهمّة التخطيط لوضع و خَلق الحكم الاستبدادي العالمي الواحد ." (أي. كي . تشيسترتون (A.K. Chesterton) ، اللوردات الحزينون الجدّد (The New Unhappy Lords) ، " سياسات استعراض القوّة " (An Exposure of Power Politics) ، هاوثورن (Hawthorne) ، كاليفورنيا : نادي الأولاد المسيحيين الأمريكي (CA: Christian Boys Club of America) ، 1969 ) .
السّيناتور جون آر . راريك (John R. Rarick) قال و هو يكشف طرق العمل السرّي لمجموعة البيلدربرغ إلى مجلس النوّاب :
"السّيد سبيكر (Speaker) ، في عدّة مناسبات أثناء الشهور الأخيرة ، استرعيت انتباه زملاءنا إلى نشاطات بيلدربرغ -- مجموعة عالمية من النخبة , مشتملة على مسؤولين حكوميين عاليين , و مموّلين عالميين ، رجال أعمال ، وصنّاع رأي . . . .
" تُجري هذه الارستقراطية الدولية الحصرية الاجتماعات السرّية جداً سنوياً , و في أغلب الأحيان في البلدان المختلفة . المعلومات المتوفرة المحدودة جداً حول ما يحدث في هذه الاجتماعات تكشف بأنّهم يناقشون أموراً حيوية بالغة الأهمية و التي تؤثّر على حياة كلّ المواطنين . المستشار الرئاسي هنري كيسينجر (Henry Kissinger) ، الذي قام بزيارة سرّية إلى بكين من يوليو/ تموز 9 إلى يوليو/ تموز 11 , 1971 ، و هيّأ لزيارة رئاسية إلى الصين الحمراء ، ذكرت التقارير بأنه كان قد حضَرَ آخر اجتماع لبيلدربرغ و الذي عقد في وودستوك ، فيرمونت (Woodstock, Vermont) ، أبريل/ نيسان 23 إلى أبريل/ نيسان 25 , 1971 . المسألتان اللتان نوقِشتا كما ذكرت التقارير في اجتماع وودستوك كانتا : " مساهمة الاقتصاد في التعامل مع المشاكل الحالية من عدم الاستقرار الاجتماعي " و " إمكانية تغيير الدور الأمريكي في العالم ونتائجها " .
" بعد كل هذه المناقشات السرّية ، و التي بالتأكيد لا تتوافق مع التقليد السياسي الغربي من حيث "" الاتفاقيات و المواثيق وصلت بشكل علني إلى ... "" , عاد المشاركون إلى بلدانهم الشخصية و ظلّ الجمهور غير مطّلعاً ، على الرغم من حضور بعض ممثلي وسائل الإعلام الإخبارية ، على أيّ من التوصيات والخطط المتّفق عليها كنتيجة للمناقشات -- أو حتى عن سبب حصول الاجتماع نفسه " . (جون آر . راريك (John R. Rarick) " سجل من الكونغرس " (Congressional Record) الكونغرس الثاني والتسعين ، الجلسة الأولى ، الأربعاء ، عدد 117 ، رقم 133 , 15 سبتمبر/ أيلول 1971 , صفحة : E9615-E9624 ) .
الدّكتور واردنر (Wardner) يزوّدنا بقائمة الأسماء في لجنة التنسيق :
ديفيد روكفيلر (David Rockefeller) (CFR, TC) ,
إدموند دي روثشيلد (Edmond de Rothschild) (مصرفي فرنسي) ،
ويليام باندي (William Bundy) (محرّر منذ مدة طويلة لشؤون ال " سي إف آر " الخارجية) ،
جيوفاني آغنيلي (Giovanni Agnelli) (TC) (رئيس شركة فيات - إيطاليا) ،
أوتو وولف (Otto Wolff) (TC) (صِناعي ألماني كبير) ،
ثيو سامر (Theo Sommer) (CFR) (معلّق صحفي ألماني كبير) ،
آرثر تيلر (Arthur Taylor) (CFR) (رئيس سابق لِ " سي بي إس " (CBS) ) ،
نيل نورلاند (Niel Norlund) (CFR) (محرّر رئيسي لبيرلنجسكي تينديند (Berlingske Tindende) - الدنمارك) .
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى