مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* اليوغا ولوح الويجا.

اذهب الى الأسفل

* اليوغا ولوح الويجا. Empty * اليوغا ولوح الويجا.

مُساهمة  طارق فتحي الجمعة يناير 28, 2011 9:50 am

* اليوغا ولوح الويجا
طارق فتحي                                      اليوغا
العقل هو البحيره والنفس هى القاع واذا استطعت ان ترى نفسك بهدوء فستطلق لقوتك العنان وخرج قدرتك الخفيه التى توجد عند كل انسان بنسب محدده ولكن عندما تكون عندك افكار و رغبات كثيره فهذه الافكار ستهيج الهدوء العقلى ولا تستطيع ان ترى نفسك فهذا الهياج عند كل الناس وتستطيع ان تهدءه عن طريق اليوجا والتامل وبهذا ستزيل الهياج و تستطيع ان تكون مثل هؤلاء الناس الذين يستطيعوا ان يقرأو افكار الاخرين وان ينظر الى شى فيحركه اويؤثر فيه وحساسا لدرجه كبيره وتستطيع ان تتحسس كل شىء فعندما يفكر اى شخص تخرج منه تذبذبات قصيره المدى لا يستطيع ان يتحسسها الا الشخص الشفاف الذى يتمتع بشفافيه خاصه لأدراك هذه الموجات وتفسيرها وبذلك يكون عرف ما يدور برأسك وممارسه اليوجا تتيح للك هذه القدرات عن طريق ممارستها.
ومعناها ملخصا هو زياده التركيز الى درجه قويه وذللكعن طريق الهدوء التى يحدث للك اثناء ممارستها لأوقات كثيره وبذلك تكون قويت موجات عقللك لأرسال التخاطر وهو قرأه افكار الاخرين.
وللسيطرة على الهياج العقلي فبتركيزه خارجيا او داخليا
1. داخليا: نركز على النفس او الانا
2. خارجيا: نركز على اى شىء غير النفس و الانا
• وعند ممارسه اليوجا ستدخل عليك عده افكار فحاول منع دخولها يعنى عدم التفكير فيها اتركها وحاول ان تبعدها
• وعندما يركز العقل بالكامل يمر الوقت دون ملاحظه كأنه لم يكن موجود الوقت لا شىء سوى تعديل للعقل وهى (وقت,فضاء,سبب)
• وهذه الاشياء هى تجارب الحياه اليوميه وهى الفضاء والوقت والسبب
ويجب ان تعرف كيفيه تهدئه العقل والوصول الى حاله التركيز المثاليه وهى (حاله التأمل)
مقدمه الى اساليب التأمل
• التأمل هو التحربه التى لايمكن ان يوصف كما هو الحال مع الالوان لا يمكن ان توصف لرجل اعمى
• وفى حاله التأمل هناك لا ماضى ولا مستقبل لكن فقط وعى الانا
• وعندما ندخل فى حاله التامل ندخل فى حاله اشبه بلنوم العميق الذى لا يوجد فيه وقت هذا يحدث عندما تطول فى ممارسه اليوجا وشده التركيز مع التامل فندخل فى حاله اقرب الى النوم بين الصحوه والنوم وهى حاله التامل العميق
• ويعمل التأمل على كبح وتسكين تذبذبات العقل وتقليل نشاطاته لأتاحه الهدوء للعقل
• ويساعد التامل على اطاله عمليه التنشيط فى الجسم وتستمر عمليه التنشيط عادتا حتى عمر 18 ومن 35:18 هناك توازن من ناحيه عمليه التنشيط وبعد35 تبدا العمليه التقويضيه وهى قله عمليه التنشيط للجسم والتامل يخفض العمليه التقويضيه بشكل كبير جدا
• وكل خلايا الجسم محكوما بلعقل الاشعورى الفطرى والذى ستتحكم فيه بعد احترافك لممارسه اليوجا وينع ايضا انحطاط خلايا المخ عن العمل
• ال12 نقطه من نقاط التامل
1. انتظام وقت ومكان الممارسه وهذا يكيف الانتظام العقلى ويبطىء نشاطاته لحد ادنى من التاثير و هو الذى يجلب الهدوء العقلى ويكبح نشاطاته.
2. الاوقات الاكثر فاعليه للممارسه مبكرا فجرا وغسق وعندها يكون الوقت يتسم بلقوه الروحيه الخاصه واذا لم تناسبك هذه الاوقات فاختر وقت يكون العقل فيه هادئا .
3. حاول ان تخصص مكان للتامل . كتامل نتكرر بعد ذلك ستبدا فى الاهتزازات القويه حاول التحكم فيها وهى بسبب جلوسك بدون حركه فستشعر بالاهتزازات حاول التركيز اكثر وعدم التحرك اثناء الجلوس,
4. عند الجلوس اتجه شمال اوشرق لكى تستغل اهتزازات مغنطيسيه مناسبه.
5. اجلس فى موقع هادىء ثابت بلعمود الفقرى والرقبه منتصبه لكن ليس متوتر.
6. نظم التنفس شعوريا ابدا بخمس دقائق من التنفس البطنى العميق ثم تبطى التنفس تدريجيا الى درجه لا تدركها.
7. تامر العقل ان يكون هادئا لفتره ليس طويله وانس الماضى والحالى والمستقبل.
8. ابق التنفس ايقاعى استنشق لثلاث ثوان وازفر لثلاث ثوان مع تنظيم هذه الطريقه.
9. اسمح للعقل بلتجول فى بادى الامر هو سيقفز الى الافكار لكن سيبح مركزا فى النهايه.
10. لا تجر العقل على الهدوء حتى لا يطلق موجات الحركه الدماغيه الاضافيه فيعيق عمليه التامل .
11. اختر نقطه مركزيه لتركز عليها كوضع نقطه سوداء على الحائط ثم الجلوس الجلسه المعتاده لليوجا والتركيز على هذه النقطه دون التفكير فى اى شىء لكن زكز وتامل الفراغ وفى كيفيه حدوث عمليه التفكير نفسها.
12. ويمكنك ان تستخدم عباره وتكررها بصوت هادى وكررها فى نفس الوقت عقليا لان التكرار سيؤدى الى الفكر الصافى وينسق التكرار مع التنفس وسيؤدى ذللك الى دمج الهتزازات الصوتيه مع الاهتزازات العقليه وسيؤدى الى لغه التخاطر وهى استقبال افكار الاخرين عن بعد.
• وهناك مجموعة تقول ان اليوجا حركة من حركات الصلاة وانها ماخوذة منها فسبحان الله فالصلاه تتيح الهدوء للإنسان المسلم ويفيده عقليا ونفسيا
• ويمكن ان تكون العباره المتكررة في ممارسة اليوجا لتوحيد الفكر الى اسم الخالق مثل (مالك الملك) او اى اسم من اسماء الله الحسنى
              احذرو......السحر الاسود قد يدخل بيوتكم عن طريق لعبه
سطور هذا التحقيق بمثابة بلاغ لمن يهمه الامر.. ورسالة تحذير لكل أب
وأم و أي شخص... احترسوا قبل ان تجدوا هذه اللعبة في حجرات أولادكم!
اسمها 'الويجا'.. سحر أسود يختبأ داخل لعبة سرعان ما يتحول إلي كابوس
مخيف بعد ان يمارسها اللاعب بطريقة معينة!.. المرعب ان هذه اللعبة
تباع في محلات الألعاب ويمارسها الأطفال والشباب دون وعي لعواقبها
المخيفة!
والسؤال الذي يفرض نفسه الآن: كيف يمارس اللاعب هذه اللعبة المخيفة؟!
باختصار مجموعة من الأصدقاء يجتمعون في جو مليء بالخوف والفزع حول
دائرة من الارقام والحروف، يحاولون استكشاف مستقبلهم البعيد من خلال
لعبة تسمي 'الويجا'.. ولايعلمون أنهم دخلوا عالم السحر الأسود
وبكلمات بسيطة أستدعوا الجن خادم الحروف الذي قلب حياتهم رأسا علي
عقب وتسبب في إصابة صديقتهم بإنهيار عصبي بعد ما تحدثت مع والدها
المتوفي! البداية مثيرة والنهاية كانت أشد إثارة..
أخبار الحوادث اقتحمت هذا العالم المثير والغريب.. لتبعث برسالة
تحذير إلي الآباء والأمهات.. خدو بالكم من ألعاب ابناءكم.. فليست كل
لعبة بريئة!
ويجا ويجا come to play الكلمات السابقة هي بأختصار كلمة السر للدخول
إلي عالم السحر الأسود.. لعبة خطيرة يمارسها الأطفال والشباب دون وعي
منهم ودون النظر للعواقب التي تصاحبها من أضرار معنوية قد تنتهي في
بعض الأحيان لأمراض نفسية مستعصية لايمكن الشفاء منها والمعروف أن
السحر ذكر في القرآن الكريم وحرم علي الناس ممارسته خاصة السحر
الأسود لما يتسبب فيه من أضرار جسيمة.
                                     الترحيب بالجن!
يعود أصل هذه اللعبة لقديم الزمان عندما قام بعض السحرة بتحضير جن
يسمي 'خادم الأرقام' أو ويجا 'ouiaja والمقصود منها معرفة اجابات
لبعض الأسئلة المستقبلية من خلال خادم الحروف الذي يبدأ في الظهور
بعد ذكر الكلمات اللازمة لإحضاره وفي قديم الزمان تطلب ممارسة هذه
العملية مجموعة من الأوراق الصغيرة والمنقوش عليها الحروف كلها بدءا
من الألف... وإلي الياء والارقام من 'صفر إلي تسعة' بالأضافة لثلاث
أوراق أخري منقوش عليها كلمة 'نعم، لا، الوداع' ويتم وضع الأوراق
كلها علي شكل دائرة ويوضع الثلاث أوراق الأخيرة في منتصف الدائرة
تحديدا وباستخدام مؤشر صغير تكون اللعبة جاهزة تماما.. وفي جو يملأه
الغموض والخوف يبدأ اللاعبون في وضع أطراف أصابعهم علي المؤشر
ويرددون الكلمات اللازمة لإحضار 'ويجا' وفجأة يشعرون بالمؤشر تحركه
قوي خفية ويتجه المؤشر لكلمة 'نعم' وفي هذه اللحظة يربط الجميع حزام
الأمان إستعدادا للدخول إلي السحر الأسود ويبدأون بإلقاء الأسئلة
الخفيفة في البداية كنوع من المداعبة والترحيب بالجن الموجود معهم
ومن ثم تبدأ الأسئلة الحقيقية وتكون أسئلة عن أشياء ستحدث بالمستقبل
وهنا يبتسم الشيطان إبتسامته المفزعة عندما يتأكد أنه قد سيطر تماما
علي عقول المشتركين في هذه اللعبة والذين لايبالون بحرمانية ممارسة
هذا النوع من السحر الشرير ويستمرون في التمادي بالخطأ.
                                       اللعنة الغامضة!
تقاليد هذه اللعبة أن جميع اللاعبين أو المتواجدين أثناء ممارستها لابد أن ينتظروا حتي النهاية وحتي يتجه المؤشر من تلقاء نفسه إلى كلمة 'الوداع' واذا حاول أحدهم المغادرة قبل النهاية تصيبه لعنة غامضة تتمثل في أمراض نفسية وعصبية وتوتر مستمر بسبب أشياء غريبة تحدث أمامه دون أي تفسير علمي لها ولكن هناك خدعة مفزعة أيضا لا يدركها اللاعبون إلا بعدما ينتهي بهم الأمر داخل مصحة للأمراض النفسية أو أمام دكتور لعلاج الأمراض النفسية والعصبية وتكمن هذه الخدعة في الضغط النفسي الذي يقع علي كاهل شخص ما من الموجودين أثناء اللعبة وفي غالب الأمر يكون هذا الشخص هو أضعفهم تحملا لهذا النوع من
الضغوط أو يكون أشد الأشخاص خوفا من هذه الالعاب المخيفة وهنا يتحول الأمر إلي شبه صراع عندما يحاول الجميع ردع هذا الشخص عن مغادرة المكان وعندما يفشلون في ذلك يدب شجار عنيف بينهم وفي الغالب ينتهي الأمر بمقتل أحدهما أو إصابته علي الأقل!
                                      انتقام الويجا
ويؤكد كل من مارس هذا السحر أن الأمر ينتهي بشجار عنيف يليه احداث غريبة تخرج اما من عقلهم الباطن الذي يخيل لهم أن هذا الجن سيسعي وراءهم للانتقام منهم واحد يلو الآخر لتركهم إياه دون أذن منه وأما يتحول الأمر إلي ملازمة هذا الجن لاياهم وعدم تركهم سوي بعد التملك من عقولهم تماما!
                                         دموع ودماء!
ومن بين الحالات التي تعرضت لهذا السحر الأسود بعض الشباب الذين
تجمعوا في منزل أحدهم وداعبهم الشيطان لممارسة لعبة 'الويجا' لمعرفة
مستقبلهم وأعتقدوا أنهم بفعلتهم هذه سيرفهون عن أنفسهم كمثل الذهاب
لدجال أو 'عرافة'
بقصد معرفة حظه لكن الحقيقة كانت مختلفة تماما وذلكبعد أن روي لنا أحدهم القصة كاملة منذ البداية التي أمتلأت بالضحك والسخرية وحتي النهاية التي تمثلت في بكاء ودموع ودماء سالت وسط بركة الشر المتمثلة في الويجا.. أنطفأت الأنوار وساد الصمت علي المكان وبدأ أحدهم في وضع لوحة خشبية مرسوم عليها الحروف من ال الألف للياءأو من (A) to (Z) والأرقام من 'صفر إلي 9' ووضع أثنان منهم أطراف أصابعهم علي المؤشر وبدأت اللعبة.. بدأ أحدهم في ترديد الكلمات اللازمة لإحضار الجن الشرير وبعد عدة دقائق ظن بعضهم أن شيئا لن يحدث أصابهم الذهول عندما تحرك المؤشر ببطء ودون تدخل أيا من الاثنين
الملامسين له وتوجه إلي كلمة 'نعم' معلنا موافقته علي مشاركتهم في هذه اللعبة اللعينة بدأ أحدهم في سؤاله عن تاريخ ميلاده وبالفعل أجاب المؤشر سؤالهم ونظر الجميع إلي صديقهم الذي ألقي السؤال منتظرين أياه أن يقول شيئا إلا أن ملامح الذهول ملأ وجهه وهو يهز رأسه بإيماءه بطيئة معلنا تأكيده لصحة المعلومة!
تملك الرعب من الجميع وبدأت ملامح الفزع تكسو وجوههم وتحل محل أبتسامات السخرية التي كانت موجودة منذ ثواني قليلة، لم يقدر أحدهم علي النطق والقاء سؤال آخر إلا أن أحدهم استجمع شجاعته وألقي سؤالا آخر وأجاب عنه 'ويجا' وتوالت الاسئلة الي أن طلب أحدهم من صديقتهم التي كانت تجلس بالقرب منهم تشاهد ما يحدث وهي لاتصدق شيئا وتشعر أنها داخل كابوس مفزع تتمني أن ينتهي بسرعة حتي تخرج من هذا الضغط العصبي لكن للأسف كان كل ما يحدث حولها واقعا لا تستطيع تغييره وحاولت أن ترفض طلب صديقها لكن الجميع أصر علي مشاركتها اللعب وبصوت باكي سألته عن والدها الذي كان قد توفي منذ أشهر قليلة وبالفعل رد عليها الجان لكن بصورة مختلفة تماما عما توقعته نادي المؤشر بحروف أسمها وبدأ يتحدث إليها في سرعة والغريب أن المعلومات التي كان
يقولها لايعلمها أحدا سوي والدها المتوفي ولهذا لم تتحمل الفتاة كل هذه الضغوط وسقطت علي الأرض فاقدة للوعي وأسرع الجميع بحملها إلي المستشفي وأكد الطبيب الذي قام بتشخيص حالتها بأنها أصيبت بانهيار عصبي نتيجة ضغط عصبي كبير تعرضت له!                               
                                              ملاحظة
*لقد جربت منذ سنوات طويلة هذه اللعبة وصدقت فى بعض الاشياء وانا اؤكد لك ان هذه اللعبة هى عبارة عن استخراج لبعض القدرات الخارقه فى الانسان بدليل انها تنجح مع البعض وتفشل مع الاخرين ولقد لعبتها لفتره طويله دون ان يحدث لى اى اذى او لمن كانوا يلعبون معى وبالطبع هذه وجهة نظر شخصيه قد تحتمل الصواب والخطا ولكننى غير مقتنع بان الشياطين هم الذين يحركونها او انهم يستطيعون اذى الانسان عن طريقها فايدينا هى التى تحرك المؤشر وتفرق فقط مع الانسان الذى عنده موهبة التخاطر او التلباثى او قدره من القدرات الخارقه للعاده والكامنه فى الانسان ..
*معظمنا يعرف أو سمع عن طريقة تحضير جن العمار التي لا تحتاج لا لبخور و لا رياضة و لا خلوة و هي طريقة الورقة المكتوب عليها الأحرف الابجدية و الأرقام من 1 الى 9 و كلمة نعم و كلمة لا و كلمة الوداع بالإضافة للفنجان أو الطاسة اللتي ستتحرك .ان هذه الطريقة معروفة عند الغرف كثيرا و هي لعبة تباع جاهزة للأطفال و لاي شخص كان و قد وجدت مقالة جميلة لها اردت ان اشركها معكم .
                           .:: الويجــــــا .. بوابة الشيطان ::.
من المؤكد أن هذا الاسم قد مرّ عليك بصورة أو بأخرى.. لوح الويجا..ان من اقترب أكثر من هذا الاسم, سيعرف أنه أشهر لوح في أمريكا وأوروبا لسبب ما, أمّا من تابع أكثر في هذا الموضوع أو خدمته الصدفة, سيعرف أن هذا اللوح يستخدم لغرض واحد وهو الاتصال بالأرواح...!! حسنًا من لا يعرفون أي شيء عن هذا اللوح, ومن لا يعرفون عنه سوى أقل القليل, هذه هي فرصتهم ليعرفوا كل شيء عن لوح الويجا الشهير بدءًا من تاريخه, وحتى طريقة استخدامه..                                    
                                        • تاريخ الويجا:
تاريخ لوح الويجا ينتمي في الأساس إلى تاريخ محاولات تحضير الأرواح والاتصال بالموتى, فاللوح هو الوسيلة, والاتصال بالموتى هو الغرض الأساسي, لكننا هنا سنبدأ من التاريخ التي بدأ يتحول فيه تحضير الأرواح إلى نوع من المذاهب له أتباعه المخلصون.
والتاريخ الذي سنبدأ به هو عام 1848 في مدينة (هايدسفيل) في نيويورك, حين انتقلت عائلة (فوكس) إلى ذلك المنزل الهادئ عند أطراف المدينة.. دخول هذه العائلة إلى ذلك المنزل كان أول شرارة في تاريخ تحضير الأرواح, والسبب كان عجيبًا في حد ذاته, فالعائلة التي كانت تتكون من الأب (جون) والفتاتان (مارجريت) و(كاثرين), أعلنت وبعد مرور ثلاثة أشهر من انتقالها إلى ذلك المنزل, أن المنزل مسكون وأن الأرواح الغاضبة فيه تطرق على الجدران وتمزق الأثاث, وأن الحياة في هذا المنزل أصبحت مستحيلة .
وكادت العائلة تغادر المنزل بلا رجعة, لولا أن وقفت الفتاة (كاثرين) وسط المنزل وصوت الطرقات والتحطيم يتعالى من حولها, لتتحدى الشبح بأن يكرر طرقاتها على المائدة .. والعجيب أن صوت الطرقات والتهشيم توقف, وبدأ الشبح في تكرار عدد الطرقات التي تطرقها الفتاة على المائدة كل مرة .
واعتبر هذا هو أول اتصال ناجح بالأرواح والأشباح في تاريخ أمريكا, ولم تمض فترة حتى أعلن جار عائلة (فوكس), السيد (و يليام دسلر) أنه توصل إلى معرفة ذلك الشبح الذي يسكن المنزل وأنه (تشارلز روزا) الذي قتله بعض اللصوص, ودفنوا جثته في أساس المنزل . بالطبع لم يصدقه أحد حينها, واعتبروها مبالغة لا داعي لها, لكن في عام 1904 وحين قررت الفتاتان مغادرة المنزل, بعد وفاة والديهما, وحين شرع العمال في هدم الجدران عثروا على هيكل عظمي مكتمل, لرجل اعتقد الجميع أنه السيد (تشارلز روزا), لتعود شهرة هذا المنزل, ولتعود شهرة عائلة (فوكس) حتى بعد أن غادرت الفتاتان المدينة, حاملتين هذه المرة, رسالة مفادها أن النساء لديهن القدرة والشفافية لمخاطبة الأرواح, وأن هذه القدرة قد تغير من حياتهن للأبد . و جرّب شقيق الفتاتين استخدام الحروف كوسيلة للاتصال بالشبح, ونجح بالفعل ليمليه الشبح الرسالة التالية:
(أصدقائي الأعزاء.. إنها بداية عصر جديد, واتصالكم بي حقيقة لا يجب عليكم إنكارها, امضوا في مهمتكم برعاية الله, وسترعاكم الأرواح الطيبة أينما كنتم)
بالطبع كان لهذه الرسالة تأثير درامي على الجماهير المنبهرة, وازداد عدد المؤمنين بهذا المذهب, حتى جاء يوم 14 نوفمبر 1849 ليشهد أول اجتماع لرابطة تحضير الأرواح في نيويورك. ولم يتوقف انتشار هذه الظاهرة, وبحلول عام 1852 وصلت رابطات تحضير الأرواح, وفي عام 1855 أعلن أن عدد أعضاء هذه الرابطات وصل إلى 2 مليون عضو على مستوى العالم, ثم حدث ما ضاعف من انتشار هذه الظاهرة أضعافا وأضعافا .
و هى الحرب الأهلية والحرب العالمية الأولى ..
فبسبب ذهاب الآلاف إلى الحرب, لم تجد العائلات البائسة أمامها سوى اللجوء إلى روابط تحضير الأرواح والاتصال بالموتى, لمعرفة أخبار ذويهم, وإن كانوا على قيد الحياة أم لا, مستعينين بأرواح من قتلوا في المعركة.
وفي الفترة من 1890 إلى 1950 بات من الواضح أن المشكلة أصبحت في توفير أداة سهلة ومأمونة للاتصال بالأرواح, وتصدت مجموعة من المصانع لحل هذه المشكلة, لكن كل ما أنتجوه كان عبارة عن أجهزة معقدة مزعجة, لا تصلح للاستخدام المنزلي, الأمر الذي دفع أحفاد عائلة (فوكس) –الذين تزعموا روابط تحضير الأرواح– إلى نصح الجميع باستخدام طريقة السلة في تحضير الأرواح.
وطريقة السلة بالمناسبة تعتمد على أن يمسك اثنان بسلة بأطراف أصابعهما, بعد أن يثبتا قلما في مقدمة السلة, ويعلقا ورقة على الجدار, على أن تتحرك السلة بالقلم المثبت فيها, لتكتب على الورقة المعلقة على الجدار, ولا تزال هذه الطريقة تستخدم حتى الآن في إندونيسيا, حتى إن الكاتب الكبير (أنيس منصور) ذكرها بالتفصيل في كتابه الشيق (200 يوم حول العالم).
وفي عام 1886 توصل أحدهم إلى اختراع الـ (بلانشيت Planchitte) والتي كانت عبارة عن لوح عجيب الشكل, محفورة عليه الحروف والأرقام, وكلمتا (نعم) و (لا) ومركب على هذا اللوح مؤشر على شكل قلب يتحرك بطريقة معينة, على أن تكون حركة هذا المؤشر, هي استجابة الروح للمتصل.
وربما بدا هذا مبالغًا فيه, لكن ظهور البلانشيت احتل عناوين الصحف في ذلك الحين, وكان من أهم مميزاته التي أدت إلى انتشاره أنه لا يحتاج إلى تدريب خاص لاستخدامه, إضافة إلى صغر حجمه وسعره...
يعود شرف هذا الاختــــراع إلى كــــل مـــن (إليجا بوند) و(تشارلز كينارد) و(ويليام فولد).
فيما بعد استقل (تشارلز كينارد) عن رفيقيه, وطوّر من لوح البلانشيت وأسماه باسم جديد وهو (الويجا Ouija) زاعمًا أنها كلمة فرعونية تعني الحظ السعيد.
الغريب أن هذا الزعم ساهم بشكل ملحوظ في نجاح هذه الألواح التي كانوا يسمونها ألواح الحظ المصرية .. لا بد أننا في هذه المرحلة كنا قد توصلنا إلى اختراع لوح الطاولة المستخدم في المقاهي, وهو كما ترى اختراع أكثر أهمية بمراحل!! – وأصبحت ألواح الويجا هي ألواح تحضير الأرواح الرسمية, وصحيح أن (تشارلز كينارد) كان الصانع الرسمي لها, إلا أن (ويليام فولد) كان يعدّ الأب الروحي لهذه الألواح التي اتضح في نهاية الأمر أنها كانت فكرته ومن تنفيذه, في حين لم يقم (كينارد) سوى بالتمويل.
بالطبع لم يتوقف تاريخ الويجا عند هذا الحد, بل مرّ بالعديد من مراحل التطوير والنجاح والفشل, ثم النجاح مجددًا, لكننا سنتوقف عند هذا الحد, وسننتقل إلى الجانب الممتع في الموضوع..

كيف تستخدم لوح الويجا؟؟
أولاً ستضع اللوح على طاولة وستجلس أمامها أنت ورفيق آخر –يجب أن يكون عدد من يجربون هذه التجربة اثنين على الأقل– وعليكما بالبدء في التركيز, لتنقية الهالة المحيطة بكما (Ora) وبهذا تمنعان اقتحام الأرواح الشريرة للجلسة.. نحن نعرف أن هذا كله هراء, لكننا نستعرض الموقف فحسب!!
الآن ستطلبان الروح المطلوب الاتصال بها, ثم ستضعان أطراف أصابعكما على المؤشر الصغير على اللوحة –غالبا ما يزود المؤشر بعجل لتسهيل الحركة– وحين تشعر بأن المؤشر يتحرك أسفل أصابعك, اعرف أن الروح قد حضرت, وحينها يمكنك أن تبدأ في توجيه الأسئلة.. ولكن يجب أن أنقل لك التحذيرات التي يرددونها على كل من يمارسون هذه الهواية:
1- لا تستخدم لوح الويجا بمفردك أبدًا .
2- لو تحرك المؤشر في الاتجهات الأربعة بسرعة, اعرف أن هناك روحا شريرة تحضر الجلسة.
3- إياك أن تسأل عن الموت أو الله أو عن الكنوز المدفونة .
4- لو سقط المؤشر من على اللوحة ستفقد الاتصال بالروح المطلوبة .
5- لو حاولت حرق لوح الويجا وسمعت صوت صراخ يتصاعد منها, فاعرف أن أمامك ستة وثلاثين ساعة فحسب قبل أن تموت!!
ها هي التحذيرات, وها هي طريقة الاستخدام.. الأمر سهل كما هو واضح, لكن لاحظ أنك لم تمر بمراحل النقر على المائدة السابقة, لذا أنت محظوظ بحصولك على المنتج النهائي, والآن حان وقت فهم الحقيقة, وترك هذا العبث لمن يصدقونه.
• الحقيقة:
يعتقد الكثيرون أن التفسير الوحيد لهذه الظاهرة يكمن في كلمة (التحريك اللاإرادي Ideomotor) التي أعلنها الباحث (ويليام كاربنتر) عام 1882, وهو يعني بكلمته هذه أن العقل قادر وتحت تأثير عواطف محددة, أن يحرك عضلات الجسم حركة لا إرادية لا يشعر صاحبها أنه من يتحكم فيها, فيبدو الأمر له وكأن الأرواح تحرك المؤشر أسفل يده .
وتخيل معي الموقف التالي لتفهم أكثر... أم ذهب ابنها إلى الحرب وانقطعت أخباره, فتضع يدها على مؤشر لوح الويجا, وتتساءل (ترى.. هل ابني بخير؟!), وهنا تتحرك يدها لا شعوريًا والمؤشر من أسفل يدها إلى كلمة (نعم) على اللوح.
أي أن عواطفها هي التي حركت يدها, وليس وعيها أو إرادتها الحرة.
بعد ذلك اكتشف العلم أمراض أخرى كالحركة اللاإرادية (Automatism) والقدرات العقلية الفائقة, أي استخدام العقل للتحريك (Telekinesis), وبدأت هذه الكلمات اللاتينية ذات الدوي المهيب, تحتل مكان (الروح الطيبة) و(الروح الشريرة) ثم خرج علم النفس بعشرات التفسيرات التي تشترك كلها في أن (الإنسان محبط تعس يريد أن يكسر ملل حياته بأي شيء.. و لوح الويجا يقدم له هذه الرفاهية المأمونة) ولأن هناك من يتحمسون لبعض الأشياء, هنا في المقابل من يهاجمونها, وظهرت طائفة من محاربي (ألواح الويجا) على أنها بوابة الشيطان, وطريق الهلاك الذي يدخله الحمقى دون أن يقدروا مخاطره.
من قرأ منكم قصة الطفل (روبي) الذي استوحيت منه قصة وفيلم (طارد الأرواح الشريرة Exorcist), يعرف أنه كان من هواة استخدام ألواح الويجا, وللشائعات تأثيرها كما يعرف الجميع, وللسينما تأثيرها الأقوى.
و لعل أشهر الأفلام التي تحدثت عن لوح الويجا على أنه مصدر أكيد للهلاك, هو فيلم (لوح السحر Witchboard) الذي أخرجه وكتب قصته (كيفن تيني) عام 1985, ليحقق به نجاحًا دفعه لإخراج الجزء الثاني من الفيلم, بينما تولى (بيتر سافاتك) إخراج الجزء الثالث. وفي استفتاء أجرته أحد المواقع على الجمهور الأمريكي, أظهرت النتائج أن أكثر من ستين في المائة ممن اشتركوا في الاستفتاء أعلنوا أنهم يخافون من ألواح الويجا, ويعتقدون أنها مصدر للخطر.
على كل حال أيًا ما كان الأمر, لا أعتقد أن الأمر قد يشكل أي مصدر قلق لنا نحن العرب, فنحن لا نملك رفاهية أن نخاف من لوح خشبي عليه مجموعة من الحروف والأرقام, بينما شبح الجهل والمرض والحرب يطاردنا أينما كنا ..
القدرات فوق الحسية
انت جالس في غرفتك مسترخ هاديء ، وفجأة تفكر في شخص وكأنك تقول في نفسك ( منذ زمن لم أره)! وفجأة يرن جرس الهاتف واذ به هو هو نفسه من كنت تفكر به! اوتدخل مكانا غريبا لأول مره فتقول لمرافقيك انه مكان بديع وجميل، وفجأة تحس لاوعيك بدأ يظهر الى ساحة الوعي لافتة عريضه كتب عليها ونقش فيها ( ألا تظن انك وسبق ان رأيت هذا المكان)؟!
وانت جالس مع أهلك في مجلس العائلة اذ بجرس الهاتف يرن.. فتقول لهم انا اظن انه فلان ! فيكون تماما كما قلت .. بالفعل انه هو! كيف؟!
تصادف فلانا من الناس فتتأمل وجهه قليلا.. تضع عينك في عينيه فترى حروفا تنطق عن حاله .. وترى كلمات تحدثك عن اخباره .. فتكاشفه بها لتتأكد انك أصبت الحقيقه تماما!
انت وزميلك تتحدثان..تريد ان تفاتحه في موضوع فاذ به ينطق بنفس ما اردت ان تقوله! هذه النماذج في الحقيقه ما هي الا صور معدوده تختصر ما يمكن ان نسميه ( القدرات ما فوق الحسية) او القدرات الحسية الزائده.. او ما يشمل علوم التخاطر والتوارد للافكار والاستبصار ونحوها ..
وكل شخص منا من حيث الجمله سبق وان تعرض لمثل هذه الصور في يومه وليلته او خلال فترات ولو متقطعه المهم انه سبق ان مر بمثل هذه التجارب في حياته ! بقيت في ذاته وفي تفكيره ربما من غير ما تفسير واضح.. هو يدرك ان ثمة شيئا غريبا بداخله.. هو يدرك ان هذه من الامور الغامضه او نابعه من قوى خفيه غير ظاهره.. المهم انه يدركها ويحس بحقيقتها ماثلة امامه حتى وان عجز عن ايجاد تفسير دقيق وجلي لهذه الظواهر! كثير من الناس لا يتنبهون الى ان مثل هذه القدرات تحدث معهم كثيرا ربما تحدث للبعض في اليوم مرارا وتكرارا لكن يمنعهم من ادراكهم وتنبههم لحدوثها امران :
الاول : انهم بعد لم يعتادوا حسن الاستماع الى النبضات الحسيه التي تأتي مخبرة لهم ومحدثة لهم بكثير من الوقائع.. بمعنى انه لا توجد آلية للتواصل بين الانسان وبين نفسه واعماقه ومن ثم التعرف على هذه الخواطر .. اللغة شبه منعدمه ..
فنحن امام مهمتين
1- كيف نتعلم بمعنى (ما هي الآليات التي تؤهلنا للوصول الى وعي وفهم هذه القدرات الحسية الزائدة
2 كيف نصل الى مرونة واضحه في التحدث بطلاقه بهذه اللغه . بمعنى التعرف السريع والمباشر على ادق واعمق ما يرد الينا من افكار وخواطر من الاخرين ! وما ينطلق منا من افكار ورسائل ذهنية نحو الآخر
الثاني : اننا كثيرا ما ننتظر ان يحدث امر غريب وغامض حتى نشعر بأن ثمة امرا حدث بالفعل ! تأملوا معي هذين المثالين/
1- فلان من الناس يقترب من بيته فاذ به يحس ان اخاه سيفتح له الباب !
2- فلان من الناس يقترب من بيته فيظن ان فلانا الذي لم يره من شهر سيزوره !
حينما يصدق احساس ( فلان)في الحالتين ! فانه ابدا لن يهتم كثيرا لنجاح وصدق احساسه في الحال الاولى ! بل سيتنبه للحال الثانيه لانها بالفعل غير متوقعه اطلاقا فهي معجزة في نظره اذ (( كيف يتوقع مجيء فلان من الناس وهو لم يره منذ شهر ! اما من اعتاد رؤياه فهو سيجعل ذلك محض صدفة لكن حين التأمل سنجد ان كلا المثالين له اهميته ! فكونك تنجح في توقع ان اخاك من بين عدة اخوة ومن غير دليل منطقي يؤكد لك ذلك هو شيء مذهل ويدل على قدره وموهبة لديك
اذن نقول :
ان عدم وصولنا الى مرحلة ولو أولية تمكننا من التواصل مع احاسيسنا وفهم اشارات الفكر والخواطر التي تتجه نحونا من الاخرين يشكل عائقا اساسا للوصل الى مرحله متقدمة من وعي وفهم هذه العلوم وممارستها جيدا ، وايضا اهمالنا لكثير من النماذج التي تحدث كثيرا بزعم انها امور عاديه ( مع انها عند التحقيق والتأمل غير عاديه) امر يشكل عائقا لانه يجعل محور وقطب هذه العلوم يدور في فلك ما هو صعب وغريب وغير متوقع فقط !
ولأن افعالنا اكثرها روتيني وتقليدي فكل واحد منا اعتاد ان يفعل كذا ليحصل على كذا وان يذهب الى كذا ليجد كذا وهكذا واذا حدث امر غير تقليدي اعتبره شيئا خارقا .. هو ربما خارق وفوق حسي لكن هل كل ما هو روتيني في نظرك امر غير خارق؟!
ان هذه القدرات هي مواهب نعم..! وهي موجودة في الجميع بقدر معين .. فهي قدرات طبيعيه مهيئة لكل شخص فقط تحتاج الى تطوير وتدريب ومتابعه كما ذكرنا ولهذا لو فتح المجال لكل واحد منا ان يذكر ما حدث له مما يؤكد صحة هذا الامر لسرد لنا عشرات القصص من هذا القبيل .. وكل من كانت لديه مقدرة اعمق واقوى في هذا المجال فليس هذا لقوة فيه تميز بها بقدر ما انه اهتم بهااكثر والتفت إليها بشكل مكثف
فهذه القدرات هي عبارة عن مواهب وعلوم وحقائق يزداد عمقها وتمكن الانسان منها بقدر ما يوليه هو اياها من الاهتمام والصقل والتدريب والالتفات الروحي والنفسي لكل ماله صلة بها .. فالانسان يفتح له في ما يهوى ويرغب ما لا يفتح له في ما لا يحب !
ان احدنا اذا اراد مثلا ان يتعلم لغة من اللغات! او يتعلم كيفية قيادة السياره ..! او نحو ذلك فانه يكرس جهده ويضع وقتا لا بأس به لتعلم هذه المهارات او العلوم ! بل ويخطط ويستشير ! بيد انه اذا كان الامر متعلقا بالقدرات النفسيه والروحيه او كيفية تنميتها فانه يكتفي فقط بقراءة مقال هنا او تعليق هناك .. ظانا ان هذه الصنيع سيهبه وسينيله ما أمله! بالتأكيد هذا امر غير منطقي وغير واقعي البتة..! والبعض الاخر يظن انه ربما يهبط عليه هذا العلم وسيعلمه تعليما وسينزل عليه من السماء! وهذا ايضا غير واقعي.. لما اسلفناه .. لسنا ننفي ان هذه العلوم منها ما يكون أسهل على البعض من غيرهم نظرا لسمو روحهم او بعدهم عن عالم الماديات واستماعهم لسنوات لاحاسيسهم وتمييز صحيحها من سقيمها بالدربه والتجربه من خلال الاصابه والخطأ ومقارنة الاحساس وقت الاصابة وحال الخطأ والفرق بينهما ! الخ ...
هذه القدرات الفوق حسيه او كما يطلق عليها علوم الباراسايكولوجي ( بارا تعني ما وراء ) و ( سايكولوجي تعني النفس ) اي ما وراء علم النفس مما هو فوق العلم التقليدي او القدرات النفسيه التقليديه ، هناك مسميات كثيره لهذا العلم منها الخارقيه والحاسه السادسه والظواهر الروحيه والادراك الحسي الزائد
اذا قرر الانسان اقتحام هذا العالم الفسيح الرحب والغريب والعجيب ! فالاكيد ! انه سيقتحم عالما جديدا عليه ربما ( عالم ربما سيجعله يقضي وقتا لا بأس به في التعرف على خاطره هنا او فكره هناك او على احساس هنا او مشاعر أتت من هناك!) وهذا الجو الجديد ربما يجعل رؤية الانسان للعالم من حوله تتغير او تكون متوترة قليلا او هي في أحسن الاحوال مثيرة.. لسنا نشك ابدا ان الاتزان هنا امر مطلوب بشكل كبير.. الاتزان يعني ان لا يتحول كل وجل تفكير الانسان الى مراقبة هذه الخواطر والهواجس حتى تشل قدراته التفكيريه فيما هو مفيد ومثمر في مجالات اخرى مهمه او ربما اهم من موهبه تسعى انت الى صقلها والتزود بها ! هذا العالم الذي ستراه من خلال مرحلتك الجديده يتطلب منك بشكل جدي ان تكون مرنا بشكل كبير! ان تكون مستعدا وجادا للتغلب على المشاكل النفسيه والذهنيه التي ترد اليك.. ربما ثمة عقبات سلبيه لابد من حدوثها ربما! فالحذر والثبات مع عدم تسليم هذه العلوم جل الوقت امر ضروري!
البعض يظن ان هناك علاقة قويه بين القدرات ما فوق الحسيه وبين الصفاء والنقاء الروحي .. وانه لكي يحدث الوعي النفسي العالي لابد من اصلاح الداخل واليقظه الروحيه ! او التـأمل ! لكي تصل الى نيل هذه القدرات ! ان هذه العلاقه ليست دقيقه بل الفرد نفسه هو القادر ايا كان على صناعة وصقل هذه القدرات
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى