* معبد دندرة - دبور يولد كهرباء - حقائق علمية غريبة - جثة عبد الحليم - عجائب الرياضيات

اذهب الى الأسفل

* معبد دندرة - دبور يولد كهرباء - حقائق علمية غريبة - جثة عبد الحليم - عجائب الرياضيات

مُساهمة  طارق فتحي في الأحد يناير 02, 2011 7:00 pm

ما قصة النقش في معبد دندرة ؟
مُساهمة طارق فتحي في السبت 15 مارس 2014 - 18:40
هل عرف الفراعنة المصباح الكهربائي!!
ربما يبدو عنوان هذه المقال مثيرا للدهشة و الاستغراب , مصباح كهربائي في مصر القديمة قبل آلاف السنين ؟ هل هذه خرافة مثل تلك التي تروج لها أفلام الخيال العلمي ؟ ربما تكون كذلك عزيزي القارئ , لكن دعني أسألك سؤالا بسيطا , هل كان العلماء الماديين و المنطقيين سيصدقون بوجود الأهرام لو كانت قد اختفت و لم يبق لها اثر؟ كلا بالطبع , بل كانوا سيضحكون و يعتبروها مجرد خرافة قديمة , فكيف يمكن للإنسان القديم بعتلات خشبية بسيطة تشييد هكذا بناء !؟ لكن الأهرام حقيقة ماثلة لعيان و لا يمكن إنكارها و هي تنتصب في مكانها منذ آلاف السنين , لذلك يؤمن البعض ان الحضارات القديمة تخفي في جعبتها الكثير من الأسرار و الألغاز و ان القدماء لم يكونوا متخلفين بالدرجة التي نتصورهم بها اليوم.
كيف كان الفراعنة يزينون و ينقشون الغرف المظلمة داخل الاهرام و المعابد
على بعد 665 كم إلى الجنوب من القاهرة تقع خرائب دندره التي كانت يوما ما إحدى المدن المقدسة لدى المصريين , و هي تتكون من عدة معابد و أبنية دينية تنتشر على مساحة 40000 متر مربع بالقرب من ضفاف النيل و قد توالى على إنشائها و تعميرها فراعنة مصر منذ الألف الثالث قبل الميلاد و حتى زمن الاحتلال الروماني حيث بدء المصريون يعتنقون المسيحية و أخذت عبادة الأوثان تنحسر تدريجيا , و العمارة الأخيرة التي تنتصب في المكان اليوم تعود إلى زمن اخر فرعون مصري و هو نخت انبو الثاني (1) مع بعض الإضافات في زمن البطالسة و بداية الحكم الروماني , و البناء الرئيسي في المدينة المقدسة هو معبد ضخم مخصص لعبادة الآلهة حتحور (Hathor ) ربة الأمومة و الحب الأنثوي لدى المصريين القدماء , و يتكون المعبد من عدة قاعات كبيرة مع بعض المزارات و المقامات المرفقة و عدد من السراديب الصغيرة الموزعة أسفل البناء , و البناء على العموم لا يختلف كثيرا من حيث التصميم عن بقية الآثار الفرعونية التي تتميز بعظمة البناء و أبهته و نقوشه الجميلة , لكن في احد السراديب الموجودة أسفل المعبد هناك نقش استثنائي جالب للاهتمام , الناظر إلى تفاصيله بشيء من التمحيص و التدقيق سيميز بسهولة شيئا شاهده كثيرا في حياته , مصباح كهربائي!!.
في النقش , الذي تتكرر تفاصيله على الجدار أكثر من مرة , ينتصب رجل ضخم الجثة حاملا بيده شيئا أشبه ما يكون بغطاء زجاجي كمثري الشكل و في داخله هناك نقش لأفعى طويلة متوجة , و الشكل في مجمله يشبه مصباحا كهربائيا حديثا و هو متصل من الأسفل بقاعدة صغيره على شكل وردة اللوتس (الزنبق) موصولة عن طريق سلك طويل بجسم مربع الشكل يبدو كأنه بطارية يجلس عليه شخص يرمز لآله الهواء و هناك ثلاثة أشخاص يجلسون تحت نقش المصباح إضافة الى قرد كبير يحمل سكينين في الجهة المقابلة له.
الكتابة الهيروغليفية الموجودة مع النقش تتحدث عن طقوس الاحتفالات برأس السنة المصرية القديمة , و هو ما جعل البعض يفسرون النقش على انه صورة لكاهن مصري يقدم عرضا بالمصباح الكهربائي من اجل المحتفلين بالمناسبة , و ان القرد الحامل للسكاكين هو علامة تحذيرية من خطر الصعقة الكهربائية التي قد تحدث بسبب الإمساك بالمصباح و أسلاكه , و مؤيدو هذه النظرية يجدون في النقش تفسيرا للغز طالما حير العلماء حول الطريقة التي زين و نقش الفراعنة بها جدران الغرف و القاعات الموجودة داخل الأهرامات او تحت المعابد الحجرية الضخمة حيث الظلام الدامس و الهواء المحبوس , فرغم جمالية و روعة النقوش الجدارية و ألوانها الزاهية الا ان العلماء لم يجدوا أي اثر للسخام (2) الناتج عن المشاعل النارية داخل الغرف التي تزدان بتلك النقوش , و هو ما يثير تساؤلا حول كيفية رسم الفنان المصري القديم لتلك النقوش؟!.
و مع ان العلماء لم يتفقوا , و يبدو أنهم لن يتفقوا أبدا , حول كيفية بناء الفراعنة للأهرام و المعابد الأخرى الضخمة , الا أن البعض منهم يعتقد ان الفنان المصري القديم كان ينقش الصخور المكونة لجدران الغرف الداخلية تحت نور الشمس قبل ان يتم تغطيتها و البناء فوقها , و هناك من يعتقد ان الفراعنة كانوا ينيرون الغرف الداخلية عن طريق عكس أشعة الشمس على مجموعة من المرايا , بينما يذهب آخرون , و هذه هي النظرية الاكثر قبولا , الى ان المصريين كانوا يستعملون زيت الزيتون كوقود لمصابيحهم لأنه نظيف عند الاحتراق إلى درجة انه لا يترك أي اثر للسخام الا ان مشكلته الوحيدة هي انه مثل وسائل الإنارة الأخرى المعتمدة على الاحتراق يحتاج الى الهواء للاشتعال و هي مشكلة يمكننا ان نتخيل صعوبتها عندما نعلم ان المصريين كانوا يعلمون تحت مئات الأطنان من الصخر و في ممرات ضيقة بدون نوافذ.
اغلب العلماء اليوم يتفقون بأن النقش في سرداب معبد حتحور لا يصور مصباحا كهربائيا و انه مجرد رموز مصرية قديمة تصور الآلهة و بعض الرموز الفرعونية المقدسة و انه لم يكتشف أي مصباح كهربائي قديم داخل الآثار الفرعونية و لا يوجد ابدا ما يدل على ان الفراعنة عرفوا أي شيء عن الكهرباء و تطبيقاتها , حالهم في ذلك حال جميع الأمم القديمة.
الا ان هناك بعض المؤيدين لنظرية المصباح الذين لازالوا يصرون على أن الحضارة الفرعونية لا تتشابه مع غيرها من الحضارات و ان الإنسان القديم لم يكن متخلفا إلى هذه الدرجة التي تصورها الكتب و المناهج المدرسية الحديثة فهناك آثار قديمة تثير الحيرة و الاستغراب مثل الأهرامات , كما ان هناك آثار تدل على معرفة القدماء بالكهرباء مثل بطارية بغداد (3) , و يذهب البعض الى ابعد من ذلك فيحتج بنظرية الصحون الطائرة و حضارة اطلانتس الضائعة و علاقة الفراعنة مع مخلوقات فضائية متطورة اتصلت بأهل الأرض في العصور القديمة.
1- الفرعون الأخير : اخر فراعنة السلالة الثلاثين و اخر فرعون مصري , حاول ما امكنه المحافظة على استقلال مصر الا انه فشل في ذلك و هرب الى النوبة ليموت هناك بعد ان أطاحت به جحافل الفرس الاخمينيين في القرن الرابع قبل الميلاد , و يذهب البعض الى اعتباره اخر حاكم وطني مصري حتى زمان جمال عبد الناصر! فعلى مر أكثر من ألفين عام كان اغلب الأشخاص الذين تعاقبوا على حكم البلاد ليسوا مصري الأصل.
2- هناك آثار للسخام داخل الأهرام و المعابد المصرية القديمة لكن اغلب علماء المصريات يجمعون على أنها تعود لعصور لاحقة للفراعنة , للصوص المقابر و لسياح و زائرين و منقبين , فعلى سبيل المثال أشهر من حاول فك سر الهرم الأكبر في العصور الوسطى هو الخليفة المأمون العباسي و قد قام رجاله من المنقبين العرب آنذاك بالحفر و نجحوا بالدخول إلى الهرم بعد جهد كبير لكنهم يئسوا من إيجاد غرفة الفرعون فتركوا المحاولة و قصتهم ليست محل بحثنا هنا لكننا ذكرناها كمثال على عشرات و ربما مئات المحاولات من هذه النوع عبر آلاف السنين , و جميع هؤلاء الذين حاولوا إزعاج الفراعنة في قبورهم كانوا يحملون المشاعل النارية.
3- بطارية بغداد : وعاء فخاري وجد قرب بغداد عام 1936 يعود الى القرن الأول بعد الميلاد و يتشابه تكوينه مع البطاريات الجافة الحديثة , يعتقد العلماء بأنه كان يستعمل لتوليد شحنة كهربائية بسيطة تستعمل لطلي المصوغات الفضية بطبقة رقيقة من الذهب , و هناك من يشكك في استعمال الوعاء و قدرته على توليد الكهرباء.

دبور يولد الكهرباء
اكتشاف علمى أذهل العلماء وأوقفهم حائرين أمام هذا الإبداع الذى خلقت به الطبيعة..
توصل العلماء مؤخرا أن الدبور الأحمر يوجد فى بطنه خلايا شمسية عجيبة تقوم بتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء...تماما كما تعمل الخلايا الشمسية التى اخترعها الإنسان..!!
توجد هذه الخلايا العجيبة فى المنطقة الصفراء من بطن الدبور ...وهى خلايا صبغية حساسة جدا لضوء الشمس ...تقوم بالتقاط ضوء الشمس ...ثم يمر هذا الضوء خلال جهاز آخر فى المنطقة البنية المجاورة ...انظر الصورة..حيث تعمل وكأنها فخ يحبس الأشعة الشمسية ولا يسمح بالإنعكاس إلا بقدر 1 %
بعد توليد الكهرباء ...يستخدمها الدبور العجيب فى لدغ فرائسه ليحصل على غذائه...ويخزن ما يتبقى منها ليستخدمها كمصدر للطاقة للطيران ليلا..!!
الغريب أن العلماء اكتشفوا وجود مكيف للهواء بمعنى الكلمة يوجد فيه أيضا ويعمل كمضخة للحرارة...فإذا ارتفعت درجة حرارة جسمه أثناء توليد الكهرباء يقوم المكيف بعملية التبريد ...وفى الأيام الباردة يقوم المكيف بتدفئة الجسم
يقول العلماء أن الخلايا الشمسية هذه هى أكثر كفاءة مما اخترعه الإنسان وأنه جارى دراستها لأنها ستلهمهم بالتأكيد لاختراع خلايا جديدة أكثر تطورا...
هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ( لقمان 11)
لا تنسوا ذكر الله ...فالتسبيح والتهليل له طعم خاص بعد التدبر فى خلق الله

حقائق علمية غريبة
من غرائب الحيوانات :
1)الكلب يستطيع أن يسمع دقات الساعة وهو على بعد أربعين قدم .
2)إن الزرافة إذا انزلقت ووقعت على الأرض مع انفراج سيقانها، فهي لن تستطيع القيام مرة أخرى ويمكن أن تظل هكذا إلى أن تموت .
3)أن الفئران لا تحب رائحة النعناع .
4)لسان القط سلاحه الدائم فهو مملوء بغدد تفرز سائلاً يضمد جرحه به عدة مرات حتى يلتئم .
عالم الإنسان :
1)يبلغ عدد شعر رأس الإنسان حوالي 120 ألف شعرة في الرأس السليم وكلما كان الشعر رقيقاً كان أكثر .
2)عدد ساعات النوم عند الإنسان البالغ من 8:7 ساعات يومياً أي أنه يقضي أكثر من ثلث عمره في النوم .
3)أن الرجل العادي يمشي بمعدل 20 ألف خطوة يومياً .
4)الإنسان يستعمل 44 عضلة عندما يتكلم و13 عضلة عندما يغضب وعضلتين عندما يبتسم فلا تبخل على نفسك بإبتسامة!!.
5)إن جسد الإنسان يتغير كل سبع سنوات لتجدد الخلايا . فمثال ذلك( الأظافر ليست هي نفسها التي كانت في السنة الماضية).
6)من خلال تحليل دموع البشر تبين أنها تحتوي على مواد كيمائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.
غرائب في الخضراوات :
أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها ولذلك ينبغي أن نأكلها بقشرها
2)عصير الفاكهة وحده يجب تناوله بسرعة فالانتظار يعرض فيتاميناته لأكسدة الهواء كما أن بعض الأنواع تفسد بسرعة وأهمها الجزر.

جثة عبد الحليم حافظ
المصدر: الموسوعة بوكاصبحت قضية جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها رغم مرور 29 عاما على وفاته حديث الناس في القاهرة بعد ان كشفت عنها مجلة روز اليوسف المصرية والتي اكدت نقلا عن الذين رأوا الجثمان ان جثة عبد الحليم لا زالت على حالها وكأن صاحبها دفن للتو …عبد الحليم الذي توفي قبل ثلاثين عاما في لندن بعد ان اصيب بنزيف حاد اثر ابرة لوقف النزيف اعطاها له الطبيب المعالج. الكشف عن جثة عبد الحليم في قبره جاءت بعد قيام لجنة من اسرته ولجنة حكومية بفتح قبره لحماية المقبرة من تسرب المياه الجوفية اليها وكانت المفاجأة ان جثة عبد الحليم موجودة بكامل ملامحها ولم تتحلل. وقالت روزاليوسف ان فريقا تشكل من أسرة المطرب الراحل وضم اثنين من حراس مقبرته بمنطقة البساتين ومثلهم من المشايخ الذين يتبعون مسجد الدندراوى الذى يقع على ناصية شارع الرحمة الذى به مقبرةعبدالحليم حافظ أكدوا أن عبدالحليم ما زال محتفظا بالصورة التى فارقنا بها بشعره الأسود وجسده النحيل حتى رموشه وملامح وجهه كاملة. قصة فتح مقبرة عبدالحليم كما تقول المجلة تعود إلى التقرير الذي نشرته روزاليوسف فى منتصف العام الماضى والذى تضمن تحذيرا بتسرب المياه الجوفيه إلى مقبرته.. في هذا الوقت خاطبت الأسرة محافظة القاهرة للتدخل لإنقاذ مقبرة حليم، فرد عليهم أحد المسئولين بسخرية بما يعنى – لماذا كل هذا الهلع على عظام و تراب!! فقامت الأسرة باستدعاء مكتب متخصص ومسئول عن الحد من مخاطر البيئة برئاسة د. عصام عبد الحليم – وهو مركز تابع لجامعة القاهرة – والذى من جانبه قدم تقريرا للأسرة يتضمن أن الخطر قادم فعلا ولابد من حماية المقبرة وفى نهاية تقريره أوصى باللجوء إلى محافظة القاهرة باعتبارها الجهة التى تمتلك أجهزة متخصصة وفريدة فى مصر لمنع الضرر والتعامل مع مثل هذه الحالات لكن صمت المحافظة دفع الأسرة كما قال عبد العليم عون رئيس جمعية تخليد عبد الحليم حافظ وهو نفسه المسئول من جانب الأسرة منذ الذكرى السابعة بالإشراف عليها – للجوء إلى دار الافتاء للحصول على فتوى شرعية لفتح المقبرة وكان الرد بجواز فتحها للاطمئنان على وضعها ومع حسن معاملة جثث الموتى ومعاملتها كالأحياءعبدالعليم عون قال أيضا أن الأسرة برئاسته وبحضور زينب الشناوى ابنة الحاجة علية والحاجة فردوس ابنة خالة عبدالحليم ومحمد شبانه ابن شقيق عبد الحليم فى حضور اثنين من حراس المقابر وهما محمد حسن صابر وابنه محمد ومؤذن ومقيم شعائر صلاة بمسجد الدندراوى الشيخ نصر القريب من المقبرة حضروا أثناء فتح المقبرة وأضاف عون: جسم عبد الحليم كما هو وكأنه نائم وأنا وضعت يدى على وجهه، المفاجأة كانت مذهلة بالنسبة لي باعتبارى أول من دخل المقبرة فقمت باستدعاء مؤذن الجامع وحراس المقبرة وأحد الأصدقاء وهو من أعضاء الجمعية اسمه معتز الذى سقط من هول المفاجأة.. فجثمان حليم كما هو تقريبا متماسك وبدون تغيير يذكر كما أن الرمال تحت جثمانه كانت شبه بيضاء ونقية جداً روز اليوسف ذكرت انها اتصلت بالشيخ نصر مؤذن مسجد الدندراوى والذي أكد رئيس جمعية تخليد حليم إنه حضر فأكد لها بدوره ما قاله «عون» وأضاف: هذه حقيقة أحاسب عليها.. نعم رأيت عبدالحليم كما هو مغمض العينين ورأسه كما هي وأنفه وشعره !!وهذا المشهد ليس خرافة بل حقيقة أشهد بها بعد أن طلبت منى الأسرة متابعة إجراءات فتح المقبرة وتنفيذ ما جاء بالفتوى الشرعية بفتحها ويقول الشيخ نصر: هذا المشهد يكاد يكون ثابتا وتكرر فى أحباء الله ورسوله وليس خرافة. يعود عبدالعليم عون ويفجر مفاجأة أخرى بقوله: بعد إحياء ذكرى حليم في أواخر هذا الشهر من المقرر أن يواصل فريق عمل الحد من المخاطر مهمته بفتح المقبرة وتأمينها بأسلوب علمى لأن خطر المياه الجوفية ما زال قائما على المقبرة تفاديا لأى ضرر كما حدث فى المقابر المجاورة الغارقة بالمياه الجوفية.وفى المقابل بسؤال محمد شبانه ابن شقيق عبدالحليم حافظ عن الواقعة بكى واكتفى بالقول بأن حلمه برؤية عبدالحليم حافظ قد تحقق.. في إشارة إلى أنه رآه فعلا.وهنا يعلق الشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى السابق وأمين مساعد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بقوله: اكتشاف موتى مرت عليهم سنوات دون تحلل أمر ثابت في صحيح السنة.. والأحاديث النبوية، فهناك أنواع من الناس لا يتعفنون ولا يتحللون وكثيرا ما يعثر البعض على نماذج لهذا قديما والآن وإذا وصلتنا أخبار فى هذا الشأن ومثبتة لا نكذبها فهى تكون صادقة أو كاذبة حسب مشاهدتها، وعموما مثل هذه المشاهدات تدلل على أن الإنسان لابد ألا ييأس من رحمة الله وأن الأعمال بخواتيمها

حب الله سبحانه بالاعداد
وانظر الى هذا الابداع ........
1 * 1 = 1
11 * 11 = 121
111 * 111 = 12321
1111 * 1111 = 1234321
11111 * 11111 = 123454321
111111 * 111111 = 12345654321
1111111 * 1111111 = 1234567654321
11111111 * 11111111 = 123456787654321
111111111 * 111111111=123456789 87654321
الآن آخذك الى مجال آخر ... القي نظرة الى هذا !!
101%
من وجه نظر رياضيّة بدقّة:
ماذا [يساوي ] 100% ؟ ماذا يعني أن يعطي أكثر من 100%؟
هل تسائلت عن الناس الذين يقولون انهم يعطون اكثر من 101% كنتائج ؟
نحن جميعنا نرغب بان نجد عطاءً يعطي اكثر من 100%
و ماذا عن الوصول على 101% ؟
ما ذا يساوي 100% في الحياة ؟
اليكم صيغ رياضية بسيطة ممكن ان تساعدنا على اجابة الاسئلة اعلاه .
وهي بعبارات انجليزية و سأكتب ترجمة لها قدر الامكان
اذا
A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T U V W X Y Z
تقابلها الاحرف كما يلي
(A=1 , B=2 , C=3 ……… Z=26 )
26 25 24 23 22 21 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1
فان:
H-A-R-D-W-O- R- K = عمل جاد
%98 = 11+18+15+23+4+18+1+8
K-N-O-W-L-E- D-G-E = المعرفة
%96 = 5++7+4+5+12+23+15+14+11
ولكن :
A-T-T-I-T-U- D-E = العلو ، القمة
%100=5+4+21+20+9+20+20+1
ثم ، انظر الى أي مدى يأخذك حب الله سبحانه و تعالى :
L-O-V-E-O-F- G-O-D= حب الله سبحانه و تعالى
%101= 4+15+7+6+15+5+22+15+12
لذلك ، نستطيع ان نستنتج رياضياً حقيفة أن :
العمل الجاد و المعرفة يمكن أن يقرباك الى القمة ، و القمة يمكنك ان توصل اليها ..
ولكن حب الله سبحانه و تعالى هو الذي يجعلك فوق ذلك كله ...(y)(y)

عجائب الرياضيات
1×8+1=9
12×8+2=98
123×8+3=987
1234×8+4=9876
12345×8+5=98765
123456×8+6=987654
1234567×8+7=9876543
12345678×8+8=98765432
987654321×8+9=987654321
مارأيك . . . أيضًا
1×1=1
11×11=121
111×111=12321
1111×1111=1234321
11111×11111=123454321
111111×111111=12345654321
1111111×1111111=1234567654321
11111111×11111111=123456787654 321
عندك الحاسبة وجرب إذا ما أنت مصدق
ومن هذه العجائب انك إذا ضربت العدد 37 في العدد 3 فإنك تحصل على عدد مكون من ثلاثة أر قام متشابهة وإذا ضربته بمضاعفات العدد 3 فإنك تحصل على متشابهة أيضا .
1*3*37=111
2*3*37=222
3*3*37=333
4*3*37=444
5*3*37=555
6*3*37=666
7*3*37=777
8*3*37=888
9*3*37=999
وهذي عجائب أخرى للأرقام
إذا ضربنا مضاعفات 7 في العدد 15873 فستنتج ستة أرقام مكررة
7×15873=111111
14×15873=222222
21×15873=333333
28×15873=444444
35×15873=555555
42×15873 = 666666
49×15873 = 777777
56×15873 = 888888
63×15873 = 999999
أو بصيغة أخرى
1×7×15873=111111
2×7×15873=222222
3×7×15873=333333
4×7×15873=444444
5×7×15873=555555
6×7×15873=666666
7×7×15873=777777
8×7×15873=888888
9×7×15873=999999
من عجائب الرقم 8
1×8+1=9
12×8+2=98
123×8+3=987
1234×8+4=9876
12345×8+5=98765
123456×8+6=987654
1234567×8+7=9876543
12345678×8+8=98765432
123456789×9+9=987654321
من عجائب الرقم 8 و 9
0×9+8=8
9×9+7=88
98×9+6=888
987×9+5=8888
9876×9+4=88888
98765×9+3=888888
4 98765×9+2=8888888
9876543×9+1=88888888
98765432×9+0=888888888
أيضاً من عجائب الرقم 9
987654321 × 9 = 8888888889
98765432 × 9 = 888888888
9876543 × 9 = 88888887
987654 × 9 = 8888886
98765 × 9 = 888885
9876 × 9 = 88884
987 × 9 = 8883
98 × 9 = 882
9 × 9 = 81
من عجائب الرقم 9
من عجائب الرقم 9 أيضاً ما نلاحظه هنا :
123456789× 9 = 1111111101
12345678 × 9 = 111111102
1234567 × 9 = 11111103
123456 × 9 = 1111104
12345 × 9 = 111105
1234 × 9 = 11106
123 × 9 = 1107
12 × 9 = 108
1 × 9 = 09
أيضاً من عجائب الرقم 9
9×0+1=1
9×1+2=11
9×12+3=111
9×123+4=1111
9×1234+5=11111
9×12345+6=111111
9×123456+7=1111111
9×1234567+8=11111111
9×12345678+9=111111111
من عجائب الرقم 37
من هذه العجائب أنك إذا ضربت العدد 37 في العدد 3 فإنك تحصل على عدد مكون من ثلاثة أرقام متشابهة ، وهو العدد 111 ، وإذا ضربته بمضاعفات العدد ثلاثة فإنك تحصل على عدد أرقامه متشابهة أيضاً :
3 × 37 = 111
6 × 37 = 222
9 × 37 = 333
12 × 37 = 444
15 × 37 = 555
18 × 37 = 666
21 × 37 = 777
24 × 37 = 888
27 × 37 = 999
أو بصيغة أخرى
1×3×37=111
2×3×37=222
3×3×37=333
4×3×37=444
5×3×37=555
6×3×37=666
7×3×37=777
8×3×37=888
9×3×37=999
ضرب التسعة
9×1 =09
9×2=18
9×3=27
9×4=36
9×5=45
9×6=54
9×7=63
9×8=72
9×9=81
9×10=90
(18،81) (27،72) ...
1+2+3+4+5+6+7+8+9=45
11+22+33+44+55+66+77+88+99=495
111+222+333+444+555+666+777+88 8+999=4995
1111+2222+3333+4444+5555+6666+ 7777+8888+9999=49995
جمع النجمة
شكل الحاسبة هكذا:
3 2 1
6 5 4
9 8 7
أو:
9 8 7
6 5 4
3 2 1
إذا جمعت هذه الأعداد
1،5،9 يطلع الناتج 15 وإذاجمعت 3،5،7 يطلع الناتج 15 وإذا جمعت2،5،8 يطلع الناتج 15وإذاجمعت4،5،6 يطلع الناتج 15
avatar
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2863
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى