* بغداد- الهمزة-اطفال للطلب-المغرورين- ضريبة الدجل-الياس-اعراف-الغاز

اذهب الى الأسفل

* بغداد- الهمزة-اطفال للطلب-المغرورين- ضريبة الدجل-الياس-اعراف-الغاز

مُساهمة  طارق فتحي في الخميس أغسطس 02, 2018 11:40 am

بغداد لن تموت
طارق فتحي
بداهة فطر الانسان على ما جبل عليه . في ايام الصبا والشباب يكثر ابي من السفرات المحلية بدواعي ترفيهية ايام الجمع والعطل الرسمية . حفلات الشواء التي يعملها في الهوء الطلق بين البساتين وشواطي دجلة الخالد .من علامات سفراتنا الترفيهية . اكتسبنا نحن الاولاد هذه الخصلة منه . مرت السنون تباعا مسرعة تارة وبطيئة تارة اخرى . حتى الفينا انفسنا نعشق التنزه بين البساتين والنخيل والشواطي ايام الصهيود . هذه سبة اهل بغداد من قديم الزمان .
ما ان نزلت بغداد حتى التف حولي الاحباب والخلان وكانت حفلات الشواء تجري على قدم وساق , تشتد المنافسة احيانا بين اولاد اخوتي . فمن السمك المسكوف الى دجاج التنور مرورا باسياخ الكباب من اللحم الضان المشوي على الفحم . تنافست الامهات ايضا فكانت الدولمة العراقية الشهيرة والباجة البغدادية اللذيذة والبرياني الى المقلوبة ومحروك اصبعة .
في احد حفلات الشواء المميزة كانت اللحوم  بكل انواعها المعلاق وقلوب الضان الضلوع ايضاً حاضرة وبقوة . تم اعدادات الشواء من تحضير الفحم واشعاله وانتظار تحوله الى جمر احمر يسلب العقول قلب القلوب . جلسة تخللتها الكثير من الاحاديث والذكريات الجميلة .
اكتشفت خلال المحادثات ان ابنة ابن اخي تخرجت من سنتين من كلية التربية وتعمل مدرسة في احد المدارس القريبة من محل سكنها دون مقابل أي بشكل تطوعي ومع تحصيلها لكتب شكر من المدرسة والوزارة الا انها لم تعين لغاية الان. اخذتني الصدمة عندما علمت بان ابنة اخي الاخر خريجة هندسة نفط منذ ست سنوات ولم تعين لغاية الان . وهكذا تحولت الجلسة المميزة الى اهااات وحسراااات وتأملات ضائعة وامآل خائبة . تعج بغداد بالخريجين دون تعيين .
لابأس ان تكون البنت بلا تعيين ربما مستقبلا يتم تزويجها من رجل يوفر لها اسباب الراحة ان وجد مثل هذا الرجل وان وجدت الراحة اصلاً. اما الطامة الكبرى في الشباب من الخريجين الذين اضطروا ان يعملوا باحقر الاعمال واكثرها وضاعة بعيدة كل البعد عن مجال اختصاصاتهم فمنهم من يبيع السمك على عربة متجول فيها بين الحواري والازقة ينادي على بضاعته بصوت منكسر وعين خجولة. علمت ان حيدر هذا الشاب الرائع الوسيم خريج هندسة مدنية يبيع الخضروات مفترشا ارضية السوق الملأ بالوحل والطين يبز من بين اصابع قدمية يرتدي زيا رياضيا ممزقا وينتعل نعال خرج نصف قدميه منه . وذاك يجوب المنازل يبيع المخللات وغيره يبيع الخضروات واخر الفاكهة .
يا الهي ما هذا الذي اسمع منه العين تدمع اطرقت  رأسي ملياً فلم اجد ما يسر من كلام يخرج من القلب والى القلب مباشرةً. لله دركم اجمعين وللضرورة احكام مهما سيطر على بلدي اللئام سيميط الشعب يوما اللثام فتزدهر مقاييس الفضيلة بيننا . نعم يا اولادي وانتم يا احفادي بغداد تمرض ولكنها لن تموت هذا ما يخبرنا به التاريخ القديم والحديث . نعم بغداد لن تموت .. لن تموت .

حداد في بغداد
طارق فتحي
من مطار صبيحة عزمت الترحال الى بغداد الصبيحة بعد ان القي في روعي النصيحة قد تسلب داري بفضيحة وتسكنها الوجوه القبيحة , عزمت في سري ان اقبل من بغداد التراب . وما ان وصلت حتى قبلني التراب غبرة محمرة تلف بالمكان . فكان يا مكان من عجائب الزمان وتبدل الاحوال والمكان , علمت حينها ان ليس بالامكان افضل مما كان .
دخلت بيت الجدة فوجدت الكل لاهِ , كل على حدة, فكانت المفاجأة لقاءا صاخباً صراخا وعويلا وهلاهل بغدادية . كنت حاضرا بينهم كاجمل هدية يقدمها الرب في الارض المنسية بغداد الحبيبة بغداد المهدية ,
خرجت للتو ابحث عن النؤ , رايت غبرة محمرة تكاد تلامس الارض المسمرة رجال بوجوه مغبرة,عليهم غبرة تعلوهم قترة  فاقدوا القدرة مطرقي رؤوسهم بحسرة ,لا يلون على شيء بالمرة , وما ان استفسرت عن الدرة في داري المدرة حتى اخبروني ان سلمت الجرة هذه المرة , قد لا تسلم ابداً ولا تسأل بالمرة .
سكن الاغراب في بلدي وسلبوا ما كان في يدي احلامي , طموحاتي , امالي العريضات , تبعثرت في دروب الهروب والنجاة , جلت في البلدان والامصار تاركا خلفي بغداد تلم شتاتها بعد ان تبعثر ابنائها ومنهم ابنائي فكان الفراق دون لقائي يمزق عقلي وينهش في احشائي حتى امسيت طريح الفراش .
بغداد .. ها انا ذا اقف من جديد فوق ثراك مغضبا شيباتي . فيك ولدت ومن رحمك خرجت وفي دروبك جريت جري الصبيان حتى اصبحت يافعا احبني البنون والبنات فوضعت حجرا على حجر حتى اكتملت با جمل اللبنات بالوان طيفك يا بغداد.
هزني الشوق اليك . اما تعلمين كم احببناك ؟ انت في القلب والوجدان وحاضرة الفؤاد واللسان سبعون عاما قلقة قضيتها في ربوعك حتى انتفضت بنا من جديد وضربت ابنائك بيد من حديد بتسلط الاغراب من جديد على ساحات ورودك فجعلوك قفرا يبابا تصفر فيك الريح الصفراء .
يا ويحنا .. يا ويحنا .. تركناك وادرنا لك ظهر المجن بغداد لا تحزني فان غدا لناظره لقريب سيتم لم شملك ويستوطن فيك الاطياب مهما طال الغياب , مهما طال الغياب, فان الى ربك الرجعى في يوم الحساب , فلا سباب, فلا سباب .. بغداد اعز واجل من ان تنالها الاسباب والتاريخ خير محدث للاصحاب والاحباب .
2018
بغداد تحتضر
طارق فتحي
تلقيت اكثر من دعوة من الاصدقاء لرؤيتي بمناسبة وجودي في بغداد . تم حسم الامر معهم بلقائهم غداً الجمعة في المتنبي الشارع الثقافي العراقي الوحيد في بغداد . نهضت باكرا كالعادة اخذت حمامي الصباحي وارتديت اجمل ثيابي لأبدوا باجمل طلة بين الاحباب والخلان تعطرت بعطور فرنسية مزيفة ورائعة . الحق اقول لكم بدوت لنفسي كعريس هائم حبا وشوقا بلقاء من احب في شارع ذكريات الصبا والشباب . وياليتني لم افعل .. يا ليتني لم افعل .
تكسي .. تكسي .. المتنبي من فضلك .. بغداد تغيرت كثيرا نحو الاسوء . الازبال تملأ الطرقات واكياس النايلون ترمي بقذارتها على وجوه المارة . الارصفة متصدعة رغم ان هناك محاولات بائسة لجعل التقاطعات اكثر روعة وجمالا الا ان الامر لا يفلح وسط اكوام النفايات المتبعثرة ها هنا وها هناك . للاسف الشديد .
استاذ يبدوا انك غادرت بغداد من زمن . يا الهي .. هذا شارعي المحبب شارع السعدون انظر ماذا فعلوا به . لماذا توقفت ؟ اخطب حصل ام عطل في السيارة . التفت نحوي نصف التفاته ماكرة . استاذ هذا آخر ما يمكنني ان اوصلك اليه الباب الشرقي. ماذا...؟ الم نتفق على شارع المتنبي . استاذ كل الطرق التي تؤدي للمتنبي مغلقة ,شارع الرشيد ,الجمهورية ,الكفاح ,حتى شارع الشيخ عمر لا يوصلك الى مطلبك .
ترجلت من السيارة واخذت اجري مسرعا باتجاه شارع الجمهورية والكل ينظر الي بقيافتي المبالغ فيها . كانني حللت عليهم ضيفاً غير مرغوباً به من كوكب آخر . حللت ربطة عنقي دسستها في جيبي رفعت القميص قليلا ليتبين انه غير مرتب فتحت ازرار الجاكيت واخفيت قبعتي بين اصابع يدي ومع هذا الكل ينظر الي حتى استوقفني شرطي امن . بنظرة حائرة سالته , ماذا تريد .؟ اجابني حجي اعبر من جهة اليسار نظرت امامي اذا باسلاك شائكة قد قطعت الشارع عرضا ولا يوجد سوى فتحة صغيرة بجانب سيارة شرطة مدججة بالسلاح يقف فوقها اثنان فيما اثنان اخران يراقبان المارة .
واستمر ماراثون الجري باتجاه الشورجة وما ادراك ما الشورجة اكوام مكدسة من البضائع الرخيصة ملابس احذية ماكولات وغيرها تعلوها الاتربة وقاذورات الطريق التي يرمي بها الهواء بوجوه المارة والمعروضات معاً . بعد مرور ما يقارب الساعة  وصلت الى ساحة معروف الرصافي جرياً على الاقدام . التي تحف بها سيارات النجدة ورجال الامن مدججين بالسلاح واذا لم تخونني عيناي وجدت دبابة عسكرية تقف باسفل منحدر الجسر. اضف الى ذلك نصف ساعة اخرى حتى حطت قدماي بجانب سيطرة عسكرية لتفتيش المارة قبل دخولهم شارع المتنبي .
كان الزحام شديدا والكل لاهي اما يحدث نفسه كالمجنون او يحدث صديقه الحميم وصلت لنهاية الشارع حيث يقبع مقهى الشابندر وقفت ازاءه  بحسب الموعد الذي تاخرت عنه زهاء الساعتين . واخيرا تم اللقاء مع احداهن من مؤسسي نادي القصة القصيرة خاصتي . فكان لقاءا ساخناً . ذهبنا معا الى احد قاعات المتنبي الثقافية . ارتشفنا الشاي العراقي المميز. كان الدخول الى القاعات لا يتم الا بعد تفتيش الزائرين في البوابة الرئيسية التي تفضي الى القاعات .
شكوت لها سوء احوال بغداد ابتسمت وهزت راسها كناية على انها تعرف الكثير الكثير ولا داعي ان تتكلم بعد ان رايت بام عيني مأساة بغداد وشارع الرشيد المهمل وعربات تجرها الخيول وعربات التكتوكه كناية عن سيارات الاجرة وغيرها من مظاهر التخلف الحضاري . علمت حينها لماذا احتلت بغداد قائمة اسوء العواصم في العالم .
في الحلق غصة وفي القلب حسرة اترك لكم ان تتخيلوا تلك المعانات التي لم يتم ذكرها والكل يغني على ليلاه والبلد غاصة بالجهل والمفسدين ملوثي سماء بغداد وارضها منتهكين شرفها وعرضها باسم شعارات طنانة ولافتات رنانة بعيدة كل البعد عن الحروف التي خطت بها . والمعنى في قلب الشاعر ,

ويل لكل همزة لمزة
طارق فتحي
الشباب هم نواة المجتمع وقلبه النابض . وبهم ترتقى المجتمعات بخطى حثيثة نحو مستقبل افضل وحضارة عصرية تحاول ان تبز بها اقرانها بين الدول المجاورة الاقليمية منها والعالمية . الشباب هم نواة المجتمع وقلبه النابض . وبهم ترتقى المجتمعات بخطى حثيثة نحو مستقبل افضل وحضارة عصرية تحاول ان تبز بها اقرانها بين الدول المجاورة الاقليمية منها والعالمية كانت هذه كلماتي بين جمع من الشباب الحضور في مكتب اخي وهم يصغون جيداً لما اقول . هز احدهم يديه غامزا صاحبه كأنه يستهزء بحديثي , وعند الاشارة اليه تبين انه نازح من المناطق الشمالية واتضح ان هناك اثنان ايضا نازحين من المناطق الغربية .
صمت برهة ثم تابعت الحديث حول مصطلحات القوم المبهمة التي ينادي بها بعضهم البعض منها على سبيل المثال لا الحصر ((56 , هلا بالخميس ,  اربعاوي, عاوي , خميس وجمعة , معجونية . فلاحي , صاكة , خضراوي)) وغيرها الكثير الكثير . اضف الى ذلك منادات البعض منهم بالفاظ نابية جارحة مخدشة للحياء وللذوق العام تحمل بين طياتها السباب والشتائم وتناول الاعراض بالسفل والدونية . هناك شريحة اخرى تكفر بالله عز وجل كفر صراح بواح تعالى الله عما يقولون عند الاعتراض على كلام صاحبه او عدم موافقته لرأيه او الذهاب لمشوار لا يتفق عليه الجميع .
هذه دالة خطيرة وآفة حقيرة تنخر في مجتمعنا البغدادي العراقي العربي الاصيل, طبعا سيرد البعض بان هذه الشريحة التي اتكلم عنها تخص الشباب المعدمين العاطلين عن العمل والذين لم يكملوا دراستهم وفشلوا في الحياة وهم غالبا ما يكونوا وافدين طارئين على مجتمع بغداد سواء كانوا من النازحين من محافظات اخرى او من المهجرين طوعا وكرها .
نعم اتفق معكم في كل شيء ولكن اين دور الشباب البغدادي المثقف وغيرهم من الاباء المثقفين ومنهم من اقام مجالس ثقافية في دورهم بحسب امكانية البعض منهم . اين الوعي الجمعي لهولاء النخبة العراقية الاصيلة . اذا كان كل شيء يجري في البلد عن طريق الهمز واللمز والتفوه بتفاهات المصطلحات المخدشة للحياء والخارجة عن خيمة الدين الاسلامي الحنيف والاديان الاخرى والاخلاق الحميدة .
الطامة الكبرى ان الشباب الملتف حولي يستهزئون من كلمة مثقف وثقافي وعصري وما الى ذلك . انه بحق انقلاب في الموازين الفكرية بدرجة التطرف في كل شيء وتعلو الاساءة والدونية العقلية والفكرية على جميع المفاهيم حيث انها وجدت ارض خصبة وسوق رائجة يقودها الجهل الى انحدار حاد ان لم يكن انعدام كل امر سوي في الحياة .
هناك بون شاسع وهوة سحيقة بين مفردات السلم والعدالة والتاقلم مع الغير وبين الجهل المطبق الذي يمارسه شبابنا اليوم بكل غباء وعنجهية تصل احيانا الى مرحلة التعصب والعنصرية المقيتة سياسيا واجتماعيا وثقافيا ودينيا وفي شتى مجالات الحياة حدث فلا حرج .
المفاهيم المغلوطة التي تربى  عليها ابن السبعة أعوام مضت عليه الان خمسة عشر سنة من الاحتلال العالمي للعراق بمعية الولايات المتحدة الامريكية . اصبح  شابا يافعا بعمر الاثنان والعشرون عاما وبالتاكيد انه لم يكمل دراسته الجامعية ويختلط مع اقرانه ضمن مناطق بغداد المتنوعة وبالتالي انعدام الفرص للتعلم من العادات والتقاليد لتلك المناطق  .
لذلك ترى كل منطقة متمسكة بمصطلحاتها ومفرداتها الغير سوية في الغالب وعلى الاعتراف انهم جميعا يتفقون في مسألة الدونية في الافعال والاقوال وهذا مؤشر خطير على انحدار قيم ومبادي القوم الى ما لا يحمد عقباه .
الهمز واللمز مصيبتنا وقذف الغير بالباطل طامتنا الكبرى والتعالي الفارغ من كل مضمون هوسنا والتندر على ابنائنا من المحافظات الاخرى لا بل حتى من عادات وتقاليد شعوب الدول المجاورة غايتنا في سبيل مداراة عقدة النقص والدونية عن الاخرين . هي وسيلة رخيصة لايجاد  موطئ قدم في الوجود ولا يهم ان كنت اقف فوق القذارة او اسفلها المهم اني كائن موجود محسوس ملموس .

اطفال تحت الطلب
طارق فتحي
حكايات الف ليلة وليلة تكرر نسختها في بغداد الرشيد ولكن بشكل عصري ليس له مثيل . التاريخ يعيد نفسه ينتبه اليه كل قاريء فطن حصيف . تكاد تنطبق الغايات والنوايا بعد مضي مئات السنين على بعضها البعض كانطباق الحافر على الحافر وان كانت بصورة تبعث على الدهشة الى حد فغر الفاه احياناً .
اطفال لم يبلغوا الحلم بعد غادروا الفطام منذ سنوات قليلة مضت تجدهم يفترشون الشوارع والتقاطعات ,منهم من احتل قارعة الرصيف ينادي على بضاعته بصوت مبكي حزين ليستدر عطف المارة . اطفال بعمر الزهور الندية منهم الذكور واغلبهم الاناث بثياب رثة واقدام حافية والاوساخ تعلوهم من قمة راسهم حتى اخمص قدميهم .
هذا المنظر المنفر والمقزز للنفس البشرية في بلد يعوم على بحار من النفط عد ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم . مساحات شاسعة ومتنوعة وتضاريس ارضية رائعة وكثافة سكانية قليلة نسبة الى مساحاتها الشاسعة يضم تحت تربته انواع من الموارد من مياه ومعادن وغيرها اضف الى ذلك انه البلد الوحيد في العالم تمخر عبابه نهران كبيران يشقانه من الشمال الى الجنوب .
احتدم النقاش بين الحضور الذين اكتظ بهم المكتب لمناقشة ما آلت اليه بغداد بمناسبة وجودي بين ظهرانيهم . قاطع احدهم الجميع تقدم نحوي عرف نفسه بانه محامي يعمل في مجال الرعاية الاجتماعية وحدثني عن امر يشيب له الولدان . استهل حديثه معي بعد ان افسح له ليجلس بجانبي .
اتعلم امراً ان بعض العوائل الفقيرة تبيع اطفالها الصغار وعلى الاغلب حديثي الولادة للعوائل الميسورة اما بصيغة التبني او تسجيلهم مباشرة باسمائهم  ومنهم من يتبرع بطفله الى الاخوة والاخوات من الاقارب . وهنا اما ان يتم تسجيلهم باسمائهم الجديدة او يبقون على اسمائهم الفعلية . فيتربى الطفل في بيت الخال او الخالة والعم او العمة تفاديا لتكلفة نفقات الاطفال . والادهى من ذلك هناك اطفال تحت الطلب يدفعونهم بمعية الغرباء لاغراض الشحاذة . وعندما يشتد عود الطفل يستغلونهم في الاعمال الشاقة التي لا تتناسب واعمارهم كالعمل في المعامل ومحلات تصليح العربات لساعات طويلة. ومن وفق منهم قبل بلوغه يبيع المشروبات الباردة والحارة على قارعة الطريق . وما خفي كان اعظم واجل .
يا الهي ..!
ما هذا الذي تقوله استاذ مجيد . عفواً اسمي حميد وليس مجيد . عذرا لقد صدعتني بما ذكرت . طيب اين دور الحكومة هنا ومنظمات المجتمع المدني . استاذ كل هذه الامور تحدث في الخفاء وغيرها الكثير الكثير من الامور. لا يظهر منها الى العلن الا النزر القليل فيتكفل به الاعلام بالتكذيب والكتمان حتى امسينا لا نعلم ما هو الخطأ وما هو الصواب, ما هي الحقيقة وما هي الاكاذيب تلك التي يضج بها اعلامنا العراقي في العصر الحديث .

اصناف المغرورين
طارق فتحي
المغرورين
المخلوقات نوعان - حيوان غير حيوان
الحيوان
مكلف مهمل
المكلف
مؤمن كافر
المؤمن
طائع عاصي
الطائع والعاصي نوعان
عالم جاهل
غرور الكافر قسمان
من غرته الحياة الدنيا من غره بالله الغرور
هم من قالوا النقد خير من النسيئة هم من قالوا خيرنا في الدنيا خيرنا في الاخرة
غرور عصاة المؤمنين
قولهم ان الله غفور رحيم فيتكلون على ذلك
في غرور من يظن ان طاعته اكثر من معاصيه
المغرورون من الخلق ما عدا الكافرين أربعة أصناف
1- صنف العلماء 2- صنف العباد 3-اصحاب الاموال 4- صنف المتصوفة
الصنف الاول : المغرورين من العلماء وهم على فرق
1 - من تعمقوا في العلم وتركوا الجوارح للزلات
2- فرق أحكموا العلم والعمل الظاهر وتركوا المعاصى الظاهرة وغفلوا عن قلوبهم
3- فرق من عملوا الخبائث وعملوا انها مذمومة شرعا تعجبا بانفسهم
4- فرق احكموا العلم وطهروا الجوارح بالطاعات واجتنبوا ظاهر المعاصي
5- فرق تركوا المهم من العلوم واشتغلوا بالفتاوي في مدارات السلاطين
6 – فرق ضالة مضلة فلغفلتها تظن انها الناجية يكفر بعضهم بعضا
7- فرق اشتغلوا بالوعظ اعلاهم نية من تكلم باخلاق النفس وصفاء القلب
8- فرق عدلوا عن الوعظ الواجب وهم وعاظ السلاطين في الشطح والنطح
9- فرق فتنوا بكلام الزهاد في ذم الدنيا فحفظوها من غير ان يعقلوا معانيها
الصنف الثاني : المغرورين من ارباب العبادات والاعمال وهم على فرق
1- فرق اهملوا الفرائض واشتغلوا بالنوافل واسرفوا فيها
2- فرق من اسرفوا بالوسوسة في نية الصلاة فلا يدعه الشيطان بصحتها
3- فرق غلب عليها الوسوسة في اخراج حروف الفاتحة وسائر الاذكار
4- فرق اغتروا بقراءة القران فيهدرونه هدرا ربما يختمونه في اليوم والليلة
5- فرق اهتموا بالصوم ربما يصومون الدهر كله والايام الشريفة
6- فرق من يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم
7- فرق جاوروا مكة والمدينة واغتروا بهما ولم يراقبوا قلوبهم
8- فرق زهدت في المال واقتنعت من الطعام والملبس بالدون والسكن بالمساجد
الصنف الثالث من المغرورين: ارباب الاموال
1- فرق تهتم ببناء المساجد والمدارس وغيرها ينقشون اسمائهم عليها
2- فرق يظنون بانفسهم الخلاص وقصد الخير في الانفاق والتباهي بالمباني
3- فرق ينفقون الاموال بالصدقات بقصد حضور المحافل للتكريم
4- فرق يصحبها الرياء والسمعة وحسد الاخرين في التقوى والايمان
5- فرق يحرصون على البخل بالصيام وقيام الليل وربما جارهم بات جائعا
6- فرق يخرجون الزكاة من المال الخبيث ويسخرون الفقراء لخدمتهم
7- فرق من ارباب الاموال والعوام والفقراء ممن اغتروا بمجالس الذكر رياءا
الصنف الرابع من المغرورين : المتصوفة
1- صنف اهتموا بالزي والمنطق ومشابهة الصادقين من الصوفية
2- صنف امتهنوا الرقص واظهار البدع مطرقي الرأس وخفض الصوت
3- صنف ادعت علم لمكاشفة ومشاهدة الحق ومجاوزة المقامات
4- صنف اجتهدوا في طلب الحلال وتجاوز الشطحات واشتغلوا بتفقد بالقلب
5- صنف اهتمت بالحلال الخالص واهملت تفقد القلبة والجوارح
6- صنف من ادعى حسن الخلق والتواضع فجمعوا قوما يخدمونهم
7- صنف اشتغلت بالمجاهدة وتهذيب الاخلاق وتطهير النفس من عيوبها
8- صنف امتهن السلوك القويم وانفتحت لهم المعرفة ففرحوا بغراسها
9- صنف لما قاربوا للوصول ظنوا انهم وصلوا فتوقفوا فاخطأوا
1 – عن كتاب اصناف المغرورين لابي حامد الغزالي وبتصرف شخصي...

ضريبة الدجل   1
طارق فتحي
ان تقضي سنوات عمرك متنقلا بين الاخلاق والفضيلة وتبز اقرانك بالبراءة والطيبة وتبجل حينا وتهان احيانا لهو امر يعد من مستلزمات الحياة المعاصرة في بلدي العراق فتكون الحياة حينئذ وردية الملامح تسر الناظرين . مع ان المسيئين في بلدي كانوا يعدون على اصابع اليد الواحدة . يشار اليهم بالبنان في كل حارة وشارع . توهمنا جميعا اننا على الدرب سائرون وللرب عابدون وعلى الخير مجبولون وللشر بكل اشكاله مناعون .
ادلهمت السماء وكفهرت بوجه عبوس قمطريرا فامكرت وامطرت , الا فساء سماء الممطرينا . سحابة سوداء مدلهمة فتت في عضدنا رفعنا اكفنا بالدعاء اللهم سلم سلم , فما نفع الدعاء بوجود المفسدينا. حتى تيقنا عندئذ الا نجاة ولا منجاة لما حصل فينا . تربعت على العرش شياطين الارض والعرض في عرصات الارض المباركة فكانت الفتنة تصول وتجول تقطع اعناق الرجال والنساء وكل نسمة طيبة فينا .
نصب واحتيال وسرقة اموال عينية وغير عينية وفساد في الارض كعاد وثمود وارم ذات العماد , وفساد في العرض كقوم لوط ومدينة بومباي . وما فاد نصح اخاهم شعيب في الاولين , ولا عظة سامان وهامان في الغابرين , الا فساء سماء الممطرين , فاصبحنا نبحث بجهد جهيد عن الصالح من العالمين وما انفكينا نبحث ونبحث حتى كل بناننا واعوج بنياننا. ايقنا انا نبحث عن سراب بقيعة , الا من رحم ربي .
حكايتي باختصار تم بيع دارا صغيرة لي في بغداد فكان يا ما كان من عجائب الدهر والزمان ولا في روايات الف ليلة وليلة وحكاوي شهرزاد للامير شهريار . اوراقي الثبوتية قديمة من زمن العهد البائد , اظنهم يتكلمون عن زمن الملكية فتدخل بعض اللوكية للاشراف على اكمال معاملات اوراقي الثبويتة . مع حظي الوافر دفعت من الاوراق الخضراء اثنتين فاكتمل بهما صحة صدور اوراقي المحروسة . ومثل حشرة السوسة اخذ النصب والاحتيال يبحثان بجهد في جيوبي المدسوسة , حقيقة لا اعلم ماذا اسميها ضريبة الدخل ام ضريبة الدجل لسقوط النقطة لسفل فيها  بايادي السافلين المدعين انهم موظفوا الحكومة . قلت في سري اذا كان رب البيت بالدف ناقر فشيمة اهل الدار كلهم رقص . وهكذا رقصت ورًقصت مع الراقصين . الدار على قطعة ارض بسهمين . ضريبتها خمسة ملائين ونيف . لا اعلم ماذا اسميه محامي المشتري ام معقب معاملات انحنى باتجاهي وهمسني ان ادفع ورقة خضراء لسقي ريق الموظفة الجاف علها تستطيع هضم بعض المبلغ وابتلاع الباقي , وفعلا تم الدفع وبنجاح منقطع النظير فاصبحت الضريبة  ثلاثة ملائين ونيف . واستلمت وصلا بالمبلغ الاخير تحت بند المخالفات .
تحولت اضبارتي الى ضريبة العقار وبما ان اوراقي الثبوتية قديمة من العهد البائد فتكهن المخمن اني كنت خارج الوطن وبالتالي الدار مؤجرة منذ العام 2002 ولغاية يومنا هذا . وكانت الضريبة العقارية على الدار  عشرة ملائين وستمائة الف ونيف من الدنانير العراقية . ولما انكرت تاجير الدار وكان ابن اختي ساكن فيه دون مقابل  طالبوني بتاييد ثبوت سكني في هذه الدار من المجلس البلدي . جلبت لهم تاييد بذلك مرفق بصورتي الشخصية واثنان من الشهود احدهما رئيس المجلس البلدي الذي صادف ان يكون جاري في المحلة والاخر مختار المحلة بورقة رسمية بحسب الاصول المرعية . بدأت عملية النصب من جديد وخفض مبلغ الضريبة الى  خمسة ملائين ونيف . دفعت بصك مصدق من البنك اسفل بناية الضريبة . الجماعة محضرين شغلهم حلو.
يتبـــــــــــع

ضريبة الدجل   2
طارق فتحي
انتهيت من ضريبة العقار , هبطت الى الطابق الاول حيث ضريبة الدخل يا سلام سلم على الدجل تراه هنا بكل فنونه واصنافه واطيافه ومنه صنف جديد آخر تحديث من اصدار عام 2018. ظهرت علامة حجز على الدار منذ العام 2007 لكون ابو زوجتي مصادرة امواله المنقولة وغير المنقولة بكتاب رسمي صحيح مؤيد من جهات رسمية بقرار صادر من هيئات عليا في العام 2007 .
نزلت الصاعقة على ام راسي اذ كيف يكون ابو زوجتي المتوفي عام 1962 محجوزة امواله بقرار عام 2007 طلبوا مني صورة قيد وفاة ولما اعطيتهم نسخة مصورة رفضوا ذلك بشدة وارسلوني بكتاب رسمي الى مديرية الجنسية العامة . هنا تدخل المعقب وهمس في اذنهم واذني فاكتفوا بورقتين خضراوين نديين يقطر الحب منهما خجلا . وتم رفع الحجز اعتمادا على نسخة قيد الوفاة المصورة تحت بند تشابه في الاسماء , مع علمهم انهم يعلمون ذلك جيدا لكنهم لا يعدمون وسيلة في سبيل ابتزازك باسم قانون ضريبة الدخل السيء الصيت . حينها تنفست الصعداء .
مهلا لم تكتمل حكايتي بعد عليَ دفع ضريبة الارض وهي ضريبة تشمل جميع البيوت في بلدي وبعد معادلات بوهيمية سريالية في احتساب النسبة والتناسب ظهر مبلغ مليوني آخر الى الوجود خمسة ملائين ونيف وتم الهمس من جديد فدفعت مائتي الف دينار عراقي بعد نفاذ اوراقي الخضراء فقبلها الموظف المحترم بامتعاض ونرفزة شديدتين. بعد توسلات واهات المعقب خفض المبلغ الى  مليونان ونيف .الحمد لله هل انتهينا اخي المعقب ,؟ رد وهو كظيم علي ان اسال المدير وتبين هنا ان لي اضبارة قديمة لملمت اوراقها لابتزازي عن كل سيارة  اشتريتها وبعتها خلال حياتي .
هنا فقدت اتزاني وسلوكي الدبلوماسي وبعضا من اخلاقي اقتحمت غرفة المدير فوجدته يرتدي بدلة سبور لسان حالها تقول انقذوني من فضلكم وقميص بياقة مفتوحة وثلاثة محابس رصت اثنتان متجاورتان في خنصر وبنصر اليد اليسرى وواحدة منفردة بخنصر اليد اليمنى وهو يطقطق في مسبحته الكبيرة التي يسمع صوتها في الطابق الثاني .
قابلني وتحدث معي كاننا في مقهى عام على قارعة الطريق ولما شكوته مما دفعت من ملائيين نقودي لم يكترث لحالي وكأن الامر لا يعنيه فهمش بعد ان همس في اذني على اضبارتي بعبارة جميلة جدا ( يعفى من الرسم لكبر سنه ) ولعدم وجود سيارة بحوزته الان . ولما خرجت من عنده وجدت المعقب ينتظرني خارج غرفة المدير ذهبنا معا الى الموظفة المختصة ابتسمت لنا بمائة وخمسون الف دينار عراقي بعد توسلات المعقب طبعاً .
ذهبت الى (الدلال) الذي عقد صفقة البيع والشراء لابلاغه بما انجزت وان علي السفر من جديد فلا مقر لي وسط النصب والاحتيال في بلدي الذي تصدر قائمة البلدان كأسوء بلد في العالم .فاذا به يبتسم لي ابتسامة عريضة ملأها السموات والارض واخبرني بان ادفع له  مليونان ونصف المليون بنسبة 2% عن كتابة العقد ولما عاتبته على هذا المبلغ الكبير وهو جاري يسكن مقابل داري استحى قليلا وسلب كثيرا وانقدني مليونان من الدنانير العراقية . الم اقل لكم لم  تكتمل حكايتي بعد كرهت نفسي اولا وكرهت عالم بلدي الجديد. واصبحت للكراهية مفردة جديدة في قاموس اخلاقي .
آذار 2018

الياس ولاس فيجاس
طارق فتحي
محلة الياس خضر في جانب الكرخ الشطر الثاني من نهر دجلة في بغداد العاصمة, تربى وترعرع فيها طفلاً اسمته امه الياس تيمناً بمقام الولي الصالح خضر الياس بحسب منظومة الاساطير المتوارثة ابا عن جد عن جد الى ما شاء الله من الاقوال المأثورة المتواترة عبر الاجيال. ولد هذا الطفل نشأ وترعرع يتيماً لام عراقية فقيرة لا تحسن سوى ادارة عائلتها الكبيرة مثلما يملا عليها من قبل اقرانها من نساء المحلة اللائي توارثن بيوتهن ابا عن جد ويعرفن بعضهن البعض منذ ان كن اطفالا حتى اصبحن جدات اليوم .
الياس شانه شأن اقرانه من الشباب اليافعين امتهن عدة اعمال حرة باجر يومي عمل عتالاً أي حمالاً وعمل في البناء وفي بعض محلات الخضرة كان كوالدته لا يحسن القراءة والكتابة تسيره اهواء الناس على مختلف مشاربهم . حلت في محلتهم عائلة جديدة صغيرة العدد من ام واب وطفلين صغيرين. وقع العبء الاكبر عليه في ترميم البيت واصلاحة وتجديد كل شيء فيه مع فرش الارضية بالكاشي الموزائيك كان محور اهتمام الام الجديدة كونه ابن المحلة ويعرف اسطوات العمل بشكل جيد والبعض منهم من اقارب والده ووالدته.
تم انتقال العائلة الجديدة الى محل سكناها الجديد في محلة الياس خضر وتبين في ما بعد انهم من حديثي النعمة التي كبتهم الديمقراطية الحديثة ما بعد الاحتلال كداء السرطان ينهش في جسد العراق الطري. الام كانت في الاربعين من عمرها على حظ وافر من الجمال بجسد ممتلي غاية في الحسن بيضاء مشرأبة بحمرة خفيفة مما زادها رونقاٌ وبهاءاً.
احبت الام الياس الشاب الوسيم مفتول العضلات قوي البنية كاجمل فحل رأته في حياتها. مالت اليه ومال اليها بحكم غريزته الجسدية ومراهقته العارمة التي طفت على السطح بسرعة مذهلة. بينما كان الاب العجوز يغادر البيت الى المقهى كانت الام تستدعيه بواسطة احد بناتها الصغار بحجة بعض الاعمال المنزلية الغير مكتملة , تعطي الام نقودا لابنتيها الصغيرتين لشراء الحلوى من البقال كي يخلو لها المكان مع الياس الفحل كما كانت تسميه حين يلتقيا سوية دون وجود احداً غيرهما.
في عصر ذات يوم دخل عليهما الاب وقال للياس وبالحرف الواحد الام تريدك ان تحضر للبيت اثر مشاجرة حصلت مع زوجها العجوز وتوسله ان يحل لهما المشكلة. استغرب اول الامر من دعوة الاب له لمقابلة زوجته . وكيف يحل لهما المشكلة وهو لا دراية له ولا علم في هكذا امور تخص الخلافات العائلية . عندها توسلته والدته للذهاب بسرعة وانه عمل انساني عليه ان لا يفوته.
اختلى الياس بالام وارضى شهوتها ونزوتها العاطفية دست في جيبه بعض النقود يحلم بجمعها لو عمل بجد لمدة شهرا كاملاً. ماراً بالمقهى الشعبي الذي صادف جلوس الاب فيه مع بناته الصغار استوقفه وهمس في اذنه عن ماذا كانت تستدعيه الام اخبره باشياء اختلقها من تلقاء نفسه تسوق لها ولامه بعض الفواكه والخضر بحجة انها طلبت منه ذلك وعكف عائدا الى بيته .
في المحلات الضيقة والقديمة الناس فيها عاشوا قرونا من الزمن يعرف بعضهم البعض بصورة جيدة واكيده لا تقبل الشك تنتشر الاخبار بسرعة وهكذا ذاع صيت الياس في المحلة وبالتالي في المنطقة برمتها. حاول فيها تفادي لقائه مع الام تجنباً للكثير من القال والقيل دون جدوى ولما اكتشفت نفوره منها اخذت تهدده بوسائل ما انزل الله بها من سلطان منها كونها امراءة تنتمي لحزب متنفذ محمي من قبل الدولة بقوة القانون .
انصاع اخيراً لرغباتها صاغراً بعد ان علم مؤخراً ان الاب (ديوث)  لعلمه بما يحصل بين الياس وزوجته دون اعتراض بل في كثير من الاحوال كان يسهل عليهم اللقاء ويحجب عنهم الشك والريبة ومثل هذا لا يخفى على اولاد المحلة ورجالاتها الذين خبروا الحياة الشعبية ويعرف بعضهم بعضاً بصورة جيدة. اشتهر الاب بالدياثة والام بالعهر والفسوق والياس بالقواد مما اثار كل ذلك حفيظته. وهو الذي لا يحسن كيف يتصرف تجاه هذه الشائعات الذي اخذت تلتهم المحلات القريبة من محلاتهم اذ صادف وجود غرباء لاول مرة يمرون بالمحلة من امام بيت الام العاهرة.
تدبر امره مع احد افراد محلته للهروب الى سوريا ايام المذابح الطائفية المقيته التي حدثت في الاعوام 2005-2007 فسلم بذلك ونفذ بريشه كطائر حر جريح . هناك قدم الى الامم المتحدة للهجرة انتظر اربع سنوات متتالية حتى تمت الموافقه على سفره وقبوله كلاجيء انساني مضطهد . وكم كانت دهشته عظيمة عندما حطت طائرته في مدينة لاس فيجاس مقر سكنه الجديد ريثما تكمل اوراق معاملته بشكل رسمي وصحيح .
هذا ما سر به الياس لاحد اصدقاء محلته القديمة العائد للتو من المدينة الامريكية ذاتها بعد ان رفض اقامته ولجوءه الانساني هناك . هكذا علم جميع من في محلة خضر الياس ان الياس في مدينته الجديدة لاس فيجاس .

اعراف واطراف
طارق فتحي
سلام من الله عليكم يا اهل دار السلام , اهلا بالاخ والعم والخال والاب الروحي لجمع غفير من الانام , ما اطيبكم شباباً صغاراً وكباراً محلقين رؤوسكم  من الخلف والامام . انها يااااااعم مودة سائدة في عصرنا بالتمام , طيب هذه السراويل القصيرة مكفوفة الاكمام , قلنا لك يااااااعم انها صرعة قد سرت بين ابناء الاخوال والاعمام . لا بأس عليكم هلا سألتكم عن الاخلاق كيف تركتها من زمن وكيف أصبحت الان ايها الانام .
تغيرت امور كثيرة منذ ان غادرتنا الى الشام .اطلقنا العنان للحصان فقطع الرشام. حلت علينا تعاويذ السأم . فانتشرت فينا الامراض والاسقام . كل يغني على ليلاه كابله ولهٍ عشقه هيام . صرخت فينا عادات وتقاليد ما انزل الله بها من سلطان او امام. فامسى الكل منا اما مشاغبا او هدام . كثيراً من الحرية قليلاً من الديمقراطية شعار المرحلة الى الامام الى الامام .
حيدر وعمر ومصطفى ورسول شباب بعمر الورود يعملون معاً بانتظام . خليط عجيب وغريب خريج ابتدائية وبكلوريوس وماجستير وامي لا يقرأ ولا يكتب اماطوا عن وجوههم اللثام . الكل يعمل في انتاج الخبز العراقي وبيعه للخاص من الناس والعام .
حسين ومحمود وعثمان وعلي شلة اصدقاء امتهنوا القصابة والكل معلق شهادته الجامعية في مكان عمله الهمام . اخرون باسماء مختلطة بكل اطياف النسيج العراقي موسورين معدومين موتورين قلقين على مستقبل امنهم وامانهم في صيام  تكلمت معهم بحرقة وقد فاضت مقلتاي بالمياه تارة اجدها عذبة كنهري دجلة والفرات وتاره اخالها مرة كملح اجاج , لم هذا الاعوجاج . والكل يصرخ يااااحاج ياااااحاج مهلا علينا انا بخير مادام اللسان مقطوع والحديث للعلن ممنوع وكلنا اذان صاغية بكلام غير مسموع .
بعد اعتدال الهيئة اخذ مني السكون كيف ذلك يكون اما اكون انا مجنون ام هو قلبي الحنون بعد كل هذه السنون فاتني المنون بسنوات قد اجتثت من بين السنون الفيت نفسي بين ظهراني شعبي فوجت فيهم الطيب بصغيرهم وذات الشيب عجبا اذاً لم اعدمت الاخلاق في ابناء جلدتي فلماذا هذا الخراب في البلاد والعباد .؟
فصول عشائرية وعادات قميئة وتقاليد غير سوية مشايخ ظهروا من العدم . واشخاص عبدوا كالصنم . وسياسي الصدفة الخرس الصم البكم . وقوانين وضعية وضيعة وما خفي كان اعظم واجل والكل يهدم بمعوله البلد مع المحتل . ايا امة ضحكت من جهلها الامم اما حان وقت اللمم بعد ان امسيتم في الدرك الاسفل بين اسوء بلدان العالم .
آذار 2018
الغاز حيرت العلماء
طارق فتحي
الغاز حيرت العلماء الذين تحدثوا عن حضاراتنا . من اين اتت.؟ والى اين ذهبت .؟ يجب ان يقدم حلا لفك الشيفرة السرية والطلاسم السرمدية حول نشوء هذه الحضارات الغامضة وزوالها الغريب والعجيب في آن.!
1 – في كهوف كوهستان بالهند رسوم بالفحم تبين الطريق بين كوكب الارض وكوكب الزهرة هذه الرسوم عمرها 14 الف سنة .؟
2 – ذلك الانسان الغريب التكوين الذي وجدوه في قرية جلوزل في فرنسا سنة 1924. هذا الانسان قد عرف حروف الكتابة اللاتينية كما نعرفها الآن وقبل ان نهتدي اليها قبل 20 الف سنة. كما انه اخترع نوع من الزجاج لا نتمكن لغاية يومنا هذا من صناعته لصعوبته. وايضا تم اكتشاف معادلات رياضية متقدمة على ما نعرفه الان في الرياضيات المعاصرة.
3- الاطباق الطائرة التي ورد ذكرها في كل الكتب القديمة المقدسة والشعبية وغيرها في وثائق الكهان في الهند والتبت والصين.
4 – تلك المعادن النادرة التي وصفتها الاساطير وتحدث عنها الكهنة المصريين وقالوا انها موجودة في قارة اطلانتيك التي غرقت واكتشف العلماء هذه المعادن النادرة الصفاء في انحاء متفرقة من العالم.
5 – هولاء العمالقة الذين يبلغ طولهم ستة امتار, ولهم رسوم في كهوف تسيلي في جنوب ليبيا وكذلك الحال في جنوب اليونان وقد ارتدوا بدلات الغواصين, لقد وصف احد العلماء هذه البدلات بملابس اهل المريخ.
6 – بوابة الشمس الموجودة  في مدينة تايواناكو وما عليها من رسوم ونقوش وخرائط بدائية لسفن فضائية. وكذلك وجود التقويم النادر لكوكب الزهرة الموجود بوضوح والمنقوش على بوابة الشمس . ونقش لكائنات تشبه البشر كثيرا الا انها لها اربع اصابع في كل يد .

7 - تلك السفن الفضائية.. والالات الاسطوانية الطائرة المرسومة على اهرامات يونان في الصين وخروجها من الصين الى الفضاء ثم رجوعها ودخولها في الماء وخروجها مرة اخرى الى الفضاء.. وقد حدث ذلك بعد وقوع كارثة كونية قبل 45 الف سنة! هذه السفن الطائرة قريبة من الرسومات التي وجدناه منقوشة على بوابة الشمس.!
8 – العلوم السرية التي يتحدث عنها كهنة مصر الفرعونية والتي آمنت بها كل الشعوب المعاصرة والاشارة الى كهنة مصر الفرعونية في الكتب القديمة في افريقيا واسيا وامريكا!
9 – اسطورة برومثيوس الاغريقي الذي سرق النور والنار من موكب الشس واعطاها للانسان وهي قريبة الشبه لما حصل في تايواناكو!
10 – قصة ابليس ذلك الملاك العاصي الذي طرد من السماء .. والمعنى قريب من طرد رجال الشمس من مدينة تايواناكو!
11 – الحرب الذرية التي وصفتها الكتب الهندية القديمة !
12 – البطاريات الجافة التي عثروا عليها في بفداد والتي ظلت قادرة على الاضائة بالرغم من مرور 20 الف عاما على اختراعها !
13 – احجار بعلبك واحجار هرم خوفو.. واسلوب تقطيع الاحجار الذي ليس له تفسير علمي حتى الان.. وغير معروف كيف تم ذلك ! ولماذا.؟
14 – تلك المدينة المتحجرة التي وصفها الكولونيل الانكليزي واكر في نفس المكان الذي تشغله مدينة نيفادا الامريكية.. وقد وصف هذه المدينة الحجرية بانها مدينة الموت.. وتشاء الصدف ان تكون هذه المدينة معملاً للتجارب الذرية النووية بعد مرور مائة عام على اكتشاف المدينة المتحجرة! معملا للموت مرة اخرى!
15 – الاثار التي عثر عليها في اواسط افريقيا باسم غرف ( الرجال الطائرين) وليس لها نظير ايضاً منذ 20 الف عاما.!
16 – ذلك الذهب النادر الذي كانت تتعامل به قبائل الانكاس.. هذا الذهب كثافته اقل مرتين ونصف من الذهب الذي نستعمله الان.. ولا يمكن تخفيف الذهب الى هذه الحالة الا بدرجات حرارة تصل الى 2000 درجة مئوية وهذا شيء عجيب!
17 – من اين اتى الاديب الانكليزي بوصف دقيق لقمرين تابعين لكوكب المريخ وان احدهما اسرع من الاخر مرتين ونصف المرة.. قبل اكتشاف علم الفلك الحديث لهذين القمرين قبل قرن ونصف القرن.!
18 – من اين جاءت تلك المعادن التي عثروا عليها في الهند.. تحوي على درجة عالية من النقاء مع استحالة تحويلها.. وهذا ما لم يستطع الوصول اليه العلم الحديث الا متأخراً بنفقات عالية .!
19 – الحجر الاسود النادر الموجود في الكعبة المشرفة قبلة المسلمين بخواصه غير الارضية .. وكذلك بعض الاحجار السوداء الموجودة في مواقع مختلفة من العالم .. من اين اتت.؟ وما السبب .؟
20 – كيف يعقل وجود جهاز لقياس الزلازل بطول 250 مترا على احد جدران مدينة بوليفيا.!
21 – ما هذا الذي رآه الناس على شواطيء ابواتوبا في البرازيل في العام 1975.. انفجر جسم من المغنيسيوم الصافي 100% وكان له صوت مروع ولم يترك أي اثر.. ان هذا المغنيسيوم النقي لم يتمكن العلم الحديث المعاصر من الوصول اليه حتى الان .!
22 – على احد الجبال في السويد توجد منطقة فيها نباتات نادرة لا يمكن زراعتها في السويد ولا في أي منطقة مماثلة لخطوط العرض.. وان هذه المنطقة فيها معادن نادرة الوجود ايضاً.. وعلى درجة اشعاع غير مألوفة بتاتاً.!
23 – ماذا حدث لمدينة سدوم وعمورة .. طلب الله من لوط ورهطه ان يذهبوا الى الكهوف ..ماذا حدث.؟ كيف انفجرت؟ لماذا.؟ كيف تحول كل شيء الى دخان ورماد وملح.؟
24 – ما الذي حدث في سيبيريا سنة 1908.؟ ما هذا الانفجار الذي جعل اوربا تعيش 3 ثلاثة ايام في نهار دائم.؟
25 – اوراق الذهب التي عثروا عليها في مدينة اور بالعراق.. هذه الاوراق التي تشكلت على شكل زهرة تثبت وجود قارة اطلانطس.. التي تحدث كهنة فراعنة مصر عنها.. وتؤكد ا ن اهل اطلانطس جاءوا بسفن فضائية طائرة الى الارض.!هذا ما قاله الفيلسوف اليوناني افلاطون نقلا عن كهنة فراعنة مصر ان اهل اطلانطس جاءوا من السماء .!
26 – الانسان الازرق اهل قارة اطلانتيك الذين تفرقوا في جميع انحاء العالم المجاور لهم قبيل غرق قارتهم اصبحوا ملوكا والهة في مصر الفرعونية.!
27 – هذه الكائنات الانسانسة التي لها رؤوس مفلطحة عثروا عليها في فنزويلا.! كذلك جمجمة الانسان التي عثروا عليها في قرية جلوزل في فرنسا ليس لها علاقة بانسان ذلك العصر .!
28 – كيف نفسر ظهور الخريطة التي وجدناها عند البحار التركي بيري ريس واغرب ما فيها انها تصور القارة القطبية الجنوبية بكل دقة وبالتفصيل الممل.. ولا يحدث هذا الامر الا اذا ركب الشخص طائرة او احد سفن الفضاء وصورها من الجو.. بعد الاستعانة باحدث الاجهزة العلمية .. هذه الخريطة تصور القارة القطبية الجنوبية منذ الاف السنين .!!
كل انذارات العالم القديم المتقدم علينا باشواط خرافية تحذر من يأتي بعدهم من النار.. بعبارات احذروا اللعب بالنار .. احذروا النار .!!!
وغيرها الكثير الكثير من الالغاز والاحاجي والرسوم والنقوش والطلسمات التي حيرت العلماء المعاصرين حيث وقفوا مكتوفي الايدي تجاه هذا التقدم المذهل والهائل التي كانت تتمتع بع حضارات العالم القديم . ربما علينا ان نغمض اعيننا ونفتح بصيرتنا وننحني متفكرين في هذا الكون العظيم وهذا الخلق البديع لكوننا المتناهي في الكبر .. وما نحن في هذا الكون الرحب سوى نقطة تكاد لا ترى بالعين المجردة.
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2863
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى