* العمالقة عبر التاريخ - لغز ساعة القيامة - سكان القمر- ديناصور- نقوش حجر البرازيل

اذهب الى الأسفل

* العمالقة عبر التاريخ - لغز ساعة القيامة - سكان القمر- ديناصور- نقوش حجر البرازيل

مُساهمة  طارق فتحي في الإثنين يوليو 11, 2011 7:22 pm

العمالقة عبر التاريخ
كتب : زياد طارق
طول أهل الجنة
أثناء إبحاري في الشبكة العنكبوتية عرجت على موقع يدعى ستينفن كوايل. وهو موقع يعنى بالآثار والحفريات والحضارات القديمة , ووجدته قد ألف كتابا عن العمالقة عبر التاريخ , فنقلت بعض محتوياته وصوره , وبعض الرسومات التوضيحية ..

وهذا الكتاب يعنى بدراسة ظاهرة العمالقة عبر العصور وتطور طول الإنسان استنادا إلى الحفريات التي تم العثور عليها. لذلك أحببت أن انقل لكم جزءا منه والذي أتمنى أن يحوز على رضاكم.
الشكل التالي يقارن بين أطوال العمالقة عبر التاريخ

-هذا الشكل يمثل متوسط طول الإنسان في العصر الحالي 1.8 متر.
2-هيكل عظمي لإنسان بطول 4.6 متر اكتشف في أواخر عام 1950 في وادي الفرات في جنوب شرق تركيا أثناء إنشاء طريق , وهو ليس الوحيد حيث وجد قبور كثيرة للعمالقة في هذه المنطقة.
3- الهيكل العظمي لماكسيمينوس ثراكس قيصر روما بين 235-238م كان طوله 2.6 متر.
4- آنا سامويل في أواخر القرن الحادي عشر الميلادي كان طوله حوالي2.7 متر.
5- الملك أو جي كان طول سريره الحديدي 4.3 * 1.8 متر وكان طوله تقريبا ما بين 3.7 إلى 5.5 متر.
6-الهيكل العظمي لإنسان طوله تقريا حوالي 6 أمتار وجد عام 1577م تحت جذع شجرة بلوط في كانتون لوسيرن.
7- وجدت قدم كاملة لهذا الهيكل العظمي الذي طوله 23 قدم أي حوالي7 أمتار بجانب نهر في فالينس في فرنسا عام 1456م.
8-يقال انه هذا الهيكل وجد شبه مكتمل بطول 25,5 قدم أي بطول 7.8 متر قرب قلعة كاومنت في فرنسا.
9- بالرغم من صعوبة تصديق هذا الأمر فلقد وجد القرطاجيون بقايا لهيكلين مكشوفين بطول 36 قدما أي حوالي 11 متر لإنسان عاش في الفترة الزمنية ما بين سنة 200- 600 قبل الميلاد.
 
 Steve Quayle Genesis 6 GIANTS
The Master Builders of the Prehistoric
And Ancient Civilizations
غلاف كتاب ستيفن كوايل - تكوين العمالقة -
وإليكم بعض صور العمالقة عبر التاريخ
فالصور تغني عن آلاف الكلمات 
 - روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( خلق الله آدم على صورته ، طوله ستون ذراعا ، فلما خلقه قال: اذهب فسلم على أولئك ، نفر من الملائكة ، جلوس ، فاستمع ما يحيونك ، فإنها تحيتك وتحية ذريتك ، فقال: السلام عليكم ، فقالوا: السلام عليك ورحمة الله ، فزادوه: ورحمة الله ، فكل من يدخل الجنة على صورة آدم ، فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن).
- والعقل البشري يستغرب هذا الطول لكنا كمسلمين نسلم بصدق الحديث حتى ولو لم نرى له إثباتات في حياتنا الواقعية ..
-الذراع حسب القياس يعادل ما طوله 0.525 من المتر أي أن طول ادم عليه السلام كان حوالي 30مترا يزيد أو ينقص بعض الشيء.

لغز_ساعة_القيامة!!!
منذ ايام صحيفة nobel peace center تعرض صورة البرادعى وهو ممسكا بساعه تشير عقاربها الى قرابة ال12 ليلا ..
ربما تمر تلك الصوره على البعض مرور الكرام ولكن الصوره لها دلالات خطيره وعمق أبعد..
فالساعه 122 فى الماسونيه كما هى موجوده بصورة بوش في فيديو الماعز الأليف !!تعنى ان نهاية العالم قد إقتربت أو بمعنى أدق الساعه 12 ترمز " ليوم القيامه المزيف " الذى أشرنا له فى كثير من منشوراتنا.!!
الساعه ووجودها ليست امر مسلى او يدعو للسخريه !!!! بل هى مؤشر تابع لمركز علمى يشرف عليها علماء بتخصصات متنوعه فى الشأن السياسي والنووي والنزاعات والحروب، ويقومون بتقييم الأوضاع على كل صعيد، ثم يقررون المكان أو الوضع المناسب للعقرب، كنذير منهم عن حالة الأمن الدولي وما يواجهه من مخاطر,, ( كامكانية سقوط أسلحة نووية بالأيدي الارهابية، أو قيام نزاع مسلح بالشرق الأوسط، أو حتى كارثه مناخيه )...
ووجود عقرب الدقائق فى صورة البرادعى يشير إلى 12إلا 77 والتى تعنى بالنسبه للخبراء ( السلاح النووى ) !!
تلك الصوره تشير لحدث جلل على وشك الحدوث فى الصراع النووى بين الكبار أو كارثه مناخيه كبرى ..و المؤكد ان البرادعى بعث برساله كبرى ستظهر للعنان الفتره القادمة ، هذه الساعة لا يوجد منها الا واحدة، يسمونها Doomsday Clock أو ‘ساعة القيامة’ المكونة من عقرب واحد، يشير مدى اقترابه من 12 ليلا الى حجم ما يمر به العالم من مخاطر قد تقع بسببها حرب عالمية ثالثة، تدمر معظمه أو تفنيه.
وأكثر دنو للعقرب من الرقم المرعب، كان ليلة أصبح في 1953 على بعد دقيقتين فقط، معلنا أن ‘ساعة القيامة’ هي 11 و58 دقيقة. أما أبعد مسافة زمنية منه، فليلة تراجع العقرب في 1991 إلى 17 دقيقة عن منتصف الليل، لأن الاتحاد السوفياتي كان قد تفكك وانهار كجدار برلين، والحرب الباردة انتهت والموازين تغيرت، وأصبح العالم الذي لم تعد فيه الا قوة عظمى يخشاها الجميع، أكثر أمنا الى حد ما.
حين بدوأ بالساعة قبل 68 سنة دفعوا العقرب الى الأمام ووضعوه قريبا 7 دقائق من منتصف الليل
ما هي الساعة ومتى وكيف؟
إنها ساعة رمزية أحدثتها في 1947 دورية Bulletin of the Atomic Scientists التابعة لجامعة شيكاغو، لينذر علماؤها العالم بقرب نهايته كلما احتدم السباق بين الدول النووية القادرة على تدميره اذا ما أخرجت أسلحتها الفتاكة من الترسانات، لذلك فوصول العقرب الى 12 ليلا يعني أن حربا فانية بدأت تقع، واذا اقترب عددا من الدقائق قبل منتصف الليل، فمعناها ‘احتمال’ نشوب حرب نووية، وتوقيت الساعة كان 5 دقائق قبل منتصف الليل منذ 2012 للآن، وكان عقرب الساعة تغيّر 14 مرة منذ ان أحدثوها قبل 68 سنة، انعكاسا لما كان علماء الأبحاث النووية في جامعة شيكاغو يجدونه من مخاطر وأحداث، وصلت ذروتها عندما بدأ الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة بتجارب مكثفة على القنابل الهيدروجينية طوال 9 أشهر بلا توقف، فدفعت قمة الأزمة في 1953 بالعقرب ليصل قريبا دقيقتين من منتصف الليل، منذرأ باقتراب وقوع حرب عالمية نووية مدمرة، لكن الله سبحانه لطف بالعباد.
ثورات الربيع العربي والخطر ‘الداعشي’ على العالم
وآخر تغيير طرأ عليه جعله يصبح ليلة 14 يناير 2012 قريبا 5 دقائق فقط من منتصف الليل، بعد أن كان منذ 2010 على بعد 6 فقط، بسبب عدم الجدية بالحد من السلاح النووي وتفاقم النزاعات الدولية، اضافة لأحداث ‘الربيع العربي’ وامكانية سقوط أسلحة نووية بالأيدي الارهابية، أو قيام نزاع مسلح بالشرق الأوسط، وحتى بسبب التغييرات بالمناخ.
والساعة ليست ترفا أو تسلية شبيهة بما يؤسسه البعض من مواقع أو مدونات ينشطون فيها ‘أون لاين’ بالنشر كيفما كان عن قرب نهاية العالم، بل هي كمؤشر تابع لمركز علمي يشرف عليها علماء بتخصصات متنوعة في الشأن السياسي والنووي والنزاعات والحروب، ويقومون بتقييم الأوضاع على كل صعيد، ثم يقررون المكان المناسب للعقرب، كنذير منهم عن حالة الأمن الدولي وما يواجهه من مخاطر.
وفي 2013 بحث فريق من علماء الجامعة بإمكانية تغيير موقع العقرب عما كان عليه قبلها بعام، لكنهم وجدوا العالم على حاله من الأخطار، فأبقوه مكانه، وقريبا 5 دقائق حتى نهاية العام الماضي، ثم أعلنوا أمس الأربعاء عن مؤتمر صحافي سيعقدونه اليوم، وفيه سيغيّر العقرب عنوانه الى موقع فيه نذير علمي جديد من
إمكانية نشوب نزاع دولي لا يسلم منه أحد.
إليكم في الأسفل رابط فلم الماعز الأليف لمن لم يشاهده بعد ،هو فلم غريب قصير المدة لم يعرف من قام به نتمنى ان تناقشوه معنا و تعطونا آراءكم حوله

القمر له سكان و حضارة!
على مر الازمان تجادل البشر في ما بينهم حول امكانية وجوده بمفردهم في الكون او ان هناك حضارات تشاركهم فيه،خصوصا على سطح القمر نظرا لأنه قريب، واضح للعين المجردة.
ويبدو أنها لم تعد مسألة وجود أو عدم وجود هياكل غامضة "مخلوقات فضائية" على سطح القمر. خلال السنوات القليلة الماضية، العديد من العلماء المشهورين يتحدثون بما يرون أنه "الحقيقة الكئيبة" المحيطة بقمرناالتابع للأرض.
منذ صياغة قانون حرية المعلومات، أدرك الناس أن كل ما يحدث وراء الكواليس ليس متاحا للعامة. نحن نبرز حقيقة أن العديد من الاكتشافات التي ظهرت على مدى السنوات أخفيت "بأمان" بعيدا عن عامة المجتمع.
صدر واحد من أفضل التعليقات فيما يتعلق بهذا الخصوص من نيل ارمسترونغ عندما قال: "هناك أفكار عظيمة سليمة، والاكتشافات العلمية يمكن أن تتاح لأولئك الذين إزالة الطبقات الواقية من الحقيقة. "
عزيزي ارمسترونغ، وضح لنا أولا حقيقة صعودك للقمر سنة 1969 فهي في لب الموضوع!
قانون حرية المعلومات تتيح الكشف الكامل أو الجزئي من المعلومات سرية للغاية والمحفوظات التي تسيطر عليها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.
خلال السنوات القليلة الماضية، العديد من العلماء في خدمة وكالة ناسا، كشفوا عديد الأسرار المرتبطة بالقمر. على سبيل المثال، جورج ليونارد، وهو عالم ناسا المسؤول عن تحليل الصور، وأصبح شخصية مثيرة للجدل للغاية لأنه نشر كتابا بعنوان "شخص آخر على سطح القمر. "(Somebody else is in the moon, NDLR)
على الرغم من أن الصور التابعة لناسا المعروضة في الكتاب هي في معظمها من نوعية رديئة و صغيرة الحجم، الا ان فيها خاصيات لا تصدق لا علاقة لها بالامكانات الأرضية.
ولكن الصور ليست سوى غيض من فيض، كلمات ليونارد الذي كان يعمل في وكالة ناسا (والتحقق من ذلك سهل) هي أكثر إثارة للاهتمام من بعض الصورنصف الواضحة.
كان ليونارد واحد من هؤلاء الموظفين التابعين لناسا الذين كشفوا ما كان على سطح القمر. في كتابه، يفسر ليونارد أن وكالة ناسا تعلم أن هناك نشاطا على سطح القمر، وأنه منذ ذلك الوقت، فعلت كل شيء لإخفاء المعلومات من المعرفة العامة. جدير بالذكر أن ليونارد ليس الوحيد في شجب وكالة ناسا لأسباب مشابهة.
"إقرؤوا الكتب، إقرؤوا التقارير، وابدؤوا في فهم أن الفضائيين كانوا هناك دائما، لأنه لا يوجد شك في أنهم زارونا ويزوروننا...الكون الذي نعيش فيه لا يصدق، و هو أكثر تعقيدا من أي شيء استطعنا أن نصل له بمداركنا. البشرية تساءلت طويلا إذا كانت وحدها موجودة في الكون، ولكن نحن قد عرفنا لبعض الوقت الحقيقة: لا، نحن لسنا وحدنا. "- الدكتور إدغار ميتشيل، رائد فضاء ناسا السابق
في عام 19799، أكد موريس شاتولان، المدير السابق لأنظمة الاتصالات بناسا كلمات أرمسترونغ بعد رؤية اثنين من المخلوقات الفضائية على حافة حفرة قمرية. "ناسا على علم بهذا الاجتماع"، كما كشف. "ولكن حتى الآن لم يتحدث احد. "
ووفقا لارمسترونغ، متحدثا بشكل غير رسمي، "كنا حذرين. "" لا أستطيع أن أذهب إلى الكثير من التفاصيل، إلا أن سفنهم كانت أعلى بكثير مما لدينا، كما أن تقنياتهم كانت مهيبة و ذات تهديد .... "
كثير من الناس يعتقدون اعتقادا راسخا بأن العديد من الصور التي نشرتها وكالة ناسا حاليا ليست تلك المصورة على سطح القمر. كثير من الناس يعتقدون أن الصور حقيقية تكشف عن هياكل و آثار من شأنها أن تسبب الفزع العام على الأرض و تنشر الذعر على نطاق واسع. ويعتقد كثير من الناس أن مئات من الصورلم تنشرها ناسا لإخفاء الهياكل والقواعد القمرية، وكل ما يمكن أن يثبت أن الكائنات الفضائية موجودة على سطح القمر. وقال الدكتور فاروق الباز، عالم لدى ناسا و رئيس مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن، "كل الإكتشافات الكبيرة لا يتم الإعلان عنها للعامة. "
بالإضافة إلى شهادة ليونارد، ووصف عدد من رواد الفضاء السابقين لشكل من أشكال الحياة الغير أرضية، تصريح مثير للاهتمام أدلى به الدكتور جون براندنبورغ الذي كان رئيس بعثة كليمنتين إلى القمر، مهمة ناسا التي وجدت المياه في قطبي القمر في عام 1994.
وفي مقابلة صحفية، الدكتور براندنبورغ -الذي كان أشار في السابق إلى حقيقة أن المريخ كان يعج بالحياة في الماضي البعيد- قال ما يلي:
"ومن خلال البعثة كليمنتين، في مهمة استطلاعية لمعرفة ما اذا كان أشخاص آخرين قاموا ببناء قواعد على سطح القمر(المقصود هنا السوفييت) ففوجئنا بوجود هذه الهياكل.
من بين جميع الصورالقمرية التي بحوزتنا ، الأكثر إثارة للإعجاب هي صورة هيكل يبلغ كيلومترين من الإرتفاع. من المؤكد أنها كانت بنية اصطناعية. كموظف في منظومة الدفاع الفضائي، اشاهد أي بنية على سطح القمر بعناية فائقة لأنها ليست من صنعنا. لا يمكن بأي حال من الأحوال ان يكون البشر قد بنوا شيئامن هذا القبيل. وهذا يعني أن اشخاصا آخرين هناك. "
وقد قدم الدكتور براندنبورغ تصريحات مثيرة جدا للاهتمام تتعلق بالمريخ عندما قال إن "هناك أدلة كافية لإثبات أن اثنين من التفجيرات النووية القوية وقعت على سطح الكوكب الأحمر منذ زمن طويل. "
وتستند النظرية التي اقترحها الدكتور براندنبورغ على آثار يورانيوم والثوريوم تم تسجيلها على سطح المريخ. وقد أبيدت الحضارة المريخية من قبل حضارة فضائية آخرى من مكان آخر في الكون. حذر الدكتور براندنبورغ أن حضارتنا قد تعاني من نفس المصير.
لتلخيص جميع المذكور أعلاه، صار لدينا شبه تأكد أن المواجهة مع قوة من خارج كوكبنا تهدد جميع أنحاء العالم أمر لا مفر منه تقريبا.
يعني بوادر غزو فضائي في الأفق؟! من يدري، و هنا تطفو لذهني فكرة طرحها عديد مؤيدي نظرية المؤامرة في خصوص مشروع الشعاع الأزرق و و الحرب المزعومة المفبركة مع الفضائيين!
كل شيء مازال غامضا ينتظر مزيد البحث و التقصي.

اكتشاف بقايا ديناصور تقلب بعض المعتقدات
اكتشاف جديد أعاد إلى ذهني سلسلة الأفلام الأمريكية الناجحة جوراسيك بارك، الخميس، 8 ديسمبر2016، أعلنت مجلة علمية عن اكتشاف جزء من ذيل ديناصور محفوظ في كتلة من الكهرمان ....
تاريخ الاكتشاف يعودإلى عام 2015، وبطله عالم حفريات صيني. الذي غلبته الدهشة و لم يصدق نفسه بادئ الأمر. هذا الإكتشاف يعتبرسابقة هي الأولى من نوعها للعلوم فكتلة الكهرمان المتحجرة لا تتضمن الريش وحسب، ولكن أيضا لحم وعظام الحيوان. تعود هذه العينة إلى 99 مليون سنة خلت حسب الفحوص وتنتمي إلى نوع من الديناصورات يسمى كويلوروساورس. وهي من الديناصورات ذوات الأقدام مثل الرابتور و التيرانوساورس . هذه الحيوانات تمثل مرحلة من مراحل التحول للطيور وهو ما يفسر ريشها.
تتكون بقايا ذيل هذا الحيوان من ثماني فقرات حسب صور الأشعة. تحليل الحمض النووي للحم وريش الحيوان سيمكننا من معرفة المزيد عن هذا الحيوان، وأيضا عن مخلوقات تلك الحقبة بصفة عامة. وبالمثل تمكننا دراسة ريشه من معرفة المزيد عن خاصياتها وفهم الرابط بين الطيور المعاصرة والديناصورات.
رغم أن اكتشافا كهذا سيمكننا من معرفة ادق و اشمل بخصائص هذا الديناصور الصغير، إلا أنني أطلب من أصدقائي الذين جمح خيالهم بعيدا في امكانية ان يخلق العلماء من هذه البقايا ديناصورا صغيرا، ان لا يطمحوا كثيرا، فأمر كهذا مازال صعب المنال جدا، و لا امكانيات لتطبيقه، خصوصا في غياب خلايا و انسجة حية، و لكن المؤكد أنه حتى لو حصل هذا الأمر، فإنه سيغير الصورة النمطية للأفلام عندما نرى فيلوسي رابتور مكسوا بالريش مثلا...

نقوش حجر البرازيل الغامضة
اكتشاف غريب في البرازيل ، صخرة ضخمة طولها خمسة عشر مترا و ارتفاعها متران وثلاثون سنتيمترا، تحوي عديد النقوش و الرسومات لم يتم فك شفرتها.
من بين هذه النقوش الصخرية نرى صورا لحيوانات وفواكه وبشر، وحتى ما يعتقد البعض أن يكون صورا الأبراج السماوية. أيضا نلاحظ ما يمكن أن يكون نوعا من الكتابة، ولكن ذلك لا يطابق أي لغة معروفة. تاريخ هذه الرموز و الرسوم غير معروف. و مما صعّب الأمر أكثر أنه لم يتم العثور على أي آثار قريبة يمكن من خلالها استنتاج الحضارة التي تركت هذه الرموز. في اجتهاد لبعض الباحثين، قد تعود هذ الآثار إلى حوالي خمسة آلاف سنة مضت، و لكن لا إثبات قطعي. منذ اكتشاف هذه النقوش، كل النظريات المعقولة و الغريبة طرحت لتفسير هذا اللغز. وجود الأبراج هو، بالنسبة للبعض دليل على أن حضارة من خارج الأرض قد تكون تركت هذه الآثار. فرضية أخرى هي أن السكان المحليين تلقوا هذه العلوم من حضارة فضائية ، وتكريما لهؤلاء المعلمين،تركوا تلك النصوص والرسومات. باحثون آخرون يرون أن بعض الناجين من غرق اطلانتس السابقين هم الذين نحتوا هذه الصخرة. والواقع أن بعض الأشكال تشبه إلى حد ما اثار بلاد ما بين النهرين. لكن لا يمكن الجزم ، وقد فشل علماء الآثار في فك الرموز.
ولم يعثر على هذه النقوش في أماكن أخرى، مما يجعل هذا الاكتشاف مثيرا جدا للاهتمام. يرى البعض كونه عمل من الفضائيين ، لكن لا دليل على ذلك. على كل حال، هذا اكتشاف أثري فريد من نوعه. ربما في المستقبل سوف نجد رسوم وتصاميم مماثلة. و نتساءل طبعا لماذا نحتت هذه النقوش؟ و ما معناها؟ و ما الرسالة التي اراد تركها اولئك القوم بحجر كهذا؟ كلها أسئلة مطروحة تنتظر جوابا. أما الآن، فإن الحجر لا يزال لغزا ...
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2863
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى