مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* شخصيات عربية يهودية - رجال الماسونية - جواسيس - ملا مصطفى

اذهب الى الأسفل

* شخصيات عربية يهودية - رجال الماسونية - جواسيس - ملا مصطفى Empty * شخصيات عربية يهودية - رجال الماسونية - جواسيس - ملا مصطفى

مُساهمة  طارق فتحي الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 3:34 pm

جواسيس الموساد في حكومات حسني مبارك
مُساهمة  طارق فتحي في الأحد 7 ديسمبر 2014 - 20:45
تم تصميم مجلس الشعب المصري علي شكل الشمعدان اليهودي
جواسيس الموساد في حكومات حسني مبارك:
الظابط ورجل الاعمال حسين سالم
القذافي اليهودي كان يسب الرسول صلي الله عليه وسلم منذ عشرات السنين وسط صمت المسلمين
ظهرت بعض المستندات تؤكد تورط رجل الأعمال الهارب والظابط السابق بالقوات الجويه وجهاز المخابرات المصريه ‬حسين سالم ‬في علاقة عميل بجهاز المخابرات الإسرائيلي ‬الموساد ‬من خلال شريكه الإسرائيلي في شركة ‬غاز الشرق الأوسط وزوجته القيادية البارزة بالموساد.‬
وكان سالم يجتمع بهما بصفة مستمرة في منطقة الجولف بشرم الشيخ، ‬وتحديدًا بمجموعة الـ 25 فيلا التي قام بتجهيزها لضيوفه المهمين والتي أقام فيها الرئيس المخلوع لفترة قبل نقله إلي المستشفي والتحفظ عليه هناك.
لم يكن الكثير من حياة حسين سالم صديق الرئيس المخلوع معروفًا سوي أنه متزوج من سيدة مصرية أنجب منها »‬خالد« ‬الذي يتصدر الوجهة الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم أسرة حسين سالم ونائب رئيس مجلس إدارة شركات الأب والعضو المنتدب لها، ‬وابنته مني.‬
‬لكن في حياة حسين سالم زواج سري صاخب حيث كان سالم يهوي الفتيات الرومانيات والروسيات ذات الجمال الصارخ وأن تكون أعمارهن في العشرينيات بحيث يعدن إليه شبابه كما يقول لهن.‬
وقد حصلت »‬الوفد الأسبوعي« ‬علي صورة ضوئية وصورة لجواز سفر زوجة حسين سالم الرومانية التي تزوجها بعد ما كانت تعمل مطربة وراقصة في فرقة »‬الاليميشن« ‬بالفندق الذي يملكه »‬سالم« ‬بشرم الشيخ.‬
وبعد أن رآها حسين سالم تزوجها وسافر معها إلي رومانيا وأنشأ لها مركزًا تجاريا في العاصمة الرومانية بوخارست بتكلفة ‬250 ‬مليون دولار واشترط عليها عدم مزاولة الرقص علي أن تكتفي بزيارته لها علي فترات في بلدها.‬
وأشارت المصادر إلي أن حسين سالم قام بتهريب بعض أمواله عن طريق هذه الزوجة الرومانية.‬

محمد حسني مبارك
القذافي اليهودي كان يسب الرسول صلي الله عليه وسلم منذ عشرات السنين وسط صمت المسلمينهل تمكن اليهود من الوصول الي مراكز الحكم في مصر؟
أم ان هذه الاشياء تحدث في تركيا فقط والبلاد الاخري ولاتحدث في مصر؟
مع أن حسني مبارك ولد في محافظه المنوفيه في قريه المصيلحه حسب المعلومات المنشوره الا إن تصرفات هذا الرجل وتاريخه لايدل علي أنه مسلم. ومع أننا لانمتك وثيقه مكتوب عليها ان حسني مبارك يهودي ولكننا سنترك الاجابه علي هذا السؤال للتاريخ الا ان تصرفات هذا الرجل تدل علي انه صهيوني ومتعصب ويكن كراهيه كبيره للاسلام والمسلمين والشعب المصري فالاغتيالات والاعدامات التي شنها حسني مبارك في حق الجماعات الاسلاميه في مصر في التسعينات تدل علي انه يكره الاسلام والمسلمين تماما كما كان يفعل جمال عبدالناصر وكأن هذه الكراهيه جزء من عقيدته
ماذا تسمي حاكم يعادي أعداء أسرائيل ويصادق أصدقائهم؟
ماذا تسمي حاكم يحمي حدود أسرائيل بدون مقابل؟
ماذا تسمي حاكم يقلص عدد جيشه بناء علي رغبه أسرائيل بزعم ان هناك معاهده اسمها كامب ديفيد؟
ماذا تسمي حاكم يفرغ سيناء من سكانها أرضاء لأمن أسرائيل؟
ماذا تسمي حاكم يرفع علم أسرائيل علي ضفاف نيلها مع ان أسرائيل تعترف بأن حدودهم تمتد من النيل للفرات؟
ماذا تسمي حاكم يبيع الموارد الطبيعيه لدولته بأقل من سعر التكلفه لاسرائيل؟
ماذا تسمي حاكم يتمكن من تهريب مليارات وربما تريليونات لأوربا ولأمريكا بينا جزء كبير من شعبه يسكن المقابر والعشوائيات؟
ماذا تسمي حاكم تستطيع مخابرات أسرائيل أختراق سجونه وقتل جندي مصري بداخله لانه تجرأ علي الاسرائيليين في سيناء وقتلهم لانهم بصقوا علي علم مصر (الجندي الشهيد سليمان خاطر)؟
ماذا تسمي حاكم يشن حرب بيولوجيه وكيمائيه وجرثوميه علي شعبه بأستيراد أسلحه بيولوجيه وكيمائيه وجرثوميه من أسرائيل ثم يبيعها لشعبه علي انها أسمده وبذور للزراعه حتي أصبح صعيد مصر وطبقا لمنظمه الصحه العالميه أكبر منطقه موبؤه بالوباء الكبدي علي مستوي العالم؟
ماذا تسمي حاكم قارب ان يتمكن من تدمير شباب مصر حتي أصبح 10 ملايين منهم غير قادر علي الزواج حتي بعد وصولهم لسن فوق الثلاثين؟
ماذا تسمي حاكم يدفع شباب مصر علي ان يهرب منها ويلجأون لاسرائيل حتي وصول عدد المصريين المتزوجين من أسرائيليات الي 30 الفا؟
ماذا تسمي حاكم يضرب شعبه بالرصاص الحي ثم يتقاعد في قصر علي شاطي البحر بجوار حدود أسرائيل بدون أن يتعرض له أحد؟
ماذا تسمي حاكم تمكن من الوصول الي رئاسه الجمهوريه مع أن زوجته من أصل بريطاني وأولاده وأحفاده يحملون الجنسيات البريطانيه؟
ماذا تسمي حاكم يحرق مجلس شعبها ثم يعيد تصميمه علي رمز الشمعدان اليهودي؟
ماذا تسمي حاكم كل أفعاله تدل علي أنه أسرائيلي متعصب وفي نفس الوقت يكره مصر ويسرقها ويدمرها مع ان أسمه محمد؟
اذا لم يكن محمد حسني مبارك يهودي فما هي ديانته؟
وهل تمكن كمال أتاتورك أخر من الوصول الي مركز الحكم في مصر؟

مصطفى البارازاني
كردي عراقي متمرد ضد الحكومة العراقية
يعود دعم جهاز الموساد الى الاكراد الى بداية الستينيات، حيث قام المستشارين العسكريين الاسرائيليين في 1963 بتجهيزهم بالاسلحة والاعتدة،
1ــ تعود علاقة الحزب الديمقراطي الكردستاني مع اسرائيل الى ستينيات القرن الماضي، حيث كان الملا مصطفى البارزاني يلتقي بشكل مكثف مع منسقي الموساد (ديفيد خاجاوا كينو و حاييم ليفاكوف)
2ــ قام ملا مصطفى البارزاني بزيارته الاولى الى اسرائيل في 1966، حيث استقبله انذاك وزير الدفاع موشي دايان، وفي الزيارة قدم البارزاني للمسؤول الاسرائيلي هدية وهي عبارة عن خنجر كردي مع مخطط لمصفى نفط كركوك، الذي تم ضربه بالتعاون بين الحزب الكردي والموساد وذلك في اذار عام 1969.
3ــ في حزيران 1966 التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي ليفي اشكول ملا مصطفى البارزاني وبعد عام من هذا اللقاء وتحديدا بعد حرب الايام الستة تمت مساعدة الاكراد بالاسلحة و تخصيص مساعدات مالية شهرية لهم بمبلغ نصف مليون دولار.
4ــ أن وزيراً إسرائيليَّاً (هو راية لوفا الياف) وصل جبال كردستان العراق عام 1966 لتقديم هديَّة للأكراد، هو مستشفى ميداني لعلاج جرحى المتمردين ضد الحكومه العراقيه
5ــ الزيارة الثانية لملا مصطفى البارزاني الى اسرائيل في ايلول 1973 حيث اجرى فيهما لقاءات خاصة مع موشي دايان وطلب منه الدعم العسكري للحركه الكرديه ضد الحكومه العراقيه.
6ــ زار رئيس الموساد زئفي زامير البارزاني في مقره في شمال العراق طالبا منه تكثيف الهجمات ضد الحكومة المركزية في بغداد.
7ــ خلال حرب تشرين 1973 طلب الموساد من ملا مصطفى البارزاني مهاجمة ابار النفط العراقية، وقد قبل الاخير الطلب وقام بالهجوم.
8ــ في عام ۱٩٩٣ تأسست في تل أبيب منظمة صهيونية بإسم "جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية" التي يرأسها الصهيوني اليهودي الكردي (أصلاً من مدينة زاخو العراقية) "موتي زاكن"
9ــ سمح حزب مسعود البارزاني رسميا لمجلة (اسرائيل- كرد) الشهرية بالصدور في اربيل، حيث تنشر مقالات ولقاءات موثقة مع عناصر ومسؤولين اسرائيلين حاليين وسابقين يتحدثون عن علاقاتهم مع الاكراد والحركة الكردية والدعم الذي قدموه للحركة الكردية المسلحة في الستينيات والسبعينيات
كما تعمل المجلة على تجميل وجه هذا الكيان والدعاية الرخيصة له والاساءة الى العرب والمسلمين ونعت الاخوة الفلسطينين بالارهاب. — ‏مع ‏‏‏‏‎Basm Sniper‎‏، ‏الشيخ صادق الحسناوي الحسناوي‏‏، ‏‏غفران البلداوي‏، ‏ابو زهراء احمد الغزي‏‏‏ و‏ياسر الموسوي‏‏.‏
عائلة الشيخ ساسون صالح(1750-1830)
كان الشيخ ساسون عميداً(ناسي) للطائفة اليهودية في بغداد مدة 38 سنة ورئيس المحاسبين(صراف باشي) للحكومة وتعرض لمضايقات الولاة العثمانيين الذين كانوا يبتزون المال من اليهود الاغنياء متى شاءوا ويقال انه منذ سنة 1773 لم يجسر هو وابنه داود (ولد في بغداد سنة 1792) على الخروج من دارهما وذلك خوفاً من الارهاب الذي كان من المحتمل ان يتعرضا له في الشارع من قبل اتباع الباشا الحاكم..
وفر داود من مسقط رأسه بغداد الى البوشهر في ايران وسرعان ما التحق به والده الشيخ ساسون حيث وافته المنية فيها.
وقصد داود الشيخ ساسون الهند بعد وفاة والده وجعل من بومباي مركزاً يدير منها اعماله التجارية وسرعان ما حالفه النجاح وأصبحت لعلاقاته التجارية فروع منتشرة في شتى انحاء العالم.
وقد قام بخدمات جلى للحكومة البريطانية خلال العصيان الذي قام به الهنود سنة 1859 وكذلك خلال حرب الافغان بالاشتراك مع صديقه ملا موسى بن ابراهام ناثان من اهالي مشهد(ايران) استحسنها حاكم بومباي العام ونال داود لقب الشرف(سر) من اجلها.
واقام السر داود ساسون مشاريع خيرية لفائدة ابناء جلدته اليهود وابناء الهند على حد سواء فبنى كنيسا في بومباي(1861) وكنيسا مع مستشفى في بومباي واستقدم له أساتذة من اوروبا وجهزه بمكتبة عامة وكذلك شيد معهداً آخر في بومباي للخدمات الاجتماعية المجانية.
وانتقل الى رحمته تعالى في بونا عن عمر يناهز الاثنين والسبعين عاماً.
وفي سنة 1874 أنشأت في بغداد مدرسة للبنبن باسم ولده السر البيرت(1818-1896) والحقت ادارتها لجمعية الاليانس الاسرائيلية في باريس وتحتوي المدرسة بالاضافة الى صفوف الدراسة وملحقاتها على كنيس خاص بها يعتبر من اضخم وأنفس الكنس الحديثة في بغداد وأكثرها أناقة وهيبة!
ونقل السر البيرت مع شقيقته آرثر وروبين اعمالهم التجارية الى انكلترا حيث برزوا في المجتمع البريطاني واصبح الشقيقان من ضمن حاشية الملك ادورد السابع ومن المقربين اليه.
اما سولومون داود اسون(1841-1894) فبقي في الشرق يير الاعمال التجارية فيه تساعده عقيلته فلورا(1859-1936) التي كانت على قدر كبير من العلم والثقافة وكثيراً ما كانت تستثار لتفسير بعض القوانين الدينية المستعصية كما كان لابنهما ديفيد ولع في جمع الكتب اليهودية النادرة ولاسيما المخطوطات منها وألف كتاباً في تاريخ يهود بغداد أتمه سنة 1932 ونشره ولده الحاخام سولومون سنة 1949 والاخير من مواليد 1915 وسكن اورشليم- القدس سنة 1970.
ومن العائلات البغدادية التي لها قرابة الى عائلة الشيخ ساسون، عائلة بيت((ابو روبين)) وعائلة الاديب والشاعر الاستاذ انور شاؤل وشقيقه سلمان، وعائلة المحامي حسقيل ناجي وأبناؤه نعمت(صيدلي كيماوي) وكامل(طبيب اسنان) ولطيف(مدرس) وعائلة صالح اليشاع والابنان سليم وموشي وعائلة سلمان عزرا صالح(كندا) وغيرهم.

سمير نقاش
اليهودي العراقي التائه
مات الكاتب اليهودي العراقي سمير نقاش في 7 تموز 2004. ويأتي موته ودفنه في إسرائيل ليطرح العديد من الأسئلة عن عجز الثقافة العربية عن الاعتراف بجانبها المغفل المرتبط باليهود العرب المعادين للصهيونية.
هنا قراءة في سيرة سمير نقاش وفي أبعاد هذا الحدث. في فيلم "إنسى بغداد" قدم المخرج السويسري من أصل عراقي سمير، بورتريه مركباً لأربعة مثقفين عراقيين من اليهود الذين إنتهى بهم المطاف في إسرائيل. أطل سمير نقاش للمرة الاولى على المشاهدين العرب من خلال قناة "العربية" التي عرضت الفيلم اخيراً، متحدثا إليهم بلهجته العراقية المحببة وملامحه العربية، راوياً مأساة الهجرة والغربة في إسرائيل. كان سمير نقاش أكثر الشخصيات دراماتيكية في الفيلم وأشدها رفضا للفكرة الصهيونية ولدولة إسرائيل.
روى كيف أخرج مرة من الباص وفتش وأهين على يد الشرطة الإسرائيلية بعدما وشت به إحدى الراكبات لكونه يقرأ صحيفة عربية ويحمل الملامح العربية! هذه القصة كناية عن الحياة العابرة والقسرية التي عاشها سمير نقاش في الدولة العبرية قبل أن يغادرنا من دون أن يغادره العراق. لقد ظلت الثقافة العربية تسكنه من دون أن تسمح له بسكناها! أما إسرائيل فلم تقدم له إلا التهميش والعزل والعنصرية، لم تقدم له إلا الـ د.د.ت الذي رشت به اليهود العراقيين حال وصولهم إلى مطار بن غورين، كما يروي بحرقة في هذا الفيلم.
البغدادي الهائم
ولد سمير نقاش في بغداد في العام 1938 وعاش طفولته الأولى في حي البتاويين بين القصر الأبيض وساحة النصر. وهو ينتمي إلى أسرة بغدادية يهودية عريقة، آل شعيد، تنحدر بنسبها إلى بداية العصر العباسي. ويقول سمير نقاش أن مهنة جده الصائغ وإتقانه النقش الفني، هي التي أعطت العائلة اسمها الجديد.
ويفتخر بأن جده هو الذي نقش منائر جامع الكاظمين السبع. بدأ نقاش تعليمه في مدرسة تابعة للطائفة اليهودية في بغداد، وانتقل منها إلى مدرسة مدنية يملكها أستاذ لبناني. في العام 1941 وقعت اضطرابات الفرهود الشهيرة ضد اليهود العراقيين، وكانت بداية سلسلة مؤسفة من الحوادث تواطأ فيها جهل العامة مع تصميم الوكالة اليهودية على تهجير اليهود العراقيين بأي ثمن إلى إسرائيل.
في العام 1950 قررت الحكومة العراقية إسقاط الجنسية العراقية عمن يرغب منهم وتسهيل سفره إلى إسرائيل. وغادرت عائلة سمير نقاش الميسورة الحال مضطرة إلى إسرائيل في العام 1951 وسمير لم يتجاوز الثالثة عشرة من العمر. ومنذ وصولهم إلى إسرائيل واستقبالهم في مخيمات اللاجئين حاول والد سمير بشتى الوسائل مغادرة الدولة العبرية من دون جدوى، ومات قهراً مورثاً ابنه التصميم على عدم قبول الأمر الواقع وعدم الاعتراف بإسرائيل كوطن بديل من العراق وإبقاء الرغبة الملحة بمغادرتها.
يقول سمير نقاش في مقابلة أجرتها معه جريدة "الشرق الأوسط" بتاريخ 8\30\2003 في شأن هذه الهجرة القسرية وضرورة الخلاص منها: "قرار مغادرة إسرائيل ليس فجائياً، ولا علاقة له بالسياسة ولا بالأدب. انه قرار قديم منذ وطئت أقدامنا أرض إسرائيل، قررت العائلة مغادرتها. وبذل والدي مجهوداً جباراً مع مجموعة من مثقفي العراق للخروج، بيد أن إسرائيل أحبطت كل هذه المحاولات، ولم يصمد والدي أمام هذه الصدمة، فمات مبكراً عام 1953 اثر نزيف في الدماغ".
بعد عام من ذلك حاول سمير مع ابن عم له مغادرة إسرائيل على الأقدام إلى لبنان لكن السلطات اللبنانية اعتقلته وأودع السجن ستة أشهر وأعيد بعدها إلى إسرائيل التي اعتقلته بدورها خمسة أشهر وعذبته بتهمة الجاسوسية.
لكن سمير لم ييأس ولم يستكن إلى هذه الهوية الإسرائيلية التي تريد أن تفرض عليه قسراً، وظل مسكونا بهاجس العودة إلى بغداد والحفاظ على هويته العربية. وفي ظل إغلاق أبواب العواصم العربية في وجهه، راح يبحث عن أماكن أخرى تقربه من بلده الوحيد والمستحيل العراق. وعن هذا الارتحال بلا نهاية إلى بغداد، يقول في المقابلة نفسها: "في 1958، حاولت أن أجد منفذاً جديداً، فذهبت إلى تركيا وإيران فالهند، ثم إلى إيران ثانية حيث بقيت أربع سنوات.
لكنني اضطررت للعودة إلى إسرائيل، وبعد إبرام معاهدة السلام مع مصر، حاولت الانتقال إليها، من دون جدوى، وكذلك الأمر مع المغرب الذي استقبل فقط مواطنيه اليهود. وها أنذا، أخيراً، في بريطانيا رغم تحفظي عن الغرب عموماً، وكنت أتمنى أن استقر في أي بلد عربي".
في بريطانيا أقام سمير نقاش لمدة أربع سنوات وعمل في إحدى صحف المعارضة العراقية. ومع انتقال هذه الصحيفة مع الكثير من كتابها إلى العراق بعد سقوط نظام صدام حسين، ضاقت السبل في وجهه وصعبت عليه تكاليف المعيشة والعلاج في بريطانيا فعاد إلى إسرائيل مضطراً وموقتاً، لكنه مات بعد أقل من شهرين من وصوله إلى بلدة بتاح تكفا أو "بيت التقوى" كما كان يصر أن يسميها باسمها الأصلي. ولمن يظن من القراء أن سمير نقاش خضع في النهاية لمصيره وعاد إلى إسرائيل ليموت فيها، ما عليه إلا أن يقرأ العبارات الآتية التي قالها قبل أشهر من وفاته وهو لم يزل في بريطانيا: "لقد وصلت إسرائيل وأنا في الثالثة عشرة، عراقياً غريباً وتركتها بعد خمسين عاماً كما تركها أبي عربياً قحاً. وحتى لو اضطررت إلى العودة إليها فسأظل هذا العراقي العربي المخلص للغته وتراثه".
اللغة وطنه الأخير
إخلاص سمير نقاش للغته العربية، وإصراره على الكتابة بها، جعلت منه أحد الأدباء القلائل من اليهود العرب، الذي ظل يكتب وينشر بالعربية من داخل إسرائيل، رغم الصعوبات البيروقراطية وقلة القراء وانقطاع التواصل مع العالم العربي. نشر مجموعته القصصية الأولى في العام 1971 تحت عنوان "الخطأ"، وأصدر بعدها 12 كتابا موزعة بين الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة، آخرها روايته التي صدرت عن دار "الجمل" في ألمانيا بعنوان "شلومو الكردي وأنا والزمن".
تستحضر معظم أعمال سمير نقاش سيرته الذاتيه وأجواء بغداد النصف الأول من القرن العشرين. وإذا كان يكتب بالفصحى، فإن معظم أعماله زاخرة باللهجات العامية العراقية وفي الأخص منها عامية يهود بغداد، التي باتت اليوم شبه منقرضة. وبالرغم من سيطرة الذاكرة والتاريخ وخصوصية يهود العراق على أغلب أعماله فإن سمير نقاش بقي مسكونا بهاجس البعد الإنساني الأشمل للأدب وبالخصوصية التي تحاكي العالمية، وفي هذا المجال يقول: "هل يمكن أحداً أن يخرج من جلده؟ أنا كانسان، عراقي أصيل بكل جوارحي، احمل بجنباتي تاريخاً شديد القدم من العراقية، تكويني كله عراقي، لغتي، عاداتي، الطعام الذي أحبه، الموسيقى التي أفضلها، الأناس الذين أرتاح إليهم، كل ذلك عراقي بحت. أما ككاتب فأعتقد أن على كل كاتب أن يطمح إلى الشمولية الإنسانية والعالمية" .
لكن لا خصوصيته العراقية ولا نزعته الإنسانية شفعت له عند أبناء جلدته وثقافته من العرب والعراقيين أو عند أبناء طائفته من اليهود الإسرائيليين! فاسم سمير نقاش بقي غائبا عن فضاء الثقافة العربية وكتبه مفقودة من أسواقها ومعارض كتبها، وحتى في بيروت يكاد يكون من المستحيل العثور على رواية له. أما في إسرائيل فإن معظم كتبه لم يترجم إلى العبرية ولم يعترف به قط كواحد من كتابها وظل فيها غريب الوجه واليد واللسان.
وفي هذا المجال يقول: "العربية هي لغتي ولا أعرف من اللغات سواها، وقد ذكرت قبل قليل كلمة قوقعتي فأنا كنت أعيش في إسرائيل منذ أول لحظة داخل هذه القوقعة، لم أتأثر بالثقافة الغربية السائدة في إسرائيل ولم أجد لغتها حتى الآن، وحتى لو حاولت الكتابة بالعبرية كما فعل شمعون بلاص وسامي ميخائيل وغيرهما لما استطعت... المتاعب الحقيقية التي يعاني منها كاتب أو شاعر في إسرائيل هو اليهودي العراقي الذي يكتب بالعربية، إذ لا يعترف به احد. فلا هو معدود بين الكتاب العبريين ولا بين الكتاب العرب، ومن هنا حرمانه من كل المخصصات والجوائز ومساندة النشر حكومياً إلى غير ذلك من حقوق الأديب"
تشكل سيرة سمير نقاش التراجيدية إدانة أخلاقية دامغة ليس فقط لجوهر الفكر الصهيوني ولأسس قيام دولة إسرائيل، لكنها في الآن نفسه إدانة للكيفية التي تعاملت بها الدول العربية مع أقلياتها اليهودية، وإدانة للطريقة التي تغلغلت فيها مسلّمات الفكر الصهيوني إلى الثقافة العربية الراهنة ولو بشكل معكوس. بحيث بات المتن الأوسع من هذه الثقافة يتبنى المسلّمات نفسها، وإن كان يوظفها بشكل معكوس لتغذية عدائه ليس فقط للدولة العبرية ولكن لكل ما هو يهودي! لقد سحبت الصهيونية دائرة النقاش الفكري والصراع السياسي إلى مجالها الديني المليء بالأساطير والأكاذيب، ولم تفعل الثقافة والسياسة العربيتان سوى الانزلاق إلى هذا المجال الموبوء وتبني منطقه الأعوج. لقد بدأ العرب عموماً والمشرقيون خصوصا نهضتهم المجهضة في نهاية القرن التاسع عشر تحت شعار "الدين لله والوطن للجميع"، وتمردوا على السلطنة العثمانية وحاولوا بناء دولهم الوطنية ضمن هذا المنظور.
لكن الاستعمار الأوروبي لم يجهض فقط أحلامهم الوليدة، بل صدّر لهم مشاكله مع أقلياته اليهودية زرع في القلب منهم أول دولة دينية حديثة في المنطقة. لم تعرف المنطقة العربية ولا الثقافة العربية -الإسلامية على امتداد تاريخها الطويل فكراً معادياً للسامية، وعلى الرغم من وضعية أهل الذمة التي شارك فيها اليهود لقرون عدة باقي الأقليات الدينية في البلدان العربية والإسلامية، فإنهم مع ذلك لم يضطهدوا كيهود ولم ترتكب في حقهم مجازر وجرائم من مثل تلك التي ارتكبت ضدهم في الغرب الأوروبي. لكن الخمسين سنة الماضية شهدت انزلاقا عربياً تدريجيا بدأ من الموقف المبدئي الذي يدين الصهيونية لكونها أيديولوجيا عنصرية تخلط بين الدين والقومية، مرورا بالموقف الذي يرى في كل يهودي إسرائيلياً محتملاً، وصولا إلى اعتبار كل أتباع الديانة اليهودية أتباعا لدولة إسرائيل. وهذا بالضبط هو جوهر الفكرة الصهيونية المغلوط! ولكي نزيد الطين بلة، رحنا نستورد اردأ ما أنتجه الفكر الغربي المعادي للسامية من كليشيهات عن غدر اليهود ومراباتهم وبروتوكولاتهم. بل وأسدلنا المقدس على هذا النوع من التفكير وأتينا ببعض آيات القرآن وفسرناها في الاتجاه نفسه وعممناه على اليهود في كل زمان ومكان، ونسينا غيرها من الآيات التي تتقرب منهم وتدعو إلى حسن معاملتهم. قبل سنوات حاول المشرفون على "مسرح بيروت" دعوة بعض اليهود العرب المعادين للصهيونية إلى العاصمة اللبنانية للمشاركة في النشاطات التي كانت تقام في ذكرى النكبة، لكن محاولتهم الجريئة باءت بالفشل بسبب التهديد الذي تعرضوا له.
وها نحن اليوم نسأل من جديد أليس من المعيب أن يغادر عالمنا كاتب في حجم سمير نقاش، من دون أن تتاح له الفرصة لزيارة أي عاصمة عربية، ومن دون أن يشارك في أي ندوة أو حلقة دراسية عن الرواية العربية المعاصرة التي تشكل أعماله جزءا لا يتجزأ منها؟ لو لم يكن سمير نقاش وشمعون بلاص وسيمون بيتون وسليم نسيب وأدمون عمران المليح وغيرهم من اليهود العرب المعادين للصهيونية موجودين، لكان علينا أن نخترع مثلهم لنبين كذب الدعاية الصهيونية وزيف الأسس التي قامت عليها. لكننا إلى اليوم في الدول العربية لا نزال نرفض أن نراهم ونتفاعل معهم ونعيدهم إلى متن الثقافة العربية، التي هي منهم بقدر ما هم منها. يبقى أن سمير نقاش رحل عن عالمنا كاتبا عربيا عراقيا قحا، رغم أنف إسرائيل ودعايتها الصهيونية، ورغم أنف أعدائها اللدودين وشركائها الحميمين في فكرة الدولة الدينية.

شخصيات عربية من اصل يهودي
يوسف شاهين
ممثل ومخرج سينمائي مصري، من أصل لبناني ولد 25 يناير 1926 يقول البعض أنه مسيحي متشدد لكنه يهودي المعالم والأفعال والتصريحات ... وشارك في أفلام سينمائية في هوليوود كلها لتلميع صورة اليهود ... ومنها مشاركته المخرج العالمي اليهودي رومان بولانسكي ومساعدته في إخراج فيلم "The Pianist" اللي يتكلم عن قصة عازف بيانو يهودي يهرب من المحرقة وأيضاً شارك في إخراج أفلام كثيرة في هولييود عن اليهود .. وحتى في السينما العربية ..
صرح علنياً بكرهه للأذان وأنه يقاومه بالصوت العالي للموسيقى ويكره الحجاب ويتمنى منعه

كيتى
أسمها الحقيقي كيتي لوتراكي
راقصة يهودية شرقية ظهرت في العديد من أفلام الأبيض والأسود وأشهرها كانت أفلامها مع إسماعيل ياسين
هربت من مصر في ظروف غامضه بعد إشاعة تورطها بشبكة تجسس يهودية
كانت ترقص في أحدي القواعد الجويه المصريه أثناء هجوم القوات الاسرائيليه علي المطارات المصريه في عام 1967 ويقال انها من أعطت تلك المعلومات لاسرائيل.
السؤال هو من سمح لتلك اليهوديه الدخول الي القواعد الجويه المصريه ومن كان ورائها ومن ساعدها علي الهروب

كاميليا
ولدت فى 13-12-1929 و اسمها الحقيقى ليليان فيكتور كوهين ولدت فى الإسكندرية أكتشفها أحمد سالم و عملت فى المسرح ماتت فى حادث طائرة فى 31-8-1950
يقال أنها كانت عشيقه الملك فاروق وكانت تتجسس عليه وهذا ماسبب أغتيالها
بدأت كاميليا حياتها في أحد الأحياء الفقيرة بالاسكندرية، وفي صيف 1946 شاهدها منتج سينمائي مصري مصادفة في أحد مقاهي المدينة فعرض عليها عقدا للعمل بالسينما على شرط أن تصبح خليلته,, وكان العرض بالنسبة لفتاة معدمة فقيرة، مفيدا لدرجة لا يمكنها معه رفضه فوافقت عليه، على الفور، وأقدم المنتج على تغيير اسمها وأطلق عليها اسم كاميليا، اذ لم يكن أي فرد في مصر يدفع ثمن تذكرة ليشاهد ممثلة يهودية

راقية إبراهيم
ولدت في عام 1919 مولودة في أسرة يهودية واسمها الحقيقي راشيل ليفي
أشتركت في قتل عالمه الذره المصريه سميره موسي
عينتها أسرائيل سفيره لهم بسبب خدماتها للكيان الصهيوني

عمر الشريف
ممثل مصري، اسمة الحقيقي ميشيل شلهوب ولد في 10 أبريل 1932 بالإسكندرية . كا محب للمسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز 12 عاماً كان بدايته في مع المخرج يوسف شاهين وهو أيضا يهودي، الذي علم بقصة حبه للتمثيل، وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم " صراع في الوادي "
وفي الستينات التقى بالمخرج العالمي اليهودي دافيد لين الذي إكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، ومع إنشغال عمر بالعالمية وتطليق فاتن حمامة في بدايات الستينيات. وبعد نجاحه منقطع النظير في فيلمه الأول Docteur Jivago لاقى شهرة جماهيرية كبيرة وأصبح العالم الغربى كله يتابع أفلامه
عموماً أختلف الكثيرين على ملته بسبب تصريحاته عن ديانته فمرة يقول أنه يهودي ومرة مسيحي ومرة مسلم لكنه يهودي الأصل والمولد لكنه نوع ملته غير معروفه تماما ويقال أن لديه حفيد يهودي و حفيد مسلم
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى