مـنـتـديــات الــبـــاحـــث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

* عجائب العدد تسعة - ذو القرنين - تنبؤات الاعداد والاحاديث النبوية

اذهب الى الأسفل

* عجائب العدد تسعة - ذو القرنين - تنبؤات الاعداد والاحاديث النبوية  Empty * عجائب العدد تسعة - ذو القرنين - تنبؤات الاعداد والاحاديث النبوية

مُساهمة  طارق فتحي الإثنين نوفمبر 19, 2012 5:08 am

عجائب العدد تسعة
العددين 99 و 1
99 × 1 = 99
99 × 2 = 198
99 × 3 = 297
99 × 4 = 396
99 × 5 = 495
99 × 6 = 594
99 × 7 = 693
99 × 8 = 792
99 × 9 = 891
99 × 10 = 990
: نلاحظ أن
- الرقم الأوسط دائماً في ناتج الضرب = 9
- مجموع الرقمين الأول والثالث دائماً = 9
- ينقص رقم الآحاد كل مرة بمقدار 1 بينما يزداد رقم العشرات بمقدار 1
0×9+8=8
9×9+7=88
98×9+6=888
987×9+5=8888
9876×9+4=88888
98765×9+3=888888
4 98765×9+2=8888888
9876543×9+1=88888888
98765432×9+0=888888888
وأخرى
987654321 × 9 = 8888888889
98765432 × 9 = 888888888
9876543 × 9 = 88888887
987654 × 9 = 8888886
98765 × 9 = 888885
9876 × 9 = 88884
987 × 9 = 8883
98 × 9 = 882
9 × 9 = 81

الرقم 9 لا تنقطع عجائبه
123456789× 9 = 1111111101
12345678 × 9 = 111111102
1234567 × 9 = 11111103
123456 × 9 = 1111104
12345 × 9 = 111105
1234 × 9 = 11106
123 × 9 = 1107
12 × 9 = 108
1 × 9 = 09
أيضاً :
الرقم يضرب بــــ يضاف إليه يعادل
1 9 2 11
12 9 3 111
123 9 4 1111
1234 9 5 11111
12345 9 6 111111
123456 9 7 1111111
1234567 9 8 11111111
12345678 9 9 111111111
وأيضا
1=1
9×1+2=11
9×12+3=111
9×123+4=1111
9×1234+5=11111
9×12345+6=111111
9×123456+7=1111111
9×1234567+8=11111111
9×12345678+9=111111111
من هو ذوالقرنين
كثير ما نسمع بأن إسكندر ألمقدوني هو ذوالقرنين وفي الآونة ألأخيرة سعى الايرانيون بنظرية بأن قوروش هو ذوالقرنين فلنرى ما يأتي الجواب بعلم الحروف
من هو ذوالقرنين
اه م ذ=746
ووي ن ن ن=172
ق=100
ل ر=230
بسط الحروف مع حذف المكرر:وام ي ذ ل ب ع ن ق ف ر
تأليف:ف ي ذ و ق م ن ال ع ر ب
تعديل:ف ا ذ و ا م ن ا ل ع ر ب
ألجواب:فأذواء من ألعرب
ألأذواء:ملوك أليمن الذين في صدور ألقابهم ذو-ومنهم ((ذويزن وكذالك ذو نواس وذورياش))
فالجواب واضح جدا وصحيح فكيف يكون ذوالقرنين من غير العرب

رد: من هو ذوالقرنين
قول بن كثير
ذو القرنين أحد التبابعة العظام من الأذواء اليمنيين من نسل ملوك العرب حمّير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام والأدلة على هذه كثيرة وقد ذكره أيضا ابن هشام الذي قال أيضا إنه الإسكندر في السيرة والتيجان وأبي ريحان البيروني والعالم الكبير في التاريخ القديم نشوان الحميري في شمس العلوم وكتاب خلاصة السير الجامعة لعجائب أخبار الملوك التبابعة، وقد جاء في بعض أشعار الحميريين تفاخرهم بجدهم ذو القرنين منها:
قد كان ذو القرنين جدي مسلما ملكا تدين له الملوك وتحتشد
وبلغ المشارق والمغرب يبتغي أسباب أمر من حكيم مرشد
فراي مغيب الشمس عند غروبها في عين ذي خلب وثأط حرمد
من بعده بلقيس كانت عمتي ملكتهم حتى أتاها الهدهد وهناك أشعار عربية كثيرة أرخت مجد ونسب ذو القرنين حتى أنه رثاه الشاعر الشهير امرؤ القيس الكندي:
ألم يحزنك أن الدهر غول ختور العهد يلتهم الرجالا
أزال عن المصانع ذا رياش وقد ملك السهول والجبالا
همام طحطح الآفاق وجيا وقاد إلى مشارقها الرعالا
وسد بحيث ترقى الشمس سدا ليأجوج ومأجوج الجبالا والمنذر بن ماء السماء اللخمي ملك الحيرة (العراق) فما ملك العراق على المعلي بمقدار ولا الملك الشآم أسد نشاص ذي القرنين حتى تولى عارض الملك الهمام. وقد قال تبع الأكبر شعرا:
أنا تبع الأملاك من نسل حمير ملكنا عباد الله في الزمن الخالي
ملكناهم قهرا و سارت جيوشنا إلى الهند والأتراك ترى بأبطال
ولك بلاد الله قد وطئت لنا خيول لعمري غير نكس واعزال
فمالت بنا شرق البلاد وغربها لهتك ستور نكبة ذات اهجال
وعطل منها كل حصن ممنع ونقل منها ما حوته من مال
وتلك شروق الأرض منها وطأتها إلى الطين والأتراك حالا على حال
فإبنا جميعا بالسبايا وكنا على كل محبوك من الخيل صهال
بكل فتاة لم تر الشمس وجهها اسيلة تجري الدمع بيضاء مكسال
سموت الرى غرثى الوشاح كأنها من الحسن بدر زال عن غيم هطال
اتينا بها فوق الجمال حواسرا بلا دملج باق عليها وخلخال
تركناهم عزلا تطيح نفوسهم فلا ساكن منهم مقيم ولا وال
فما الناس إلا نحن لا ناس غيرنا وما الناس ان عدوا لقوي بأمثال والأشعار تطول وكما نعرف أن العرب كانوا يؤرخون تاريخهم بأشعارهم وينقلوا أخبارهم بأشعارهم، ومن كان يريد أن يقرأ عن سيرة وقصة ونسب ذو القرنين بشكل مفصل ودقيق، يرجع إلى كتاب: خلاصة السير الجامعة لعجائب أخبار الملوك التبابعة – للكاتب نشوان الحميري.
[عدل] == قول المقريزي
قال المقريزي في الخطط: أعلم أن التحقيق عند علماء الأخبار أن ذا القرنين الذي ذكره الله في كتابه العزيز فقال: «و يسألونك عن ذي القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرا إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيء سببا» الآيات عربي قد كثر ذكره في أشعار العرب، وأن اسمه الصعب بن ذي مرائد بن الحارث الرائش بن الهمال ذي سدد بن عاد ذي منح بن عار الملطاط بن سكسك بن وائل بن حمير بن سبإ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود (عليه السلام) بن عابر بن شالح بن أرفخشد بن سام بن نوح (عليه السلام)، وأنه ملك من ملوك حمير ملوك اليمن وهم العرب العاربة، ويقال لهم أيضا العرب العرباء، وكان ذو القرنين تبعا متوجا، تبع لقب يطلق على ملوك اليمن ولما ولي الملك تجبر ثم تواضع لله، واجتمع بالخضر، وقد غلط من ظن أن الإسكندر بن فيلبس هو ذو القرنين الذي بنى السد فإن لفظة ذو عربية، وذو القرنين من ألقاب العرب ملوك اليمن، وذاك رومي يوناني وأيضا هذا اليوناني لم يعمر أكثر من 30 عام وقتل وسيرته معروفه ولا داعي للخلط

تنبؤات الاعداد والاحاديث النبوية الشريفة
فى هذا الفصل سأسرد الاحاديث النبوية الشريفة والتى اعتمدت عليها فى هذا البحث , مع اضافة تعليق قصير اذا لزم الأمر بعض التوضيح...
روى ابن ماجة أن النبى صلى الله عليه وسلم قال "يكون فى أمتى المهدى ان قصر فسبع والا فتسع تنعم فيها أمتى نعمة لم يسمعوا مثلها قط , تؤتى الارض أُكُلها ولا تدخر منها شيئا والمال يومئذ كدوس يقوم الرجل فيقول: يا مهدى أعطنى فيقول : خذ"
والاختلاف بين 7 و 9 سنوات مرجعه الى ان المهدى لن يحكم الامة فور ظهوره بل - كما عرفنا - بعد خسف جيش السفيانى وتأكد الجميع من شخصيته.
البخارى : لا تقوم الساعة حتى تضطرب أليات نساء دوس على ذى الخلصة"
ذو الخلصة هو الصنم الذى كانت قبيلة دوس تعبده قبل الاسلام , ومعنى الحديث أن الناس سيعودون لعبادة الاصنام مرة أخرى , وعرفنا من قبل أن ذلك سيكون بعد موت المسيح عيسى .
البخارى : يوشك الفرات أن يُحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا "
وعلمنا أن ذلك وقت السفيانى وهو المال الذى سيقدر به أن يهزم الدولة الاسرائيلية بعد علوها .
أحمد : المهدى منا أهل البيت يصلحه الله فى ليلة"
أبو داود : المهدى من عترتى من ولد فاطمة "
أبو داود : لو لم يبق من الدنيا الا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبع فيه رجل منى (أو من أهل بيتى) يواطىء اسمه اسمى , واسم أبيه اسم أبى "
وهو المهدى الذى تبايع له الامة بالخلافة .
أحمد : المهدى منا أهل البيت يصلحه الله فى ليلة"
وهذا هو سبب تلقيبه بالمهدى , أى يهديه الله .
أبو داود : لا يزال هذا الدين عزيزا الى اثنى عشر خليفة , كلهم من قريش"
مسلم : لا تقوم الساعة الا على شرار الناس , من لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا , يتهارجون كما تتهارج الحمر "
أى يمارسون الزنا فى الطرقات بلا حياء .
ابن ماجة : يخرج ناس من المشرق فيوطئون للمهدى - يعنى سلطانه"
وهم الايرانيون الذين سيهزمون السفيانى فى القدس , ومؤخرا قال البعض أنهم الايرانيون ومعهم مجاهدى أفغانستان أيضا .
الترمذى : يخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيىء حتى تنصب بايلياء "
وخراسان هى منطقة تقع في أفغانستان وايران معا .
ابن ماجة : يُقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا تصير الى واحد منهم "
وهم ابناء الخليفة السعودى الذى يموت , فيتصارع ثلاثة من العائلة المالكة على الحكم ولكنهم يُقتلوا ويتولى المهدى.
أبو داود : يكون اختلاف عند موت خلبفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا الى مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام , ويُبعث اليه بعث من الشام فيُخسف بهم البيداء "
أبو داود : عمران بيت المقدس خراب يثرب , وخراب يثرب خروج الملحمة , وخروج الملحمة فتح القسطنطينية , وفتح القسطنطينية خروج الدجال "
لفهم هذا الحديث الشريف يجب أن نضع كلمة " يؤدى الى" بين كل حدثين ... أى أن تعمير المهدى للقدس واتخاذها عاصمة لحكمه سيؤدى الى ترك أغلب المسلمين لبلادهم والحياة فى عاصمة الخلافة الجديدة وهكذا سيرحل الناس عن المدينة. وأيضا تجمع المسلمين فى القدس بقيادة المهدى يعنى التجهز للحروب مع الروم وبالطبع حدوث الملحمة المعروفة بيننا وبينهم . والملحمة ستؤدى باذن الله الى فتح القسطنطينية بل وأوربا أيضا ., وهذا سيؤدى الى غضب الدجال فيخرج على المسلمين فى انتصاراتهم لتبدأ فتنته .
أبو داود : ستصالحكم الروم صلحا آمنا ثم تغزون أنتم وهم عدوا فتنصرون وتغنمون وتقتسمون و تسلمون , ثم تنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذى تلول فيرفع رجل من أهل الصليب صليبه فيقول غلب الصليب فيغضب رجل من المسلمين فيقوم اليه فيدفعه فعند ذلك تغدر الروم ويجمعون الملحمة فيأتون تحت ثمانين راية كل راية اثنا عشر ألفا "
وذلك وصف للهدنة المؤقتة التى سيعقدها المهدى مع اوربا لحرب الصين الشيوعية ثم حدوث الملحمة .
أحمد : وفسطاط المسلمين يومئذ فى أرض يقال لها الغوطة فى مدينة يقال لها دمشق "
أى أن الملحمة ستكون - كما بينا - فى سوريا عند رجوع الجيوش من الصين .
أحمد : انها لن تقوم - أى القيامة - حتى تروا عشر آيات : الدخان و الدجال و الدابة وطلوع الشمس من مغربها و نزول عيسى بن مريم و يأجوج و ثلاثة خسوف : خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب , وآخر ذلك نار تخرج من المشرق تسوق الناس الى محشرهم .
وخسف الجزيرة العربية هو خسف جيش السفيانى الذى يريد به قتل المهدى , وخسف المشرق هو بالصين وقت التحالف بين المهدى و الروم , أما خسف المغرب فهو باذن الله بأمريكا والذى سيفقدها قوتها ويتيح لليهود اعلان علوهم على العالم .
مسلم : لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون "
وفى كتاب الفتن لنعيم بن حماد احاديث حسنة عن السفيانى :
" السفيانى شر من ملك , يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم , ويستعين بهم فمن أبى عليه قتله "
" لا يخرج المهدى حتى يُقتل من كل تسعة سبعة "
أى أن ظهور المهدى , سيبدأ بعد السفيانى الذى يحصل على ذهب الفرات بعد قتال شديد.
أحمد : يخرج الدجال فى خفة من الدين , وادبار من العلم , وله أربعون ليلة يسيحها فى الارض اليوم منها كالسنة واليوم منها كالشهر واليوم منها كالجمعة ثم سائر أيامه كأيامكم وهو أعور وان ربكم ليس بأعور مكتوب بين عينيه كفر بهجاء يقرأه كل مؤمن كاتب وغير كاتب , يرد كل ماء ومنهل , الا المدينة ومكة حرمهما الله عليه وقامت الملائكة بأبوابها ومعه جبال من خبز ...وتبعث معه شياطين تكلم الناس ومعه فتنة عظيمة ...فيفر المسلمون الى جبل الدخان بالشام فيأتيهم فيحاصرهم فيشتد حصارهم ويجهدهم جهدا شديدا , ثم ينزل عيسى بن مريم فينادى من السَحَر فيقول : يا أيها الناس ما يمنعكم من الخروج الى الكذاب الخبيث ؟ فيقولون : هذا رجل جاء , فينطلقون فاذا هم بعيسى بن مريم , فتقام الصلاة فيقال له : تقدم يا روح الله , فيقول : ليتقدم إمامكم فيصلى بكم . فاذا صلوا صلاة الصبح خرجوا اليه , فحين يراه الكذاب ينماث كما ينماث الملح فى الماء , فيمشى اليه فيقتله حتى ان الشجر والحجر ينادى : يا روح الله هذا يهودى , فلا يترك ممن كان يتبعه أحدا إلا قتله "
أى أن مدة الدجال فى الارض ( سنة + شهر + أسبوع + 37 يوما ) = سنة وشهران ونصف .
وروى أحمد بن حنبل فى مسنده أن النبى قال فى بعض حديثه : " فيمكث - أى عيسى بن مريم - أربعين سنة ثم يتوفى

تفسير العلماء لتنبؤات الاعداد في الكتب السماوية
كنا قد استنتجنا ان حكم المهدى سيكون من عام 2023 الى 2030 تقريبا , وبعده يحكم عيسى عليه السلام مدة 40 عاما أى الى عام 2070م تقريبا . والطريف أنه بين عامة المسيحيين الآن انتشرت إشاعة بأن المسيح سيعود بالفعل للارض ما بين عامى 2030ــ2033 !!
ومصدر الطرافة هنا أنهم توصلوا الى هذه الحقيقة من رمز يوجد بين آيات الانجيل . ففى انجيل لوقا نص يقول ان المسيح رأى اليهود وهم يقدمون القرابين فى دور العبادة بالهيكل , ورأى بينهم سيدة عجوز مسكينة كان كل ما قدمته قطعتين نقود من فئة الفلس لاغير فقال : " بالحق أقول لكم , ان هذه الارملة الفقيرة ألقت أكثر من الجميع , لأن هؤلاء من فضلتهم ألقوا فى قرابين الله , وأما هذه فمن إعوازها , ألقت كل المعيشة التى لها " لوقا 21 : 3-4
ولقد فسر علماء المسيحية هذا الرمز بأن الارملة رمز للدنيا والفلسين رمز لألفين من الاعوام هما بالنسبة للدنيا الى ان يعود المسيح " كل المعيشة التى لها " , ولقد كانت فترة بعثة المسيح من سن ال30 الى ال33 , أى انه بذلك سيعود بين العامين 2030 ــ 2033 م !!
ملحوظة جميلة منهم , وان كانت لا تزيدنا الا تأكدا من عشرات النبؤات التى شرحناها من قبل فى القرآن .
وأيضا النبى موسى عليه السلام ترك لنا تلخيصا فى التوراة لأهم الاحداث الدينية الكبرى التى جرت وستجرى منذ زمنه الى قيام الساعة !! . ففى سفر التثنية 33 : 2 , كلمات موسى عليه السلام الى بنى اسرائيل قبل موته , ولقد نقل ابن كثير هذا النص فى تفسيره المشهور للقرآن ووضعه فى تفسير سورة التين , والحق أنه أجاد شرح التشابه بين النص والسورة , إلا أننا سنكشف هنا - بتوفيق من الله - الجديد فى الموضوع .
" جاء الرب من سيناء , وأشرق لهم من سعير , وتلألأ من جبل فاران , وأتى من ربوات القدس , وعن يمينه نار شريعة لهم "
والمعنى العام لهذه النبؤة هو أنه بعد موسى عليه السلام - وسيناء اشارة عنه حيث كلمه الله على جبل الطور - سيأتى عيسى عليه السلام - حيث سعير هى جبال القدس كما قال ابن كثير- وبعده محمد صلوات الله وسلامه عليه - حيث جبل فاران هو جبل مكة - أما " ربوات القدس " فهى اشارة للمهدى المنتظر والذى ستكون القدس عاصمة ملكه ان شاء الله , ولا يجب أن تخفى علينا الدلالة الخاصة لكلمة " ربوات " فالربوة أقل ارتفاعا من الجبل وهكذا المهدى فهو بالطبع أقل مكانة من الانبياء الثلاثة الذين تم ذكرهم قبله و أما جملة نار شريعة لهم فهى اشارة لنزول عيسى للارض مرة أخرى فى زمن المهدى .
وسورة التين تحمل أيضا نفس النبوءة ولكن بتدقيق وتحديد أكثر!! , فالسورة تقع فى الجزء ال30 , وترتيبها فى المصحف رقم 95 وأول آيات منها هى :
" والتين والزيتون . وطور سينين . وهذا البلد الامين " صدق الله العظيم
والتين - كما فسرها ابن كثير - هو جبل دمشق , والزيتون هو اسم جبال القدس بفلسطين , وطور سيناء معروف , والبلد الأمين هو مكة المكرمة .
أما دمشق فهى المكان الذى سينزل فيه المسيح عيسى بن مريم كما جاء فى الحديث " ... , فبينما هو كذلك اذ بعث الله المسيح بن مريم فينزل عند المنارة البيضاء , شرقى دمشق " , وأيضا حيث ستكون الملحمة إن شاء الله بقيادة المهدى . والقدس موطن المسيح هى هنا رمز للمسيحية , وجبل الطور رمز لليهودية , ومكة رمز الاسلام . والترتيب فى الآية هو بالشريف فالأكثر شرفا : فالمهدى ثم عيسى عليه السلام ثم موسى كليم الله ثم محمد حبيب الرحمن .
ودمشق والقدس والطور هى ثلاثة أماكن ترتبط بعيسى والمهدى معا فى وقت تلازمهما : دمشق مهبط عيسى وفيها ملحمة المهدى , والقدس عاصمة المهدى وحيث سيقتل عيسى المسيح الدجال , والطور ملجأ المسلمين بقيادة عيسى والمهدى من شر يأجوج ومأجوج كما جاء فى الحديث : " فبينما هم كذلك اذ أوحى الله الى عيسى بن مريم عليه السلام إنى قد أخرجت عبادا من عبادى لا يدان لك بقتالهم فحرز عبادى الى الطور , فيبعث الله يأجوج ومأجوج " .
إذن المهدى مرتبط بشدة بهذه الاماكن التى وردت فى تلك الآيات " والتين والزيتون . وطور سينين ." , والمفاجأة التى واجهتنى عند حساب هاتين الآيتين بحساب الجمّل , أنهما قد تدلان على تاريخ ميلاد المهدى !!!
فخروج المهدى عام 1443 هجريا كما حددنا من قبل , وعلى هذا من المنطقى أن يكون المهدى فى سن مناسبة حين ذاك ... ونحن اذا حسبنا الآيتين السابقتين بحساب الجمل نجدهما = 1408 , واذا افترضنا أن هذا هو عام ميلاد المهدى فانه سيكون فى سن 35 حين خروجه , وهذا منطقى للغاية ومعقول !! . وهذا غير أن ( 95 - " 2*30 ") = ( رقم السورة ـ " الآيتين * رقم الجزء " ) = 35 أيضا !!
أخى في الله , بعد أن عرفت ما عرفت .......ماذا ستفعل ؟
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2456
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

https://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى