* عبدة الشيطان - لغز قدور لاوس - عجائب وعرائبفي جسمك لن تصدقها

اذهب الى الأسفل

* عبدة الشيطان - لغز قدور لاوس - عجائب وعرائبفي جسمك لن تصدقها

مُساهمة  طارق فتحي في الأحد مارس 26, 2017 7:33 am

ظاهرة عبدة الشيطان في العالم العربي
تاريخ كراهية ابليس لبني ادم
يوضح لنا إبن كثير في كتابه البداية و النهاية أن الحرب بين بني ادم و ابليس كانت منذ بداية الخليقة و هي مستمرة الى يومنا هذا
ابليس لعنة الله عليه مستمر في إغواء البشر و لقد نجح ابليس نجاح منقطع النظير فلم يترك باب فساد الى فتحه أمامهم من شركيات و فعل المعاصي و غيرها من الأمور و اليوم ظهرت طوائف و مجتمعات تعبد الشيطان (لوسيفر) .
لوسيفر كلمة لاتينية تعني حامل الضوء,في المسيحية لوسيفر كان احد كبار الملائكة لكن غروره جعله يطرد من الجنة ليصبح من الكائنات الساقطة المطرودة من رحمة الله ليصبح الشيطان أو ابليس عندنا نحن المسلمين
الكثيير من الباحثين يرون أن أول بدايات عبادة إبليس كانت في القرن الأول الميلادي داخل « الغنوصيين »
لوسيفر التي تعني حامل الضوء و المعرفة تعتقد المجتمعات السرية أن لوسيفر كان السبب في خلاص البشرية و إنقاذها من الغضب الالهي مرات عديدة و من بينها أنه هو المسؤوول عن زرع فكرة بناء نوح عليه السلام للقارب للنجاة من الطوفان العظيم
استمرت عبادة الشيطان في الظل و خفية عن الكنيسة لقرون داخل مجتمعات سرية استعملت الشعوذة و السحر من أجل الوصول للسلطة و الحكم في العالم,فظهرت عبادة الشيطان من جديد عند فرسان الهيكل أو حراس المعبد الذين كانو عبارة عن مقاتليين صليبيين أيام الحروب الصليبية التي كان الهدف منها إيجاد معبد سليمان،فقامو بعمليات تنقييب كبيرة تحت القدس،فاستخرجو بعض الكتب الغامضة كاكابالا و غيرها مامكنتهم من ممارسة عبادة الشيطان المليئة بالطقوس الوثنية و الجنسية من أجل الحصول على بعض المعرفة المقدسة ، حاربتهم الكنيسة و قتلت العشرات منهم بعد أن ارتدو عن المسيحية ،هرب العشرات منهم الى انجلترا و ايرلندا حيث وجدو ضالتهم و اختفو بين الحشود و العائلات لينالو الحكم،فبريطانيا اليوم أصل الشرور و مركز قيادتهم،فيما بعد انتقلو لأمريكا ,ولا عجب إن كانت أمريكا تحت سيطرتهم اليوم،هذه الجمعيات السرية اليوم و التي نسمع عنها كالماسونية و المتنوريين كلها هي من رحم الجمعيات الغنوصية التي عبدت الشيطان فقط طمعا في الحكم و المعرفة,
معتقدات عبدة الشيطان
عبدة الشيطان لايؤمنون بالله و لا بالجنة و النار ،منغمسون في الملذات فالحياة بالنسبة لهم هي الجنة و النار لهذا يجب الإنغماس في الملذات قبل أن نموت،اليوم في القرن الحادي و العشرين أصبحت عبادة الشيطان أمرا عاديا أمام العامة فاسست منظمات و جمعيات حول العالم لعبادة الشيطان و من بينها كنيسة الشيطان التي أسسها اليهودي لافي الذي شرح طقوسها و فلسفتها في كتابه الإنجيل الشيطاني
بطبيعة الحال الظاهرة غير مقتصرة على الغرب فقط ،الكارثة أن الألاف من المسلمين و العرب تركو دين الإسلام و أصبحو من عبدة الشياطيين ،في العديد من البلدان كمصر و السعودية،و هذا مايطرح العديد من التساؤلات حول تفشي هذه الظواهر داخل مجتمعاتنا المسلمة شخصيا أرى أن السبب الرئيس وراء كل هذا هو ضعف شخصية هؤلاء الأفراد و التقليد الأعمى الى جانب لصوص الله و الإسلام هؤلاء الدعاة و المشايخ الذين لايفقهون شيئا مما في هذا العصر و يحرضون على الكراهية و فلسفة القتل ،اليوم شباب الإسلام يخرجون من دين الله أفواجا بسبب هؤلاء الدعاة و العلماء الذي تسببو في كفر الألاف من الإخوة العرب ،فالإلحاد مجرد بداية للعديد من الأفات التي لاتزال غائبة عن أعين السلطات
في الأخير أقول قول الله تعالى « يريدون أن يطفؤو نور الله بأفواههم و يأبى الله الا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ».

في القرن الثالث عشر.
لغز قدور لاوس العجيبة أماكن غريبة
و مع ذلك نجد ان القدور قد صمدت امام القصف المركز!!
سهل القُدُور (جمع قِدر) هي منطقة في شمال لاوس، معروفة بوجود مئات القدور العتيقة جدا، اصل هذه القدور و فيما استعملت لم يعرف بعد و هي متناثرة على مدى كبير يبلغ 1000 كم مربع.
اهم المناطق التي تتركز فيها هذه القدور هي مقاطعة xieng khouang، هذا السهل يبلغ متوسط ارتفاعه عن سطح البحر 1200 متر.
هناك في الاجمال قرابة 60 موقعا تتركز فيه القدور بكثافة في هذه المقاطعة، يمكن ان يصل عدد القدور في تجمع واحد إلى اكثر من 250 قدرا، طبعا هذا لا يمنع مواقع اخرى تحوي قدرا او اثنين متفرقة مثل سهل كورات في تايلاند او في شمال الهند.
حاليا هناك محاولات مكثفة تقودها بعض الجمعيات في محاولة لضم سهل القدور لقائمة التراث العالمي لليونيسكو، هناك 3 مواقع فقط مفتوحة للعموم، منها Thong Hai Hin ب250 قدرا تزن بين 600 كغ و 6 أطنان.
القدور متراصة في مجموعات دون نظام يذكر، مختلفة الأحجام من متر الى 3 امتار، يبلغ مقاس محيطها 8 امتار، تزن من 500 كغ الى عدة اطنان بالنسبة للكبيرة منها (يمكن ان تسع 10 رجال واقفين داخلها). وقع نحتها من الصخور الصلبة و الجرانيت، و البعض منها موجود في السهل نصف مطمورة.
احيانا نجد حذو البعض منها قرصا حجريا قد يكون استخدم كغطاء.
هيئاتهم بسيطة و غير معقدة اسطوانية في اغلبها، لا تحوي اي كتابة او نقش ، ايضا ليس هناك اي دليل في تلك المنطقة عن حضارة غابرة استوطنت هناك مما يترك اصل صانعيها غامضا مجهولا.
مقاطع الحجارة التي صنعت منها القدور تبعد عدة كيلومترات، تاريخ صنعها غير دقيق فهو يتراوح بين 4000 سنة قبل الميلاد و بين 800 سنة بعد الميلاد. و القوم الذي صنعوا هذه القدور مجهولون تماما.!
اول دراسة للموقع كانت سنة 1930 من خلال مادلين كولاني من المدرسة الفرنسية بالشرق الأقصى، قامت بعديد الأبحاث على القدور و اكتشفت قرب الموقع كهفا به مدخنة طبيعية (تجويف في السقف) و هناك وجدت اثار نيران و عظاما بشرية متحجرة.
عندها وضعت نظرية ان ذلك الكهف هو محرقة للموتى و ان القدور يوضع فيها رماد الموتى بعد حرقهم. هذه النظرية لم تثبت ابدا صحتها.هذا الموقع صنّف بين أكثر المواقع التي وقع قصفها من القوات الجوية الأمريكية طيلة حرب فيتنام: أكثر من 500 هجوم جوي كل شهر حسب برنامج رولينغ ثاندر!! ارقام مأخوذة من وثائق البنتاغون، أي بمعدل هجوم جوي كل 8 دقائق لمدة 9 سنوات حسب الصحفي فريد برانفمان الذي كشف في كتابه عن هذا القصف الغير مبرر.
برانفمان أثبت بما لا يدع مجالا للشك، و ذلك من خلال ما استقصاه من وثائق و معلومات، ان سهل القدور لم يدخل ابدا ضمن مواقع تحصن او تمركز او حتى عبور بمحض الصدفة لهو شي منه و قواته!
و مع ذلك نجد ان القدور قد صمدت امام القصف المركز!!
لنحلل اصدقائي هذا الأمر معا:
-قدور عظيمة ضخمة اعدادها بالآلاف لم يتمكن العلماء من معرفة اصلها او صانعيها و واضح جدا ان البشر العاديين امثالنا و في تلك العصور الغابرة لن يأكلوا في قدر بمثل هذه الضخامة.
– عدد القدور الكبير جدا، فلو كانت قدرا واحدة يمكن القول ان قبيلة كاملة تحضر فيها مأدبة ضخمة، و لكن الحال ليس كذلك، فعدد القدور و ضخامتها يحضر مأدبة لكل سكان الأرض آنذاك.
ـ الميزان الضخم و ابتعادها عن مكان نحتها، مستحيل على اناس في حجمنا و بدون امكانياتنا أن ينقلوها فما بالك بالعصور الغابرة.
– اكتشاف محرقة في كهف على القرب من موضع القدور ، مما دعا بمادلين كولاني للقول بأن القدور لوضع رماد الجثث و هذا كلام لم يثبت و غير منطقي.
– ما السر وراء قصف موقع القدور 500 مرة كل شهر لتسع سنوات كاملة؟! خصوصا ان الموقع لا يمثل معسكرا للاعداء! اي سر يريدون اخفاءه (او نجحوا في اخفاءه ) من خلال هذا القصف المركز!؟
– اي قوم هؤلاء الذين يصنعون كل هذه القدور و لماذا؟ واضح جدا انها لم تصنع بغرض الطبخ و الاكل لعدم وجود اي بقايا عضوية داخلها. يعني الأغلب أنها صنعت لا للاستعمال، و انما استعراضا للقوة او طاعة لأمر.!!
اختم اصدقائي هذا الموضوع بآيتين قرآنيتين و الى اللقاء في مواضيع اخرى.
« وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ()
يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ »

عجائب في جسمك لن تصدقها
تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ المُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
أحمده وأشكره وأتوب إليه وأستغفره، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ تفرد
بصفات الجلال والكمال، وتنزه عن الأنداد والأمثال. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله؛ أعلم الناس بربهم، وأتقاهم له، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
له ملك السموات والأرض وما فيهن، وهو على كل شيء قدير، قدرته فوق كل قدرة، وقوته تغلب كل قوة. أرانا عجائب قدرته، ودلائل قوته فيما خلق وقدّر. خلق السموات
والأرض، ثم قال لهما: {اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ} [فصِّلت: 11].وَاللهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِّن مَّاءٍ فَمِنْهُم مَّن يَّمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُم مَّن يَّمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُم مَّن يَّمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَّخْلُقُ اللهُ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}[النور: 45].
هناك الكثير من الحقائق منها الغريب و العجيب ،والتي نقف أمامها في كثير من الأحيان عاجزين عن تفسيرها ،وغالباً ما ننبهر بأفعال بعض البشر مثلنا ،قد أبدعوا في شئ ما ،إن عجائب الدنيا السبع ،والتي انبهر بها الملايين حول العالم،ولكن العجيب أن هناك أشياء تلامسنا ونلامسها ،تكوننا ونكونها،وما نمتلكه من دماغ عالي التطور ،قادر على التفكير المجرد،وإعطاء حلول للمشاكل التي يواجهها الإنسان ،إن الإنسان يمتلك جسماً منتصباً ذا أطراف مفصلية علوية وسفلية يسهل تحريكها وتعمل بالتناسق التام مع الدماغ وتلك خاصية تجعل من الإنسان الكائن الحي الوحيد على البسيطة الذي يستطيع أن يوظف قدراته العقلية والجسدية لصناعة الأدوات الدقيقة والغير دقيقة التي يحتاجها.
نعم كل العجب في أجسامنا ،ولكن مالنا لا نعي لتلك الحقيقة ،نسهو عنها ،نتناساها،اجلس لبرهة وفكر فيك أنت في جسدك،ألم تلاحظ مدى إرتباط أناملك بعقلك وحركتها ومدى إستجابتها للأوامر التي يصدرها عقلك حينما تحركها على لوحة مفاتيح حاسوبك،هنا وقفت للحظة وتأملت قدرة الله تعالى علي ،رفعت يدي ،غاص فكري وتعمق في تلك الحالة البسيطة من قدرة الله تعالى ومدى توظيف أعضاء أجسامنا لتفي بمتطلباتنا ،سبحانك ربي جل شانك وعظم قدرك.
هنا سنذكر بعض الحقائق الغريبة عن جسم الإنسان .
التشابه بين جسم الإنسان والموز
هل تعرف وجه التشابه بين جسم الإنسان والموز؟! بالتأكيد لا تعرف ..إليك تلك المعلومة التي قد تثير إندهاشك ..حوالي 50% من الحمض النووي البشري هو نفسه كما في الموز..!!
الدم والقلب
- دم الإنسان يقطع مسافة تصل إلى 9 آلاف كيلومتر يومياً عبر الأوعية الدموية المختلفة!
- عدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان 25 بليون كريه.
- يبلغ طول شرايين جسم الإنسان 600 ألف كيلو متر.
- قلب الإنسان يخلق ما يكفي من الضغط لضخ الدم لحوالي 30 قدما. لا عجب أن
- تشعر بدقات قلبك بسهولة. ضخ الدم عبر الجسم بسرعة وكفاءة يأخذ قدرا كبيرا من الضغط مما أدى إلى تقلصات قوية من القلب وجدران سميكة من البطينين التي تدفع الدم إلى الجسم.
- يدق القلب حوالي 100،00 مرات كل يوم.
- جسم الإنسان لديه 60،000 كيلومتر من الأوعية الدموية
الماء
- إذا فقد الإنسان 20 في المائة من ماء جسمه فإنه يموت حتماً!
- يشرب الفرد الواحد في العام مقدار طنين من الماء.
- هناك مقولة خاطئة بأنه يجب شرب 8 أكواب من الماء يوميا، ولكن في الحقيقة إن الاحتياجات اليومية للماء تختلف من شخص لآخر، باختلاف المناخ، والوزن، والنشاط الجسدي، كما أن الجسم يحصل على السوائل من الغذاء والمشروبات الأخرى كالشاي والحليب .. إلخ.
النوم
- عندما ينام المرء يزداد طول قامته بمعدل سنتيمتر واحد تقريبا، وذلك لأن الجسم يكون بحالة استرخاء، ثم يعود طول القامة كما كانت بعد الاستيقاظ.
الأحلام
- الشخص العادي لديه أكثر من 1،460 الأحلام في السنة وهي عبارة عن 4 أحلام كل ليلة!
- يقول العلماء بأنه كلما زاد معدل الذكاء عند الإنسان كلما زادت أحلامه. في حين أن هذا قد يكون صحيحا، لا أعتبر غبي كل من لا يتذكر أحلامه. معظمنا لا يتذكر الكثير من أحلامنا ومتوسط طول معظم الأحلام ليست سوى 2-3 ثوان طويلة بما يكفي بالكاد للتسجيل.
الأنف
-الأنف هو لدينا كنظام تكييف الهواء، فهو يدفئ الهواء البارد، ويبرد الهواء الساخن ومرشحات الشوائب.
- يمكنك ان ترى أنفك في كل وقت ولكن بطريقة أو بأخرى عقلك دائما يتجاهل ذلك!
الرئة والتنفس
- الرئة اليمنى لدى الإنسان تستوعب كمية من الهواء أكبر من الكمية التي تستوعبها الرئة اليسرى ويرجع السبب في ذلك إلى وجود القلب أسفل الرئة اليسرى!
- عندما تعطس، تتوقف جميع الأجهزة في جسمك عن العمل بما في ذلك القلب!
- لا تحاول أن تكتم العطسة في داخلك لان ذلك قد يؤدي إلى تمزيق وعاء دموي في رأسك أو رقبتك، وهو الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى الوفاة في بعض الأحيان!
الدماغ
الدماغ هو أكثر نشاطا في الليل عن النهار. العلماء لا يعرفون حتى الآن لماذا هذا .؟.
الشعر
شعر الوجه ينمو أسرع من أي شعر آخر في الجسم.
- تحتوي لحية الشخص البالغ على ما يُتراوح بين 7 آلاف و 15 ألف شعرة !
- حاجب الإنسان الواحد يحتوي على ما يتراوح بين 450 و600 شعرة !
كل يوم يفقد الشخص العادي 60-100 شعرة. إلا إذا كنت بالفعل أصلع، ولكن فقدان شعرك يختلف وفقا لهذه الأسباب، الحمل، والمرض، والنظام الغذائي والعمر. عمر شعرة الإنسان هي 3-7 سنوات في المتوسط.
الأظافر
- الأظافر على الإصبع الأوسط تنمو أسرع منالأظافر الأخرى.
- تنمو أظافر اليد ما يقرب من أربع مرات أسرع من أظافر القدمين.
المعدة
- الحمض الموجود في المعدة قوي بما يكفي لإذابة الزنك. ولكنه لا يدمر المعدة لأن جدران المعدة تجدد نفسها باستمرار.
اللعاب
- خلال حياتك، تنتج من اللعاب ما يكفي لملء اثنين من حمامات السباحة.
- وبدون اللعاب لن تكون قادراً على تذوق الطعام والدليل على ذلك ..جفف طرف لسانك من اللعاب وحاول أن تتذوق شيئاً .وهنا قل لي ماهي النتيجة.
العظم والعضلات
- عندما تتكلم فإنك تستخدم ما بين 70 و80 عضلة مختلفة!
- يحتوي جسم الإنسان على نحو 600 عضلة و تُشكل تلك العضلات ما نسبته 40 بالمائة من إجمالي وزن الشخص.
ـ يولد الإنسان بدون العظمتين اللتين تغطيان الركبتين ولا تظهر هاتان العظمتان إلا بين الثانية و السادسة من العمر.
- اليدين والقدمين يحتويان على ما يقرب من نصف مجموع العظام في جسم الإنسان.
تتكون العظام من 31٪ من المياه.
- نستخدم ما لا يقل عن 30 من العضلات عندما نبتسم فقط.
الأذن
- الأذن اليسرى أقوى سماع من الأذن اليمنى بصفه عامه.
- أصغر عظمة في جسم الإنسان، توجد داخل الأذن، و تُعرف باسم "عظمة الركاب".
- إذا ذا وضعت سماعات لمدة ساعة واحدة على أذنك ، فهي كفيلة بتضاعف البكتيريا في أذنيك بمعدل 700 مرة.
الرئتين
- يستنشق الشخص العادي أكثر من مليوني ليتر من الهواء كل يوم، من دون حتى التفكير. أنها كبيرة بما يكفي لتغطية ملعب تنس.
الرائحة
- كل شخص لديه رائحة فريدة من نوعها، وهكذا بصمات اللسان فريدة من نوعها.
- أنفك يمكن أن يتذكر 50،000 رائحة مختلفة. العرق نفسه عديم الرائحة. انها البكتيريا على الجلد الذي يخلط معها وتنتج رائحة الجسم.
اللسان
- أقوى عضلة في جسم الإنسان هي اللسان وليست عضلة القلب كما يقال.ويقال أيضاً
- أقوى عضلة في جسم الإنسان هي الماضغة (عضلات الفك).
البشرة
- تنمو على بشرتنا حوالي 32 مليون بكتريا ولكنها في الغالب غير مؤذية.
حرارة الجسم
- كمية الحرارة التي تنبعث في اليوم الواحد من جسم الشخص العادي، كافية لجعل 40 لتراً من الماء تصل إلى درجة الغليان!
- درجة الحرارة الطبيعية (37 درجة مئوية) قد تزيد أو تنقص بمعدل درجة أو أكثر ففي الصباح تكون درجة حرارة المرء أقل وبعد الظهر تصبح أعلى بعض الشيء.
- لا تعد الحمى مرضا في حد ذاتها، بل هي علامة على وجود صراع داخل الجسم مع التهاب ناتج عن جرثومة، وقد تساهم درجة الحرارة في القضاء على الوباء.
العيون
- الجزء الوحيد من جسم الإنسان الذي لا يصله الدم هو قرنية العين
- العيون الزرقاء هي الأكثر حساسية ضد الضوء، أما العيون السوداء فإنها الأقل تأثراً بالضوء.
- لا يوجد دليل طبي على تعرض عين الإنسان للضرر إذا ما قامت بالقراءة في ضوء خافت.
- إذا كانت العين البشرية كاميرا رقمية كان يمكن أن تكون 576 ميغا بكسل.
القلب
- كل يوم، قلبك يخلق طاقة كافية لقيادة شاحنة لمدة 20 ميلا (32 كم).
الأطفال
- تشير البحوث إلى أن الأطفال يميلون إلى النمو بشكل أسرع في فصل الربيع بالمقارنة مع أي وقت آخر من السنة!
هل يمكن إزالة جزء كبير من أجهزة جسمك الداخلية الخاصة بك والبقاء على قيد الحياة. قد يظهر جسم بشري هش ولكن من الممكن البقاء على قيد الحياة حتى مع إزالة المعدة والطحال، و 75 في المئة من الكبد، و 80 في المئة من الامعاء والكلى واحدة، رئة واحدة، وتقريبا كل عضو من منطقة الحوض والفخذ. قد لا يشعرون بقدر كبير جدا، ولكن من شأنه أن تلك ا لأجزاء المفقودة من جسمك لن تقتلك.

حقائق ومعلومات لا تصدق عن جسم الإنسان..أول مرة تعرفها
الأسنان
تبدأ الأسنان بالنمو قبل 6 أشهر من الولادة
العيون
يولد معظم الأطفال مع العيون الزرقاء. ولكن التعرض للأشعة فوق البنفسجية (الشمس)، والميلانين هي التي تجلب في نهاية المطاف الى اللون الحقيقي للعيون.
المثانة
المثانة الممتلئة كحد أقصى تقريبا حجم الكرة اللينة.
الأعضاء
من الممكن البقاء على قيد الحياة حتى مع إزالة المعدة والطحال، و 75 في المئة من الكبد، و 80 في المئة من الامعاء والكلى واحدة، رئة واحدة، وكل الأعضاء تقريبا من منطقة الحوض والفخذ .
الشعر
متوسط عمر شعرة الإنسان هي 3-7 سنوات ،وبصرف النظر عن كونه قابلة للاشتعال، إلا أن الشعر البشري صعب جداً تدميره حتى مع الأحماض القوية.
التذوق
يتم فقد نصف حاسة التذوق في عمر الستين.
الأطفال
ترى الأطفال عند ولادتهم فقط باللونين الأبيض والأسود.
قرنية العين
هوالجزء الوحيد في جسم الإنسان الذي لا يحصل على الأكسجين من دم الإنسان بل يحصل عليه من الهواء مباشرة
الدماغ
نعلم جميعاً بأن جسم الإنسان يتكون من 75% من الماء ولكن هل تعلم أن الدماغ 80% منه من الماء.
السمع
يقل حادة السمع عند الإنسان بعد الإفراط في تناول الطعام
اللعاب
يستطيع الإنسان العادي أن يملأ إثنين من حوض السباحة طوال فترة حياته
الأوعية الدموية والشرايين
الأوعية الدموية هي شبكة من الأنابيب القوية ينتقل عبرها الدم إلى أنحاء الجسم باستمرار.
إن طول الأوعية الدموية في الجسم إذا جعلت في خط مستقيم يبلغ نحو 100 ألف ميل أي مايعادل (161 ألف كم) أي أنها كافية لتلف العالم أربع مرات من منطقة خط الاستواء.
الشعيرات الدموية في الرئتين
هناك أكثر من 300 مليون من الشعيرات الدموية في الرئتين ،ولو بسط طولها فإنها ستصل لجميع أنحاء الولايات المتحدة والأمريكية.
القدم
الأقدام تحتوي على أكثر من نصف مليون من الغدد العرقية التي تنتج اكثر من نصف لتر من السوائل يومياً.
الأحلام والذكاء
الأكثر ذكاء هو الأكثر أحلاماً ، كثرة الأحلام مرتبط بكثرة الذكاء
الرائحة
تختلف رائحة كل شخص عن غيره ولا يوجد تماثل في الرائحة على مستوى البشرية عامة
المعدة
حمض المعدة قوي بما فيه الكفاية حتى ليحلل شفرات الحلاقة
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2863
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى