مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* ذنوبا لا يكفرها الا الهموم - الرد على النصارى- من هو الله.؟

اذهب الى الأسفل

* ذنوبا لا يكفرها الا الهموم - الرد على النصارى- من هو الله.؟  Empty * ذنوبا لا يكفرها الا الهموم - الرد على النصارى- من هو الله.؟

مُساهمة  طارق فتحي الخميس يناير 13, 2011 9:19 pm

من الذنوب ذنوبا لا يكفرها الا الهموم
قال الغزالي: الهم إنما يكفر حقوق اللّه أما مظالم العباد فلا يكفيه فيها إلا الخروج عنها. أخرجه الطبراني وأبو نعيم والخطيب
• إن من الذنوب ذنوباً لا يكفرها إلا الهم في طلب المعيشة.‏
رواه احمد
• إذا كثرت ذنوب العبد ابتلاه الله بهم العيال ليكفرها .
رواه احمد
• عن أبي بكر الصديق قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت هذه الآية:
{من يعمل سوءا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا}
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا بكر ألا أقرئك آية نزلت علي؟
قلت: بلى يا رسول الله، فاقرأنيها فلا أعلم إلا أني وجدت انقصاما في ظهري حتى تمطيت لها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
مالك يا أبا بكر؟ قلت: بأبي وأمي يا رسول الله، كيف الصلاح بعد هذه الآية وأينا لم يعمل السوء وإنا لمجزيون بكل سوء عملناه؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أما أنت وأصحابك يا أبا بكر المؤمنون فتجزون بذلك في الدينا حتى تلقوا الله ليس لكم ذنوب، وأما الآخرون فيجمع لهم ذلك حتى يجزوا به يوم القيامة.
وفي رواية غفر الله لك يا أبا بكر، ألست تنصب، ألست تمرض، ألست تحزن، ألست تصيبك اللأواء؟ قال: بلى. قال: فهو ما تجزون به. وفي رواية المصائب والأمراض والأحزان في الدينا جزاء
خرجه عبد بن حميد والترمذي وابن المنذر
• عن عائشة أن رجلا تلا هذه الآية {من يعمل سوءا يجز به} قال: إنا لنجزى بكل ما عملناه هلكنا إذن، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: نعم، يجزى به المؤمن في الدينا في نفسه، في جسده، فيما يؤذيه. أخرجه وأحمد والبخاري والبيهقي
• إذا كثرت ذنوب العبد ولم يكن له ما يكفرها ابتلاه الله بالحزن ليكفرها. أخرجه أحمد
• عن أبي هريرة قال: لما نزلت {من يعمل سوءا يجز به} شق ذلك على المسلمين، وبلغت منهم ما شاء الله، فشكوا ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
سددوا وقاربوا، فإن في كل ما أصاب المسلم كفارة، حتى الشوكة يشاكها، والنكبة ينكبها. وفي لفظ عند ابن مردويه: بكينا وحزنا وقلنا: يا رسول الله ما أبقت هذه الآية من شيء! قال: أما والذي نفسي بيده إنها لكما نزلت، ولكن أبشروا وقاربوا وسددوا، إنه لا يصيب أحد منكم من مصيبة في الدينا إلا كفر الله بها خطيئته، حتى الشوكة يشاكها أحدكم في قدمه.
أخرجه مسلم والترمذي والنسائي والبيهقي
• عن أمية بنت عبد الله قالت: سألت عائشة عن هذه الآية {من يعمل سوءا يجز به} فقالت: لقد سألتني عن شيء ما سألني عنه أحد بعد أن سألت عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا عائشة هذه مبايعة الله العبد بما يصيبه من الحمى والحزن والنكبة، حتى البضاعة يضعها في كمه فيفقدها فيفزع لها فيجدها تحت ضبنه، حتى إن العبد ليخرج من ذنوبه كما يخرج التبر الأحمر من الكير.
أخرج وأحمد والترمذي والبيهقي
• عن أنس قال: أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم شجرة، فهزها حتى تساقط من ورقها ما شاء الله أن يتساقط، ثم قال: الأوجاع والمصيبات أسرع في ذنوب بني آدم مني في هذه الشجرة.
أخرجه البيهقي
• لا يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وفي ولده وماله حتى يلقى الله وما عليه من خطيئة.
أخرجه ابن أبي شيبة وعبد بن حميد
• عن سعد بن أبي وقاص قال: قلت: يا رسول الله أي الناس أشد بلاء؟ قال: النبيون، ثم الأمثل من الناس، فما يزال بالعبد البلاء حتى يلقى الله وما عليه من خطيئة.
أخرجه ابن أبي شيبة
• ما أصاب رجلا من المسلمين نكبة فما فوقها - حتى ذكر الشوكة - إلا لإحدى خصلتين: إلا ليغفر الله من الذنوب ذنبا لم يكن ليغفر الله له إلا بمثل ذلك، أو يبلغ به من الكرامة كرامة لم يكن يبلغها إلا بمثل ذلك.
أخرجه ابن أبي الدنيا والبيهقي
• إذا سبقت للعبد من الله منزلة لم يبلغها بعمله، ابتلاه الله في جسده، أو في ماله، أو في ولده، ثم صبره حتى يبلغه المنزلة التي سبقت له من الله
. أخرجه أحمد وابن أبي الدينا والبيهقي
• لا يزال الصداع والمليلة بالمرء المسلم حتى يدعه مثل الفضة البيضاء.
أخرجه ابن أبي الدينا والبيهقي
• ساعات الأذى يذهبن ساعات الخطايا.
أخرجه ابن أبي الدينا والبيهقي
• إذا قصر العبد في العمل ابتلاه الله تعالى بالهم. رواه احمد
• إذا كثرت ذنوب العبد ولم يكن له أعمال تكفرها أدخل الله عليه الغموممن حديث عائشة بلفظ ابتلاه الله بالحزن.
‏ رواه أحمد
• إذا أحب الله قوما ابتلاهم، فمن صبر فله الصبر ومن جزع فله الجزع
أخرجه أحمد
• عن صهيب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :عجبا لأمر المؤمن، إن أمره كله خير،إن أصابته سراء فشكر الله فله أجر، وإن أصابته ضراء فصبر فله أجر، فكل قضاء الله للمسلم خير
أخرجه مسلم
• عن أبي هريرة، أنه قال ما من مرض يصيبني أحب إلي من الحمى.لأنها تدخل في كل عضو مني، وإن الله يعطي كل عضو قسطه من الأجر .رواه البخاري في الأدب المفرد
• إن في الجنة درجة لا ينالها إلا أرباب الهموم. أي في طلب المعيشة.
رواه الديلمي في الفردوس

الرد على شبهات النصارى
"أنهم يحسنون صنعا(إذا يحسب أنه كسبان وهو خسران وهذا ياحماعة حالنا أي وربي حالنا لان الإعلام اليوم ايش سوا الإعلام جاب الثلاث ريال الباطل هذي
وزينها وقال ثلاث وجاب الخمسين الدين العظيم وقالك وحده ..سأنقل لك أخي الغالي و أختي الغالية بشائر اليوم بإذن الله عز وجل تبهج خاطر كل مؤمن
كنت في قطر شهر رمضان الماضي وألقيت محاضرة في أحد القطاعات وزارة الداخلية فلما انتهيت من المحاضرة قالي واحد من الأخوان المسؤولين هناك قال فيه واحد نصراني يسألنا عن الإسلام وما يتكلم عربي ممكن تتكلم معه بالانجليزي وتنصحه مسؤولية يا جماعة هذا مخدوع مخدوع في عقيدته فقلت أبدا بكل سرور ورحت لقيت رجل بلغاري والله يا جماعة وجهه يعني يبسط النفس واحد يبغى حق جاي يبغى حق تحس من وجهه انه يقول بس دلني وين الطريق فالشاهد جاء بكل أدب قال لي:ممكن أتكلم معاك عن الدين قلت ابداً اللي تبغى قال: ما تزعل مني قلت له ليش ازعل منك اسأل اللي تبغى قال:حتى لوكان السؤال محرج قلت: حتى لو كان السؤال محرج طيب ليش .؟يا جماعة خلنا نشوف مسؤوليتنا اتجاه الكتاب أنا قاعد أتعامل معه بمنهج الكتاب فأنا مبتسم له أخذ عليها اجر ولا ما أخذ عليها اجر ليش.؟لاني بدله على دين الحق وين الآية في كتاب الله عز وجل وين الآية اللي تقولي في كتاب الله سبحانه و تعالى لان يا جماعة حركاتنا كلها لازم تحكم بـ هـ الكتاب
ولا نصير غلط مثل الجهاز اللي تشتريه 110تشبكه على 220...................الكتالوج يقولك220ما يصلح وتشبكه ينفجر الجهاز إحنا يا جماعة شبكنا أنفسنا كثير على 220وين الآية يا جماعه الله سبحانه وتعالى يأمرنا لما أتكلم مع يهودي أو نصراني أني أتكلم معه بأي طريقة
قال الله عزوجل "ولا(شوف الآن نهي)تجادلوا أهل الكتاب إلا (أقوى أدوات الإثبات إن تنفي وتثبت لا إله إلا الله..ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا ايش.؟بالحسنى ..لا ..بالتي هي أحسن..الآية" يعني عندك عشر كلمات,,أعطيك مثال بسيط أنا دخلت
سوالي د\محمد ولا الشيخ ابوحسين أي عمل مثلا خير فاقدر أقوله شكرا واقدر أقوله يا بعد قلبي والله ما قصرت تعبتك واقدر أقوله قل آمين الله يجزاك عني بالخير واقدر أقوله قل آمين اسأل الله عز وجل أن لا يبقي في صدرك أمنيه إلا بلغك أعظم منها الله يجزاك عني خيروش الأحسن الرابعة اختار من هذي الأحسن وأعطيها واضح يا جماعه ما قال بالحسنى بالتي هي أحسن..طيب الله سبحانه وتعالى يقول"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلونكم في الدين أن تبروهم (ايش تبروهم كلمة تبروهم هذي اعرفها مع أمي وأبوي لا حتى مع الكافر اللي بتناقشه في الإسلام للدعوة واضح يا جماعه ادعوا..".. أن تبروهم وتقسطوا إليهم أن الله يحب المقسطين"المهم يا جماعه سألني أسأله بقولها لكم الآن يحس كل واحد فينا بمسؤوليته تجاه الأسئلة الآن الدين يا جماعه اليوم الإعلام مطلع لنا ثلاث الريال كأنها أحسن من الخمسين وإحنا راضين منا ناس عارف بس ما يقدر يرد صح.! فقالي
البلغاري هذا قال: انتو يا المسلمين ليش تزعلون إذ احد قال أن عيسى ابن الله سبحان الله هذي كلمة عظيمة ياجماعة جدا ليش .؟لان الله في القران علمنا هذي الكلمة لو ترك الله الكون يعبر ايش بيصير صح ولا لا.؟ قال الله عز وجل "وقالوا اتخذ الله ولدا (قالوا إلى الآن ما فعلوا آية فعل فقط كلمة خرجت)قالوا اتخذ الله ولدا" تعرف ايش كان بيصير في الكون
يقول الله "لقد جئتم شيئا ‘إدّا"(يعني لا تظن الكلمة هذي سهلة طيب شوف الآيات اللي بعدها تقولك لو ترك الله الكون يقول الله يعني لو تركت الكون يعبر وواحد في الأرض قالها"اتخذ الله ولدا"ايش بيصير في الكون قال الله "تكاد السموات يتفطرن منه(تتقطع السموات السبع قطع قطع)وتنشق الأرض وتخر الجبال(الجبال أصلاً هي إلي مثبته الأرض يقول والله لو تركت الكون يعبر تتقطع السموات وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا"(الدمار هذا كله في الكون يصير ليش"أن دعوا للرحمن ولدا"لكن أنا الآن أتكلم مع واحد ادعوا فلازم أنا أحاكيه بكتاب الله عز وجل فتبسمت له قلت:له طيب قبل لا أجاوبك ايش رأيك تعلمني أنت ليش انتو تقولون ولد الله عشان أجاوبك قال: عندنا في الإنجيل انه مولود من أم بدون أب فإذًا أبوه الله سبحانه وتعالى تعالى الله علوا كبيرا,,قلت له تصدقانك أنت والله انك إنسان منطقي وعندك عقل و الحمد لله ريحتني أني أناقش إنسان عاقل لان كلامك منطقي كل الناس أم وأب إلا هذا عليه الصلاة والسلام بابي وأمي إن يجي من أم بدون أب أنت ممتاز هذا اللي خلاه ولد الله تعالى الله علوا كبيرا قال إيه قلت ممتاز إحنا عندنا في القرآن
في جواب في القرآن يا جماعة عن السؤال هذا ولا ما فيه ,,يا جماعة الله يقول "ولا ياتونك بمثل(خله يقول أي سؤال عنده)إلا جئناك بحق وأحسن تفسيرا(تلقى جواب في القران مفصل فيه,
فقلت عندنا في القران وعندكم في الإنجيل وعند اليهود في التوراة أمر يقنعك إن هذا السبب مو بصحيح ايش هو الله يقول إذ احد قالك هالكلام قل له"أن مثل عيسى عند الله (مستغرب انه جاء من أم دون أب)إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم.. خلقه من تراب(لا أم و لا أب إذا أنت مستغرب إن عيسى عليه السلام يأتي من أم بغير أب طيب طلع لي أم وأب لآدم ولا ,,من الأصعب آدم عشان كذا يوم قلت له قالي في حياتي ما فكرت فيها شف الآن يا جماعه الثلاث ريال قاعد تطيح إذ جاء قضية التفصيل الدين يسقط عندهم لان ما في شئ قال: طيب هذا الكلام صحيح قلت: هل آدم إله ابن الله قال: لا قلت: طيب هو أصعب قال.....................ت:
والله يا جماعة وجهه أصلاً تشوفه تقول هذا طالب حق فقالي :طيب بسألك سؤال ثاني أنا عندي شبهه يمكن عشان آدم عليه السلام ما يحيي موتى لكن عيسى عليه السلام يحيي الموتى قلت: ممتاز هذا اللي خلاه إله يعني الأول خلاص بطل قال :إيه الأول خلاص لكن الثاني عشانه يحيي الموتى ,,قلت ممتاز هذا الكلام عندنا
قال في القرآن قلت إيه في القران..عندنا في غير موضع في أماكن كثيرة في القران.."وتخرج الموتى بإذني(صح).الآية" قلت له طيب ممتاز هل هذا هو اللي خلاه ,,قال إيه لان ما يسوي هذا الأمر إلا إله ,,قلت ممتاز ايش رأيك بموسى هو ابن الله قال: لا قلت: ممتاز طيب موسى عليه السلام في التوراة والإنجيل وفي القرآن سوى أصعب من عيسى,,عيسى عليه السلام روح كانت موجودة في بشر ثم أخرجها الله عز وجل ثم أراد الله إن يعيدها بإذنه على يد عيسى عليه السلام صح ولا مو صح.!يعني روح كانت موجودة من أول زين,,
موسى عليه السلام قلب كائن من نبات عصا إلى حيوان ثم بعدين نفخت فيه الروح ومشى تسعى صح..!من أصعب اللي روح كانت موجودة أول ورجعها ولا اللي ما كان فيه روح ونفخ فيها روح بعد ما تغير الكائن من أصعب.؟موسى عليه السلام,,والله يا جماعة تشوفه تعرف يوم تفرمت الكمبيوتر يقعد يتغير
قال لي............فجلس ساكت ,,في واحد ثاني مدرب أمريكي<هذا كرته ياجماعة>إنسان مضلل هو اللي يدرب في وزارة الداخلية
والله ياجماعه كان واقف بعيد وماسك الشنطة وقاعد يتسمع من بعيد ولابس شنطته وقاعد يتسمع والله ياجماعه انه يطالع فيني إن عيونه مثل شماغ الشيخ طبعا عيونه صفرا الأصل وحمر وجالس يطالع فيني حاقد وده انه يذبحني قال لهم المطوع لازم يخرب علينا وهو جالس يسمع أنا قاعد أطول صوتي في الإجابة ابغاه يجي وشوي وإلا هو جاي مندفع قال:ابسالك سؤال ثم كذا حس انه قليل أدب شوي
فقلت: تفضل قال:...أنا آسف لكن هل ممكن اسالك سؤال والله ياجماعه انه من وجهه تشوفه يغلي قلبه دم مذكور في القرآن..؟مذكور في القرآن.."وإذ ذكر الله وحده (ايش يصير)اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة(مايبغون نتكلم عن ربي)قال وإذا ذكروا الذين من دونه إذا هم يستبشرون(والله يا جماعة أحداث قاعد أشوفها مكتوبة كلها في القران الشاهد
جاءني قالي:مين أحسن(يقوله الأمريكي))يقول مين أحسن محمد اللهم صلي وسلم عليه وعلى آله يا رب العالمين من أحسن محمد ولا عيسى عليه السلام يا جماعه النقاش مع هؤلاء تتناقش معهم كما تتناقش مع طفل
فلازم تسأل ليش ومن أحسن فـ قلت له أنت من عندك من أحسن قال لا لا أنا أبغى عندكم انتم في الإسلام من أحسن قلت له معليش أنا باجاوبك لكن أنت قلي من أحسن هذي يا جماعه طريقه محمدية بابي وأمي عليه الصلاة والسلام كان يفعلها مع الكفار لما جاء الحصين أبو عمران قال له كم إله تعبد قال سبعه ما قال النبي صلى الله عليه وسلم يا مجنون أنت تعبد سبعه
قال له أين هم,كأنه يتكلم مع واحد طفل قال أين هم قال ستة في الأرض وواحد في السماء جل جلال الله قال:يا حصين من لـ رغبك ورهبك إذ جاء الجد من تدعوا قال:ادعوا الذي في السماء
الشاهد قال:"أو ينجيك وحده قال إيه؛ قال ينجيك وحده وتشرك معه غيره في الأرض قال اشهد إن لا اله إلا الله
الشاهد لما جاء قالي مين أحسن قلت له أنت عطني مين أحسن عندك هو سامعنا بنظرات ولا شئ وجاء
فجاء قال لي حتى انتم عندكم في القران إن عيسى أحسن من محمد عليه الصلاة والسلام قلت له ممتاز أنا جاهل علمني قال كم ذكر عيسى عليه السلام في القرآن من مرة.؟أنا قلت له تقريبا ستة عشر <وأنا غلطان>وهي خمس وعشرون مرة أنا قلت له ستة عشر قال هو ومحمد عليه الصلاة والسلام كم ذكر هذي أنا حافظها ومتأكد منها أربع مرات ,,قال:شفت قايل لك إن محمد عليه الصلاة والسلام اقل من عيسى عيسى عليه السلام ذكر ستة عشر مرة معناته انه أحسن حتى عندكم من محمد عليه الصلاة والسلام

قلت والله ممتاز أنت أضفت إلى معلوماتي معلومة جديدة عشان ذكر أكثر منه ممكن يكون أحسن منه قال إيه قلت أبشرك ترى إبليس أحسن منهم كلهم لان إبليس مذكور ما تفتح صفحة إلا وفيها إبليس.."وقال الشيطان ....إن الشيطان لكم عدوا...أكثر منهم كلهم ,,وفرعون أحسن منهم فسكت.!بعدين .
قال:أنت كيف تقنعني بدين؛؛قاعد الحين يتكلم فقال:
كلم هو الحين ما يبغى لنفسه هو قاعد يخرب علي الرجل الثاني هذا والرجل ذاك إذ جاوبت البلغاري ايش حليله لا جاوبت قام يضحك فقال:كيف تقنعني بدين ما في عدل ممتاز, قلت أولا يا جماعة أنا ودي أحط القران لكن أحس أني كل شوي احتاجه..يقول كيف تقنعني بدين ما في عدل قلت ممتاز أنا أولا ما أقنعك ولا أحاول ادعوك أنا بقولك شئ صريح بنص كتاب الله الله يقول سبحانه"..قل لا تسألون عما أجرمنا ولا نسأل عما تعملون وإنا أو إياكم لعلى هدى أنا ما ندري أو في ضلال مبين تعالوا نتناقش ونشوف من اللي صح ومن اللي خطأ وإذ أقنعتني بدينك ووجدت إن دينك هو الصح أنا بدخل فيه برضه هذي في القران ولا قاعد ألف ...الله سبحانه وتعالى يقول للنبي عليه الصلاة والسلام وأنت تناقش الكفار قل لهم"..قل إن كان للرحمن ولد(إذ اثبت لي إن للرحمن ولد ايش بيصير)فانا أول العابدين (مو بعبد أنا بصير أحسن منك فيه..واضح يا جماعة لكن تناقش وأنت عارف دينك مو تناقش وأنت جاهل بدينك واضح
فقلت له أنا وإياك نتناقش قلت أنا واحد من البشر اللي تربيت أمي وأبوي مسلمين لكن قاعد ابحث لين الحين وأبشرك أني ادعوا في كل صلاة واجب عندنا في الدين اقل مسلم يصلي خمس مرات في اليوم بدون نوافل يقول اهدنا صراط المستقيم كم مرة سبعة عشر مرة قلت أنا أقولها سبعة عشر مرة
فالشاهد يا جماعة قلت له تعال وين الظلم اللي تقول في الإسلام لأنه إذ اكتشفت إن في ديني ظلم أنا أول واحد بشوف وضعي
قال: الدين ظلم المرءاة صح.!إعلام الثلاث ريال أحسن من الخمسين وصدقنا قلت: له ممتاز وين ظلمها فيه قال:ما في مساواة بين الرجل والمرأة قبل لا أتكلم يا جماعة قبل لا أرد قال:لا تقول في مساواة,,في مساواة في الدين ولا ما في..؟
قلت :لا لا ابدآ ما في مساواة في الدين في كل شئ بين الرجل والمرأة قال: شفت أنا قايل لك إن ظالم لكن أنا ما ادري مع احترامي متى تصحون يا مسلمين قلت: ممتاز أنا أبغى اصحى وعشان كذا أنا قاعد أناقشك ما قلت والله ما أبغى أناقشك أنا عارف شئ من ديني وأناقشك فيه
فقلت له تعال وين المساواة عدل ولا ظلم أنت قاعد تتكلم عن الظلم صح ولا لا.؟ المساواة بين الرجل والمرأة فيها عدل ولا ظلم قال لي: لا عدل قلت المساواة ي كل شئ عدل قال لي إيه عدل قلت ممتاز طبعا أنا أعطيته أمثله لكن بقولكم مثال ثاني نفس القضية عشرين مثال يصلح فيها و أجيب اثنين طلبة جامعه واحد ولد في ألمانيا وعاش في ألمانيا ودرس كيمياء في ألمانيا وجاء..وواحد درس الكيمياء في الكويت وتخرج في الكويت وكلهم نفس الشهادة في الكيمياء هذا ما يعرف ألماني وهذا ما يعرف عربي طيب وأعطيتهم نفس الاختبار ونفس عدد الأسئلة ونفس القاعة نفس المراقبين نفس المصححين نفس كل شئ عدل.!طيب أعطيتهم الاختبار باللغة العربية فقط مو عدل مع أني ساويت بينهم كل شئ أي شئ من عندي كأوامر نفس المساواة صار عدل ولا ظلم سكت.في قلبه شئ ,,البلغاري قال لا هذا ظلم قلت ليش قال لان قدراتهم مختلفة قلت:ممتاز قدرات المرأة مثل قدرات الرجل.؟حتى في الطب الهموقلوبين اللي الله خلقه للمرأة ,,إذ جبت امرأة ورجل نفس العمر نفس الطول نفس كل شئ الهمقلوبين اللي عند المرأة مو مثل اللي عند الرجل واضح لو تجيب لي هيكل عظمي الآن أعلمك هو حق امرأة ولا حق رجل,,مو هيكل عظمي فقط جب لي عظمة الحوض وأعلمك هي حقت امرأة ولا رجل

أربع فروق أو أكثر في حوض المرأة الهيكل عظمي للمرأة واسع الزاوية مختلفة لان في جنين بيطلع منه الرجل ما عنده جنين فـ جا الحوض ضيق واضح يا جماعة فما في مساواة أصلا صح ولا لا.؟ قلت له ممتاز طيب مين أحسن,, الله سبحانه وتعالى ي سورة النساء يقول "يعلمك انه مو زي بعض الرجل والمرأة قال الله "ولا تتمنوا(ما حرم الله عز وجل المطالبه والمظاهرات بحقوق المرأة مثل الرجل لا لا الله سبحانه وتعالى حرم إن يتمنى واحد من الجنسين إن يكون مثل الثاني ما علم احد جالس بيتهم يتمنى يعني واحد رايح وهو زوجته سهرانين برا ثم رجعوا قبل آذان الفجر بنصف ساعة..المرأة فيها الدورة الشهرية تضرب نوم من الحين إلى العصر لا صلاة ولا عبادة والرجل الحين قاعد يتقلب يبغى ينام ويبغى يصلي الفجر فتخيل لو طالع زوجته وهي نايمة وقال والله ياأخي ما لقاها إلا هـ الحريم ليتني حرمه كان لا صلاة ولا عباده هذي الأمنية حرمها الله عز وجل وبكرة يطلع بالجرايد يقول نريد دورة شهرية نأخذ أسبوع إجازه من الصلاة هذي الأمنية فقط الله حرمها قال الله.."ولا تتمنوا ما فضل الله(إذا في تفضيل بينهم)ما فضل الله به(ايش الرجال على النساء و لا النساء على الرجال)ما فضل الله به بعضكم على بعض(عني في أمور المرأة أحسن من الرجل مليون مرة والله ما يلحقها في فضلها وفي أمور الرجل أحسن من المرأة بملايين المرات والله ما تلحقه)فـ عشان كذا الله عز وجل قال".. ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله..الآية"إذٍ ما هم متساوون مع بعض
قلت له تعالى أنا باخذلك جزئية وحده فقط لو أخذنا القدرة الجسدية فقط وجبنا اثنين رجل وامرأة واحد ميكانيكي وحده ميكانيكية طولهم واحد وزنهم واحد وعمرهم واحد طيب..واضح يا جماعة معي,, يشتغلون كل يوم اثني عشر ساعة من الأقوى جسديا من الأقوى.؟الرجل ,,من الأضعف جسديا المرأة,,طبعا لاحظ في نهاية الشهر يستلمون نفس الراتب ولا,, من الأضعف جسديا المرأة وهذا,,هي مكان الشحوم عندها عنده عضلات عشان كذا قياس بالوزن المثالي لو دخلت في أي موقع تحسب وزنك المثالي يسألك أنت رجل ولا امرأة لان الله عز وجل خلق غير تضرب هذي في عدد اقل من هذي عن الشحوم هنا عضلات وهنا أقوى بالجسد والمرأة اضعف واضح.!ء"
ويأخذون نفس الراتب للأسف من اللي يعاني أكثر المرأة ويعطيها نفس الراتب ظلمه,,طيب من اللي يجيه دوره شهريه يتغير عنده الفسلوجيه والهرمونات وينزل منه دم وينخفض الضغط عنده والهرمونات تتغير الحالة العصبية والجسدية والنفسية تتغير فيضعف أكثر منهو.؟المرأة وهذا ما يجيه شئ و يأخذ نفس الراتب طيب مين اللي يحمل منهم تسعة اشهر يضعف في الحمل ولا ما يضعفها قال الله "وهنا على وهن ."الأول ثلاث شهور وأخر ثلاث شهور مصيبة فتضعف أكثر من اللي يحصل عنده نفاس تضعف أكثر..طيب من اللي يجي للعمل
وقلبه مع أولاده في البيت المرأة وكل هذا المعاناة التي تصيب المرأة من طبيعة خلقها ما تُقدر فيعطيها نفس الراتب فقلت
موقع الشيخ عبد المحسن الاحمد

هل تعرف من هو الله.؟
الذي تخر ساجدا وتضع جبينك إلى الأرض من هو الله .؟لو عرفت الله أنت و عرفت الله أنا والله لما رأيت الجرائم أمام عينك لو عرفنا الله
تعال نتعرف بأقرب مخلوقاته إليه واذكر لك بين ثنايا هذا الموضوع قصص من القرآن وقصص وقفت عليها بنفسي حتى نحاول أن نحرك أنفسنا ونعرف أنفسنا من هو الله
سبحانه يوم أن ترى هذا التراب الذي ما هانت علينا أنفسنا نجلس عليه حتى وضعنا الفرش , هذا التراب الذي نأيت بنفسك أن تجلس عليه هذا هو أصلك أنت كنت كهذا

ثم جعلك تنطق وتنظر وتسمع بهذا الشكل .."أولا يذكر الإنسان(اللي عمره 25سنه
ين كان قبل26سنة))أولا يذكر الإنسان أنّا خلقناه( أن خلقناه (سبحانك ما أعظمك)من قبل (ايش كان ,,كان له عيون يتحرك معها لا والله))ولم يكن شيئا.."هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا..ألم يكن نطفة من مني يمنى(لا بد أن تعرف هذا النطفه من هو الله.؟ لابد أن أردات أن تنجو بنفسها
تعال نتقرب إليه سبحانه.."الرحمن على العرش أستوى له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى(تعرف اقرب المخلوقات لله هو العرش هل تعرف ما هو العرش.؟
يقول النبي عليه الصلاة والسلام" ما السماوات السبع والاراضين السبع في العرش أو في الكرسي الذي هو موضع قدمي الله عز وجل ليس كمثله شئ وهو السميع البصير."السماوات السبع
خذها معك بتصورك والأرض التي تحملنا والله لو كانت طائرة على ارتفاع ثلاثون ألف قدم والله لما رأو هذه الاجتماعات ومجتمعنا هذا ,احمل هذه
الأرض كلها بذاكرتك وبمخيلتك والسماوات كلها لو وضعتها في كرسي , يقول النبي عليه الصلاة والسلام ألا كحلقه من حديد اللي توضع على أنف البعير ألقيت بين ظهراني ثلاث من الأرض..أين ابحث عنها ضاعت.؟
و مـ الكرسي هذا الذي ضاعت فيه السماوات السبع<وما الكرسي في العرش إلا كحلقة حديد ألقيت بين ظهراني ثلاث من الأرض ..
ضاعت السموات والأرض في الكرسي وضاع الكرسي في العرش واستوى عليه سبحانه لا إله إلا هو هل وعيت إذ قلت الله أكبر.؟ ماذا تعني بها.؟أربع وتســــــــ 94ــــعون تكبيره في اليوم هل تعرف ماذا تعني الله أكبر.؟والله لو كنت تعرف معنى واحدة لما عصينا الله عز وجل ولو كنا الله أكبر نعنيها بقلوبنا لا ما حملت في نفسك هم
تعرف من الذي يحمل هذا العرش..صح عن النبي عليه الصلاة والسلام في الطبراني في الأوسط مما رواه أنس ابن مالك رضي الله عنه وعند أبي داوود
بحديث جابر ابن عبدا لله أن النبي عليه الصلاة والسلام لن يخبرك عن العرش ولن يخبرك عن حملته أنما رأى أوذن له. فقال
النبي عليه الصلاة السلام لصحابته أذن لي (يعني أذن لي رب العزة والجلال .الذي استوى فوق العرش سبحانه استواء يليق بجلاله وعظمته ,يقول
أذن لي ربي أن أحدث عن أحد الملائكة من حملة العرش."ويحمل عرش ربك يومئذ فوقهم ثمانية .."ماوصف النبي عليه الصلاة والسلام الثمانية كلهم ولا وصف ذراع أحدهم ولا وصف قدمه بل وصف مابين شحمة أذنه إلى عاتقه ..)قال أذن لي أن أصف أحد ملائكة
من حملة عرش مابين شحمة أذنه إلى عاتقه (كم ألف ..أربع أصابع وتجبر أنا وأنت.؟مابين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبع مائة عام يخطو الطير بها
زاد أنس في الطبراني .وقدماه في أسفل الأرض وعلى قرنه العرش يسبح الليل والنهار..هؤلاء المخلوقات الذي بين شحمة أذنه وعاتقه مسيرة سبع مائة عام أسألك بالله
لو أذن له الله عزوجل أن يلتهم السماوات والأرض في لقمة واحدة لفعل, تعرف هؤلاء الملائكة كيف تجبروا في السماء
وكيف ساءت أخلاقهم في السماء لا وربي.."يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون((كيف صفاتهم اللذين لو أراد احدهم أن يلتهم السماوات والأرض التي تقلنا والسماء التي تظلنا في لقمة واحدة )يسبحون
الليل والنهار لا يفترون.", تعال وأنزل معي نتعرف من هو الله عز وجل تخيلت مخلوق يلتهم السماوات الدنيا و الأرض بلقمة واحدة إذاً كيف خالقه سبحانه.؟ لا إله إلا الله ما قدروا الله حق قدره."الملائكة تخاف "يخافون ربهم من فوقهم وهم ."على هذه العظمة
تعال وأنزل معي وتعال واسمع عن جبرائيل عليه السلام تقول عائشة رضي الله عنها أن النبي عليه الصلاة والسلام يقول وهذا الحديث صحيح في البخاري
تقول جبريل له ست مائة جناح (تخيل مخلوق من الذي خلقه سبحانه ..<مخلوق له ست مائة جناح قالت إذ بسطها في السماء سد الأفق لا ترى شمس ولا ترى قمر انظر السماء هذه كلها لو قلت لك أن مخلوق
لا يجعلك ترى أي ذره في السماء إذا بسط أجنحته...بطرف جناح من هذه الست مائة جناح أمره الله عز وجل الي ما قدرته أنا ولا قدرته حق قدره أمره الله عز وجل أن يجتث أربع قرى لقوم لوط ما حملهم بأجنحته كلها
تعرف بكم حملهم بطرف جناح من هذه الست مائة جناح اجتث الأرض بمن فيها تخيل المساكن هذه والجبال يجتثها بطرف جناح من الست مائة فيرتفع بها بقي خمس مائة وتسع وتسعون جناح لم تشغل بعد يقول الله عز وجل لما هانوا عليه ما أبقى لهم طفلا
ولا أبقى لهم أمرأة ولا ابقي لهم أحدا لمّا هانوا عليه .."فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل منضود مسومة عند ربك(الخطاب لهم انتهى بقي آخر الآية لي ولك )وما هي من الظالمين ببعيد(بقي للأزمنة الباقية و الأزمنة القادمة..<هذا جبرائيل عظيم يقول النبي عليه الصلاة والسلام في الطبراني في الحديث ..بإسناد جيد يقول انظر هذا الملك العظيم الذي الله سبحانه وتعالى يقول
.أنت ".. ذي قوة عند ذي العرش مطاع ثم أمين ذو مرة فاستوى (جبرائيل عليه السلام ..تعرف كيف راءه النبي عليه الصلاة والسلام في السماء هل راء جبرائيل وهو مستوى على عرشه بسط أجنحته في السماء)يقول النبي عليه الصلاة والسلام لجابر يقول مررت بجبريل (هذا الملك الذي له ست مائة جناح) ليلة اسري بي و فإذا به
كالحنث البالي من خشية الله وهو ما أذنب ذنب أبدا فهل عرفت من هو الله .؟؟ تعال وأنزل معي إلى رجل فشى الجنة إلى آدم عليه السلام كي نتصل بين السماء والأرض وقبلها أذكر السماء التي فوق هذه
لو أراد الله أن يطبقها كما كانت رتقا والله لا يبقى منا أحد يذكر هذه السماء تعرف من هو الله.؟ الله عز وجل ما وعد هذه السماء بالجنة ما وعدها إذ هي أطاعت أن لها الجنة وإذ هي عصت أن لها نار بل وعدها
أنها سوف تقطع إذ السماء انشقت وإذ السماء انفطرت,,تبدل الأرض غير الأرض والسماوات<علمها مصيرها ومع ذلك لما استوى إلى السماء سبحانه
قال لها كلمات أربع كلمات قال لها .."قال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها(ماذا قالت السماوات التي أنا وأنت لسنا فيها شئ ماذا قالت السماوات قالت إن شاء الله يا رب بنفكر نأتي قالتا ائتينا (ما قالت سوف نأتي) قالتا ائتينا طائعين
إذ علمت هذه المعلومة)ءانتم أشد خلقا(يوم تعصون)أم السماء بناها(لكنها ما عصته في يوم من الأيام,ما وعدها بجنة ومع ذلك تعرف من هو الله عز وجل, وأنا وأنت وعدنا الله بجنة
إذ أطعناه وهددنا بنار إذ عصيناه إن قدامك يوم لو به هدد شمس الضحى عاد الظلاما,, مخلوق خلقه الله بيده كان مطروحا على الأرض ونفخ فيه من روحه فإذ به يقوم شق سمعه فإذ به يسمع الأصوات , شق بصره فإذا به يبصر الاشياء يزوج أجمل نساء الأرض , ثم ينادى جبريل
الذي له ست مائة جناح فيقول لبيك يا ربي وسعديك قال يا جبريل اسجد لآدم<ما مالك ذاك الملك ما جلس يناقش قال يا رب أنا الآن لي ست مائة جناح أنا اجتث أربع قرى من هذا بطرف جناحي يا رب أنا ما اسجد له يعرفون من هو الآمر أنا وأنت عرفنا الآمر صلاة زكاة لكننا جهلنا الآمر

إلا من رحم الله يعرف إن السجود لغير الله لا يجوز شرك وانه لا احد يستحق السجود إلا الله لكن يعرف من هو الآمر, .خر بأجنحته الست مائة ساجدا لآدم الملائكة كلهم ما في السماء انظر معي بالله ارفعوا رؤؤسكم إلى السماء واللهِ لها خالق ولها ممسك سبحانه وقال النبي عليه الصلاة والسلام يوم من الأيام قال "إن السماء( بدأ الصحابة ينظرون أن السماء
أن السماء...(يعني انحنت واحدودبت واهتزت وحق لها أن تهز ,لما يا رسول الله حق لها إن تهز)قال أن ما فيها موضع<أربع أصابع,بالله انظر إلى السماء وتخيل معي موضع أربع أصابع وفي رواية شبر )إلا وملك مخلوق من نور(يا من خلقنا من طين وتراب ونسينا)إلا وملك الآن سواء علمنا أم ما علمنا شئنا أم أبينا)ما فيها موضع شبر إلا ملك واضع جبهته الآن في هذه السماء ساجدا لله وآخر راكعا لله يخافون ربهم من فوقهم<ما أذنبوا ذنبا,سجدوا كل الملائكة لآدم ..
أدخل الله عز وجل آدم الجنة قال كلا منها رغدا حيث شئتما كل من هذه الشجرة أنت وزوجتك حتى ما تشاءون كلوا كل شئ, لكنه قال لهم معلومة كما قال لنا معلومات قال: لهما <ما قال لا تأكلا من هذه الشجرة قال ولا تقربا هذه الشجرة
تخيل .!مثل ما قال لي و قالك مقال لا تزنون قال "ولا تقربوا الزنى.."ثم سد عليك الذرائع .."قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ولا تخضعن بالقول ..وإذ سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب.." ومن ورط نفسه لن يحاسب اليوم ..تعال وانظر إلى آدم ما ذا فعل آدم كما قال مجاهد وابن عباس آدم في الجنة سول له إبليس إن هذه الشجرة هي شجرة الخلد وكنز لا يفنى إن هذه الشجرة
هي شجرة الخلود..المهم فتقدم آدم بخطى بأقدام ما أطاعته إلا بإذن من الله عز وجل هل قسم الله ظهر آدم وهو يمشي لا .مشى والله عز وجل يراه مد يده يستطيع الله أن يشلها اخذ من الثمرة هل آكل آدم وشبع.؟لا والله ما شبع لي و لك هنا نقطة..لابد أن نأخذها معنا في ذهابنا ,.ما آكل آدم والله ما أكل آدم في سورة الأعراف يا حفاظ كتاب الله يقول الله عز وجل
ما قال فلما شبعا.."فلما ذاقا (تعرف كلمة ذاق..المسألة عند الله عالناهي. هي مسألة قشور و أنها مسألة أنه ذاق فالمسألة بسيطة لا.المسألة هنا من هو الناهي .؟الله لا ينظر المسألة منهي عنهالا..0ينظر من هو الناهي سبحانه هذه القشور هي التي أنزلت آدم بعد أن سجدت له الملائكة قال الله عز وجل عنه في الكتاب
وعصى آدم ربه (شفت القشور كيف تفعل)فغوى(كلمة غوى قوية..يقول ابن عباس أن آدم بكى مائتين عام تخيل مائتين عام يبكي أتحداك تبكي نصف ساعة هذا النبي عليه السلام بكى مائتين عام حتى تلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه فذلكم الله ربكم هو الآمر,, إبليس بالله ايش الذنب حق إبليس هل إبليس زنا وسرق وراح يرقم البنات عند الحرم واللهِ عز وجل يراه لا والله
إبليس لا زنا ولا سرق كان يتعبد الله مع الملائكة.<إبليس ضيعه عقله مثل المساكين العقلانيين الآن ودتهم عقولهم في داهية لما قال الله عز وجل اسجدوا لآدم ..,إبليس بدأ يأخذها بقياس كيف يا رب أن علاقتي مع ربي قوية إنا اسجد لله عز وجل كل يوم وأتقرب إلى الله ولا اعصيه فاهم شئ العقيدة إنا لم تؤثر عليه سجدة لمدة ثانيتين لمخلوق لا تؤثر عليه مثل كثيرين ,والكثير من الناس ,,فجلس إبليس يأخذها بقياس قال يا ربي هذا خلقته من طين و إنا خلقتني من نار إنا خير من هذا يا رب أنا اسجد لك كل يوم إلى إن أموت
لكن هذا ما اسجد له.كم مدة السجود.؟ هل الملائكة إلى الآن سجد لآدم.؟ لا والله سجدوا ثم رفعوا لما عرفوا من هو الآمر ذلكم الله ربكم ما كان لتلك الأجساد الطائرة إلا إن خرت ثم رفعت مدة ثواني دقيقة دقيقتين المهم انه انتهى , أنا وأنت و العقلانيين أسأل الله إن لا نكون منهم , ينظر لمسأله أنها قشور يا أخي .ما دام الآمر لله عز وجل ما في يا أخي قشور
قال الله عز وجل ما منعك إن تسجد( ايش.؟)إذ أمرتك لأنه ينظر إليها سبحانه انه هو الآمر وانه هو الناهي الم أنهكما ما قال الم تنهون ما كان نهي الآمر هذا لا.؟
الله سبحانه وتعالى بعد هذا القشور ماذا فعل بآدم,,قال سبحانه".اخرج منها مذموما مدحورا.."وفي الآية الأخرى .."اخرج منها فإنك رجيم."يلعن
ويذم ويهان ويخلد مع الخالدين لأنه ورط نفسه مع الله عز وجل , أخي لا بد أن تعرف من هو الله عز وجل صحيح أنه رحــــــيم أي وربي أنه ارحم علي وعليك من أمهاتنا لكن لأجل هذا قال من خشي أيش
القهار الله سبحانه قال من خشي الجبار.؟ لا والله قال "من خشي الرحمن."ما تركب صح لما أقولك اذهب لم المدير الفلاني تراه طيب جدا لكن انتبه منه ما تركب صح ولا لا يا أخوان ,أحذرك من واحد وأقولك أنه أطيب واحد ,
فتعالى الله سبحانه ولله المثل الأعلى يقول من خشي الرحمن بالغيب يقول ويحذركم الله نفسه ,والله رؤؤف بالعباد.."
المصدر : زاد الخير
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى