* المجموعة الجفرية الثانية : مقدمات جفرية 11-12

اذهب الى الأسفل

* المجموعة الجفرية الثانية : مقدمات جفرية 11-12

مُساهمة  طارق فتحي في الجمعة يناير 14, 2011 8:43 pm

بقلم : طارق فتحي

المقدمة الحادية عشر
قاعدة توليد احمد
اعلم ان ترتيب تكسير احمد بهذا الشكل وجدتة بالمخطوط وساعلم علية العبارة التالية ( في المخطوط ) والذي بجانبه هو التوليد الموجود في كتب الجفر عامة واليك الجدولين لتوليد حروف احمد فتنبه له .
توليد ( احمد ) في المخطوط تسلسل توليد ( احمد ) في كتب الجفر
ا ح م د 1 ا ح م د
ح م د ا 2 ح م د ا
م د ا ح 3 م د ا ح
د ا ح م 4 د ا ح م
ح ا م د 5 ا ح م د
ا م د ح 6 ح م د ا
م د ح ا 7 م د ا ح
د ح ا م 8 د ا ح م
ا د ح م 9 ا ح م د
د ح م ا 10 ح م د ا
ح م ا د 11 م د ا ح
د م ح ا 12 د ا ح م

وتوجد هناك تقاليب كثير لتوليد احمد حسب نوع المسالة وقواعدها والصحيح هو التوليد الذي يخرج منه الزمام في السطر الثالث وهو يفيد في الاسماء هذا الذي سوف ارسمه لك لاحقا اما التراتيب البقية لتوليد احمد فلا يخرج منها الزمام الا بعد السطر العاشر أو اكثر أو اقل . وهذه صورة توليد احمد يفيد للاسماء : ــ
ا ح م د
د ا م ح
ح د م ا
ا ح م د
17


مثال :ــ على طريقة التوليد بابجد  وايقغ . فاردنا السؤال عن احوال ( سليم ) سيكون العمل هكذا :ــ
توليد ( سليم ) بطريقة ابجد توليد ( سليم ) بطريقة ايقغ
نار هواء ماء تراب نار تراب هواء ماء
س ل ي م 1 س ل ي م
ع م ك ن 2 خ ش ق ت
ف ن ل س 3 ز د غ هـ
ص س م ع 4 ع م ب ن
ق ع ن ف 5 ذ ت ك ث
ر ف س ص 6 ح هـ ر و
ش ص ع ق 7 ف ن ج س
ت ق ف ر 8 ض ث ل خ
ث ر ص ش 9 ط و ش ز
خ ش ق ت 10 ص س د ع
ذ ت ر ث 11 ظ خ م ذ
ض ث ش خ 12 ا ز ت ح
ظ خ ت ذ 13 ي ع هـ ف
غ ذ ث ض 14 ق ذ ن ض
ا ض خ ظ 15 غ ح ث ط
ب ظ ذ غ 16 ب ف و ص
ج غ ض ا 17 ك ض س ظ
د ا ظ ب 18 ر ط خ ا
هـ ب غ ج 19 ج ص ز ي
و ج ا د 20 ل ظ ع ق
ز د ب هـ 21 ش ا ذ غ
ح هـ ج و 22 د ي ح ب
ط و د ز 23 م ق ف ك
ي ز هـ ح 24 ت غ ض ر
ك ح و ط 25 هـ ب ط ج
ل ط ز ي 26 ن ك ص ل
م ي ح ك 27 ث ر ظ ش
ن ك ط ل 28 و ج ا د
18

الملاحظات
اولا :ــ في موضع اللقط وطريقة العد من جدول ( سليم ) على طريقة ابجد فاذا وصل العمل الى حرف فخذ ذلك الحرف بعينه وابدا العد فيما بعدهوان اخذت كسر من كسور ذلك الحرف فابدا العد من ذلك الحرف بعينه فلا تغفل عن ذلك
ثانيا :ــ عندما يتكرر الحرف مع المأخوذ اول مرة نـاخذ عشره واذا تكرر مرة ثانية فلا نأخذه بل نعد بعدده حتى ينتهي الحال بعدد لا يقع مع الحرف المأخوذ
ثالثا :ــ نحتاج هنا الى ابجد ونظيرته من ( ايقغ بهكنر ) واليك جدوله :ــ
ا ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن
ا ي ق غ ب هـ ك ن ر ث د م ج ل
س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ
ش و س حق ت خ ز ع ر ذ ض ط ص ظ

وهذا هو جدول توليد ( سليم ) على طريقة ( ايقغ بهكنر ) / أي ايقغ الثاني
س ل ي م
ج ش ق ج
ت س ب ش
خ ح هـ و
ز ف ك س
ع ت ن ح
ذ خ ر ف
ض ز ث ت
ط ع د خ
ص ذ م ز
ط ض ج ع
ا ط ل ذ
ي ص ش ض
ق ظ و ط
19

غ ا س ص
ب ي ح ظ
هـ ق ف ا
ك غ ت ي
ن ب خ ق
ر هـ ز غ
ث ك ع ب
د ن ذ هـ
م ر ض ك
ع ث ط ن
ل د ص ر
ش م ظ ث
و ج ا د

في سؤالنا عن احوال ( سليم ) بطريقة ابجد . نتبع الخطوات التالية :ــ
نأخذ حرف ( س ) من جدول ابجد وعدده ( 60 ) ونعد بعدده من جدول ابجد فنصل الى ( ظ ) وهو حرف غير ناطق فنتركه وناخذ نظيره من ايقغ بهكنر وهو حرف ( ص ) ولم ينطق ايضا فنرقيه طبيعيا أي نقهقره للخلف بدائرة ابجد فيكون حرف ( ف ) وهو اول حرف ناطق 0ثم نأتي بعد ( س ) فنجد حرف ( خ ) فنأخذ كسره وهو العشر وحرفه ( س ) وهو ثاني حرف ناطق  ثم اخذنا ( ح ) وابقيناها على حالها وهو ثالث حرف ناطق . فكان النطق هو ( فسح ) ثم اخذنا سبع الزاي وهو ( ا ) وخمس النون وهو ( ي ) وعشر الشين وهو ( ل ) فلم ينط رقيناه الى ( م ) نطق فاخذناه ثم اخنا ( ج ) من الجيم الثانية ثلثها ( ا ) ثم اخذنا الدال فرقيناه فصار ( هـ ) ثم اخذنا ( هـ ) الثانية فصار الكلام ( فسح ايام جاهه ) وهكذا تلقط من جميع الجدول وعلى هذا المنوال وتلاحظ فيه القواعد السابقة هذا كله اذا دخلت بمجموع ( س ) اما اذا دخلت باقل كسره فتلك قاعدة اخرى ويظهر لك من اللقط معنا اخر . ومن القواعد ايضا ما اشار اليه صاحب كتاب الرأفة هي قاعدة الشمس وهي ( الخمسة ) وقاعدة القمر وهي ( الاربعة ) وقاعدة عطارد وهي     ( الثلاثة ) وقاعدة الزهرة وهي ( السبعة ) 0 فتارة يقع العد على حروف اللقط مقدما وتارة مؤخرا . ومنها ما تاخذ كسور الحروف فاذا رتبت نطقت .
20


ومنها تكعيب السطر الاول فتاخذ اقل جزء من اول حروفه أو من اخرها يعني مصوبا ومقلوبا كالدائرة الفلكية وهكذا تنتقل الى السطر الثاني والثالث والرابع وهذا كله يعتبر تكعيبا واحدا لانها في حكم السطر الواحد فتبلغ حروفا كثيرة . ومنه ان تنظر الحرف في اول الجدول وتاخذ عدده ثم تاخذ طبيعة عنصرة وتضيفه الى عدده وتسقطه باسقاط ذلك العنصر وما بقي بعد الاسقاط تمشي به على حروف الجدول . ومنه اذا لقط حرفا ولم ينطق فاسقطه باسقاط طبعة وبعد الاسقاط تمشي به على حروف الجدول . ومنه ان تضم عدد الحرف الغير ناطق الى اسمع تعالى ( عليم ) وتسقطه باسقاط طبعه ذلك الحرف والباقي تجده ناطقا .
اما في التوليد الثاني فلقد اخذنا عشر السين ومشينا به فانتهى الى ( ش ) فاخذنا عشره ( ل ) ومشينا به الى ( ث ) عشره ( ن ) فاخذناه ومشينا به الى ( غ ) فاخذنا عشره ( ق ) ومشينا الى ) غ ) ايضا وعشره متكرر مع الماخوذ فرددناه الى ( ي ) فاخذناه ومشينا به الى ( ز ) واخذناه ومشينا به الى ( د ) فاخذنا ربعه ( ا ) ثم الى ( ن ) فاخذنا عشره فسفلناه وتسمى قاعدة التدلي فكان ( د ) ثم مشينا به الى ( م ) فاخذناه ومشينا به الى ( ز ) فاخذنا سبعه ( ا ) ومشينا الى    ( ظ ) فاخذنا عشره ( ص ) واخذنا ثلثه وهو ( ل ) فكانت الحروف الملقوطة هي ( ل  ن  ق  ي  ز  ا  د  ك  ح  م  ا  ل ) وعلى هذا المنوال الى اخره .
ولنأخذ مثال اخر على التوليد بطريقة غير التي ذكرت فيما سبق فنقول سئلنا عن ( حال شاه طهماز مع عسكر ال عثمان نصرهم الملك الرحمن ) وصورة توليده على دائرة ابجد هكذا :ــ
جدول توليد ( طهمز ) بطريقة ابجد
ط هـ م ز ي و ن ح ك ز س ط ل ح ق ي
م ط ف ك ن ي ص ل س ك ق م ع ل ر ن
ف م ش س ص ن ت ع ق س ث ف ر ع غ ص
ش ف ذ ق ت ص ف ر ث ق ظ ش خ ر غ ت
ذ ش ا ث ض ت ب خ ظ ث ج ذ غ خ د ض
ا ذ هـ ظ ب ض و غ ج ظ ز ا د غ ح ب
هـ ا ط ج و ب ي ر ز ج ك هـ ح د ل و
21


جمعنا حروف السطر الاول فكان الحاصل ( 349 ) ونطقه ( طمش ) وعكسنا النطق فكان ( شمط ) وفيه معنى الهزيمة . ويخرج من عشر الشين ( ل ) ومن ثمن الميم ( هـ ) ومن ثلث الطاء ( ج ) فصار ( لهج ) 0هكذا عكسا
وناخذه طردا هكذا ( طمش ) فمن الطاء يخرج ( ب ) والميم اخذناه بتمامه ( م ) ثم اخذنا نصف الميم ( ك ) ثم ثلثي الشين وهو ( ر ) فصار ( بمكر ) .
ثم اخذنا ثلثي الطاء وهو ( و ) ثم اخذنا خمس الميم وهو ( ح ) وربع الميم وهو ( ي ) ثم اخذنا اللام المأخوذة اولا ( ل ) ثم اخذنا الميم ورقيناها الى ( ت ) بموجب القواعد فصار هكذا ( وحيلة )  .
واخذنا عشر الشين اللام ورقيناها من جنسه ( م ) واخذنا خمس الشين وهو السين فرقيناه من جنسه ( ع ) واخذنا تسع الطاء ( ا ) وقهقرنا الميم الى ( ل ) ثم اخذنا خمس الشين وهو السين فرقيناه من جنسه صار ( ع ) ثم اخذنا ثلثي الشين وهو الخاء فقهقرناه من جنسه صار ( ث ) واخذنا  ( م ) بحالها واخذنا تسع الطاء ايضا فصار ( ا ) ثم رقينا الميم من جنسه فصار ( ن ) فصارت الحروف المستخرجة ( مع ال عثمان )  .
ثم اخذنا ثلثي الطاء ( و ) ونصف الميم ( ك ) وخمس الشين ( س ) وقهقرنا الشين الى ( ر ) ثم اخذنا خمس الشين سين ورقيناها الى ( ع ) من جنسه ثم خمس الشين ثانية ( س ) ونصف الميم ( ك ) وثلثي الشين وهو ( ر ) ثم اخذنا ثمن الميم ( هـ ) فصارت الحروف المستخرجة ( وكسر عسكره ) كانت جملة حروف الجواب المستحرجة من المسالة ولغاية ما توقفنا عن كالاتي :ـــ  
(  لهج بمكر وحيلة مع ال عثمان وكسر عسكره )   فما اعظم هذا العلم ما اروعه        
وعلى هذا ناخذ اشد كسره واخذ هذه الحروف واضح على من له ادنى فهم وهكذا تستطيع الاستمرار في استخراج حروف الجواب ما شئت من الا سطر الباقية في مربع ( طهمز ) 0 ولا يفوتك اننا استخرجنا جواب مجموع عددحروف السؤال ولم نتطرق لاسطر الوفق الرباعي السباعي 0 فما بالك في خانات الوفق الثمانية والعشرون بالتاكيد سوف تستخرج كل الحادث المتعلقة بطهماز . والله اعلم .

22

وبمثل هذه القاعدة كعبت ( الم غلبت الروم في ادنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون ) الاية وهي مذكورة في شرح الشجرة للصفدي وقال الصفدي فيها قاعدة عظيمة النفع كافية وشافية وذلك ان تاخذ أي حرف تريده أو اسم فتبسطه بسطا كليا الى ظهور زمامه ثم تجمع اعداد النسق جملة واحدة ثم تستنطق الاعداد وتعرف حرفها وتنظر نظرا شاقيا فان كل حرف منها اذا اخذت عدده ومخضته المخض المخصوص نطق لك بحادثة الوقت والعام .
قاعدة اخرى :ـ وهو ان تاخذ عدد أي تاريخ اردت مما يتعاقب من تواريخ الهجرة وتستنطقه حروفا ثم تمشي بت مصوبا وقلوبا على تحو ما اشرنا اليه في التكعيب سابقا ينطق لك بالحادث الكلية الواقعة في ذلك التاريخ فاعلم ذلك ترشد للصواب .

المقدمة الثانية عشر
في الاوضاع الجفرية
الوضع الاول :ــ  وهو ان تاخذ اسم اليوم من الشهر الهجري وعندهم ( 28 ) يوما . ثم نأخذ حرف المنزلة القمرية من الزيج أو الجداول المضوعة بالمقدمة. ثم تنظر الى الكواكب السيارة لكل كوكب ثلاثة وجوه في البرج . ثم تاخذ اسم السائل تراعي فيه ان كان ثلاثيا فلا باس فلكل حرف وجه من البرج وان كان رباعيا فالرابع بحكم الاول  وان خماسيا فالخامس بحكم الثاني وان سداسيا فالسادس بحكم الثالث وهكذا . فتخرج معك اربعة حروف وهي سطر كامل من الجفر وتولدها ( 28 ) سطرا . ومثاله اذا سئل عن احال شاه العجم سنة 1144 في 20 رجب فكان حرف اليوم ( ر ) وحرف المنزلة من برج الميزان ( س ) وكوكب الميزان الزهرة وحرفها في العشر الثاني هو ( غ ) والحرف الثاني من اسم السائل هو ( ل ) فتكون معك اربعة حروف هي ( ر  س  غ   ل ) حيث تولدها الى ( 28) سطرا ان شئت على دائرة ( ابجد ) وان شئت على دائرة ( ايقغ بهكنر) وهنا كل اربعة خانات بمنزلة سطر وكيفية اللقط والعد واخذ الحرف أو اقل كسره وفيه التكعيب فتعمل بها مثلما قدمنا لك في المثال السابق .
الوضع الثاني :ــ ان تاخذ حرف المنزلة ليوم السؤال وهو ( س ) وحرفا من حروف الرسل وهو ادور وهو (  ر ) الثالث من اسم السائل وهو ( ي ) والثالث من اسم المسؤل عنه وهو ( هـ ) فكانت الحروف ( س ر ي هـ ) وتلده كما مر بك سابق ام على ابجد أو على ايقغ .
الوضع الثالث :ــ وهو الذي يوضع في الاوفاق وهو ( الوفق المربع ) وقاعدة نزوله قد مرت بك سابقا فراجعها هناك ومثاله ان تقول ( سئل سليم عن طهماز اربع واربعون في رجب منزلة غفر حرفه ( س ) في برج الميزان من كوكبة الزهرة حرفه ( ع ) فحسبناه بالجمل فكان 5108 اسقطنا منه ( 30 ) اس الوفق المربع بقي 5078 قسمناه على اربعة اخذنا ربع ونزلناه في المربع بزيادة الواحد في كل خانة واذا بقي باق من حاصل القسمة فيجبر بالخانة الثالثة عشر .


24

كما هو معروف عند اهله . فمشينا في الوفق اخذين الحرف أو جزئه مصبا ومقلوبا أي طردا وعكسا . وهذا هو صورة وضع المربع : ــ
1269 1284 1279 1276
1280 1275 1270 1283
1274 1277 1286 1271
1285 1272 1273 1278

فخرجت الحروف ( ط ي ر ث ر و ا ه ع ر ق ك م ا ع ر ق و ر ق ا ل ك ا ب ل ) وعقد الجواب ( طير ثرواه عرق كما عرق ورق الكابل ) واذا لقطته بجملة الوفق يظهر لك جميع احواله ثم دخلنا فيه بطريق التكعيب فكعبنا المفتاح فكان الخارج من الحروف واجزائها الجواب التالي ( جور رمى بت كل الرعية وطلعت فيه طوالع القبائح ) ومن تكعيب المغلاق خرجت لنا الحروف التالية ( ثم فأجاءه عسر كسر عسكره فصالح ال عثمان ) ومن تكعيب السطر الال يظهر معنا اخر ومن الاركان والاضلاع ولك في مشي الوفق ان تاخذ الحرف من الطرد أو العكس ولك ان تضيف عدده الى عدد ( غيبا ) أو ( عليم ) أو ( والله مخرج ماكنتم تكتمون ) وتسقطه بطبعه فيظهر لك الغريب من المعاني ولاحظ القواعد السابقة والله يؤتي الحكمة من يشاء لارب غيره فتامل فانه سر غريب وامر عجيب !!!
الوضع الرابع :ــ وهو ( الوفق الرباعي السباعي الضلع ) وهو ان ترسم مربعا عدد خاناته الافقية اربعة وعدد اضلاعه سبعة وتعمره اما بابجد أو بالعناصر الاربعة والاخير افضل واحسن . ثم تنظر المنزلة القمرية وقت السؤال وهذا يفيد في اختيار كتاب الحرف الذي ستنزله في اسفل الخانة . والاعداد التي هي في اعلا الخانة تمثل ترتيب ابجد أو العناصر على ان تبدا بالنار اولا والاخير اولى واحسن  ثم تنزل حروف السؤال مفرقة من غير تكرار في وسط الخانة فيكون قد اكملت الوفق الاول وهو على ترتيب ابجد عرضا واهطم طولا . ثم تجمع اعداد كل خانة فيه . ثم ترسم جدولا ثانيا رباعي سباعي الضلع ايضا تنزل فيه مجاميع الوفق الاول بمجب القواعد المعمول بها في هذا الفن من العلم . بعد ذلك تحول اعداد الوفق الثاني الى حروف لتتمكن من اللقط فيه لاحرف الجواب ولك ان تلقط به بموجب القواعد المار ذكرها سابقا .
25

افرض انه ( سئل ابو الفضل عن احوال شاه العجم كيف تنتهي مع زراء خواقين ال عثمان نصرهم الرحمن بالقران ) وكانت المنزلة الشرطين حرفها ( الالف ) .وبما ان حرف المنزلة الالف نبدا بكتاب اوائل حرف الالف المار ذكره سابقا . واما احرف السؤال فنكتبها مفرقه بدون تكرار واليك صورة وضع احرف المثال في الوفق الرباعي السباعي الضلع بطريقة ابجد عرضا واهطم طولا كما تراه :ــ
ا ب ج د ب ج د هـ ج د هـ و د هـ و ز
س ا ل ب
ا ا ا ا ب ا ا ا ج ا ا ا د ا ا ا
هـ و ز ح و ز ح ط ز ح ط ي ح ط ي ك
و ف ض ع
هـ ا ا ا و ا ا ا ز ا ا ا ح ا ا ا
ط ي ك ل ي ك ل م ك ل م ن ل م ن س
ن ح ش ج
ط ا ا ا ي ا ا ا ك ا ا ا ل ا ا ا
م ن س ع ن س ع ف س ع ف ص ع ف ص ق
م ك ي ت
م ا ا ا ن ا ا ا س ا ا ا ع ا ا ا
ف ص ق ر ص ق ر ش ق ر ش ت ر ش ت ث
هـ د ز خ
ف ا ا ا ص ا ا ا ق ا ا ا ر ا ا ا
ش ت ث خ ت ث خ ذ ث خ ذ ض خ ذ ض ظ
ق ث ص ط
ش ا ا ا ت ا ا ا ث ا ا ا خ ا ا ا
ذ ض ظ غ ض ظ غ ا ظ غ ا ب غ ا ب ج
س ا ل ب
ذ ا ا ا ض ا ا ا ظ ا ا ا غ ا ا ا

اما الخطوة التالية وهي لم تذكر في المخطوط وانما جاءت من عندي وهي ان ترسم الوفق الرباعي السباعي الضلع وتذكر فيه اعداد حروف الخانات جميعا . بغية تحويلها بسهولة الى الوفق الرباعي السباعي الضلع مرة ثانية واخذ حروفها
26

وتنزله فيها على ان تكون حروف النار هذه المرة افقيا أي عرضيا وليس كما كانت طوليا في المربع الاول . فافهم ذلك جيدا .


نفس الجدول اعلاه الا اننا استبدلنا الحروف في كل خانة بالاعداد
1 5 9 13
74 40 131 303
17 21 25 2
558 2043 4103 20
6 10 14 18
139 121 333 790
22 26 3 7
3103 3054 54 844
11 15 19 23
463 373 1303 3193
27 4 8 12
2806 31 123 416
16 20 24 28
813 2063 3612 2019



نرسم الجدول الثاني واضعين حروف العناصر الاربعة افقيا على عدد اسطر الوفق السبعة مبتدئين بعنص النار وكما هو مرسوم امامك :
أ هـ ط م
د  ع م أ ل ق ج  ش
ف ش ذ ب
ح ن ث ج د غ غ ج ق غ غ غ غ ك
و ي ن ص
ط ل ق ا ك ق ج ل ش ص  ذ
ت ض ج ز
ج ق غ غ غ د ن غ غ غ د   ن د  م  ض
ك س ق ث
ج  س  ت ج  ع  ش ج  ش  غ ج ص ق غ غ غ
ظ د ح ل
و ض غ غ ا   ل ج  ق  ك و  ي  د
ع ر خ غ
ج  ي  ض ج و غ غ ب ي خ غ غ غ ط ي غ غ

وطريقة اللقط فيه ان تمشي بالميزان طردا وعكسا فناخذ من الدال الذي في المفتاع ربعه وهو ( أ ) ومن الخانة الثانية ناخذ عشر الكاف وهو ( ب ) ومن الخانة الثالثة ناخذ ربع الدال وهو ( أ ) ومن الخانة الرابعة عشر اللام وهو الجيم نرقيه الى ما بعده من جنسه فيكون ( د ) فصار لقط الحروف ( اباد ) .
ثم اخذنا من الخانة الخامسة عشر الميم وهو الدال فسفلناه تدليا فصار ( ج ) واخذنا من الخانة السادسة نصف القاف وهو ( ن ) ثم من الخانة السابعة عشر الميم وهو ( د ) فصار لقط الحروف ( جند ) .
28


ثم اخذنا من الخانة الثامنة ثمن الحاء وهو ( أ ) ومن التاسعة ( ل ) بتمامها ومن العاشرة اخذنا ( ق ) ومن الحادية عشر اخذنا ( س ) ومن الثانية عشر اخذنا     الواو فزدنا عليه ثلثه فصار ( ط ) واخذنا من الثالثة عشر سدس الشين وهو      ( ن )  ومن الرابعة عشر ثلث اللام وهو الياء فسفلناه فصار ( ط ) ومن الخامسة عشر اخذنا ( ي ) ومن السادسة عشر ( ن ) ومن السابعة عشر ( ي ) ومن الثامنة عشر الياء اخرى وهي تسع الصاد فصارت ياء مشددة ثم من التاسعة عشر اخذنا الجيم وزدنا عليه ثلثيه فصار ( هـ ) فكان جملة الملقوط من اول الوفق ولغاية موضعنا هذا ( اباد جند القسطنطينيه )
وعلى هذا المنال تمشي في الجدول الرباعي والسباعي الضلع طردا وعكسا . واذا كعبنا السطر الاول بتمامه فيكون المكعب ( ح م ث ) وقد عرفت الاخذ منه طردا وعكسا فلا يخفى عليك ذلك ونحن قد اخرجنا منه ( ندامته حلت في امر جنده لمحاربته احمد ) واذا كعبت باقي الاسطر  خرج لك غريب المعاني وعاقبة امره تظهر من تكعيب السطر الاخير فتأمل يا خبير فالامر خطير .

المصدر
المجاميع الجفرية : طارق فتحي
طارق فتحي
طارق فتحي
المدير العام

عدد المساهمات : 2863
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alba7th.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى